الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
مــ ج ـــروحه وتكـــابر
14-02-2022 - 11:27 pm
  1. المؤسس : ميرزا غلام أحمد القادياني المولود سنة 1265ه بقاديان.

  2. نماذج من تخليطه :

  3. عقائد القاديانية :

  4. 0يعتقد القادياني بأن إلهه إنجليزي لأنه يخاطبه بالإنجليزية !!

  5. بعض زعماء القاديانية :

  6. موقف علماء الإسلام من القاديانية :

  7. وقفة مع القاديانية


السلام عليكم
هلا وغلا
كيفكم ياحلووين؟
بنات تكفون ساعدوني
الاستاذة طالبه نتكلم عن اي ديانه غير الاسلام بالانجليزي
ولازم بكره
وانا حست قوقل ولا لقيت
تكفون اللي تعرف وتقدر لا تبخل علي
وهذا عن الديانه
القاديانية .... أفكارها وعقائدها
التعريف :
القاديانية دين مُخْتَرَعٌ جديد، ظهر أواخر القرن التاسع عشر الميلادي بقاديان، إحدى قرى البنجاب الهندية، وحظي بمباركة ورعاية الاحتلال الإنجليزي.

المؤسس : ميرزا غلام أحمد القادياني المولود سنة 1265ه بقاديان.

وقد بدأ ميرزا نشاطه كداعية إسلامي، ثم ادعى أنه مجدد ومُلْهَم من الله، ثم تدرج درجة أخرى فادعى أنه المهدي المنتظر والمسيح الموعود، يقول في ذلك: " إن المسلمين والنصارى يعتقدون باختلاف يسير أن المسيح ابن مريم قد رفع إلى السماء بجسده العنصري، وأنه سينزل من السماء في عصر من العصور، وقد أثبتُّ في كتابي أنها عقيدة خاطئة، وقد شرحت أنه ليس المراد من النزول هو نزول المسيح بل هو إعلام عن طريق الاستعارة بقدوم مثيل المسيح، وأن هذا العاجز - يعني نفسه - هو مصداق هذا الخبر حسب الإعلام والإلهام"!!.
ثم انتقل من دعوى المثيل والشبيه بالمسيح عليه السلام إلى دعوى أنه المسيح نفسه، فقال :" وهذا هو عيسى المرتقب ،وليس المراد بمريم وعيسى في العبارات الإلهامية إلا أنا " ، ولما كان المسيح نبيا يوحى إليه، فقد ادعى ميرزا أنه يوحى إليه، وكتب قرآنا لنفسه سماه " الكتاب المبين " يقول : " أنا على بصيرة من رب وهّاب، بعثني الله على رأس المائة، لأجدد الدين وأنور وجه الملة وأكسر الصليب وأطفيء نار النصرانية، وأقيم سنة خير البرية، وأصلح ما فسد، وأروج ما كسد، وأنا المسيح الموعود والمهدي المعهود، منَّ الله علي بالوحي والإلهام، وكلمني كما كلم الرسل الكرام".
ويبدو أن دعوى أنه المسيح لم تلق القبول المرجو، ولم تحقق الغرض المؤمل منها، فانتقل من دعوى أنه المسيح النبي إلى دعوى أنه محمد النبي صلى الله عليه وسلم، وأن الحقيقة المحمدية قد تجسدت فيه، وأن النبي صلى الله عليه وسلم قد بُعث مرة أخرى في شخص ميرزا غلام، يقول ميرزا : " إن الله أنزل محمدا صلى الله عليه وسلم مرة أخرى في قاديان لينجز وعده "، وقال :" المسيح الموعود هو محمد رسول الله وقد جاء إلى الدنيا مرة أخرى لنشر الإسلام " ثم ادعى أن نبوته أعلى وأرقى من نبوة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، فاتبعه من اتبعه من الدهماء والغوغاء وأهل الجهل والمصالح الدنيوية.

نماذج من تخليطه :

