فريشته
03-10-2022 - 11:55 am
# الف ليلة وليلة من غربتي #
اول رواية لي جمعت بين الجراءة في الاسلوب والرمانسية والدرماء
جمعت بين الحضر والبدو في اسلوب مميز لتصوغ لكم روايت
==================================
يالهههي أنه يتبعني يجب ان اهرب، يجب ان اركض أسرع ، يالهي لقد تعبت،ماذا على ان افعل ،هيا هيا هيا أسرع اسرع،لن اقع بين يديه ،ياالهههي امنحني القوة ،ياالهههي امنحني العون،ياالهي خذبيدي،ياالهي
احمني منة ،لقد اقترب اكثر فاكثر ، لن ايأس ،لن استسلم ،لكن ماهذا----ماهذا ،آه آه آه آه آه آه آه آه-------------------
//////////////////////////////////////////////////////////////////////
قرية صغيرة لم تصل اليها الكهرباء ولا الهاتف سكانها قليل لايتعدا عدد بيوتها 15 بيت مترابطون، طيبون كرماء
يحبون مساعدة الغير. يعتمدون على الزراعة ورعي الغنم. اختلاطهم بالعالم الخارجي قليل يدرس اولادهم في قرية
اكبر من قريتهم تبعد عنهم مسافة 3ساعات
اكبر مزرعة في القرية يملكها ابو حمد واخوة ابو احمد .في جزاء من المزرعة بيت شعبي كبير مجزاء الى اقسام
يتوسطة حوش مربع كبير فية دكاعالية شوي للجلسة وفي احد الاركان زرع بسيط للبيت مثل النعناع وبعض الخضار
يسكن ابو حمد في جزاء وابواحمد في جزاء بجانبة ثم بيت حمد ثم بيت احمد وفي الطرف البعيد بيت مظلم مهجور بيت ماجد.وسوف تعرفون سبب هجرة في القصة.
ابوحمد / اسمه عبدالله
ام حمد/ صيتة
عندهم من الاولاد الكبير حمد 45سنة متزوج من بنت عمه امينة وعندهم من الاولاد .خالد 26سنةيشتغل في الشرطة مع ولد عمه بندر ،حنان18سنة, غزال 16 سنة ,التوم سليمان وسلمان 6سنين.
ماجد 35سنة مطلق زوجتة ام اولاده الي هم محمد7سنين, فيصل5سنين, نوف 3سنين.
فاطمة27سنة متزوجة قريبهم سعيد وعندهم,بندر25 يشتغل في الشرطة, هدى18سنةتدرس ثانوي,ياسر12سنة
هند7سنين.
وضحى22سنة محيره لولد عمها عبد الرحمن
العائلة الثانية عائلة ابو احمد
ابواحمد /سعد
ام احمد/ منيرة
احمد 35 سنة يشتغل في المزرعة مع ابوه وعمه وحمد متزوج من بنت خاله مها لهم من الاولاد عبد الرحيم8سنين
شوق 6سنين ,علي سنتين
عبد الرحمن 27سنة يشتغل صيدلي في القرية المجاورة,محير بنت عمه وضحى
سالم 20يدرس في كلية التقنية في المدينة البعيدة عنهم .
امينة 40سنة
اخيراً بطلة روايتي عبير ساعرفكم عليها واسرتها في وقتها يحلوين
فيصل / عمت ت تي
وضحى / وهي مفجوعة أصبحنا واصبح الملك لله ،وجع وجع وجع ، وش فيك تصارخ على ذا الصبح ،ماصارت هذي
الواحد مصار يعرف ينام في ذا البيت منك ومن اخوانك.
فيصل/ قومي يالا انا جيعان ابغاء فطور.
وضحى /وانا اشلي شغل فيك ،جدتك عندك قلها..
فيصل / جدتي قالتلي قوم عمتك بسها نوم.
وضحى / ياالله الساعة ماجات 8 الصبح وانتو مقوميني .
