الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
رماح ردينية
19-09-2022 - 05:00 am
عزيزاتي فراشات المنتدى
أحببت رسم البسمة00 والضحكة على شفاهكم
و هأنا أطل عليكم بموضوع00به من الدجة والفلة والصرقعة ما الله به عليم!!
في مرة من المرارير000
جلسنا في بيتنا الصغير000
أنا وأخواتي الثلاث او مثل مايسمينا أخوي( زياد) الساحرات الأربع000واذا
راضي علينا قال الجاسوسات000
0المهم00اعرفكم بنفسي(شعيبية)والنعم!!!والسبعة انعام!! (اقول نعامة ترفسك ارجعي ورا بس!!)
0000الأخت الصغرى
اما اختي الكبيرة واسمها (ريفان) وأدري بتقولون اشمعنى000بأقولكم بعدين!
مطلقة،بس تحزن!!
اختي الثانية اسمها(ضي)00متزوجة
وحامل وكرشتها مترين لقدام!!
اختي الثالثة وماقبل الأخيرة اسمها
(رند) مخطوبة0000 عقبالي!
0000000كان الوالد والوالدة مسافرين لحضور مناسبة000واحنا واخواتي مجتمعين000واختي(ضي) الحامل
قربت ولادتها ومرتزة عندنا00ادري فيها تبغانا نخدمها ببلاش!!
وفجأة رن هاتف المنزل طلع أبوي على السماعة يزف لنا الخبر الصاعقة000
يابنات جدتكم جاية بالطريق؟؟
قلت وشهو؟!أمك بتجي؟!
قال: وما000!ان شاء الله000ايه بيوصلها
ولد عمكم عندكم واستقبلوها زين وخل
ريفان تزهب ذاك الأكل السنع!!
(خلد حيلي ذي الريفان كل شغل البيت
فوق راسها00هربت من جحيم زوجها
إلى جحيمنا00ماغير تناقز بالبيت عشان ترضي الجميع00ودايما يحسسونها كل الناس بأنها منتهية الصلاحية!!!)
أقول مالكم بالطويلة!!
وفعلا شمرنا عن أكمامنا وهاتك ياشغل
عاد جدتي000أنا أدرى بها لأني سميتّها!!!!!!وبكل فخر
وجت واستقبلناها بحفاوة000وقعدنا نتجاذب أطراف الحديث00
فحبت ضي تشعلل الجلسة شوي وقالت: جدتي حكينا عن علومكم
أول!!!
قالت جدتي بحسرة:ايه( والحقيقة كان ينقصها ربابة ومشب وتكمل!!)
اول 00كانت الوحدة منا بمية رجال من زمنكم ذا000ماغيرالله يقطعهم بنات وشباب هالزمن!!!
أف ياجدة ليش الغلط عاد اللي يسمعك يقول احنا معجبين بعصرالديناصورات اللي عشتوه!!!
كانت الوحدة كرشتها قدامها وعلى وجه ولادة وتقوم تحرث وتسقي وترعى
وتغزل وتربي عيالها وتخدم زوجها وأهله
ماهو بمثلكم هبهب الله عليكم الوحدة
ماغير تتسدح وتتبطح كأنها فقمة!!!
(وعاد تشوفون ضي تلقط وجهها انقلب
السحر على الساحر!!!ههه الله يهديك
ياضي بس000لازم يعني تدقين الزر
حقها!!! عاد لااشتغلت جدتي محد يوقفها) تدرون عاد 000كل شي قديم أصلي!!!!ههه قالت ريفان:بس ياجدة الزمن اختلف
والحياة تقدمت وصارت أسهل في زمن العولمة وظل انتشارالتقنية000و
صاحت جدتي مقاطعة:أقول اسكتي يابنت000قصدك ماني مثقفة!! والله
ياعندي علم أقدرأفتح به مدرسة لنحوالأمية!!!( لاحظوا بس كيف تنطقها
نحو الأمية يعني متجهة بقوة نحو الأمية وليس لمحوها للأبد000ههه أقول خلي عنك ياجدة بس)!!
ريفان:جدة السموحة000ماقصدت أزعلك000و
جدتي مقاطعة:بس بس والله اني دارية زوجك ماطلقك من شوي!!!
(شوفوا بس الرابط العجيب الحين اش دخل ذا بذا000بس جدتي دوم كذا تدوس الناس كلهم000بس ياويل من يدوس لها على طرف!!!!!!)
جت رند تلطف الجو:جدة احكي لنا من اللي سماك(شعيبية)؟!!!
جدتي:جدي أبو أبوي سماني!
رند:اشمعنى اختار لك هالاسم؟!
جدتي:لأنه اسم أمه فديتك!!!
صحت أنا:ومازال التاريخ يعيد نفسه غلطة ارتكبوها قبل 80 سنة تحملت أنا تبعاتها!!وش ذنبي وأنا حلوة واخر العنقود يسموني (شعيبية)على اسمك ياجدة؟؟؟؟؟؟؟!!!!هاه
00000000000000000000000000
جدتي:لعنة الله على من كفروغير دينه
!!!وين عصاتي جعلك ماتربحين 0وتنطنط في محلها (قاعدة على الأرض طبعا ماتعترف بالكنب تقول سوات الكفار!!!)