رغم تلك الدعاوى العريضة التي ادعاءها ميرزا لنفسه إلا أنه كان ساذجا فاحشا بذي اللسان، يكيل لخصومه أقذع الشتم والسب !!
أما وحيه الذي ادعاه لنفسه فقد كان خليطا من الآيات المتناثرة التي جمعها في مقاطع غير متجانسة تدل على قلة فقهه وفهمه للقرآن، وإليك نماذج من وحيه المزعوم، قال:" لقد ألهمت آنفا وأنا أعلق على هذه الحاشية، وذلك في شهر مارس 1882م ما نصه حرفيا : " يا أحمد بارك الله فيك، وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى . الرحمن علم القرآن، لتنذر قوما ما أنذر آباؤهم، ولتستبين سبيل المجرمين، قل إني أمرت وأنا أول المؤمنين ، قل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا .. إلخ " ويقول أيضا :" ووالله إنه ظل فصاحة القرآن ليكون آية لقوم يتدبرون . أتقولون سارق فأتوا بصفحات مسروقة كمثلها في التزام الحق والحكمة إن كنتم تصدقون " !!
وأما نبوءاته فما أكثرها وما أسرع تحققها لكن بخلاف ما أنبأ وأخبر، فمن ذلك أنه ناظر نصرانيا فأفحمه النصراني، ولما لم يستطع ميرزا إجابته غضب على النصراني، وأراد أن يمحو عار هزيمته، فادعى أن النصراني يموت - إن لم يتب - بعد خمسة عشر شهرا حسب ما أوحى الله إليه، وجاء الموعد المضروب ولم يمت النصراني، فادعى القاديانيون أن النصراني تاب وأناب إلا أن النصراني عندما سمع تلك الدعوى كتب يكذبهم ويفتخر بمسيحيته!!
ومن ذلك زعمه: أن الطاعون لا يدخل بلده قاديان ما دام فيها، ولو دام الطاعون سبعين سنة، فكذبه الله فدخل الطاعون قاديان وفتك بأهلها وكانت وفاته به، وهو الذي قال " وآية له أن الله بشره بأن الطاعون لا يدخل داره، وأن الزلازل لا تهلكه وأنصاره، ويدفع الله عن بيته شرهما ".

عقائد القاديانية :

1. يعتقد القاديانية بتناسخ الأرواح: حيث زعم ميرزا أن إبراهيم عليه السلام ولد بعد ألفين وخمسين سنة في بيت عبدالله بن عبدالمطلب متجسدا بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم، ثم بُعث النبي صلى الله عليه وسلم مرتين أخريين أحدهما عندما حلت الحقيقة المحمدية في المتبع الكامل يعني نفسه.
2. يعتقدون أن الله يصوم ويصلي وينام ويخطيء، تعالى الله عن قولهم علوا كبيرا، يقول ميرزا: " قال لي الله : إني أصلي وأصوم وأصحو وأنام " وقال :" قال الله : إني مع الرسول أجيب أخطيء وأصيب إني مع الرسول محيط ".
3. يعتقدون أن النبوة لم تختم بمحمد صلى الله عليه وسلم بل هي جارية، وأن الله يرسل الرسول حسب الضرورة، وأن غلام أحمد هو أفضل الأنبياء جميعاً!! وأن جبريل عليه السلام كان ينزل على غلام أحمد بالوحي، وأن إلهاماته كالقرآن .
4. يقولون: لا قرآن إلا الذي قدمه المسيح الموعود ( الغلام )، ولا حديث إلا ما يكون في ضوء تعليماته، ولا نبي إلا تحت سيادة "غلام أحمد"، ويعتقدون أن كتابهم منزل واسمه الكتاب المبين، وهو غير القرآن الكريم !!
5. يعتقدون أنهم أصحاب دين جديد مستقل، وشريعة مستقلة، وأن رفاق الغلام كالصحابة،كما جاء في صحيفتهم "الفضل، عدد 92 " : " لم يكن فرق بين أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وتلاميذ الميرزا غلام أحمد، إن أولئك رجال البعثة الأولى وهؤلاء رجال البعثة الثانية ".
6. يعتقدون أن الحج الأكبر هو الحج إلى قاديان وزيارة قبر القادياني، ونصوا على أن الأماكن المقدسة ثلاثة مكة والمدينة وقاديان ، فقد جاء في صحيفتهم:" أن الحج إلى مكة بغير الحج إلى قاديان حج جاف خشيب، لأن الحج إلى مكة لا يؤدي رسالته ولا يفي بغرضه " .
7. يبيحون الخمر والأفيون والمخدرات !!
8. كل مسلم عندهم كافر حتى يدخل القاديانية: كما أن من تزوج أو زوَّج لغير القاديانيين فهو كافر !!.
9. ينادون بإلغاء الجهاد، ووجوب الطاعة العمياء للحكومة الإنجليزية التي كانت تحتل الهند آنذاك، لأنها - وفق زعمهم - ولي أمر المسلمين!!

0يعتقد القادياني بأن إلهه إنجليزي لأنه يخاطبه بالإنجليزية !!