صوت صيتة من برا الغرفة وضحى وينك انتي مابعد قمتي .
وضحى وهي تنط من على فراشها اها هذاني جاية يلا يلا
فيصل/ هاهاهاهاهاها من اول اصحيك منتي راظية تقومين
وضحى / اقول اصرف وجهك ذحين طالعه
تقوم وضحى وتغسل وجهها وتخرج لمها وابوها الي كانو جالسين يتقهوون في الحوش مع عمها سعد وزوجتة منيرة
وضحى /صبحهم بالخيرجميعاً .وتبوس على روسهم كلهم .
الكل / صبحك الله باالنور
صيتة/ كل هذانوم لي ساعة وانا اصحي فيك ,تعبتيني وتعبتي ها الصغير بعدي من كثر ما يتردد عليك.
وضحى/ هاذاني قمت امري تدللي ياحلا ام في الدنيا
ابو احمد عم وضحى/ والله وطاح كرتك يابو حمد
ابو حمد /أي والله ياخوي لي الله
وضحى / انتا تاج راسي واحلى واغلى واطيب ابا في العالم وتقوم تبوس راس ابوها
صيتة/اقول خلي عنك التقردن وقومي حطي الفطور لعيال اخوك ماجد وفطريهم زين.
وضحى وهي قايمه حاضر ياحسن ام في الدنيا. فيصل,محمد جيبو نوف ويلا الفطور.
عبد الله ابو حمد/الله يصلحك يابنتي ويحفظك ويستر عليك.
الكل/ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين .
احمد منهمك هو ولد عمه حمد في شغل المزرعة الي يملكها ابوه وعمه .يرعونها ويشتغلون فيها من يوم مكانو صغار
حمد/الحمد لله الخير كثير والماء واجد بعد ماصب المطر على قريتنا والقرا الي جنبنا .
احمد/وهو يمسح العرق من جبينه أي والله ياخوي ربي رحمنا ورزقنا والسنة خصبة ان شاء الله .
حمد /وش رئيك نروح نشوف الوادي بعد ماخلصنا شغلنا
احمد /يالا
مزرعة ابواحمد وبو حمد تشرف على وادي كبير وعميق تجتمع فيه المياه وتصب فيه سيول الامطار التي تاتي من اماكن بعيدة .
ذهبو احمد وحمد الى حدود المزرعة وجلسو ينظرون الوادي قدامهم ويشوفون عظمة الله وقوة قدرته كيف هذا الوادي ينقل هذه الكمية الكبيرة من الماء السريع الذي يرغي ويزبد من سرعة سيره التي تجرف مافي طريقها من اشجار واخشاب وحديد وترب واحجار .
احمد /يقوة الله تشوف يحمد الي اشوفه
حمد / الله يرحمنا يقلون انه شال قرا وهجر ودمر بيوت وقتل ناس .الحمد لله ان مزرعتنا مرتفعة عن مستواه.
احمد/ وهو ينظر في نقطة معينة في وسط الوادي حمد تشوف الي جنب الشجرة الي وسط الوادي .
حمد/ أي وحدة .
احمد/الي في الوسط اكبر وحدة .
حمد/ ايه ايه ايه وش ذا الي متعلق فيها .
احمد/ياله هذا انسان متعلق بثوبه .
كان في الوسط زي النقطة الكبيرة السودا في بياض الماء والزبد من حوله والماء قوي يجرف الاخضر واليابس وهذا الشخص متعلقة ملابسة في احد فروع الشجرة الي تطمرها المياه.
احمد / هذا اكيد جارفه السيل يترا حي ولا ميت.
حمد / هذا مهو وقت الكلام حنا لازم نساعده ,بسرعة ندي كومار من المزرعة يجيب حبلين طوال
احمد وهو يجري المزرعة ويصارخ باعلا صوته كومار كومار ياكومار
كومار/ نام بابا حمد اس فيه مسكلا.
احمد /جلدي جلدي جيب ثنين حبل طويل وتعال عند الوادي.