ولو تشوفونها تقولون خالتي قماشة
بس جدتي مقاس اكس لارج!!
تدخلت رند عشان تهدي الوضع: ياجدة
ماعليك منها 00شعيبية لسة جاهلة بعدها ماكملت الثانوي00و
جدتي مقاطعة:وش جاهلة00الله لايعطيها عافية وأنا بعمرها قد جبت خمس بطون00وراسي يوقف عليه الصقر000
وقامت رند تغمز لي عشان اعتذر
فجيت أكحلها عميتها كالعادةوقلت:
ايه ياجدة والله اسم شعيبية اسم مو مودرن أبد00والله اني أتفشل أقوله لأحد000كل صاحباتي مستحيل ينادوني به0000الكل يسموني شوشو!!!!!
عاد ذاك الوقت سوت زلزال عجيب!! اللهم ياكافي0000مافي دعوة ولاسبة على وجه الأرض إلا وقالتها000000
على سبيل المثال لاالحصر=ألا لعنة تلعنك في كل كتاب0أجل0شوشو يالخبيثة أحسن من شعيبية يامال العمى0000!!!
وتلقفت ضي وقالت: خلاص ياجدة لاتكبرينها000اختلاف الرأي لايفسد للود قضية!!!!
جدتي مقاطعة (وهي تزفر وتزمجر لين
ماقلنا ياساتر بتنجلط علينا هالعجوز
ونتوهق!!): أقول أص أص000ونتي من يوم ماسموك أهلك ضي وأنا غاسلتن يدي منك!!!!
ضي متفاجئة:ليه ياجدة اشفيه اسمي بعد؟!
جدتي:الله ياخذكم ياحريم ورجال هالزمن ان كان حتى اساميكم تفشل
مدري وشبهم اهلكم يبخلون حتى بالحروف ياكلون نصها كأنهم دافعين عليها من جيوبهم بالله ماتستحين يابنت ونتي اسمك من حرفين بس؟؟!!ضي000وع
فرحت ريفان وقالت: أجل انا الحمدلله مايشملني كلامك ياجدة اسمي من خمس حروف!!
جدتي:اقول انطمي وكلي تبن ماظني نحسك الا بسبة اسمك اللي يفشل ذا00 مسمينك أهلك باسم دوا كحة00
الله يحسن خاتمتنا بس000قلة اسماء
بهالديرة!!
( عاد جدتي موهوبة في ربط الأشياء اللي مالها علاقة ببعض000اجل وش دخل اسم ريفان بطلاقها؟!!الحمدلله والشكر بس)
ملحوظة: كل ماقرأتوه بالأعلى من بنات افكاري0000وهي شخصيات وهمية لاتمت للواقع بصلة000حبيت اسليكم
ولو لقيت ترحيب بالموضوع مستعدة اكمله لكم000
ولوكان دمي ثقيل على قلوبكم فما عندي مانع انسحب!وترى أنا سبق وكتبته في منتدى ثاني بيوزر نيم مختلف فلا تحسبوني سارقته!!!
بانتظار ردودكم


التعليقات (9)
رماح ردينية
رماح ردينية
-------
----------
------قالت رند :جدة00غريبة منك 00
إنك إلى الان00وبالرغم من مرور 30 سنة على وفاة جدي00مافكرتي تتركين الديرة000وتعيشين بالمدينة؟؟!!!
أنا(عاد ذيك الساع كان ودي أرفس رند على خشتها000أجل تقول ذا الكلام لجدتي000والله أخاف تستحليه هالشعيبيةومن بكرة تجي تسكن عندنا)!!!!!!!!
قالت جدتي:اه ليش تطرين الغالي00000
وتفكها مناحة000وصياح ونياح( الحقيقة أول مرة أدري ان جدتي قلبها رهيف هاللون!!!!)
قلت أنا: أقول ياجدة ترى رحمة الله عليه توفى قبل 30 سنة!!مين وين جبتي الدموع بس؟!!!
جدة: وشلون ماأبكيه00وهو تركني بعز شبابي000وترملت عقبه وبحلقي8 بزران0ايتام00 أبوك أولهم0000
أنا:أفا ياجدة يوم مات جدي كان عمرك 50 سنة000أي شباب بس الله يهديك000اذا أبوي اللي تقولين يتيم عمره الان بالستينات!!!
جدتي:0000000000
سألتك بالله00انك تسكتين000الله وأكبر عليك00انتي اللي بمثل عمرك في زمننا كنا نعدها عانس!!!
أنا:تكفين ياجدة على إيدك!!إن لقيتي لي معرس الليلة جيبيه وأنا أعقد عليه!!! (دايما اخواتي يسموني المشفوحة مدري ليه000الله يسامحهم)
ريفان:اعقبي يالضبعة00وش عليه مستعجلة00بعدك بزرة000لاحقة على الهم!!!!
جدة:وش ذا الهرج يارفينة( عاد جدتي
تقول رفينة مو تدلعها00بس طبعها كذا تحب تتشدق بأسماء اخواتي لأنها تعتبر اسمها هي بس اللي كشخة)!!!
وتكمل جدتي حديثها:ليش تعقدين أختك وتقولين لاحقة على الهم000يوم
انك مرجوجة وماعرفتي تربطين زوجك
00تحسبين كل الناس مثلك؟!!!!!
000
ردت ريفان بصوت خانقته العبرة :
وش كان بيدي اسويه يوم كنت متزوجة وماسويته00ياجدة000بس طلع واحد مايخاف الله فيني000
جدتي: الا العيب منكم يابنات الزمن ذا الوحدة متكبرة ماتعرف تحافظ على زوجها000
ريفان:ياجدة طليقي كان انسان ظالم امه وخواته مايقدرون عليه وانتي تقولين انا ماعرفته أربطه000وش كان المفروض اسوي؟!!!!!!!!!!
جدة:تسوين مثل ماسوينا00كل ماقسى الرجال ربطناه بالعيال00لين مايسير عنده درزن وقتها بيفكر ألف مرة قبل لايطلق!!!!( صراحة نصيحتك ياجدة توزن ثقلها ذهب!!!)
ريفان:ياجدة هذا مو منطق000اذا الواحد زوجته وهي زوجته مستهتر فيها ولاعليه منها أجل بيهتم بكرة لعياله؟!
جدة:أقول لابارك الله فيكم من بنات مافيكم ولا وحدة ورثت الحكمة مني!!!
( إخس يالحكيمة!)!!!!!
ولاحتى المهبولة أختكم هذي00( وتأشر علي) ياخسارة اسمي فيها!!! (بلاها ماتدري قد ايش اسمها هذا جايب لي جميع انواع الأمراض النفسية)!!!!!!!
ضي بصوت عالي:ياه اسكتوا اسكتوا!!!!!
انفجعنا كلنا وصحنا :وشفيك ولادتك
جاية تكفين مو وقته امي وابوي مو عندنا!!!!!!!!!
قالت ضي:لا لا البيبي قاعد يتحرك00
فديت عمره ازعجتوه بأصواتكم!!!
قالت جدتي باستهزاء:غنوا له عساه يخمد!!!!
عاد أنا صادني الطرب وقلت بنفسي
السهرة مابتكمل الا بصوتي لأنها من يوم مابدت مافيها شي يبعث على الفرح ماغير هواشات تقولون قاعدين بعش قطاوى!!!!
فدقني الحماس وقمت أغني
قوم درج لي وامش قدامي
ومايهمونك خوالي ولاأعمامي( مدري هي صح كذا ولا لا ترى انا كاتبة الموضوع مالي بالأغاني!!!)
جدة:هيه ياهيه
إمحق من صوت00وش ذا الكلام يابنت؟! لاحيا ولامستحى000وشهو لايهمونك اعمامي وخوالي000ادري فيك الود ودك تقولين لايهمك جدتي بعد000بس خفتي من اللي بيجيك!!!!!!!!( عاد ياهي عليها شحط بالعصا ينسيك اسمك!!!ماتقولون كهلة عمرها 80 سنة: s :
اي شي فيه مصيبة000بلوة000تطلع طاقتها فيه)!!!
0000000000
000000000000
يتبع

رماح ردينية
رماح ردينية
0000000
000000000000
طبعا ضي يوم سكتتنا عشان البيبي اللي ببطنها قعدت جدتي تتأمل بطن ضي بنظرةٍ ذات مغزى ورمت هالسؤال:
اسمعي يابنت ان شاء الله اللي في بطنك ولد وان شاء الله انك بتسمينه
(عفيسان)على اسم جدك الله يرحمه!!!!
أبوك هذا بدل مايجبر خاطري ويسمي أخوك على جده راح وسماه (زياد)وع00فيه أحد يترك اسم عفيسان اللي له طنة ورنة000لأجل يسمي زياد!!!!
ضي:مادام هذا رأيك ياجدة00فالحمدلله000
أشوى إن ببطني ببنت!!!و
جدتي تقاطع ضي: وش دراك ان ببطنك بنية تعلمين الغيب؟!!!
ضي:لا ياجدة الدكتورة قالت لي يوم سويت أشعة السونار 000!
جدتي:وشهو دزت فيك مسمار؟!!!
ضي:لا00ياجدة يعني بتدزني بمسمار
ومابيصير لي شي00هذا أنا قاعدة قدامك!
جدتي:ولو إن الأولاد عزوة000لكن عاد وش بنقول غير الله يعوض عليك ويكفيك شر هالبنت!!!!!!
ومادام إنها بنت مايحتاج أوصيك سميها شعيبية على اسمي!!!!!
أنا وبصوت منفعل ونقزت من مكاني وقلت:ايش ايش ايش؟!! مايكفي انكم جنيتوا علي بعد تبغون توئدون الضعيفة ذي قبل ماتنولد وش ذنبها بس؟!( وأحط اصابعي بوجه ضي وأكمل):
والله ياضي لو تسمينها شعيبية لاأتبرأ منك ولا انتي أختي ولا أعرفك!!!
0000
00000
جدتي:اعقبي يالحقود ياصاحبة الكراعين السود!!!انتي زليخة ويخب عليك بعد!!والله إن رجع أبوك لأخليه يغير اسمك ويسميك على اسم وحدة من جيراني في الديرة أكرهها00كره إبليس واسمها (بعيثرانة)!!!
أنا عاد قلبي سقط برجولي بعد هالوعيد والتهديد لأن كلمتها مسموعة عند أبوي أخاف يطاوعها000وعقبها اش يدلعوني صاحباتي(بع بع)000لا لا خلني على شوشو أبرك!!!
جدة:ادعي ربك ياضي ماتطلع بنتك لخالاتها ولا ترى بتنشب في حلقك ومحد ياخذها!!
هنا جت ريفان معلنة عن موعد العشاء وبادرت بجدتي: الله يحييك ياجدة على عشانا المتواضع000 (والحقيقة لاهو متواضع ولاشي إلا سفرة طويلة عريضة ليتها بس تعجب بعض الناس!!!!!)
جدتي بس طاحت عينها على السفرة
وصاحت: وش ذا كله00ماتخافون الله؟!
ايه وش عليكم أبوكم يشقى ويتعب وانتم تضيعون النعمة وزبالتكم تاكل أكثر منكم00!!بلاكم ماذقتوا طعم الفقر ولاماكانت ذي سواتكم!!!!!!!!!
ريفان:ياجدة انتي غالية علينا وقدرك كبير00وهذي أبسط طريقة نقدر نكرمك فيها000
جدة:تكفون ياأهل الكرم!!ان بغيتوا تكرموني اكرموني من جيوبكم مو تضيعون حلال وليدي00وتقولون كرم!!
رند:من وين نكرمك من جيوبنا ياحسرة
واحنا ولا وحدة فينا كملت دراستها!!
جدة: ماهو عذر شوفوا جارتي الكريهة بعيثرانة ماقد درست بحياتها وهذي هي تشتغل بمدرسة وتديرها كلها بيدها000
احنا صحنا كلنا بصوت واحد:مستحيل شلون؟!!
جدتي: والله تامر وتنهى وكل المدرسة تحت نظرها00لأنها فراشة نشيطة!!!!
أنا قلت لأخواتي بصوت راخي لا
زودتها شكلي بأتوطى في بطنها هالعجيز!!!أجل احنا بنات ولدها ودها نشتغل فراشات000اذا أمي وهي أمي كانت ادارية بالتحفيظ نجي احنا ونشتغل فرّاشات!!!!!!!!!!!( مع احترامي لكل فرّاشة تكد وتشقى لأجل تفتح بيت)
ماراح أواصل إلا إذا شفت ردود00
وان ماعجبكم تأليفي 00ماعليه00
اتقبل الموضوع برحابة صدر

رماح ردينية
رماح ردينية
ان ماعجبكم لاتخانقوني!!
000
طبعاً الجميع كانوا قاعدين على السفرة
ومفتوحة نفسنا للأكل اللذيذ ولكن جدتنا شعيبية مثل عوايدها (لامنها ولاكفاية شرها)!!طايحة في الأصناف تتريق وتتشمت والمشكلة تاكل !مافي صنف إلا و حشت كرشها منه00أجل ليه التطنز بس؟!!!!!!!!!
طاحت عينها على صحن فيه أصابع الدجاج(نجت)00وسألت:وش ذا يارفينة؟!
ريفان:نجت ياجدة00
جدة:وش يعني؟!!!
ريفان:يعني دجاج مطحون ونكوره بشكل اصابع ونغمسه في البيض والبقسماط ونقليه00
جدتي:يامال العمى!!انتم مافي شي تتركون بحاله!!ياحبكم ياذا الجيل لتنكيس الفطرة!!يعني وش كان بيصير لك لو تركتي سوات الله مثل ماهي وطبختيها في قدر وحطيتي من تحتها رز00بالله ماهو بأزين من خويضك ذا؟؟!!
وأنا عاد الود ودي أ00000!ولا0 أقولكم ماني بقايلة لاتقولون ذي عاقة!!!
المهم قامت جدتنا الموقرة تقلب عيونها بين ذا الصحون تدور شيٍ تعيبه00وتشوف صحن سلطة وتصيح وش ذا يارفينة؟؟؟؟!!!!
رفينة يووه أقصد ريفان !ردت وقالت:
سلطة خضاربالمايونيز00
جدة:وش ذا القرف لابارك الله فيكم،انتم لو ماكلين تبن بدالها أصرف لكم!!عساك بس اليوم اللي طلقك فيه زوجك ماكنت مسويتها له؟!!! (كل سالفة تخص ريفان الضعيفة تشبكها جدتي بسالفة الطلاق!!)
رند:ليه بس ياجدة؟!
جدة:والله ياسلطتكم ذي يعافها حتى الحمار00من يجي له نفس ياكلها وهي ماكأنها إلا طراش شايب مريض!!!!( شوفوا التشبيه بس 00عوفتنا ناكل شي عقب هالكلام)
وماشاء الله الأخت ضي بما انها حامل تلاقون نفسها خايسة أدنى ماقرفها00وقامت تهوع!!
لا والمشكلة جدتي ماخلت شي الا وسبت فيه تسب وتحشي بطنها تسب وتاكل وتاكل وتسب!!
غثتنا غثا مابعده00
وفجأة قالت:هالحين كل ماعلى السفرة ريفان بس اللي سوته؟!!!
ردينا وقلنا إيه0
إحنا بس قلنا كذا غسلتنا بشراع ومجداف!!
وقامت تصيح انتم ياللي فيكم ويخطيكم ياللي ياللي(وكلام كثير يصد النفس!!)
ماصدقنا متى خلصت كلامها وقمنا نرفع السفرة وجت الشغالة تساعدنا00ويوم شافتها جدتي صاحت:الحين البيت ذا متروس بنات!!وش هو له جايبين هالفنسى؟!( تقصد الشغالة)لأن خشمها مفنوسٌ فنساً00وليس كخشومنا ممطوطةُ مطاً على قدام!!
وليس كخشم جدتي اللي كأنها فم دلة القهوة!!!!
قلت أنا:وخير ياطير جايبين شغالة ماكفرنا؟؟وبعدين أنا ماأحب الشغل مانقص علي إلا أشتغل بهالبيت!!!
جدتي:أقول تعالي تعالي قبل مالعصا ذي تشتغل على قفاتك!
0000
قلت:هاا000وش تبين ياجدتي؟!
جدة:ياعساك بهوى يشتلك ويرميك في قاعة البير!!
قلت:زين00سمي0
جدة:حية00تسم بدنك!
قلت:طيب خير وش بغيتي؟!
جدة:الخير ماعرفته من يوم تمسيت بهالخشة!!
قلت (بأسلوب عرابجة): أقول ترى احنا شعيبيات ونفهم على بعض00هاتي وش عندك من الاخر!
طبعا جدتي كأنها اخترعت حبتين من اسلوبي! وقامت كهلتنا في الله مددت كراعينها00وصاحت:يالله ياوجه العنز همزي رجيلاتي00قبل لأهمزك بعصاتي على ظهرك!!!!
صحت أنا:وشهو وشهو00ماعاد إلا ذي!
اسمك ويالله تحملته يسموني فيه بعد حتى رجيلاتك بتحطيني عندها!!
إلا مادريت الا بذيك العصا اللي فصلت فقرات ظهري عن بعضها!!(اعقبي ياعجوز الغفلة00من وين تجيبين هالقوة؟!)
صاحت:من هنا يابنت00وأمسكها وتشحطني بعصاها000وترجع من هنا لا من هناك000يمين 00يسار00فوق
بعد00تحت0(مانقص الا تقول عاشوا وأحس نفسي بعرس!!!!)
وأخواتي الرائعات يتضاحكن00مبسوطات ويأشرون لي يقولون :نصرنا فيك ياشوشو!!!!
ماصدقت انها قالت خلاص!!
حسيت عقبها ان روحي رجعت000أعوذ بالله00رجولها مطعجة من كل حدب وصوب كأنها حفريات شوارع جدة!!وسروال خط البلدة أعماني بألوانه أحمر+بنفسجي خطوط عريضة
ويفصل بينهم خط أصفر نحيف!!!
وكرتة خضراء زم000يلعن أبو الكشخة بس!!!!
وأنا جيت منطلقة بأقوم الا هي تقول اقعدي قاعود باقي ماخلصت!!
(إنا لله من هالعجيز شكلي بأموت قبلها!)تتوقعون ليش قعدتني؟!
فكت الشيلة عن راسها إلا وتفوح ذيك الروايح اللي أزكمتني وبغى يجيني انفلونزا الخنازير الله يجيركم بس!!!
ماشاء الله عليها اثاريها فاتحة فرع من مزرعة جدي على راسها!!مغرسة ريحان ودوش وعطرة00من زود الكشخة!00ومكملتها بزيت زيتون! بس أموت وأعرف وش باقي تتزين له هالكهلة!!!! لا وصاحت فيني: امشطيني يالفاغرة !!
قلت:وين أمشطك بس وريح شعراتك أعماني!!الصراحة ياجدة زين انك في ذا العمر وباقي في راسك شعر!!!
000000
0000000000 يتبع ان شاء الله

رماح ردينية
رماح ردينية
000
0000 نستكمل ياحلوين00يوم دخل علينا شيخ الزين( أخوي زياد )!!أبوالصرقعة والاستفزاز00
بمنظره السابق ذكره فوق!!
وقام البكاش يرحب بجدتنا الموقرة ويقول: جدة شعيبية عندنا؟!
يابختنا ياسعدنا!!!
00وماأخفيكم جدتي يوم شافته بغت تنجلط00وقالت: زيادوه؟وش هالشيفة ياشبيه الرجال؟!!
زياد: يمة!اسم الله علي!ليش شيفة إلا يازيني وش حلاتي؟!!
جدة:مالت عليك إلا مالت عليك 0أي حلاة؟0وإنت كأنك عنز مخترعة مع ذا الكشة!!!
زياد بأسلوب مستفز:وش علامك علي؟مستكثرة علي هالوسامة؟!وأنا وارثها منك!!!!!!
جدة:الله لايقوله!!استح على عمرك استح00وانت مايندرى عنك00حرمة أو رجال!!!والله إنك واقف بخسارة بهالبيت
إن كان علي00فأنا مااعتبرك إلا الأخت الخامسة لذول البنات!!!!
طبعا احنا فاطسين ضحك على حوارات المحششين ذي!!فقمت أقول لزياد من باب التطنز:جاك الموت ياتارك الصلاة00
خذ دورك لاهنت00حنا شبعنا!!
قال زياد:وعساكم من أول الليل على ذي الحالة؟؟!!
قلت:إيه0أبشرك!!!
زياد يوجه كلامه لجدتي:حشاشة جوفي يالشعيبية!!ترى نَفَسي طويل00ومابتقدرين تاخذين مني حق ولاباطل!!
جدة:أقول ياحسرتي على وليدٍ جابك!
وإنت لانخوة ولامروة ولامرجلة00والعقل ضاربن عليه سيفون( عجيبة جدتي يوم تنطق سيفون !!تقولون صعيدي بالجامعة الأمريكية!!!) والله على عهدنا00كان الواحد ماياصل عمره 18 سنة إلا وهو رجال فاتح بيت وبحلقه كوم بزارين000موب إنت مانتكل عليك حتى تجيب لنا بريالين خبز!!
زياد:أقول مدام شعيبية00إذا بتبدين تبثين لنا برنامج (صراع الأجيال)فأنا أقترح إنك تشترين راحتك وتدقين النومة لأن اثار السفر واضحة عليك!!!
جدة:اسكت جعلك ماتربح!!أنا ناويتها السهرة اليوم ناويتها لك إنت وخواتك00عيلة متردية اللهم ياكافي!!
زياد:إنتي قد السهر ياميمتي شعيبية؟؟!!!
جدة:قدها وقدود00يالجاهل!
قام زياد يستخف دمه عليها ويقول:
أقول جدتي00ماعندك عروسن لي منّا
منّاك؟!
جدة:ومين هالمهبولة اللي بترضى فيك؟ لاوأزيدك من الشعر بيت00الحياة علمتني دروس كثيرة00صرت لاناظرت الواحد عرفته وعرفت نفسيته00فمليون ألف قسم ماظنتي إنكم بتلاقون من يضفكم وتضفونه إنت وشعيبية المقرودة أختك!!!!
زياد:وليه الغلط ياجدتي؟ والله ياظفر أختي شعيبية يسواله مليون وحدة من هالعجنجز جيرانك!!!000مال قهاوي الضحى!!!( ينصردينك يازياد00ويقولون لي ليش تحبينه؟؟!!)
جدة:وش حارك من قهاوي الضحى؟00ماهي بأحسن من هسهسة الليل؟مالك انت وربعك؟!!!!!!!!!
0000
بس اشوف الردود

رماح ردينية
رماح ردينية
استكمل مادار00في مجلس جدتنا المصون عقب ماجاء فارس القوم (زياد) امحق فارس!!!!
زياد:ظلمتينا ياجدة!أنا وأختي00!وحنا الزين عندنا والشين حوالينا!!! حشا قاعد ببسطة!!
جدة:وع!!إنت والغافر الله ماودي أتكلم عن شيفتك000وأما إختك فالله يرحمنا برحمته ماجاها الزين ولايقرب لها00ومافيها شي ن يستاهل الا اسمها!!!!!!!!!
زياد يستهبل:الله يصبرنا على مابلانا!!
ادعي لنا00انت بس!!
جدة وهي رافعة ايدها تدعي:ياالله يامطلوب00ثبت عليه العقل مثل ماثبَّت عيونه براسه!!ياالله تعفي عنه وتشفيه بهيم ومايفهم!!ياالله ترزق شعيبية بسنافي ن يشلها00وترفع سوقها عقب ماطاح!!!
عاد أنا قمت أتناقز وأقول: امين امين
بس من قال لك ان سوقي طاح؟!بايرة والا على حل شعري دايرة!!
جدة: ولو اني مافهمت شي من اللي قلتيه ولكن احتياطاً كلي تبن!!!!!!!!
زياد:ياجماعة الخير غيروا السالفة الله يرحم والديكم!بالعربي اقلبوا المحطة على العام وخلونا من المشفر!!!!
أقول ياجدة وش اكثر شي تحبينه بهالدنيا؟!!!!
جدة:نفسي!!
زياد:وأكثر شي تكرهينه؟!!
جدة:إنت!
00000000
000000000يتبع بانتظار ردودكم!!
]

رماح ردينية
رماح ردينية
000أنتظرارائكم في القصة وأنصحكم تشوفون مواضيعي الثانية وستجدون بينها مايسركم!!!( خوش إعلان0بصراحة!)
0000
00000 المهم أترككم الان مع البنوتة شعيبية تحكي لكم تابع المأساة بلسانها!!!
طبعاً بعد الأخذ والعطا والشد والرد بين زياد وجدتي حتى قلنا بأنفسنا00مال هالليل اخر!!
تدخلت ريفان اخيرا لإنهاء الموقف وقالت:ياحليلك ياجدة لو انك بالديرة هالحين 00كان يمديك بسابع نومة!!
بس معليش سهرناك000
جدتي باستهزاء:طبعاً !وش يتوقع منكم الواحد غير ضيافة تفشل لامقعد ولامرقد!!!! (اهبَّي ياذي المرة كيف تحقد وتجحد00مايخالف جدتنا وتمون!!)
ريفان:بالله يارند اطلعي فوق ونزلي فراش لجدة وافرشيه بالمجلس000
جدة:ايش ايش؟! منهو اللي ينام بالمجلس00يمين ماأطبه!!!
ريفان:ليه ياجدة؟أفضل مكان ممكن يريحك المجلس به دورة مياه خاصة فيه+قريب منك المطبخ+بعيد عن الازعاج000
جدة:وكلكم تنامون فوق وأنا أنام بلحالي؟!افرضي احتجت شي؟!
ريفان:مافاتني هالشي ياجدة00بأخلي (سوميني)شغالتنا تنام قريب منك ولااحتجتي شي اطلبي منها000
جدة:سم بقلب العدو ان شاء الله00
مابقى إلا أنام مع هالفنسى!!
ريفان:ليش هالاحتقار ياجدة ماهي بآدمية؟؟؟حالنا حالها؟
جدة:إلا يابنتي00لكن افرضي اني صحيت في الليل مخترعة وناظرت فيها 00والله لأحس إني طايحة بمستشفى ومعي سيستر00هم بأقوم أهستر!!!( وش هالعذر الفلة ياجدة؟! شكلك تتابعين MBC2 دايما00ههه)
ريفان:مايخالف ياجدة00قولي بس وين ودك تنامين ومالك الا طيبة الخاطر!!( حليلها ذي الريفان مكسورة جناح)!!!!!!!!!
جدة:ودي أطلع معكم فوق!!
ريفان:بس الدرج صعب عليك00أخاف ماتتحملينه!!
جدة:ليش ماأتحمله؟!مافي أصعب من مقابل وجوهكم وقدرت أتحملكم00بأعجز عن الدرج يعني؟؟!!!!
ريفان:الله يحييك
000ومسكتها ريفان وزياد وطلعوها الدرج في نص ساعة!!!!
( تعبانة وتكابر!!!غصب وصلت)
وط بعا إحنا اساسا عندنا اربع غرف وحدة لأمي وأبوي00والثانية لريفان وضي000والثالثة لرند ولي والرابعة لزيادوه000
بس عقب ماتزوجت ضي تفضلت أنا مشكورة بطرد رند من غرفتي لتذهب للنوم مع ريفان واستفرد أنا بمملكتي الخاصة00لممارسة طقوسي المختلفة!!بسرية تامة!!!ههه
لكن حاليا لما جت عندنا ضي عشان ولادتها راحت تشارك ريفان ورند غرفتهم00لأني ماأبغى أحد يغثني أنا مثل الفريك ماأحب شريك!!!!
البقية عقب الردود000

حنان الربيع
حنان الربيع
متحمسه اقرا
ههه
الله يوسع صدرك
بس ياويلك اذا ماكملتيها لاتكون مثل هالقصص اللي مالها اخر
ههه

رماح ردينية
رماح ردينية
حنان الربيع
ماشاء الله ياطول صبرك!!قريتيها كلها؟!
تصدقين من الصباح الى الان كتبت جزء اضافي اخذ مني 3 ساعات كل ماكتبته ينمسح اه يالقهر!!!
بأحاول أكمل

رماح ردينية
رماح ردينية
نستكمل معكم ماصار ودار00
وعقب ماطلعت جدتي الدرج وهي تتعرق تعرق وتفح فحيح تقولون متسلقة جبال الهيملايا!!!
00000
وصلت لصالة فوق وفاجئتنا كلنا بحركة بهلوانية وانبطاحة عالمية على ظهرها فوق السيراميك وكرشتها تطلع وتنزل من التعب تقولون موج بحر000وماشاء الله عليها من يقعد عند رجولها وهي منسدحة مايشوف وجهها00بسبب المطب الصناعي اللي بالنص(الكرش)!!!!
وفطسنا ضحك وبالأخص لما قال لها زياد :
ياواد ياشعيبي ياخطير00اثاريك راقصة باليه مخضرمة!!والله مو مخرب عليك الا هضبة نجد اللي بالنص!!!
وإحنا تشققنا من كثر الضحك00وصكتنا بذيك الصيحة:
يامال العمى00جدتكم تنتظر من يشلها وانتم تتضاحكن؟!!!شيلوني
قالت ضي بصوت منخفض:أشوى إني حامل!!!
وقاموا ريفان وزياد شالوها000ثم سألتها ريفان:وين تبين تنامين ياجدة؟
جدة:مايبيلها سؤال!!أكيد عند سميَّتي شعيبية الصغيرة!!!
أنا:ايش؟؟
جدة:عيش!!!من زين غرفتك يامال البلا!!
اقضبي يدي ووديني غرفتي!!(صارت غرفتها ماشاء الله!!!)
وأوديها للغرفة وأول مادخلت قالت:بسم الله!!ياالله سكنهم مساكنهم!!
أنا:وشفيك ياجدة؟!!!
جدة:وش هالقرنبع اللي مرززته على الجدران كأنهم عيال ابليس!!!
أنا:أولا:هذا موب قرنبع00هذي دببة وبساس00ثانيا:أنا مرتبتهم على الأرفف المعلقة لأنهم هدايا من صديقاتي00
جدة:صدق لاقالوا الهدية تشبه صاحبها!أكيد ربيعاتك يشابهن الدببة وأخلاقهم أخلاق القطاوى!!!
أنا:أجل شنهي الهدية المثالية برايك؟؟!!!!!
جدة:غرشة كادي00ولا دهن عود00ولامسبحة وشرشف صلات00او طاقة قماش00وبرطمانين سمن وعسل(حشا مقاضي بقالة)!
ودخلوا علينا ريفان ورند الغرفة وسألت ريفان جدة:ياجدتي وين ودك نفرش لك؟!!
جدة:وش حقه تفرشن لي00؟مايهناني الا انبطح على سرير شويشة!!!
أنا:وشهو؟!وأنا وين أضف خشتي وبحياتي ماقد نمت على غير سريري!!