بعض زعماء القاديانية :

  • الحكيم نور الدين البهريري : وهو أبرز شخصية بعد (الغلام) والخليفة من بعده ، ولد سنة 1258ه تعلم الفارسية ومباديء العربية .
  • محمود أحمد بن غلام أحمد: الخليفة الثاني للقاديانيين، تولى الزعامة بعد وفاة الحكيم نور الدين، وأعلن أنه خليفة لجميع أهل الأرض، حيث قال: " أنا لست فقط خليفة القاديانية، ولا خليفة الهند، بل أنا خليفة المسيح الموعود، فإذا أنا خليفة لأفغانستان والعالم العربي وإيران والصين واليابان وأوربا وأمريكا وأفريقيا وسماترا وجاوا، وحتى أنا خليفة لبريطانيا أيضا وسلطاني محيط جميع قارات العالم ".
  • الخواجة كمال الدين: كان يدّعي أنه مثل غلام أحمد في التجديد والإصلاح، وقد جمع كثيرا من الأموال، وذهب إلى إنجلترا للدعوة إلى القاديانية، ولكنه مال للَّذات والشهوات وبناء البيوت الفاخرة.

موقف علماء الإسلام من القاديانية :

لقد تصدى علماء الإسلام لهذه الحركة، وممن تصدى لهم الشيخ أبو الوفاء ثناء الله أمير جمعية أهل الحديث في عموم الهند، حيث ناظر "ميرزا غلام" وأفحمه بالحجة، وكشف خبث طويته، وكُفْر وانحراف نحلته. ولما لم يرجع غلام أحمد إلى رشده باهله الشيخ أبو الوفا على أن يموت الكاذب منهما في حياة الصادق، ولم تمر سوى أيام قلائل حتى هلك "الميرزا غلام أحمد القادياني" في عام 1908م، مخلفاً أكثر من خمسين كتاباً ونشرة ومقالاً كلها تدعوا إلى ضلالاته وانحرافاته.
وقام مجلس الأمة في باكستان ( البرلمان المركزي ) بمناقشة أحد زعماء هذه الطائفة "ميرزا ناصر أحمد" والرد عليه من قبل الشيخ مفتي محمود رحمه الله . وقد استمرت هذه المناقشة قرابة الثلاثين ساعة عجز فيها "ناصر أحمد" عن الجواب وانكشف النقاب عن كفر هذه الطائفة، فأصدر المجلس قراراً باعتبار القاديانية أقلية غير مسلمة.
وفي شهر ربيع الأول عام 1394ه الموافق إبريل 1974م انعقد مؤتمر برابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة، وحضره ممثلون للمنظمات الإسلامية العالمية من جميع أنحاء العالم، وأعلن المؤتمر كفر هذه الطائفة وخروجها عن الإسلام، وطالب المسلمين بمقاومة خطرها وعدم التعامل معها، وعدم دفن موتاهم في قبور المسلمين .
وقد صدرت فتاوى متعددة من عدد من المجامع والهيئات الشرعية في العالم الإسلامي، تقضي بكفر القاديانية، منها المجمع الفقهي التابع لرابطة العالم الإسلامي، ومجمع الفقه الإسلامي التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي، وهيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية، هذا عدا ما صدر من فتاوى علماء مصر والشام والمغرب والهند وغيرها .

وقفة مع القاديانية

كثيرة هي الأشياء التي تستدعي الانتباه في ظاهرة القاديانية، لكن ما نراه جديرا بالملاحظة وحريا بالاهتمام هو البحث في جذور نشأة تلك الحركات، وكيف وجدت في البيئة الإسلامية تربة خصبة لنشر أفكارها، مع أنها حركة في لبِّها وحقيقتها وفي ظاهرها وعلانيتها مناقضة لثوابت الدين، مصادمة لحقيقته، فالأمة مجمعة إجماعا قطعيا يقينيا على أنه لا نبي بعد محمد صلى الله عليه وسلم، وكل دعوى النبوة بعده فهي ضلال وهوى، هذا غير بدعهم الكفرية الأخرى .
والسؤال الذي يرد هنا، هو كيف أصبح لهؤلاء أتباعاً من المسلمين ؟ ولعل الجواب على هذا السؤال - رغم أهميته - لا يحتاج إلى كبير عناء، فالجهل هو السبب الرئيس وراء اتباع مثل هذه الحركات، ووراءه كذلك تقصير مرير من علماء الأمة وطلبة العلم فيها عن واجب البلاغ، حفظا للدين وقمعا لدعوات البدع والضلال والردة .
وعليه فالعلاج – كما هو واضح - يتركز في نشر العلم وتبليغ الدين، وعدم إهمال أي بقعة من بقاع العالم الإسلامي، ولو كانت في أطراف الدنيا، حفظا للدين وحتى تسلم الأمة من أمثال هذه البدع المهلكة .
او اي ديانه ثانيه
اللي تقدرون عليه
انتظر ردكم
.
.
.
جروحه
.
.
.