حمد/ انت وين اتاخرت.
متاخرت يلا بسرعة ساعدني على ربط الحبل وثبته في هذيك الشجرة.
حمد/ خل عنك انا الي رايح انزل.
احمد /والله ماينزل غيري وانا اخوك ماغير ادعلي اني اطلعه بسلامة .
حمد/ اجل انتبه ترى الماء سريع والوادي عميق.وانا وكومار ننتبه للحبل ونمسكه لك .
ربط احمد الحبل حوله زين واحذ الحبل الثاني معه وتوكل على الله ونزل وسط الماء بكل هدوء وثقه وسبح لين وصل بعد مجهود وعنا للشجرة وثبت نفسه على احد فروعها ونظر للشخص الي متعلق في الشجرة وانصدم يوم شفها حرمه فقدة الوعي وماتتحرك وهو مايدري هي حيا ولا ميتة ,بس لازم انه يساعدها عشان طيبته وحبه لمساعدة الناس.سحبها من الماء عليه وربطها بالحبل الثاني من الوسط وثبت الحبل الاول بالثاني وشدهم مع بعض وربطهم حول وسطه هو ورجع يسبح على شان يطلع بيها .شوي شوي بس التعب والسباحة عكس الماء ولاحجارولاخشاب ابطاء وصوله وارهقه وتعبه . وفجاة يختل توازن الحبل ويطيح على وجهه في الماء.
حمد/ احمد احمد رد على انت بخير احمد
قام احمد وهو دايخ بعد مابلع كمية كبيرة من الماء ودخل في عيونه وخشمو.
احمد /وهو يسمع حمد يصرخ عليه ايه انا طيب امسك الحبل زين مابقي غير قليلواطلع ان شاء الله.
اتاكد احمد ان الحرمه معاه ومافقده وانها مثبته بالحبل زين وسبح احمد بالحرمه لين وصل بي السلامه وطاح على ظهره مثل الميت من التعب على طرف الوادي وهو يلهث بتعب واجهاد . اما حمد وكومار سحبوا لحرمه ومددوها على جنب بعيد عن الماء ولحفها حمد بغترتة.
حمد/ كوماربسرعة روح البيت ونادي امي وابوي بسرعةوقلهم عشان يشوفون حالت ذي الحرمه.
كومار/وهو يركض حاضر بابا حمد انا روح جلدي.
ابو حمد عبد الله/والله ياسعد مارحنا مع العيال المزرعة نشوف المطر وش سوا فيها.
ابو احمد /وهو يمد فنجال القهوه لخوه ,ماعليهم خلاف والظهر نخذ الغداء ونلحقهم ان شاء الله.
ابوحمد/الا وين عيال احمد مجو اليوم .
منيرة ام احمد/ ياحالي تلقيهم لين الحين نيمين ماحد صحاهم.ماهم زي عيال ماجد الله يحفظهم يصحون من بدري .
صيتةام حمد/والله يوخيتي لو ماني على روسهم بذا العصاء ماقمو.
سعد ابو احمد/هاهاهاهاهاالله يخليهم لكم ويرجع ابوهم سالم غانم.
الكل / آآآآآآآآآآآمين
صيتةام حمد/والله ياذا الولد كاسر بخاطري ودي--------------------وش ذا الصوت احد يصارخ وينادي
كومار جاي من بعيد/ويصرخ باعلى صوته باباسعد ماما صيتة ,بابا ماما .
عبد الله/ ياكفي البلا وش يبي ذا .
صيتة/ والله مادري يالله تستر عسى ولدي حمد مافيه شي.
سعد /اذكرو الله يجماعة مافيه الى الخير ان شاء الله.
كوماروهويلهث من الركض /بابا عبد الله ماما صيتة جلدي جلدي فية حرمه غرقان في سيل وادي في خرج باب احمد
بابا حمد يقول سرعة جيب ماما بابا عشان شوف هو حي ولا موت.
