الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
احلام الصغيرة
16-12-2022 - 10:51 am
  1. تنويه من الكاتبه (حمران النواظر)


كيفكم ياحلوين
باركولي أخيراا وبعد بحث مطول قدرت أجيب اجدد قصة لحمران النواظر
أللي ماأعتقد أنو في فراشة تقرأ في منتدى عطر الكلمات وماتعرفها
طبعا هي كاتبة قمر وخالد و نظرة حب و ولد العم
وللأمانة نقلتها من أحد منتديات
نبدأ
إنتي وأنا مذكرات أم
بناتي.. اربع.. جهاتي كلها..
يميني سرور..
وشمالي حور
.. وواجهتي قوة بدور..
وعلى ظهري خفة ظل نور..
اهديكن يا بناتي.. هدية من عمري.. مذكرات.. تذكروني من بعدها وما تنسوني..
انتي وانا.. (مذكرات أم)
تغادر القصص.. لتحل محلها قصص جديدة... وها هي اوراقي تتصدر نفسها لتكون السباقة في خط الحروف والاسطر لمنحيات حياة جديدة..
حسنا..
اتعتقدون ان العائلة مبدأ مهم؟؟؟؟
حقا... ألم يبادر هذا السؤال في بالكم؟؟
الأب.. الذي يتحكم بكل شي.. ويقرر من يذهب ومن يبقى.. من يتحرك ومن يسكن.. ومن ينال ومن لا ينال..
الأم... التي احيانا تفرق في حب اخ عن اخ.. لا برغبتها.. وانما.. لاسباب تخصها وترجع لها...
الاخ... الذي كلما تراءى في نفسه.. يمد يده.. ليضرب.. او ليسلب دمية احد او سكاكر احد..
الاخت.. التي تتعالى ان كانت كبيرة.. وتنافس اذا كانت صغيرة..
تعلمون...
نعم..
انها مهمة.. وتستحق كل ما يمكن بذله في هذه الحياة لتكوينها.. وايجادها.. وتنشئتها..
هذا هو المبدأ في قصتنا الجديدة.. فهي تتكلم عن عائلة من اب وام.. واربع فتيات..
ستتبادر لأذهانكم القصة الكلاسيكية.. نساء صغيرات.. فلا انكر.. قصتي مستوحاه من هذه القصة.. ومن قصة حياتي.. مع اخواتي الأربع الكبار... على الرغم اني املك اخوات صغيرات.. الا انني اجد حياتي كلها تتمحور حول اخواتي الاربع... وامي.. رغعنتنتتةتة | \واخي الكبير..
اتمنى من البارء.. ان تنعجبكم.. لانها تمتلك من الحزن.. ومن الحب.. ومن الفكااهة.. ومن الابتسام.. ومن الصلابة...
تتكلم عن العلاقات وتتكلم عن صلات الرحم... وتتكلم عن الحب من اول نظرة.. وحب.. من اخر نظرة...مقدمة تلقيها لكم بطلة القصة الأولى الجازي.. زوجة وابنة واخت وام وعمة..
الأيام.. كيف تعدي على ذاكرة الإنسان وتبين له انها مجرد حلم.. تكونفي غمضة عين ولا رمشة جفن.. سهلة مرورها الايام.. لكن ما اصعب اجتياز الانسان لذكرياتها.. يعيش في غربة نفسه.. الى ان يجبر على غربة وطنه او ابتعاده عشان يهرب منها.. الا انه يدرك انها عالقة في دهاليز دماغة اللي ما يقدر يفسرها او يترجمها او يعالجها كانها معلومة مدخلة الكترونيا.. يعرف ان هذي الامور عبارة عن حبل يسحبه شوي شوي الى الماضي.. وخصوصا اذا كان هناك بعض الأعمال "الغير منجزة" يحاول يهرب.. يتناسى يتحاشى يبتعد يضحك يسخر.. لكن.. تهاجمه الوحدة.. وسط الجموع الغفيرة وتذكره.. يا انسان.. لك شي من الماضي.. باب فتحته.. محتاج منك انك تغلقه .. فمتى راح يكون هذا الموعد؟؟
وتبدا عملية الأنتظار.. لشي.. لمعجزة.. لموهبة.. لضربة حظ.. ترجعك الى ماضيك.. تواجه الأبواب.. وتصارع الريح والرياح الهوجاء في سبيل اغلاقها.. وطول ما انت تتعذب عشان النهاية السعيدة.. تتخلل لك ال4ياء الفرحة والمرحة اللي تشجعك.. والاشياء اللي تحبطك وتمسك يدينك عشان لا تواصل..
بدل ما تقعد تفكر شنو اللي كان من الممكن يصير لو انا مثلا مثلا مثلا كذا كذا.. شرايك لو انك تغوص في الأعمال " الغير منجزة" ما تظن انك من الاحسن لو انك تجرب.. بدل لا تفكر؟؟؟
دعوة هذي القصة الى كل من ترك مجال مفتوح او حلم شبه المكتمل ولا رغبة متأججة اخمدها بالمصاعب والمستحيلات.. يمكن هذي هي اللحظة اللي انتو تنتظرونها.. لان في كل دقيقة تمر.. 60 ثانية.وكل ثانية تعبر عن فرصة يديدة.. فتخليتوا عدد الفرص اللي جدامنا……أبطال القصة
عائلة حارب بن سالم
حارب: الأب.. اخ الجازي..
فاطمة:.. الزوجة الثانية وام عبدالله..
كايد:.. الأبن الوحيد من الزوجة الأولى المتوفاة (الجوهرة) بطل القصة.. وله من العمر 27 سنة
عبدالله:.. الابن المدلل والمفسد.. وله من العمر 23
موزة:.. ابنة واخت وعاشقة ولها من العمر 19
عايشة: اخت ولها من العمر 16\7 ة
عائلة علي بن مانع
علي: الأب.. عمود وصارية السفينة...