التعليقات (7)
مــ ج ـــروحه وتكـــابر
مــ ج ـــروحه وتكـــابر
بنات وينكم
الله يجزهاخير اللي بتساعدني
ويجعله في موازين حسناتها
في انتظاركم

أمنية_melody
أمنية_melody
وي شهالديانه ههه
ليش ما خترتي يهودية أو المسيحيه بتلقين عنها كثير
ولا القاديانية هيا المطلوبة ؟؟

أمنية_melody
أمنية_melody
Christianity originally developed as a part of Judaism. Jesus was a Jew. He lived from about 3 BC to 30 AD. He lived and taught in Palestine, primarily (although not exclusively) among fellow Jews. Christianity separated from the main body of Judaism for two major reasons:
  • Christianity came to regard Jesus as in some sense God's presence in human form. This was unacceptable to most Jews.

  • Judaism is defined by a covenant made between God and the Jewish people. Part of this covenant is the Law, a set of religious and ethical rules and principles. Most Christians came to regard both this covenant and Law as in some sense superseded by Jesus' teaching and the community that he established. On the night he died, Jesus talked about establishing a "new covenant" based on his death and resurrection .

  • These two issues continue to be among the most distinctive and controversial aspects of Christianity. They are controversial even among Christians. All Christians assign Jesus a role that would seem inappropriate to Jews. However his exact relationship with God was the source of major disagreements among Christians as late as the 5th Century. While most modern Christians accept the standards developed in the 4th and 5th Centuries, there are small groups that do not. This aspect of Christianity is also often attacked or reinterpreted by "liberal" elements within Christianity
    The term "orthodox" (from roots meaning "right belief") is used to describe beliefs that are in agreement with the standards set up by the Christian community.
    When you say that someone is a Christian, you normally mean that he accepts the major Christian beliefs. That's not the whole story, since Christianity is also a way of life and a community. But most Christians do not think it is appropriate to apply the term Christian based simply on the fact that someone has Christian parents and grew up as a Christian, or even based on the fact that they admire many of Jesus' teachings. To be classified as a Christian, one is normally expected to accept the major Christian beliefs, to be following the way of life that Jesus taught, and to be a part of the Christian community.
    Christians believe in one God, who created the universe and all that is in it. God is a person, but of a somewhat different type than human beings. While humans have both physical and spiritual elements, God is entirely spiritual. That is, he exists in a sphere outside the normal physical universe. (Since he created the universe, and existed before it, this should be fairly obvious.)
    Human beings are created in the image of God. Obviously there are differences, since we are physical and God is not. What we share with God is the fact that we are rational beings, capable of making responsible decisions, and capable of relationships with each other and with him.
    Religions have had very different ideas of how God interacts with the world. On one extreme, some groups found it hard to explain how God could have any dealings with the world at all. These thinkers see God as a pure One, who is not in any way dependent upon anything else.
    At the other extreme we have pantheism, in which there is no real distinction between God and the world. The Christian concept of God as creator holds a middle ground. Christianity conceives of God as One. But it is not an isolated One. Rather, God is a person, who is capable of affecting and being affected by others. This is implicit in the concept of God as Father, which is one of the most characteristic teachings of Jesus. The concept of God as personal ultimately led to the Trinity, which is surely one of the most distinctive (and controversial) ideas in Christianity.
    The Trinity as Foundation of our Concept of God
    The Trinity is not about the number 3. It most specifically isn't about trying to believe that 3 = 1.

    أمنية_melody
    أمنية_melody
    هذا المرجع :
    http://geneva.rutgers.edu/src/christ...carnation.html

    أمنية_melody
    أمنية_melody
    طبعا الكلام طويل ممكن تختصرينه..
    بس أهم شئ في المسيحية راح أأشر عليه ألحين
    ....
    وعندي سؤال بصراحة هذي أي مادة اللي طالبين فيها مواضيع غير الاسلام ؟؟ writing Essay ? ولا نقد ولا شنو بالضبط.؟

    أمنية_melody
    أمنية_melody
    اللي ملونه هيا نقاط أشوف انه مهم تذكريها والكلام المأشر مهم وتقدري تختصريه.

    مــ ج ـــروحه وتكـــابر
    مــ ج ـــروحه وتكـــابر
    مشكوره
    احس اليهوديه والمسيحيه يكتبوا كثيرمن البنات عنها ههه عشان كذا اخترت القاديانيه بس مو مشكله اهم شي ديانه
    اصلا موتخصصي انجليزي بس مادة اضافيه
    والدكتورة طلباتها معقده
    يسلمو
    تعبتك
    والله يجزاك الف خير

    alwaysbut
    رجاء مساعدة ابي ترجمة بليز