سماخير
10-10-2022 - 10:52 am
.
.
صباح الخير ..صباح الأساطير ..صباح الروعة ..صباح الأيام الحلوة ..
صباح العذوبة ..وأخيراً وليس آخراً.... صباح الأشتياق ..
.
.
نوال
.
.
.
رأيتها حدثتها تعرفت عليها وأحببتها وأكتشفت بإنها إمرأة ساحرة أنيقة إنها أجمل وأتعس إمرأة ليس في الرياض فقط بل في العالم بأسره ..!
.
.
نوال / هي الشخصية الأساسية والمحورية والجوهرية والشخصيات الأخرى تأتي تباعاً للأحداث
.
.
القصة حقيقية والأحداث كذلك ولا بأس بقليل من توابلي التي حضرتها بطريقتي الخاصة وأعطيتها من عبق روحي روح ..
..
ولا أخفيكم بإن ( نوال ) متابعة نشيطة للساحة وهي وإن كانت صديقتي ومن دفعني لكتابة هذه القصة إلا أنني أتمنى أن لا أندم على تفضيلها وإثارها على نفسي وعلى قناعاتي ..!
.
.
((الدراما والأكشن والقفلات لاحقين عليها إن شاء الله ))
.
.
دوري بالإضافه الى كتابة القصة هو الغوص في أعماق (نوال ) كي تعيشون ماعاشت..تغوصون أنتم أيضاً معي ..!
.
.
فهل تجيدون السباحة ..الي مايجيدها الله لا يهينه يجيب له سباحه ويكشخ فيها فأناغير مسئوله عن حالات الغرق ..!
كل الأسماء في القصة تغيرت ماعدا إسم (البطلة) بقى نفس الإسم لكي أبقي نفس الشعور وأوصله اليكم ..
.
.
.
هل تريدون أن تعرفوا من هي نوال ؟
.
.
إذن نتوكل على الله ندخل البحر ...لاتخافون فالمياه دافئة ..والبحر هاديء الأمواج ..وحالات المد والجزر تناديكم تشد على أياديكم
.
.
بسم الله توكلنا على الله ولا إله إلا الله
.
.
اللهم أعطنا من خير هذا البحر وأكفنا من شره ..ياكريم ..
.
.
.
.خُذنِيْ إلَيكَ ،. "
العَيشُ أصبَحَ فِيْ نُزُولٍ
نَحوَ ( آفَاق المَقابرِ والمَواجِعِ والكَدَرْ )
~
~
~
وقَد ذُقتُ مِنْ حُزنيْ وَدَمعيْ مَا يَفُوقُ البَحْرَ مَوتًا !
.
.
.
.
الجزء الأول .
.
في الصيف ماقبل الماضي التحقت بدورة تدريبية لتعلم اللغة الإنجليزية والحاسب فأنا وإن كنت خبيرة في عالم النت إلا إنني إكتشفت جهلي في عالم الحاسب وكرهت الحاسب وبرامجه !
.
.
عندما دخلت للقاعة وجدت أربع بنات صغيرات في السن إنهن أنهين دارسة الثانوية العامة ولم يتم قبولهن في الجامعة لذلك التحقوا بتلك الدورة التي ينظمها البنك ..
.
.
أول ما رأيتهم قلت في نفسي : يالليل اليل ..بزارين ياقلب العنا بزارين وش ذنبي أنا !
.
.
لكن لابد من تعارف فأي مكان في العالم لن تستسيغه ولن تحبه ولن تأنسه إلا إذا كونت صداقات إلا عالم ( النت )إن كونت صداقات مع رجل كان أو إمرأه صغيراً كان أم كهلاً فستدخل في دوامه وتعب ومشاكل لها أول ليس لها آخر !
.
.
( الهنوف ديمه ريما أسيل )
.
.
أول ماوصلت ودخلت كان كل شيء يوحي بالكآبه ! قلت لنفسي لن أستطيع أن أندمج معهم إما أن يصعد مستواهم لتفكيري وإما أن ينزل مستواي لتفكيرهم طبعاً لم أكن أتعالى أو أتكبر لكن سنوات تخلق بيني وبينهم صراع الاجيال
.
.
قاعه عادية كبيره ..بنات يسولفون ...يعني أربع بنات في مكان مجتمعين وش بيسوون كلام وسواليف وضحك وذبات ..
القيت التحية عليهم بصوت عال : السلام عليكم ..
.
.
كلهم سكتوا وعم الصمت أرجاء المكان حتى إني سمعت صوت صدى صوتي مع ضجة الناس
.
.
طالعوا فيني وقالوا : وعليكم السلام وكأنهم يقولون وش فيها ذي بتضارب
.