الجازي:.. اخت حارب المبعدة.. وام ملائكية لاربع بنات..
سرور: الابنة الكبرى.. قمة في السعادة ووزن زائد.. تبلغ من العمر 25 سنة
حور:.. تمرد.. ووقاحة. بقلبب طيب.. واسف لذيذ.. تبلع من العمر 22 سنة (البطلة الأولى)
بدور:.. قوة نسائية.. واحتقار للرجال.. نتيجة الفكر الممتد والعقل العلمي.. النسائي.. تبلع من الع=\7مر 18 سنة
نور:.. طفولة ودلع.. دلال وولع.. تبلع ن العمر 12 سنة
ماما عابدة:.. ام ثانية.. وجرعة زائدة.
حوخ من الحب والاهتمام..حسن بن فلاح...
حسن : الأب.. عربي متغرب.. تاجر كبير.. ذو قلب اكبر..
فيروز:.. زوجة لطيفة.. وسليلة عائلة ثرية باكستانية..
حياه:... جمال آخاذ.. وحدة في الذكاء.. (البطلة الثانية) تبلع من العمر 25 سنة
جميلة: اخت معاونة.. ولكن غيورة تبلع من العمر 23 سنة..عائلة الأمير الفيصل بن جاسم
الأمير الفيصل:.. امير مبعد.. ومتمسك بعراقته واصالته.. والعائلة اولى من الغرب.. (ما بقول من اي مملكة او اي اسرة مالكة منعا للمشاكل)
محمد:.. الابن فاقد لكل ملذات الحياة.. الا من صداقة كايد.. يبلغ من العمر 26 سنة
العنود: بنت العم المحيرة له.. محيرة لانسان ما تععرفه ولا تدري عن هوا داره (محمد) ممتعة وظريفة.. تبلغ من العمر 22 سنة
الهنوف:.. والدة العنود واخت الفيصل.. شديدة التسلط.. وشديدة الطموح.. والانانية..
وباقي العائلات والشخصيات تأتي في سياق القصة..
اتمنى لكم قراءة ممتعة.. .
وللي رجاء منكم... على قد الكمية اللي اقدر انزلها اتمنى عليكم قبولها من غير اي مطالبات.. ترى عندي خطة حلوة ومحكمة للقصة... اتمنى منكم تستمتعون بكل لحظة فيها..

تنويه من الكاتبه (حمران النواظر)

انوه في بداية القصة ان الجنسية غير موجودة.. اهي عربية.. لكن مالها وجهة معينة في بلد معين فاتمنى منكم عدم التكهن او محاولة الحزر بمنطقة القصة.. منعنا للمواجهات اللي انا بغنى عنها.. احب اخليها بلا جنسية الا اذا تمنيتوا تخلوها ضمن مواطن قلوبكم..
لكم مني اجمل تحية...
أنتظر الردود علشان أكمل القصة


التعليقات (8)
احلام الصغيرة
احلام الصغيرة
مراحب
ماقدرت أستنى ماأنزل الجزء الجاي
بس يلا ياقماري بلا بخل ابغ ردود
الجزء الأول ... الفصل الأول :
قبل خمس وعشرين سنة.. كانت الجازي عايشة في عالم هاني..
قبل خمس وعشرين سنة.. علي كان هاني بحياته...
لقى حارب صديق وعزيز وغالي... وحبه وتمنى قرابه منه...
وتقربب منه.. لكن بصورة ما عجبت حارب...
الجازي تدخلت بهالقرابة.. وصارت اهي اسم العداوة...
تزوجت الجازي من علي.. عن غير علم حارب..
وراحت معاه بعيد عن حياة اخوها العزيز...
عاشت في دنياها وعاش هو في دنياه... وتخربطت الاوراق عندهم.. لمن ضاع معاهم كايد.. ولد حارب..
الزمن كفيل بشفاء الجروح... هذي العبارة صحيحة ولاا...
امي دوم تقول لي ..
يا ليلى.. الانسان يصبر على جراحه.. لان.. تكبر الصغار.. وتعمر من بعدهم الديار.. فيا ترى يا يمة.. كلامج صح؟؟؟؟؟
----------------------------------
انتي وانا
مذكرات أم..
اكتوبر 2005
بدت ايام اكتوبر ببرودة بسيطة والخريف حمل معاه أمطار خفيفة تهدئ من نيران التوتر في الشوارع والزحام.. وبردت ارصفة شوارع سخنت من حرارة اغسطس.. وعليها مشت الجازي بهالصبح العامر.. متوجة من محطة الى ثانية عشان توصل الى عيادة الطبيبة اللي بدت تراودها في الأيام الماضية.. حاولت تسرع يالله تلحق بموعدها اللي كان الساعة 10.. تركت البيت من حوالي الساعتين وزحمة الشوارع تخنقها وتخنق سياق التاكسيات اللي يزمروون وف ينفس الوقت ينفسون عن غضبهم بالشتايم في وسط الخطوط الطويلة المنتظرة.. في شوارع التفاحة الكبرى.. "نيويورك"
ضمت جنطتها الجلدية البنية الكبيرة الى حظنها بقوة داخل القطار في السابواي.. لان الحرامية كثار وخصوصا في هالمحطة لذا عليها بالاحتراس.. تمسح عن جبينها عرق توتر او يمكن رذاذ مطر.. الا انها ما كانت مهتمة.. اليوم عيد ميلاد نوور وبتكمل فيها 12 سنة.. والمدرسة تستعد لحفلتها اللي راح يوصل لهم كيكتها علي –زوجها الحبيب- وان شاء الله ما ينسى..
