هباوي*
05-09-2022 - 02:24 pm
قال الله تعالى ( وإذا حكمتوا بين الناس فاحكموا بالعدل )
محكمه
القضيه رقم 7798 الجلسة الأولى
حضرات المستشارين
السادة القضاة
نحن الآن بقاعة محكمة الفراشه العليا
وخلف هذه القضبان
سيكون أحد المتهمين إما الرجل وإما المرأة
وكلا منهما سيطالب بحقوقه المغتصبة من الطرف الآخر
فلدى هيئة المحكمه
تقدمت مجموعة منارات الخير
متمثلة بمحامين للدفاع عن الرجل
كلا من
المحاميه >> رموز
المحاميه >> بنت البدر
المحاميه >> لميس
المحاميه >> جمان
ومحامين للدفاع عن المرأة
كلا من
المحاميه >> ميشو
المحاميه >> أم مهند
المحاميه >> نور القلوب
المحاميه >> ليونة
المحاميه >> برلنت
أما القاضي فهي >> هباوي*
ولاتزال هيئة المحكمة بحاجة لمستشارين وشهود عيان ليكملوا لنا الحلقات المفقودة بالقضية المطروحه
ومن تجد بنفسها أبداع للمرافعة بأي قضية من القضايا المطروحة
فلتتقدم لهيئة المحكمه
وتقدم نفسها وتبدأ بالمرافعه
فا إلى أولى القضايا
محكمه
تقدم للسيد القاضي المدعى ( الرجل ) بهذه الشكوى
لماذا ياسيدي القاضي لاتتزين زوجتي ألى عندما تهم بالخروج ولا أجد منها أي ريح طيب ألا عند مغادرتها المنزل فمن الأولى ياسيدي القاضي أنا أم الغير بهذا الأهتمام
فليتقدم محاميون المرأة للدفاع عن المتهمة وأثبات برائتها من التهمة الموجهة لديها
وعلى محامي الرجل تقديم مايدين وما يعزز من موقف موكلهم ( الرجل )
فهيئة المحكمه ستأخذ بعين الأعتبار المرافعات التي تستند للأحكام الشريعه فهذا سيقوي من موقف المتهم
أترككم مع أولى المرافعات
.
,حضرات الساده محاميين الدفاع (لميس,رموز,بنت البدر,نور القلوب ,ام مهند,ميشو,ليونه)
سيداتي سادتي الحضور
ابدا كلامي بالحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير الأنبياء والمرسلين و إمام المتقين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
وبعد:
تقدم موكلي الرجل بالدعوه التاليه
لماذا ياسيدي القاضي لاتتزين زوجتي ألا عندما تهم بالخروج ولا أجد منها أي ريح طيب ألا عند مغادرتها المنزل فمن الأولى ياسيدي القاضي أنا أم الغير بهذا الأهتمام اسمحو لي ان اقسم القضيه الا قسمين
الاول:: رفض الزوج عدم تزين الزوجه له نعم ياسيدي القاضي الا يحق لهذا الرجل ولن اقول الرجل لا بل الزوج ان يطالب بابسط حق من حقوقه وهو ان تتزين المراه له وانت تعلم سيدي القاضي
ان تزين المرأة وتطيبها لزوجها من أقوى أسباب المحبة والألفة بينهما، وعدم الكراهة والنفرة، لأن العين ومثلها الأنف رائد القلب و لهذا كان من وصايا نساء العرب بعض: " إياك أن تقع عين زوجك عن شيء يستقبحه أو يشم منك ما يستقبحه"
وكيف لا تتزين لزوجها وقد وصى الحبيب عليه افضل الصلاه والسلام بحق الزوج قال صلى الله عليه وسلم