جدة:أجل ودك تحذفين بي على الأرض وترقدين كما الأميرة على السريرياالحية؟!!! امعصي!
ماتنلامين مادام هذول خواتك من وين بتتعلمين السنع00طاح حظك!!!!(بالله خواتي اش دخلهم بالموضوع؟!!!1)
ودخل علينا زياد وسمعها تهزأنا00فقال:علامك ياجدة رفقا بالقوارير!
جدة:وش قارورته ياالهيس؟!
زياد:قارورة كلمة في اللغة العربية تنقال على النسوان لرقة طباعهم فشبهوا بالزجاج الرقيق اللي أدنى شي يكسره!!!
جدة:أجل بعون الله أول قارورة بأكسرها في هالبيت أختكم المقرودة ذي00وتأشر علي بعصاتها!!(كأن ناقصني تكسير وهي من يوم مادخلت البيت كسرت ظهري بعصاتها وقلبي بكلامها ومجاديفي00و00خلاص!!!!)
خرج الجميع من الغرفة يضحكون وبقينا حنا الشعيبيتين نناظر بعض00فانسدحت جدتي على السرير والحقيقة إني أشفقت عليه00الثقل موب هين!!
وصاحت فيني:همزي رجيلاتي يابنت!
وقعدت أمسجها لين مانعست عينها00وقمت أتسحب ببطء
00الا وفتحت عينها وصاحت:شويشة!!جيبي لي ماء!
قلت:ابشري00وأنزل من الدرج بسرعة متجهة للمطبخ وأصب كاس ماي بارد وأطلع لها ويوم ناولتها الكاس رشفت رشفة وبختها في وجهي!!!
وقالت:الله لايسامحك يالهبلة كسرتي أسناني(الله واكبر ياأسنانها!!كلها 7 سنات وايلة للسقوط!!)
قلت:حنا نشربه كذا00
جدة:ماينشره عليكم عفاريت!!!روحي يابنت وجيبي لي ماء دافي00
وأنزل بسرعة من جديد وأخلط شوي ماي بارد مع ماي حار00وأجيبه لها:ويوم ذاقته صاحت فيني:
احترق حلقي لابارك الله فيك00جيبي ماء من الصنبور(يعني الحنفية او البزبوز لغير الناطقين بالعربية!!!!!)
وأركض للمرة الثالثة وأروح أصب ماي من الصنبور والحقيقة ان مويتنا مالحة!بس مايخالف ذا طلبها!!!!
وأول ماشربت تفلته بوجهي00وقالت:قطع الله نصيبك يالرفلة00تسقيني من ماء البحر!!
وتمسك عصاها بتشحطني وأشرد غرفة خواتي وأعلمهم بالسالفة قالت ريفان : يالذكية شغلي عقلك شوي وانزلي المطبخ وافتحي الكرتون اللي على الدولاب وطلعي لها قارورة ماي صحة وأعطيها0
وأنزل بسرعة للمرة الرابعة00ومايخفى عليكم اني حسيت اني نزلت كيلو ورا هالمشوار00طلعة ونزلة ونزلة وطلعة!!!!
وبالفعل خذيت ماي الصحة ورحت أعطيها لقيتها تشخر!!
رحت وتشطفت ورجعت أغير ملابسي وبديت ألبس بجامتي00إلا وجدتي فتحت عيونها وقعدت على السرير وتصيح علي وتقول: ياشويشة
ياقليلة الحيا تبدلين هدومك قدامي؟!!!
قلت:بسم الله! حس بالي انك نايمة!!!
ورجعت حطت راسها على المخدة وقامت تشخر وكأن شيئاً لم يكن!!!!
ورحت للمكيف وشغلته00وماأدري الا هي تصارخ:صكي البلوة اللي شغلتيها!!!
قلت:بس ياجدة الدنيا حر!
جدة:ماحر الا حر جهنم!!افتحي الدريشة!!
صكيت المكيف وفتحت الشباك00وعاد تخيلوا بس ليلة خميس+بيتنا على الشارع العام وقريب مننا المطاعم+العالم ساهرة= ازعاج وسيارات ومسجلات وبواري وأصوات!!!وشي يرفع الضغط وهي ماشاء الله عليها بسابع نومة!!!!!
وأرجع اروح لغرفة خواتي00إلا ضي تقول لي:بشري ياشوشو00اش اخر المستجدات؟!!
قلت:تصوروا00ماتبغى المكيف يشتغل00وخلتني أفتح الشباك!!!
رند:طيب وش تنتظرين؟ روحي نامي!
أنا:وين أنام؟شكلي بأكون ضيفة عندكم الليلة بس فضوا لي مكان!!
رند:تكفين ياأشعب!!أقول ارجعي لغرفتك والله يصبرك على مابلاك!!وتراني بعد مانسيت يوم تزوجت ضي وطردتيني من الغرفة واستفردتي بها لوحدك!!!
ورجعت أجر أذيال الخيبة لغرفتي00وجلست على الكرسي الهزاز وغلبني النعاس!!!!
التكملة بعد ردودكم الحلوة!!!
اكمل بعدين

قصتي مع العين و المس و السحر و العلاج النهائي باذن الله منقول ليعم الخير و الفائدة
قصة واقعية تبين قوة الاستجابة لدعاء المضطر