ابتسمت يوم ذكرت بناتها معاها البارحة يخططون للحفلة الليلة في المطعم الصغيرون اللي يمتكلونه في ارض الغربة.. وشكثر كانت تفاصيلهم ممتعة ومثيرة لدرجة ان نور ما صدقت نص اللي قالوه..
اكيد بيستغربون يوم ما بيلاقوني .. وعلي اكثرهم... بس ما كنت ابيهم يعرفون عن روحتي للمستشفى.. يمكن احمل لهم خبر حلو.. وابيهم يتفاجئون..
توقعت الجازي انها يمكن تكون حامل.. مع انها في سن كبير.. الا انها بعدها تعد في مرحلة الخصوبة.. حست بالاحراج يوم تخيلت انها تكون حامل للمرة الخامسة.. لكنها بعد.. فرحت.. لان يمكن هالخامس ان الله راد يكون اهو الولد اللي لطالما تمنوه بالسر قبل العلن..
فمن يدري.. هل هذا طفل يديد في حياتها وحياة عائلتها... ولا؟؟؟
----------------------
في الجانب الشرقي من هاي المدينة.. كانت عيونه تجول على المباني.. وعلى الارصفة والشوارع اللي انملت باصحابها.. وزحمة العالم اللي يمرون وهم يتدافعون او ساعات يتسارعون ويتسابقون الى اشغالهم ومهامهم..
وفجاة.. طلت عليه قطرة ندى فظولية.. تسيل من اول الدريشة الى تحت.. وهو يراقبها بابتسام.. خجولة وظريفة مثل رفيجاتها وتابعتها... فما كان منه الا انه يكلمها..
كايد: صباحج عسل..
والتفتت الى صوب الغرفة.. يبدل ملابسه عشان يتوجه الى شغله اهو الثاني.. وهو يمشي.. يسحب الأولى عن الثانية.. نتيجة عاهة مستديمة من الولادة في ريله.. عاهة قدرت انها تمتص كل الدفاعات في نفسه.. وتبعده وتخليه وحيد في عالم مليئ بالأهل.. والياي اكثر..
دخل الغرفة وهو يرفع التي شرت اللي عليه.. فكشف عن اكبر آثار حرووق يمكن يحملها انسان في حياته.. غطت معظم ظهره بالاظافة الى جهة اليمين من صدره وبطنه.. ولانت ملامحه بالقشعريرة والاذى.. وكانها يشوفها لاول مرة ملازمة جسمه..
مد صبع.. وتحسس التحرشف.. واقشعرت اطرافه وعلى طول سحب له تي شرت كم طويل وياقة طويلة ولبسها... وتغطى القبح والتشوه.. وعااد كايد الى غلافه..
نبح عليه "ثاندر" جلبه الودود.. فالتفت له وهو جفلان لانه ما انتبه له.. يمكن لكبر حجمه وتمدده مثل المخدة.. فابتتسم بعذوبة الوناسة:.. انت هني؟؟؟
قعد على السرير وتم يمسح عليه ويحك له يلده:.. وشلون ما تكون هني.. وانت الصاحب الوافي... ؟؟؟
داعب ثاندر شوي.. وقام ولبس جاكيت وبرنيطة قطنية بلون الاسود على راسه وحمل جنطة الكاميرا والمعدات.. وودع ثاندر اللي كان مسترخي على السرير الكبير..
توه بيطلع من البناية وتلفونه يرن...
شاف الرقم فعرفها...:... صباحج خير يا رب..
حياة وهي تلتفت عن اختها جميللة:.. صباح خير.؟؟ قول كارثة خير.. قول فاجعة الخير..
كايد وهو مستغرب: خير عسى ما شر
حياة وهي مو مصدقة:... انت وينك من الصبح؟؟ وليش ما ادري عنك للحين؟
كايد وهو يتلفت:.. لو سمحتي اختي رقم مستشفى الميانين اهو...
حياة ووهي تقطعه بصوت عاجز: كايد قلت لك اليوم عندي الفيتينغ مال فستان زواج جميلة صح ولا لاء؟؟؟
كايد وهو يضرب على جبينه:.. اليوم؟؟ انه علبالي امس..
حياة وهي تضرب بريلها: I'VE CALLED FOR 7 TIMES AND YOU DIDN' PICK-UP شفيك يا كايد؟
كايد وهو يحاول يتذكر هالشي ويأشر على راعي تاكسي يوقفف له: اتصلتي فيني؟؟ متى؟؟؟
حياة وهي تراقب جميلة المتظايقة من انشغالها:.. اتصلت فيك يمكن من الساعة ثمان الى هالحزة يوم تكرمت ورديت علي..
كايد وهو يبتسم بنعومة لانه لقى تاكسي ولان حياة مزاجها ناري وما عنده شي يقوله لها:.. حياة انا اسف ووحقج علي ولاله ما دري.. كنت حاذف تلفوني في الصالة و..
كملت عنه حياة: غرقان في النوم صح...؟؟؟ بصراحة انا مادري ليش مرافجة لي واحد مثلك.. you are supposed to be my friend remember.. المرشد والموجه في الامور الصعبة..
كايد وهو يكلم راعي التكسي: take the 58 street then cross the Hudson river and I'm yours sir… (يرجع لحياه) نعم حياة ما سمعتج؟؟؟
حياة وهي تتكلم بسرعة قاتلة: قول لي شي كايد انت تستمتع بتعذيبي جذي ولا تظن اني امزح ولا ولا شي من هالامور يعني لي جدية..
كايد وهو عيزان ما يدري شيقول لها:.. حياه ارجوج تكلمي عربي مافهم لج.. شمالمشكلة الحين اني ما رديت.. قلت لج اسف.. (يناظر ساعته) ما بعيدها مرة ثانية.. قوليلي الحين شخبار الدريس ( ولا هو عارف اصلا ليش بتشتريه) قدج؟؟؟
حياه وهي تهفهف:... ااولا.. اهو مو دريس.. اهو الصروال والقميص الهندي اللي قلت لك عنه.. وثانيا.. للحين ما اخترته عشان يكون له شكل.. كنت معتمدة عليك تعطيني رايك لو تييني هني..
كايد وعينه مفتوحة بوسع: you want me what? حياة.. انتي ساعات تكونين unbelievable
حياة: why??
كايد وهو يهز راسه لان هالموضوع نافق:.. الحين خبريني.. شمشكلتج لاني بروح الشقل..
حياة وهي تناظر رزمة الملابس اللي ميمعتها عشان تتخذ قرار في اي واحد تاخذه: محتارة في لون الملابس اللي ابيه.. تركواز استوائي ولا شوكولاتي حليبي..
كايد وهو يتمنى لو انه يموت:... مادري والله.. التركوازي شفيه؟؟
حياة وهي تاخذ نفس: استوائي.. تروبيكال.. مادري والله محتارة مادري اختار اي لون
كايد وهو يحك رقبته ومب عارف شيقول لها.. التفتت الى عند احد المحلات لقى عند العرض خلطة الوان ملفته.. ومن النوع اللي يركب على حياة:... جربي البرتقالي الباشن.. و.. الأحمر.. او لا... التركوازي المداري..
حياة وهي تمد شفاتها: التروبيكال.. والله تدري.. حلو اللونين اللي قلت لي عنهم بشوف ان جان في وبرد عليك اوكيه؟ باي..
وسكرت التلفون حياة.. وكايد يرمي راسه الى ورى السيت..لوكان هالشي اهو اللي بيبعدها عنه من الصبح للحين جان من زمان سواه ولا تعرض الى هالهجمة الكبيرة في دماغه..
سايق التاكسي يلاحظه ويبتسم بسخرية عليه:.. bad morning
كايد وهو يهز راسه بنفس عميق:..bad friends,.,
ابتسم راعي التاكسي وواصل سياقته الى محطة كايد .. والاخير يفكر بحياة وتعلقها اللي يزيد يوم عن يوم معاه.. من حوالي الخمس سنوات وهو يعرفها.. من اول ايامه في اميركا واهي ملازمته صديقة وصاحبة .. لكنها تحمل في فكرها افكار معينه عنه اهو ما يحملها عنهها.. يوم اكتشفها حاول انه يبتعد عنها لكنه ما قدر.. حياة بنت ممتازة وصديقة رائعة وخسارة لو الواحد يبتعد عنها في مثل هالبلاد الغربة.. لانها تشكل ملجا احيانا من الظروف القاسية وياما واجهت وياه ظروف وظروف وكانت هناك معاه اول بأول.. ما ينسى فظلها عليه ولا بينسى رباعتها..
كايد وهو يتكلم بصوت خفيف:.. بس لو تشيلني من بالها عاطفيا.. ..
------------------------------
يتبع

زهرة الخيال
زهرة الخيال
حلوة وشيقة فى انتظارك ياحبيبتى

احلام الصغيرة
احلام الصغيرة
اسفة اذا تاخرت عليكم بالتكملة
وهاي ااتكملة ونشا الله تعجبكم
يلا نبتدي .......
الغرابة كانت سايدة في البيت من غياب امهم..لكن الملاحظة اللي كانت على الثلاجة خلتهم –ماعدا علي – يواصلون استعداداتهم ليومهم اليديد من المشاغل والمتاعب.. كانت سٌرور طالعة يوم وصلت نسيم ارفيجة حور عند عتبات البيت وتوها تطفي الزقارة من حلجها .. طالعتها سٌرور بقرف وهي تتوجه لها بابتسامة وقحة..
نسيم..: good morning cub cake..
سٌرور وهي ترفرف يدها عند حلجها: بال بال بال.. هالرائحة الزكية من الصبح
نسيم ووهي تطالع سٌرور بشزر: اي ريحة؟؟؟ اه.. الزقاير.. شنسوي بعد.. (تمثل بحركة انها تشرب شاي بكووب) قهوة الصباح مثل ما يقولون..
سٌرور وهي تلف اللفافة على رقبتها وتطلع شعرها من تحت الجاكيت: حور بعدها تتريق.. باي..
مشت سٌرور عن نسيم اللي ظلت واققففة تودعها بعبارات مزعجة وضحكة قبيحة مثل وقاحتها الغير محتملة احيانا.. وطلعت لسانها لسٌرور من بعد ما غابت ودخلت البيت..
وصلت للمطبخ وعلي كان قاعد يشرب من الجاي حليب ويقرى في الجريدة:.. صباح الخير عمي.. شلونك؟؟
رفع حاجب وعيون علي ورد نزلها الى الجريدة:.. خرق يديد اشوف؟؟
توجهت يدها بفخر الى خشمها وين ما يتدلى قرط دائري منه:.. عجبك.. امس سويته.. hurts like hell but it's fashion شالاخبار عمي..شي يديد في السياسة..
علي وهو يتنهد بقوة:.. same old politics
نسيم: god bless America عمي .. عشان نكون بخير وسلامة فيها..
علي يناظرها لمن خلاها تبلع ريجها وهي تنتظر ملاحظة يديدة من ملاحظاتها العديدة: بخير وسلامة؟؟ وقرطج ؟؟ والتاتو؟؟؟ وثيابج؟؟؟ وكلامج؟؟ ولهجتج؟؟؟؟ يعبرون عن شي فيه خير وسلامة؟؟؟
نسيم:chill عمي .. هاي الفاشن..
علي وهو ينزل الجريدة ويبدى محاظرة يديدة الرقم الألف لنسيم:.. يعني حاجبج مخروق.. واذنج من للحمة الى مادري وين؟؟ والحين ما هدى لج بال الا تخرقين خشمج؟؟
نسيم : عمي هاي الموضة شفيك.. وبعدين.. هاي الا تلبيس.. اقدر اشيله متى ما بغيت.
علي اللي ما صدق: شيليه اشوف؟؟
نسيم تبلعمت: .. عمي شنو اشيله بعدين بعدين.... (تصوت بصوتها وهي تتمنى الرد) حور.؟؟ وينها حور عمي.. (تبتسم بتوتر) تأخرنا على التحصيل العلمي اليوم في الجامعة..
علي وهو و يهز راسه: يوم واحد يا نسيم.. يوم واحد تظلين في بيتي.. اردج مثل ما ولدووج..
ابتٍمت نسيم بشي غير الفرحة.. بالخوف.. من عمها علي اللي على الرغم من عدائه الواضح لها الا انه تعرف بمحبته وعنايته ورعايته لها.. احسن من امها وابوها اللي حتى مايدرون انها راسمة لها وشم..
نزلت حور وهي تلبس الجاكيت الصوفي وهي ترتعش:. برد اليوم... (راحت لابوها وباسته على جبينه) صباح الخير بابا..
علي: صباح النور... بررد اليوم؟؟؟ احنا من اسبوع بدى الببرد عندنا... الله يعيننا هالسنة بس لا يكون قاسي مثل السنة اللي طافت..
نسيم: وناسة عمي ان شاء الله يطق الثلج ونبني سنوومان ببرع.. تعرف.. doin somethin cool
علي وهو يطالع ا لجريدة: بنشوف..
حور : بابا وينها امي اليوم ما شفتها..
علي والافكار ترجع له عن وين يمكن تكون زوجته اليوم.. : حطت هالملاحظة.. بتوصل اختج اليوم.. ومادري بعدين وين بتروح..
حور وهي تتخصر: اووه عيل شنو الحين ؟؟
علي: شنو شنو الحين؟
حور: الليلة يبا عندي تسجيل الكلاسات الاظافية وكنت ابي استشيركم اليوم عشان اروح اسجل؟
علي وهو مستغربب: كلاسات اظافية لشنو؟
نسيم ووهي تتدخل من غير الاستئذان: كلاسات اظافية عشان الرسم مال المتعريين
جفت عروقه علي يوم سمع هالشي من نسيم: شنو؟
ضربت حور نسيم على جتفها وبنظرات نارية طالعتها:.. شفيج انتي؟؟ (تكلم ابوها) يبا هاي الرسم اللي بالفحم.. ناخذ موديل ونرسمه.. عشان نحاول نصقل..
ماكملت حور بصوت ابوها اللي وقف وبان طوله الفارع بعض الشي:.. ما عندي بنات يرسمون ناس متعريين ... واعتبري الدروس الاظافية مرفوضة لاني لا انا ولا امج بنرضى
حور وهي تتوسل بعجز لابوها: بابا بليز.. صدقني انا ما بسوي شي غلط كل اللي بنسويه اننا نرسم..
علي وهو يلتفت عنها ويطلع من المطبخ: لا..
تلحق وراه حور لكنها توقف لنسيم: كله منج يالسوسة
نسيم وهي تتصنع البراءة: I didn't do anything
حور وهي تلحق ابوها: يبا اكا الدكتور يعالج ناس يتعرون جدامه في جاه العلم؟؟
علي: هاي الدكتور قاسم قسم شرف عشان يخدم.. مو عشان.....
وهو يحاول يدور كلمة حور ترد عليه: عشان شنو يبا؟
علي ووهو ينفذ بصعوبة: عشان يتسلى.. انا من البداية قايل لج.. الرسم مو تخصص احد يدرسه..
حور وهي تثور.. وهاهي الجولة السبعة آلاف من مجادلات حور وابوها علي: يبا اناانمي موهبتي شلون تقول اتسلى؟؟ شتبيني ادرس يعني ؟؟ تبيني ادرس محاسبة ولا ادرس هندسة مالية ولا... اصير شيف مثل سٌرور؟؟؟
علي: وهاي شغلة محترمة.. شوفيها شلون دايرة شغلها في المطعم من احسن ما يكون..
حور وهي مومصدقة: اصير شيف يعني؟؟ ما يكفي انت وامي واهي.. بعد واحد ثالث..
علي وهو حاط يدينه في مخابيه: نقدر نستفيد من موهبة يديدة او عنصر فعال..
حور وهي مو مصدقة: بابا انت ما يالس تتكلم بمنطق
علي وهو يوافق بنته في هالكلمة: .. اوكي اوكي مو قصدي تشتغلين كشيف.. بس الرسم مو مجال الواحد يدرسه.. عندج الف موهبة تدرسينها يا حياتي وتتمعنين فيها.. وتخلين الرسم موهبة ولا هواية لج..
حور وهي تتراجع عنه: انت دومك ضدي. في اي شي انا اختاره انت ضدي.. ماكان لازم حتى اني اراجعكم في شي لاني اعرف انه مرفوض...
علي: حور لا تقولين جذي..
لكن حور انسحبت من الصالة وهي تمشي بسرعة .. انتشلت جنطتها وولووح الرسم والجاكيت وطلعت من البيت وونسيم تتبعها.. وتناديها.. لكن لا حياة لمن تنادي..
طلعت حور من البيت وعلي تبعها لعند الباب لمن اختفت من عند زاوية الشارع الى مسيرتها اليومية الى جامعتها.. حس بالانزعاج من نفسٍه ومن بنته في نفس الوقت.. شلون طلعت غير عنهم كلهم.؟؟ شلون طلعت جذي متحررة زيادة عن اللزوم وميولها غير مناسبة معظم الوقت..