[ ايما امرأه ماتت وزوجها عنها راضٍ دخلت الجنه" ف يا له من حق عظيم قد ربط الله عز وجل دخول المراه الجنه برضا الزوج,وعندما يطلب منها ان تتزين له وتتعطر ترفض بحجه ماذا بحجه انه لايتعطر لها ولايتزين لها انا لاانكر ان من حق الزوجه ان يتزين لها الزوج ولكن لايعني انه اذا لم يتزين لها ان تهمل بنفسها ف الدين عظم حق الزوج ف حق الزوج اعظم من حق الزوجه
وايضا قال عليه الصلاه والسلام
"لو كنت آمرا احدا ان يسجد لاحد,لامرت المراه ان تسجد لزوجها"
وهذا لعظم حق الزوج
واخيرا لانهي الدفاع عن هذا القسم ساورد حديث عن الرسول عليه الصلاة
(حبب إليُّ من دنياكم النساء والطيب، وجعلت قرة عيني في الصلاة
فا هو عليه الصلاه والسلام يقول ان من الامور المحببه اليه هي النساء والطيب وهو خير الخلق وخير من فالارض وهو قدوتنا فكيف لانقتدي به
اما القسم الثاني فهو
خروج المرأه متعطره متزينه للخارج
وما أخرجه النسائي وابن خزيمة وابن حبان في صحيحيهماعن الرسول "ص" : أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية وكل عين زانية . انت تعلم سيدي القاضي ان خروج المرأه متعطره له ثلاث حالات:
الحالة الأولى : أن تعلم وتتحقق أنها إن خرجت متعطرة مرت بالرجال وافتتنوا بها ، فخروجها حينئذ متعطرة من كبائر الذنوب .
الحالة الثانية : أن يغلب على ظنها أنها ستمر برجال ويفتتنون بها ، فيكون خروجها محرماً ، وليس بكبيرة .
الحالة الثالثة : أن يكون الأمر مجرد خشية أن تمر برجال يجدون ريحها والغالب على ظنها غير ذلك ، كأن تخرج في سيارتها أو مع محرم إلى مجلس النساء ، والغالب على ظنها عدم المرور برجال ، فيكون خروجها متعطرة مكروها وليس محرماً
اذن في الثلاث حالات لايوجد حكم محبب اومندوب ف اما كبيره او حرام او مكروه
فهذا معناه ان تحتفظ بهذا لزوجها وبيتها فهو افضل واصون للعرض
فارجو منك سيدي القاضي ان تعطي هذا الزوج حقه فهو لم يطلب مال قارون طلب اقل مايمكن ان يطلبه الرجل من مراته طلب التزين له
التطيب له, الا يحق له ان يتمتع بها وتتمتع به!!!!!!؟
فالزاوج فيه العفه للرجل فاذا المراه اهتمت بزوجها في تعفه عن الوقوع بالحرام او النظر لغيرها
فهل تزوج حتى يرى زوجته تتزين للاخرين!!!!!! لا اعتقد ان اي رجل يرضى بهذا
فيا ايتها المراه المظلومه انت لك حق كبير على الرجل والرسول وصى بالنساء ولكن لم يسمح لهن ان يعامل ازواجهن بهذه الطريقه
ان يحرمن الازواج من التطيب
ولكن قبل ان انهي حديثي كيف لهذه المراه ان تكون بصوره منفره للزوج والانثى خلقت وفي فطرتها حب التزين والتطيب
في حالة رفضها بالتزين فهي تخرج عن فطرتها الانثويه
ولو استطلت بالحديث لان انهي ولكني ساعطي الفرصه الى باقي المحاميات للدفاع
اعلم سيدي القاضي اني في الدفاع عن موكلي قد استشهدت باحاديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم
ولكني لم ولن اجد خير منها دليل
فارجو من سعادتكم ان تعيدو النظر في القضيه وتنصفوا موكلي (الرجل) وتحكمو ا على المراه بالطاعه
فالنهايه الحكم لكم ياسيدي القاضي
وافسح المجال الى محامي الدفاع
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته