- : سحايب.. ياهل البيت..
- سحايب: الحمدلله والشكر..!
- كنوده متى تتركين حركاتك البايخه..يعني إلا تحرجين ياسر..؟
- يعني تقدرين تقولين واحد من الجماعه ههه
- سحايب: فشله تركضين قدام بنات عمك مثل الخبله وش بيقولون عنك..
- في عالم ثاني كانت (ميار)
- "سميه بضيق وشوي وتصيح": مافيه داعي للكلام هذا قول مابي آخذك وخلاص..
- سميه: صح .. بس....!
- راشد: المهم ترى أنا ماشي.. فمان الله..
رواية؛
(أطلالي ملت وقوفي)
ل....¸•°أم الظفاير°¸•....
وهو الإحساس والإهتمام بأنفسهن و بالآخرين..
ومع تفاوت القرب والبعد تظل هناك ^محطات روحيه^ وهي الذكريات التي تعني الأوقات السعيده والصدق..
تعني الوفاء والأنتماء..
وفاء لأيام غاليه وأناس عزيزين..
سؤال يحيرني..لماذا نعود للذكرى؟
هل لأن واقعنا مرير..
أم تعودنا على الأهآت والأحزان؟
لماذا يطيل الناس الوقوف على(أطلال الذكرى) لدرجة الملل..!!!
ذكرياتهم ل حب عذري أستشهد لكن..! ظل الخد يشهد على كثر البكاء من أجله..
ل أشخاص كنا حريصين على مراعاتهم وتقديرهم ولكنهم خانوا ورحلوا بدون أسباب وظل وفائنا وأحترامنا لأيامنا الحلوه التي قضيناها بصحبتهم ....
ولأنني من الأشخاص الذين يقدسون الذكريات "الحلوه والمره" كلاهما لأنها طوقت عنقي ولا مفر لي منها مهما تجاهلتها وتكبرت عليها....
فهذه القصه هي عباره عن ذكريات في (روزنامة حياتي الخاصه) بأناس أحببتهم وأحبوني وأشعر بأنهم أكبر نعمة أشكر ربي عليها وهم أهلي وصديقاتي المقربات جدآ لنفسي..
بأناس زاروا مدن قلبي في سنوات مضت وتركوا لأنفسهم بصمة خير وظلت أثار حبهم وأحترامهم وسيرتهم الطيبة باقيه لآخر العمر..
بأناس آلفتهم ولكن لم يجدوا مكان للبقاء في قلبي بل ظلوا قابعين خارج هذا القلب في ظرف دقائق وأيام وشهور وسنوات لكنهم لم يستحقوا "الأقامه الملكيه" فيه..
وبين متناول يديكم الآن روزنامتي لسنه من السنوات وأتمنى أن تنال أعجابكم.. ]*
أطلالي ملت وقوفي
ل : أم الظفاير...
..
يوم الخميس..
(11/4)
: سحايب.. ياهل البيت..
تدخل هنادي وهي تضرب الأبواب بدفاشتها المعروفه واللي بنظرها عفويه وخفة دم!!!
وقفت بوسط الصاله وهي ماسكه أطراف عبايتها ورافعتها لحد خصرها وتاركه الطرحه نازله على كتوفها بشكل فوضوي وتفاجأت لما شافت ياسر أخو سحايب عمره 22 سنه نايم بالصاله...وأنتبهت لحركته لما غطى وجهه (بالبطانيه) وهو يتأفف كأنه تضايق من حريتها الزايده وهي داخله بيتهم!!!!
ماقدرت هنادي تمسك نفسها وأنفجرت بالضحك وهي تكمل طريقها لغرفة سحايب..
كانت سحايب جالسه بغرفتها تقرأ مجله.. تركت المجله اللي بأيدها وقامت فتحت باب غرفتها وهي تدور على مصدر الصوت..
سحايب: كنوده>>(أسم الدلع لهنادي) من متى وأنتي هنا؟!
"رمت هنادي نفسها بحضن سحايب وهي تمسح دموعها من كثر الضحك": أخوك هذا عجيب..دخلت الصاله أدور عليك لقيته قاعد يلعب بجواله أول ماشافني غطى راسه بالبطانيه..ياقلبي عليه يستحي..ههه
سحايب: الحمدلله والشكر..!
كنوده متى تتركين حركاتك البايخه..يعني إلا تحرجين ياسر..؟
هنادي: ماكنت أدري أنه نايم بالصاله ليه هو ماعنده غرفه ينام فيها..؟ بعدين كل يوم أجيك بهالوقت يكون البيت فاضي أمك عند جارتنا أم منصور ماترجع للمغرب.. وأبوك مسافر.. وياسر "وهي تضحك" يكون نايم بغرفته مو هنا بالصاله!!..ههه
سحايب: رجع من دوامه اليوم تعبان حيل وما قدر يصعد فوق لغرفته ونام بالصاله..غطيته ببطانيه وحطيت تحت راسه مخده ياقلبي عليه والله مايحس باللي حوله من التعب..
هنادي: الله والوظيفه عاد ترى كله" شأفة سيكرتي" مايسوى عليه كل هالتعب..
سحايب: إذا هو(وهي تقلدها)شأفة سكرتي ليش ذابحه عمرك تركضين وراه...!!
"هنادي تصرخ": أحبه ياناس أحبببببه.. من طلعت على هالدنيا وأنا مايملى عيني غيره بشخصيته ووسامته وشهامته ياويلي ياويلي..