سكر الباب وماما عابدة -المربية والمرافقة طول سنوات غربتهم في اميركا-واقفة وهي مجتفة يدينها تناظره وكأنها تطالبه باستفسار..
علي وهو يرد على سؤالها الصامت:...لمصلحتها يا عابدة.. مو عنادا لها او شي ثاني... شنو ترسم وما ترسم... انه ما دخلتها جامعة عشان تضيع سنوات من عمرها في اشياء ما منها فايدة
عابدة: بس ازا كان اللي بيرحها كده.. ليه توئف في طريقها..
علي وهو يلتفت:.. صدقيني.. لمصلحتها..
هزت راسها عابدة بالنفي ودخلت المطبخ.. تنظف اللي انرمى .. وتعدل.. وهي غير موافقة على تصرف علي وتحسه غير عادل بحق حور.. مع انه يحمل اكبر حب واكبر اهتمام لها الا انها ما تلقى منه الا الرفض كجواب.. هل هو عناد؟؟؟ او ان حور بالفعل طايشة..
لبس علي الجاكيت وتسلح ضد البرد القارس.. وتوجه الى برع البيت.. والجازي ترجع لدماغه وتفكيره... وين من الممكن انها تكون بهالصبح؟؟؟ وين راحت بالضبط؟؟ وشلون تروح في مشاوير من غير ما تخبرني او حتى تقول لي شي.. حسيتها من ايام تخفي عني شي.. وكم مرة حاولت استعلم منها الا انها ما قالت شي.. ما تدري ان مو من عوايدها تخبي عني شي.. ولا الغموض من سلوكياتها المعهودة..
----------------------
يتبع
ياحلوين صراحة تحطيم 32زيارة ورد واحد
بليز ردود
مع خالص حبي وتقديري

احلام الصغيرة
احلام الصغيرة
معقول لا مني مصدقة الصراحة تحطيم
هذا موقع الفراشة اللي الردود زي المطر
مافي إلا رد واحد يعني مايصير
ولا قولولي علشان ماأنزل مواضيع مره ثانية
وهذا الجزء الجديد علشان ماتقولوا اتاخرت
نبتدي
طول الوقت كانت حور ساكتة عن نسيم اللي تكلمها في مختلف المواضيع وما اترد عليها بكلمة وحدة... وكأنها مب اهي اللي افتعلت المشكلة وتسببت برفض ابوها للحصص الاضافية اللي اهي بحاجة لها بصورة كبيرة.. مو كفاية الوقت الكبير اللي تمضيه في المطعم.. بعد ما يكفيه يبيها تشتغل له طباخة.. مو كفاية نسيم وامي.. حتى اهي بعد..
نسيم وهي تطلع زقارة عشان تدخنها.. جان تسحبها من يدها حور وترميها على الارض وتدوسها: لمعلوميتج مو كل الناس تشتهي ريحة هالزفت هذا؟
نسيم بنكران تطالع الزقارة المدهوسة: what did you do that for??
حور وهي تنفجر في ويه نسيم مو عارفة انها مصدر اهتمام شخص يراقبها من اول ما دخلت لحد هاللحظة: انتي اخر من يتكلم.. كله منج ومن اللي يطلع من تحت راسج؟؟
نسيم بدهشة: انا؟؟ قوليلي شسويت؟؟
حور: شسويتي؟؟؟ ليش ثرثرتي جدام ابوي عن سالفة المودلز وخربطتي؟؟؟ كنتي تدرين انه بيرفض وكنتي تدرين اني كنت متخوفة من هالشي بالذات.. قمتي ورحتي وخرتي ونجبتي يمه..
نسيم: how I was suppose to know 7oor انا مو في بالج ولا خيالج
حور مو مصدقة تنفجر مرة ثانية في وويه نسيم: نسيم انه امس قايلتلج.. قايلتج وماخذة نصيحتج وانتي اللي قلتيلي اذا تبين ابوج يوافقق خلي امج تكون وياج؟؟
نسيم وهي مستغربة: انا قلت جذي؟؟ متى؟؟؟ ترى ماذكر حور؟
حور وهي تبع دعيونها عنها: شلون تذكرين؟؟ ما يهمج الموضوع.. مو حياتج هذي.. مو هبتج ولا حلمج؟؟ فليش تهتمين.. انتي بنفسج ما تهتمين شلون بتهتمين في الناس...
نسيم اللي حست بظيج حور صج الحين: حور ووالله اسفة مادري بالدنيا.. تدرين فيني اقول شي دقيقة والدقيقة الثانية يتبخر الكلام..
حور تناظر نسيم وبعيونها دموع القهر:.. كنت محتاجة لموافقته... كنت محتاجة الى الدروس الاظافية عشان ما اظيع الوقت في المطعم.. وكنتي تدرين... نسيم من متىوانتي ارفيجتي؟؟؟ اذا نسيتي كل شي شلون بتنسين هالشي؟؟؟؟
سكتت نسيم وحور التفتت عنها وهي تبجي بصمت.. كل ما تهمل دمعة تمسحها بقهر باصابعها المثلجة.. ونسيم كانت في حالة من الحزن والصمت على حال ارفيجتها اللي تسببت فيه.. وتمنت لو انها تختفي من هالكرة الارضية لان ما منها فايدة..
نسيم وهي تلم حور اللي استرسلت في حزنها يوم لمتها: انه اسفة حور.. وصدقيني لو فيني شي اسويه لج.. جان سويته.. لكن والله اسفة.. سامحيني.. انتي تعرفيني من زمان.. انه هبله ودومي اخوره وانجبه.. لكن ما كان قصدي اني اسيئ لج.. واصلا ابوج هذا ما عنده سالفه.. (تقلد على صوته) كله لا كله لا لا لا لا.. اخافه نسى النعم في حياته.. انتي ما شفتيه يوم شاف القرط اليديد في خشمي.. اقول له تلبيس ابيه يقزرها قال لي شيليه اشوف..
حور وهي تطال خشم نسيم وتوها ملاحظه القرط: اوه.. توني ملاحظته.. متىحطيتيه..
نسيم بفخر: حطيته امس عند جارتنا جيسي.. تعرفينها تسوي تاتوز وهالشفلات.... عجبج؟
حور وهي تمسح دموعها وتراقب ملامح نسيم المشوهه بالمكياج.. ابتسمت في ويهها وجاملتها: وايد حلو عليج..
نسيم وهي تبوس خد حور.. سوري حور
حور وهي تبتسم باستسلام:.. رب ضارة نافعة.. يمكن من المقرر في حياتي اني اشتغل للساعة عشر بلليل في مطعم ابوي..
نسيم وهي تحظنها: فكري فيها يا حور.. انتي بتظلين تشتغلين لسبب..
حور وهي تحاول تلاقي سبب: for what reason?
نسيم بابتسامة ذكية: عشان كل ما اييلج تعطيني شوي من الآبل باي اللي تسويها سٌرور بمهارة وجدارة... for freee
ناظرتها اول شي لفترة.. لكنها انفجرت من الضحك عليها وهي تهز راسها عجب من كلامها ومن افكارها.. وتخلت حور بهاللحظة عن زعلها على ارفيجتها.. واسترسلت في ضحك من بعد بكاء خفيف مثل رذاذ المطر..
وكايد ما شال عيونه من عليهم يراقب القصة ا لقصيرة اللي مرت جدام عيونه.. في صبح مطر رذاذ..
تذكر يوم تعطلت سيارة التاكسي جدام مدخل الساب واي.. حس بالقهر لانه بيتعطل عن الشغل ولانه بيركب في القطار.. لكن الحين.. لقى السبب الي ادى الى كل هالامور.. انه يراقب هالقصة القصيرة ودموع الرذاذ اللي جابلها اليوم الصبح يوم طلت عليه بفظول.. ولكن هالمرة انسابت على خد بنت يمكن تكون اجمل بنت شافها في نيويورك.. ماهي رقيقة ولا هي خشنة.. سمارة خفيفة عربية وعيون واسعة بهدب كثيف.. وشعرها كان حرير وقصير الى جتفها.. وابتسامتها ترد الروح مع انها وايد ضعيفة.. يوم انتبهت له ارفيجتها المخيفة نزل عيونه بسرعة وكانه حرامي..
نسيم وهي تناظره بغزل وواضح: well hello my prince charming
حور وهي تناظر روحها في المنظرة الصغيرة: شفيج ؟؟؟
نسيم وهي تطالع حور بغرور: ولا شي.. بس توني صايدة واحد يناظرني بنهم.. القرط بدى يعطى مفعول
حور: ههه.. ووينه هالمعجب السري؟
اشرت عليه نسيم.. ولكن.. كان غير موجود.. فانصدمت:..... توه كان هني؟؟؟
حور وهي تراقب نسيم: الظاهر الزقاير مأثرة عليج
نسيم: مالت عليج.. هاي زقاير مب حشيشة.. لكن صدقيني.. (بلهجة شاعريه) اذا لي نصيب.. بلاقيه مرة ثانية... في هالدنيا... ولا دنيا ثانية...
ضحكت حور بقو على نسيم وهبالتها.. وما سمحت لها لفرصة انها تراقب كايد اللي تحرك من مكانه يوم حس لنظرات نسيم القوية.. واول ما توقفف القطار نزل من عليه لانها اهي محطته.. وظل يمشي الى بناية شغله.. وهو يتذكر البنت.. صاحبه هالصباح.. وابتسم مع نفسه... لحد ما قطع ابتسامته صوت التلفون يرن...
-------------------------------
تزايدت امطار النهار.. وتحول الضوء الى ظلام بعيون الجازي.. طلعت قبل نص ساعة من العيادة وما تدري وين تتوجه.. ظلت تمشي وتمشي لمن وصلت الى احد الباركات المفتوحة.. ولاقت نفسها منجذبة الى هذاك المجال الواسع الخالي تقريبا من الناس.. جذبت نفسها من البرد المسيطر في المكان.. واكثر شي الرطوبة.. وتحركت لداخل البارك وهي تحس بقطرات المطر تتهادل على مظلتها..
اسودت الدنيا بعينها بصورة غير طبيعية.. وفجأة بين لها الصبح السعيد حزين ومؤذي.. وكل شي يعبر عن الألم.. ما لقت نفسها الا قاعدة على احد الكراسي الحجرية وهي ماسكة مظلتها ودمعتها جارية على خدها.. وفي مخيلتها شريط الذكريات من صباها الى هذي اللحظة.. بناتها.. وفرحتها.. وزوجها.. وقصة الكفاح في ارض غريبة عليها وعلى زوجها..
في شهور راح ينتهي كل هذا:؟ .. معقول؟؟ ابتعد عن علي.. وعن بناتي.. غصبن عني..؟؟؟ بعدني ما تمتعت منهم.. بعدني مافرحت بهم...
بانت في دموعها ضحكة سٌرور المليانة.. وتمرد حور الجميل.. وذكاء بدور العنصري.. وحلاوة روح نور الصغيرة..
والاكثر.. سيد حياتها.. وحبيب قلبها.. شعلة تمردها.. وصديقها على مر هالزمان كله.. علي..كيف راح تقدر انها تبتعد عنه.. كيف انها تتخلى عن احلامهم وامنياتهم وحياتهم الجميلة..