.
بعد ما توجهت كل الأنظار الي قلت : يووه ماتلاحظون إن المكيف بارد مره <<-- في محاولة مني لتلطيف الجو كيف الطف الجو وهو أصلاً لطيف يعني مو الجو الجو يوه شكلكم فهمتوني صح !
.
.
كانت الساعة تشير الى الثامنة والنصف في الساعة التاسعة تماماً صرنا نتكلم بصوت عالي جداً !تذكرت البزران اذا جو عند أحد يستحوون بعدين إذا أنفكت العقده وش يمسكهم بس !
.
.
إلا وتدخل علينا محاضرة الإنجليزي ..بنطلون جينز ضيق وحركات الله يرحم أيامك يا أبله ميثاء أيام الكعكات والنظارات أم العدسات المقعرة وكريم برلكريم الأحمر الي ريحته تعم أرجاء الفصل بل المدرسة بأجمعها !
سألت عن أسمائنا ورجعنا نسولف معها مرة أخرى أصلاً الحريم والبنات راس مالهم السوليف بس مو أي سواليف سواليف ..لأ في شي إسمه فن صناعة السواليف بعدين أعلمكم عليه
.
.
عددت أسمائنا ..
( المصممة ~ الهنوف ~ ديمه ~ أسيل ~ ريماا~ ...سكتت شوي بعدين قالت ... نوال )
.
.
الهنوف / شخصية مرحه جداً ..عربجية جداً ..تذب ذبات قوية ..جريئه بزياده ..بس قلبها طيب كريمه وتعطي بلاحدود دايم أقول لها إنتِ مسجله في الإقلاع !
.
.
في النهاية طلعت مسجلة بإسم ولد
.
.
ديمه / بنت هاي كلاس ...نعومة ..رقيقة ..صوتها ماينسمع ..نحيفة مرا ..هذي إذا قالو كيوت تطري على بالي ..وعيونها كأن فيها دموع من ربي كذا
.
.
أسيل / راعية واجب تعطيها سن أكبر من عمرها الحقيقي كل يوم تسوي لنا حلى وتقدر المطبخ تحب الأطفال ا جسمها ممتليء وشعرها طويل وماتلبس بناطيل كل لبسها تنانير طويله ..
.
.
ريما / هذي إذا قالكم عايشه في عالم آخر أنا أعيرها ب (خيال ).. يعني اذا قالت يخيال قالت نعم دايم تحط السماعات حق الجوال في إذنها مدري وش تسمع ؟؟؟أقعد أناظر في تقاطيع وجهها ودي أعرف وش تسمع قرآن ؟؟أغاني ؟؟ وتصدقون ماعرفت !أقولكم خيال ماصدقتوني
وجهها غير معبر بالمره جامد سبحان الله ..
كلامها شوي طبعاً أكيد لإنها مستمعه جيده ..لكن شخصيتها قوية جداً ..وماعليها من أحد الي طار يطير والي راح يروح بسلامة الجميع ...!
.
.
.
نوال : غايبه ...!
.
.
أنا أقول في نفس يارب ماتصير بزر مثل التينيجر هذولي ..!ويقطع حبل تفكيري صوت الهنوف المبحوح ..
الهنوف : ماجت غايبه ..حظها ههه من أول يوم غياب ليتني غبت بعد أنا
.
.
بنات وش تتوقعون نوال ذي وش هي طختها ؟ مثلنا مؤدبه ولا شيطانيه ومسوية قرنين وتلبس قبه وجبهتها تلمع
.
.
البنات قعدوا يحشون ماصدقوا إن الهنوف فتحت موضوع وهذا دأبهم الحش والنقد والكلام أي بنات في العالم يستطيعون خلق عالم مرح وسعيد إذا أجتمعوا ..
.
.
أما أنا فنزل عقلي كثيراً لمستواهم دحدر المؤشر وهذا ماكنت أخافه ..ليس نزولي عقلي مايؤرقني لأ كنت أخاف أن ينزل ولا يرجع يطلع ..!
.
.
لذلك إنتابتني حالة من الصمت ولم أتكلم حينما بدأ الجميع في تصور شكل نوال أسمع ضحكاتهم وأشوف وجيههم بس ماكنت معهم أبد!
.
.
كنت أتسائل ( صح وش تطلع نوال ذي ؟ يالله بكره تجي وحده نتفه ببنطلون ضيق وقصة بوي مثل خوياتها تتفلسف وترطن إنجليزي أجل مثلي الناس وصلو المريخ وأنا واقفه في سره انتظر دوري !
.
.
---------------------------
.
.
الوطن !! هو الجسد الحيُّ الذي يعيد الروح لبقايا الرماد..