أمـيــ الذكريات ـــرة
03-11-2022 - 07:42 am
قصه روعه نقلتها لكم من منتدى ثاني..
تستاهلونها يالغاليات
ونبدأ بسم الله
الغرور بطبعك ماله حدود
وشطارتك خلف الوعود
والطريق بيني وبينك..
أصبح ((مسدود))
قصة:قبر يلمني ولا بنت اتذلني
للكاتبة :سامية المقام
مقدمة بقلم الكاتبه:مرحبا الساع
هاي اول قصة لي اتمنى انها تعجبكم
يمكن تستغربون من العنوان وخاصة الي كاتبة القصة بنت هب ولد بس هالعنوان مستوحى من احداث القصة..
الشخصيات
عايلة علي محمد ال(.......)
خليفة(أبو هزاع)
أم هزاع
هزاع (23) يشتغل في الاتصالات مع سلطان ولد عمه
ميثة (19)في جامعة الامارات وتموت على منصور
علي(21)يدرس في التقنية مع خليفة ولد عمه
سالم (أبو سلطان)
أم سلطان
سلطان (23)ربيع هزاع ويشتغل في الاتصالات
ميرة (18 سنة)السنة ثنوية عامة ومحيرنها علي ولد عمها
أحمد(أبومنصور)
ام منصور
سعيد( 8 2سنه) يشتغل في أبوظبي ومتزوج وحدة من معارفهم اسمها روضة وعنده ولدين (أحمد ، فيصل )
منصور (25)
خليفة(21)ربيع علي الروح بالروح ويدرس معاه في التقنية
شمة(20)تدرس في جامعة الامارات
نورة (الله يرحمها)
سالم(أبو سيف ) ما تزوج بعد وفاة مرته
الريم (20) بطلة القصةوتدرس في جامعة الأمريكية
سيف (17) سنة ثاني ثنوي
اليدة مريم أم نورة بعد ما ماتت بنتها قررت تي الشارجة وتعيش معاهم وتربي عيال بنتها لأن أمهم ماتت وهم صغار .
مطر ال (..........)ربيع منصور الروح بالروح
اليدة كانت تسير العين في كل اجازة لكن الريم وسيف ما يروحون عشان جي علاقتهم مب وايد مع بعض بس يعرفون عمامهم وأسمامي عيالهم لأن اليدة كانت دوم ترمس عنهم بس لو شافوهم مايعرفونهم
يوم الجمعة
الساعة 5 العصر
بيت أبو منصور
اليدة كانت يالسة وحواليها عيال أولادها(منصور،علي ،خليفة) لأن كل جمعة يتغدون مع بعض في بيت حد من عيالها والشباب دوم عقب الغدا يلسون مع اليدة يسولفون >>>طبعاَ ميثة لازم تيلس تتأمل حبيب القلب منصور وهو ما مسولها سالفة
اليدة :أقول ولدي منصور متى ناوي تعرس
منصور :أنا أبغي أعرف أنتي متفقة يا أمي كل ما تين عندنا تسأليني هذا السؤال وقبله بيوم أو يومين أمي تحن علي على سالفة العرس.
اليدة :أقول أنتى تتحرى عمرك صغير ولا شوه
منصور : ولا شو
الكل :ها ها ها
عقب شوي حدروا شمة وميرة
علي :هلا والله بلي أحضرو غطوا على كل الحضور
ميرة نزلت راسه لأنه تعرف أنه قاصدنها
وشمة تمت تضحك:أهلين
منصور حب يقهر ميثة وما يدري ليش يستانس يوم يخليها تزعل
منصور : شوفي يدوه هالقمر الي في التلفزيون قصده نانسي عجرم
شمة: أحلى مافيها لون الخصلات الحمر الي مسوتنها خاطري أسوي نفسها
هالوقت كله علي كان يطالع ميرة ومب منتبه شو يقولون وهي مفولة منه عدل
شمة : ميرو بديتي تذاكرين حج امتحانات الثنوية
ميرة:هي متى بس أخلص امتحانات وأدخل الجامعة وأفتك
علي: شوتبيبها الجامعة بعد
ميرة لاوالله عيل شو تباني أيلس في البيت
علي :اسمعي عاد أنا مايخصني أنا في الأجازة بعرس تبغين تكملين جامعة عقب العرس كيفج
ميرة (منحرجة ومحرجة):ومنو قالك أني راضية أعرس في الصيف
خليفة :علو والله أنك متفيج شو تبا في العرس قوم خلنا نطلع أبركلنا
علي: يلا باي(وهو يغمز حق ميرة
اليدة عيل سعيد ليش ما يا هالأسبوع
شمة :كل ما يي تيلس أمي تهزبه وتعطيه محاضرات عشان روضة وهوعشان جي مايي وايد الحين
