الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
صفاء النفوس
07-10-2022 - 08:53 am
  1. القصص دي فكاهية قولي غريبة قولي ولكن بالنهاية هوه النصيب

  2. فهل تصدقي هذا . سبحان الله


السلام عليكم هقولكم النهاردة قصص من الواقع الغريب الملموس بالحياة العملية منهم قصة حصلت ببلدنا وكنا شهود عليها وقصة حصلت ببلدة ناس نعرفهم بالشرقية وبرضه لمسناهم وعشنا معاهم وقصة عرفتها بنفسي لاني قرات عنها تفصيلا بنفسي وهيه برضه حصلت بالحقيقة وليست بالخيال وسبحان الله

القصص دي فكاهية قولي غريبة قولي ولكن بالنهاية هوه النصيب

1- القصة الاولى قصة واحدة كان محدد يوم زفافها وكانوا بيعملوا الكعلك الخاص بالفرح يعني قبل الزفاف بيومين وانتهى يوم الكعك وجاء يوم الحنة تخيلن يوم الحنة المهم يوم الحنة الصبح وبعد الكروت متوزعت والكهرباء علقت والصالحة تم حجزها واتخذت كل واحدة موضعها وذهبت العروس للكوافير وزفت بالطبل والاهازيج ثم يذهب العريس صباحا الى والد العروس للاتفاق على التوقيع على المعاهدة التي تحفظ مستقبل البنت ( من وجهة نظر الاب ) ثم يحدث الخلاف ويحتدم النقاش ويستعمل فيه اقصى الالفاظ والعريس المسكين يحتج بالعروس ويقول لها حبيتبي هل لكي ان تقولي رايك فتقول انا مع راي بابا قال لها حتى لو كان غلط قالت حتى لو كان هو من انشا الغلط ده بابا استدعو كل الشهود ليس هذا ما اتفقنا عليه قالوا هو ذاك فان اردت فاشهد وان لم ترد قال لا تكملوا ولن اترك لكم فرصه بان تكملوا هل لكم ان تفكروا
وفي هذا الوقت كانت العروس لديها مجموعة من الصديقات الوفيات منهن واحدة قالت لها حرام عليكي يابنتي وافقي وخلاص وليني الامور وخلي العريس يتكلم كلمتين حلوين عشان الموضوع هيسخن اوي كده قالت لها لانك بره الموضوع واللي ايده بالماء مش زي اللي ايده بالنار قالت لها صديقتها نار ايه لا سمح الله حرام عليكي كده تنكدي على نفسك يوم الحنة قالت لو انتي مكاني مكنتيش هتوافقي احست الصديقة المسكينة بالاهانة فقالت الله يسامحك والله لو انا مكانك لاقول له اعمل اللي انت عاوزه واخلي بابا يوافق هوه الواحدة لو حصل ليها مشكلة هتفرق معاها قايمة من غير قايمة دي ممكن تبيع كل حاجة
وفي هذه الاثناء سمع الصوت احتدم النقاش سمعن صوات امرأة بالبيت الحقوا ابو العروس هيضرب العريس يخرج العريس مسرعا نافدا بجلده ويخرج ويرسل اكثر من شخص لانه يوم الحنة ياجماعة يوم الحنة ترفض العروس ويرفض اهلها سبحان الله وصلت الساعة 2 ظهرا ثم الرابعة ثم الخامسة وعند الساعة الخامسة لم تنار الانوار مرة ثانية ظلت الانوار خافتة والمذياع صامت بل ربما يذيع مرشات عسكرية وقران قالت العروس مش هتجوز قال العريس اتقي الله قالت العروس مش هتجوز قال العريس لابيها حرام قالت العروس مش هتجوز الا لو وقع احس فيهم بان الطمع طريقهم وانهم ممكن يبيعوه لاتفه الاسباب قال وانا كمان ولكن في هذه الاثناء تسمع اخته بما قالت صديقتها فتحكي لاخيها ماسمعت يذهب الرجل الى البنت ويقابل ابوها ويقول هل لك ان تزوجني ابنتك وكل ما تطلبونه ولن اكلفكم شيء وكل ما كنا مختلفين عليه بالقايمة مع العروس السابقة موافق تكتبوه فخرجت الابنة في خجل وقالت له وانا لا اريد اي شيء ولا حتى قايمة زمجر ابوها قالت يا ابتي لو حصل حاجة مش هتفرق قايمة من غيرها كبرت بنظره العريس قال نحول الانوار من هنا الى هنا قال الاب لم اجهز شيء لابنتي قال العريس كل شيء جاهز تم الزفاف سافروا الى السعودية انجبوا وفتح الله عليهم وهم الان تبارك الرحمن معاهم ابنة زي القمر .
2- القصة الثانية لرجل من الشرقية بقرية لا داعي لذكر اسمها ذكرها مستشار قانوني صديق لنا حدثت لواحد زميله كان له زميل بالامارات نزل اجازة وهو بالتاكسي من المطار للبلدة الشارع ضيق فرح قادم الله اول منظر لي بالبلد فرح الحمد لله قال للسائق انتظر نتفرج على الفرح وهم معديين كانت العروس على رجلها تمشي خطوات بسيطة الى حيث اقيم حفل الزفاف القروي البيسط الاب والام والابن والاهل كلهم فرحين فجأة يسمع صوت طفل يبكي من ضربك فلان من فلان بن عم العروس تلوم والدة الطفل والدة الطفل الاخر والظاهر كانوا شايلين من بعضهم احتدم النقاش زاد عن حده تدخل الاهل هنا وهنا وتدخل الشيطان هنا وهنا علا النواح بدلا من الزغاريد قال الاب لن ازوج ابنتي لناس جهلة قال العريس لن اقبل بناس متخلفة تبكي العروس حظها تقول حد عملي عمل يقول لها اهل الخير اتقي الله ولا تعتقدي بهذا الامر يرى هذا الرجل القادم من السفر ما يحدث امامه كانه فيلم سينمائي فجأة يحدث مشكلة فجأة يسكت الفرح ويعلو صوت الصويت والصراخ حلف والد العروس انه لن يزوجها ولن يكتب الكتاب واقسم يمينا مغلظا انه سوف يوافق على اول واحد يتقدم يقول العروس ابنتك عندك تبكي العروس يراها هذا الرجل القادم من الامارات يفرح ويقول ياعم انا قادم من الخارج من اجل الزواج توافق وكان الاب قد اقسم قسما مغلظا طبعا يعطيها اول واحد يطلبها قال له مبروك سبحان الله جلس في الكوشة بدلا من العريس الاصلي وارسل الى اهله وجاءوا اليه غير مصدقين ولا اتفاق ولا كلام ولا بحث عن العروس قالت الام والله مش عارفة اباركك بالوصول ولا بالفرح يقول يا ام الحمد لله ربنا بيحبني وفر عليه الكثير الكثير دخل على العروس ثم سافروا الى الامارات وهم الان باتم حال .