سحبت انفاسها بصعوبة وهي تذكر ان حفلة نور تبدى بعد دقايق.. واهي بعيدة عن ذيج المنطقة واكيد نور الحين قلقة وتنتظر.. شدت على عمرها الجازي وقامت من مكانها.. وكلمة السرطان ترن في مخيلتها مثل الجرس.. واي جرس.. جرس انذار.. يبين لها ان هذي هي نهاية حياتج.. ونهاية امنياتج.. ونهاية كل شي جميل مر في حياتج..
حملت نفسها على المشي لحد ما توصل الى احد المحطات عشان توصل لمدرسة نور..
وفي الدرب وهي تمشي كانت ساهية.. وهي تفكر بكلام الدكتورة.. كيف ان السرطان تفشى في عنق الرحم.. وصار من الصعب انهم يتحكمون فيه.. وشلون اهي بحاجة الى علاج كيميائي عشان يقدرون يبطئونه.. وكل ما بمعناه انهم يأخرون المحتم..
دخلت القطار وهي تحاول تبعد كلام الدكتورة عن بالها وتفكر في حياتها.. وفي ماضيها.. وفي خطاها اللي خطتها عشان توصل لعلي وتوصل الى اميركا معاه.. ومع هالذكريات تذكرت اشياء تحاربها وتصارعها من بداية حياتها الزوجية الى هذي اللحظة.. عائلتها في الشرق.. واهم من في هالعائلة.. اخوها حارب..
شهقت بتصاعد في حنجرتها.. وابعدت صورته الشابة عن بالها.. وحاولت انها ما تذكر اشياء تبعث في نفسها حزن اكبر من اللي اهي فيه.. وحطت في بالها انها على وصول لمحطه بنتها.. ولازم تكون بفرحة عامرة عشان خاطر نور لانها كانت تعد لهالحفلة من فترة واهي وخواتها كانو يساعدونها ..
----------------------
وصل كايد الى الشقل ويرن تلفونه عند باب البناية اللي دخلها ورفعه.. وبالطبع كانت المتصلة اهي حياة..
كايد: ها حياة؟
حياة وهي تحس بالعجز: كايد ساعدني..
كايد وهو يتهفهف: شنو الحين بعد؟ الجوتي ما يصلح؟؟ ولا الصندل ستايله قديم
حياة: لا الصندل اوكية.. بس عيبه انه من الساتان.. يعني ما يصلح الى حفلات جذي؟؟
كايد وهو يهز راسه: وانه شعرفني بهالسوالف يا حياة.. (يكلم جانيت موظفة الاستقبال) good morning jan
جانيت: good morning kayeed
كايد: is the prince here?
جانيت: no he didn't show up today.. he has a convention in long island
كايد وهو يتذكر هالشي لانه من المفروض يروح وياه ومحمد كالعادة ما راجعه لانه يتكلم مرة وحدة: ohh.. That's just great… thank you jan
جانيت بابتسامة: u are most welcome..
رجع لحياة على التلفون: حياة انه باخليج الحين
حياة وهي منقهرة من تصرفاته: كايد.. اشفيك؟؟ انت اللي قلت لي بساعدج في هالسوالف
كايد وهو شوي يفقد اعصابه: حياة بليز مب الحين بعد شوي.. واذا تبين مساعدة اتصلي في كايل على الاكستنشن 454 وبيساعدج..
حياة: ثانكس بت نو ثانكس.. بشوف بروحي ان جان اقدر ادبر عمري.. لكن انت... you are a bad friend
كايد وهو يبتسم: من زمان مب من اليوم..
حياة وهي تبتسم: بس مالي بد عنك.. يالله تيك كير..
كايد:وانتي بعد.. باي..
سكره من غير ما ينتظر منها باي واهي تعودت عليه جذي.. تمت واقفة وهي تناظر روحها في المنظرة الكبيرة في محل الاحذية الكبير.. لمن ياتها جميلة وارفيجتهم رجاء..
جميلة وهي مشمئزة: لازم تبتعدين عن هالانسان يا حياة.. ما منه فايدة..
حياة وهي تناظر جميلة باستخفااف: من منه فايدة عيل؟؟؟
رجاء: جميلة ما عليج منها خليها على راحتها..
جميلة تكلم حياة بطريقة هادئة ولكن مؤنبة: يعني في اكثر من مناسبة بين لج انه not ready for any thing
تقاطعها حياةة: ومن قالج اني مستعدة لاي شي مع كايد... هو صديقي مو اكثر..
جميلة وهي تناظر حياة اللي عطتها ظهرها: حطي عيني في عينج وقولي هالكلام..
حطت عينها الرائعة في عيون اختها: جميلة ارجوج.. Not now.. not here
رجاء وهي تمسك الثنتين: انتو اللي مب هني ولا هالوقت.. عندنا شوبينغ نخلصه.. ليله باجر الملجة ولا نعرف شنسوي.. يالله حياة يالله جميلة انسو كل شي وخلونا نكمل..
طالعو بعض الاختين وابتسموا.. وانطلقوا في باقي رحلة التسوق العالمية .
---------------------
لاتحرمونا من ردودكم الحلوة
نلتقي

بحر الندى
بحر الندى
لا عاد كمليها
وشكرًا

بحر الندى
بحر الندى
يالا عادكمليها ا
شكله ماحد عاجبته الا انا

هلوله
هلوله
ارجوك كمليها
بسرعه

احلام الصغيرة
احلام الصغيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا فيكم حبايبي معليش
توي اللي شفت الردود لأني جلست فترة افتح الموضوع وما ألقى تجاوب
فإذا تحبوا اكمل
وياليت ترسلولي على الخاص
علشان اسرع
سلام

افتخري لأنك امرأة
أخ يقتل أخته بسبب مزحه