اليدة :أنا أبغي أعرف هالولد طالع على منو بس ياربي
شمة :الله يهديه
اليدة أي صح نسيت أتصل في هالميانين مايندرى شو مسوين أقول ولدي منصور اتصل في بيت عمتك
منصور :انشاالله
راح دق الرقم وعطا اليدة السماعة بس اليدة قالت محد ايرد عليها رد دق مرة ثانية
تم يرن فترة عجب ردو
:ألو
:ألو سواف
سيف :هلاوالله بروح سواف
اليدة:وينكم ليش ماتردون
سيف :ماماتي أنا والريم كنا في الحوي
اليدة :أكيد تلعبون بالماي أنا أبا أعرف أنتو ما تستحون شكبركم
سيف :والله ماماتي أنا مايخصني هاي الريم
اليدة :عطني ياها مسودة الويه
سيف:ريمو تعلي ماماتي تباج
الريم :هلا والله هلا وغلا هلا بلي بعيد عن العين لكن قريب من القلب
اليدة:أي أي قصي علي بهالكلمتين
الريم أفا والله أنا أقص عليج أنتي الي تقصين على عشرة مثلي
اليدة : المهم تغديتوا
الريم لحظة ماماتي شوي أبا أشوف سواف شو يبى
الريم شو تبغي
سيف أبطلع شوي وبي
الريم :انزين
الريم:ها ماماتي سوري على التأخير
اليدة :شو مستوي فأخوج يوم الجمعة والساعة 6 ويالس في البيت
الريم :ترى أبوي قايلله ماشي ظهره من البيت هذا الاسبوع
اليدة :غريبة ليش
الريم (تستهبل):أسرار عائلية
اليدة :ريمو
الريم : عيون ريمو
اليدة :شو مستوي فأبوج
الريم:الأستاذ مالهم مال المدرسة متصل في أبوي يقوله أن هو دوم يتمصخر عليه وما يدرس فأبوي أونه عاقبه خلاه ما يطلع و يا ربعه
اليدة :وايد عليه
الريم :ماماتي متى يتين
اليدة والله مادري متى منصور بني
منصور: بعد صلاة المغرب
الريم عيل يدو أخليج الحين يلا مع السلامة
اليدة :مع السلامة
الريم وسيف أتعودوا يزقرون يدتهم ماماتي عشان جي ما يزقرونها يدوه (للتنبيه فقط )
.................................................. ..................................................
سلطان: وأنت حضرتك متى ناوي تخطبها
هزاع :بخطبها بس هي ماتبغي تعرس الحين
سلطان :ليش
هزاع :تقول بعدها صغيرة بعدين صك السالفة هكو رشود ياي صوبنا
سلطان: أنت يوم تشوف رشود ما تحس بالذنب
هزاع: وليش أحس بالذنب أنا أحبها مب يالس ألعب عليها
.................................................. .................................................. ...............................
خليفة :أنت ما تستحي على ويهك وتوك تقول حق البنت أنك تبا تعرس في الصيف ياخي متى بتودر هالسوالف
علي:يا بوي هذيل بس تسلية لين ما أملج تعرف ماأرتاح أذا ما تصبحت بصوت أنوثي
خليفة :الله يخليك أنت بس.. أونه ماروم الى أذا تصبحت بصوت أنوثي ما قول الا الله يهديك بس
علي: انزين الله يخليك فكنا قوم خلنا نيب ميثو من بيتكم ونوديها البيت
خليفة:يلا
ا منصور راح مع يدته الشارجة عشان يوصلها وتم في البيت شمة وميثة
شمة :حو بلاج سرحانة من ساعة أرمسج ونتي مب حاسة
ميثة :ماشي
شمة أكيد تفكرين في روميو
ميثة: آآآآآآآآه أنا مادري أخوج متى بيحس بس يارب
شمة: لا تخافين أمي ما بتخليه ياخذ الى من العالية وما في حد الى أنت المناسبة
ميثة :بس أنا أبغي يحبني
شمة: منصور مستحيل يحب لأنه يعتقد اذا حب بنت يعني مذلة
ميثة : أف
.................................................. .................................................. .................................