قامو كلهم بسرعه مع كومار يشوفون وش صاير .وصلو للوادي وشافواحمد منسدح على ظهره من الأعياء , والتعب باين على وجهه وحمد جالس جنبه .
سعدومنيرةبصوت واحد/احمد ولدي فيك شئي يعورك شئ.
احمد بصوت مجهود/ لاالحمدلله مافيني الا العافية, بس تعبان من المجهود الي بذلته.يمه عمتي تكفون شوفوا لحرمه ان كانت حيه ساعدوها.
انحنت صيتة على الحرمه وتحسست جسمها ونبضها ودقات قلبها بحكم ان لها خبرة في العلاج الشعبي القديم.
صيتة/ التفتت لهم وقالتلهم والله حالته ماطمن ,فيها نبض بس ضعيف مره ,لكن اذا الله كتب لها عمر بتعيش ,لازم الحين تساعدوني ننقلها البيت.
علي يبكي باعلى صوته واخته شوق تحاول تسكت فيه بدون فايده.
مها/آآآآآآف وش فيه ذا بعد مايكفي انه ماخلني انام طول الليل,شوق شوق ياشوق
شوق /نعم يما
مها/ ليه ماسكتي اخوك
شوق/مهو راضي يسكت
مها/ خوذيه واديه عند جدته
شوق / جدتي منيرة ماهي فيه
مها / وين راحت , تلقينها عند جدتك صيتة .
شوق /لا كلهم راحو المزرعة.
مها/ اف هاتيه هاتيه خلاص مافيه نوم اليوم بعد.
وصلو صيتة ومنيرة البيت وهم شيلين الحرمة معهم ودخلوها غرفة ماجد بحكم انه مهو فيه ومددوها علي الفراش وبدلولها ملابسها الي كانت مبلوله من الماء وغسلو لها جسمها بماء دافي وجلست صيته توقف النزيف من جسمه وتضمد جروحها بخلطات شعبية تعرفها وكتشفت كسر في رجلها ويدها وكدمه كبيرة في رئسهاورضوض وكدمات في كل انحاء جسمها ,لحفتها بطانيه دافيه واشعلت النار في الغرفة عشان تدفا,وجلست تتئمل الحرمه الي قدمها ,مع كل الي فيها بس بين على ملمحهاالجمال الهدي الطفولي مع ان عمرها بحدود 27سنة ,شكلها وهيئتها غريبة على صيتة ومنيرة
منيرة/ها بشري وش صار عليها.
صيتة/ والله الي علي سويته والباقي على الله .بس باقي ا نادي المجبر ابو خلف يجبر رجلها ويدها اذا قامت ان شاء الله.
منيرة/والله ان شكلها غريب ولا قد شفت زيها لا في قريتنا ولا في القرى الي جنبنا.
صيتة/أي والله يوخيتي وش ذا, الشعر اصفر كان حرقته الشمس, والاضافرحمركانها اكله فيها كبدة نيه,ولا ذا السروال الي لبسته كانها اخذته من عند كوماروالله انها عجيبه.
وجلست صيته ومنير يرعونها ويهتمون فيها طول اليوم والليل كل ماغابت وحده جات الثانيه مكانها ولا احد دري عنهم الا اولادهم احمد وحمد وسعد وعبد الله .
وضحى/امي امي امي .
صيتة طالعه من الغرفة/وصمه وش تبين انتي تزعقين بصوت عالي وطي صوتك بلا.
وضحى/وليش ان شاء الله اوطي صوتي.
صيتة/ فيه مريضة عندي جوا.
وضحى/ انتي مهو قلتي انك كبرتي وعجزتي و بتبطلين العلاج خلاص .
صيتة/ عجز حيلك من بنت انتي ماتبطلين طولت لسان .وهذي حرمه لقوها حمد واحمد غرقانه في الوادي وطلعوها.
وضحى/وهي ذحين وش طلع فيها.
صيتة / فيها رضوض وكسور وماهي راضيه تصحا و---------
منيرة/صيتةتعالي بسرعة------