فهل تصدقي هذا . سبحان الله

3- قصة ثالثة اغرب من الاثنتين قصة لرجل عمل بالسعودية سنوات طويلة ماتت زوجته تزوج اولاده بقي وحيدا بالسعودية يعمل في مؤسسة البريد والهاتف في منصب كبير بالااتصالات ثم يذهب الى دورة المياه بيوم من الايام يسمع واحد يقول له انت لسه هنا ياعم روح بقة يفيق من هذه الكلمة يطلب من المدير السفر يقول له المدير ليه فيقول خلاص تعبت يحاول معه المدير لكفاءته يقول له انزل 6 شهور واذا اردت الرجوع كان الامر ميسر قال لا يركب الطائرة القادمة من الامارات ترانزيت يجلس بجانب واحدة توفي زوجها واولادها تزوجوا كلهم يشكون حالهم لبعضهم يقول لها ايه رايك نتزوج وننزل بفندق وخلاص توافق المرأة يرسلوا لاولادهم بعد اسبوع من الوصول يجتمع الاولاد بالفندق ثم يقضون شهر عسل في هذه الاثناء تذهب للسفارة وتنهي اجراءات الزيارة وتاخذه معها ينزل اعلان بالبريد والهاتف بالامارات يطلبون فنيين يتقدم هذا الرجل للعمل ويقدم الشهادة الخبرة من السعودية وطبعا اتصلوا على الموقع على الشهادة يقول له المدير هوه سايب منصب هنا ورايح يشتغل فني عندكم لو قدرت ترجعه تاني رجعه ولكن كيف لقد تعاقدت معه الوزارة بصفة خبير وليس مجرد فني عادي للاتصالات سبحان الله وسبحان مقسم الارزاق


التعليقات (5)
pinkangel82
pinkangel82
بتصير كتير مرة اسمعت عن وحده اطلقت وهي بالبدلة البيضاء -بالصالة- طلقها ونادى وحده من قرايبو تاخد مكانها وتجوزها
سبحان الله

شذى222
شذى222
الله يوفقك إن شاء الله

أحسـاسي غـريب
أحسـاسي غـريب
يسلموو

كل الخطاوي دموع
كل الخطاوي دموع
سبحان الله كثير تصير اشياء كانها من نسج الخيال
تسلمين على الطرح المميز

صفاء النفوس
صفاء النفوس
شكرا مروركن وبارك الله لكن

للعبرة قصة رائعة لتوبة فتاة عند سماع الاذان
بنات بليزاحذروا من هالشي