سحايب: قصري حسك لايسمعك ياسر فضحتينا..
هنادي: أحسن خليه يسمع عشان يحبني ويتعلق فيني ويجي يخطبني من أهلي ويتوج حبنا بالزواج..!! وإلا 20سنه جيران ببلاش؟
سحايب: والله ياكنوده اللي يشوف تصرفاتك ودفاشتك يكره العرس وطاريه..
هنادي: وجع لاتغلطين!! كل هذا عشاني دخلت الصاله وياسر نايم فيها؟ أجل لو أقولك وش سويت فيه قبل يومين بالسياره وش بتقولين..ههه
"سحايب وهي تسحب عباية كنوده وتجلسها عالسرير": إنتي تتكلمين عن ياسر وكأنه بنت مو رجال! جننتي أخوي الله يلعن أبليسك..
هنادي: لاتلعنين حرام!!
سحايب بعصبيه: ألعن أبليس.. يقربلك؟
هنادي: ههه
يعني تقدرين تقولين واحد من الجماعه ههه
سحايب: أستغفر الله العظيم.. كنوده أحكي لي وش سالفتك مع ياسر بالسياره..
هنادي: كنت موجوده ببيت عمي رحت أغير جو مع البنات بدل حكرة البيت وعلى الساعه 10ونص بالليل أتصلت على أخوي فواز يجي ياخذني قالي إن معه ياسر بالسياره وبيمر ياخذني بعد 10 دقايق.. أنا سكرت سماعة التليفون بوجه فواز وطيران لباب الشارع أركض وماأشوف اللي قدامي وسنترت عند الباب لما جاء..ههه
سحايب: فشله تركضين قدام بنات عمك مثل الخبله وش بيقولون عنك..
هنادي: ياشيخه ماأهتميت.. المهم.. ركبت السياره وجلست وراء ياسر آآآآه ياحبي له.. وكنا طالعين من شوارع ضيقه على أطرافها أعمال حفريات والدنيا ظلام وكان فواز يسوق سيارته على مهل ومركز عالطريق وياسر جالس بجنبه يسولف عليه وكان مرجع (السيت) على وراء ومرتخي بجلسته ولابس شماغه ومتعطر وأنا طايره من الفرحه وأقول: ياويلي بس بالصامت عشان مايسمعني فواز!! ههه
سحايب: كويس أنك تخافين من فواز_ كملي سالفتك خلف الله على أخوي والله رحمته..!
هنادي: قرب ياسر أيده من المسجله عشان يطفيها وبحركه "مقصوده" مني حطيت إيدي عالسيت على يمينه.. رجع ظهره على ورى وحس بأيدي_ على طول حنى ظهره قدام بأرتباك ووجهه يطشر ألوان.. وأنا أضحك على شكله_تصدقين!! ظل طول الطريق وهو على هالوضع ماتحرك لما وصلنا للبيت..
"سحايب وهي تمسك المجله بعصبيه" : مجنونه وربي مافيك ذرة عقل..!
"قطع عليهم كلامهم صوت ياسر ينادي سحايب.. رمت عليها سحايب المجله": أنتظري شوي وأجيك..
انسدحت هنادي على السرير وهي مبتسمه وتفكر بياسر..
دقايق ورجعت سحايب ومعها صينيه فيها شاي وقهوه وحلا..
"كنوده وهي تجلس عالأرض": ههه
"سحايب وهي تصب القهوه لهنادي": خير وش فيك ضحكيني معك!
هنادي: بس كذا أضحك..
سحايب: الحمدلله والشكر مجنونه أنتي..؟
إلا أبسألك كنوده شخبار(السكري) معك تضربين الأبره بأنتظام وإلا لساتك مهمله يوم إيه ويوم لأ؟
هنادي: على حسب إذا كنت رايقه ومرتاحه أخذ الأبره بوقتها أما إذا كانت نفسيتي (أي شيء) أطنش!! أحط حرتي فيها بأهمالي لها ههه
"سحايب وهي تصب القهوه":طيب مواعيدك تروحين للمستشفى أول بأول؟
هنادي: إلا المواعيد عاد ماأطوفها ههه
"سحايب بعصبيه": ليش تضحكين فهميني! يابنت أرحمي حالك ماخذه الدنيا لعب وإستهبال ماعندك جديه شوي..
هنادي: اللي يسمعك يقول إنك أول مره تجلسين معي ماتعودتي على جنوني؟
ياحبيبتي أنا أنسانه عايشه يومي يومي وبس..
"سحايب حاطه أيدها على خدها وتتأمل هنادي":صديقتي سميه دايم تردد مقوله خطيره أحسها تحكي عن شخصيتك بشكل كبير..
"هنادي وهي تفتح ال Twix": وأنتي وياها تاركات الدراسه على جنب ومتفرغين لتفسير شخصيتي..
سحايب: علماء النفس يقولون (بين الذكاء والجنون شعره) وإنتي من شدة ذكائك تتصرفين بجنون وماتخافين من أي شخص ولاتحسبين حساب لعواقب هالتصرفات..
هنادي: إيوه كملي ههه
سحايب: بس خلاص.. أوف كنوده لا تستهينين بكلامي؟
"هنادي وهي تحط يدها على فمها وتقاوم ضحكتها":ماأستهين فيك بس قلت كملي إنتي تتكلمين عن أشياء ماأعرفها بشخص ..."أنفجرت بالضحك"...
ضربتها سحايب بMars اللي قدامها وهي تصرخ عليها..
في عالم ثاني كانت (ميار)
تضع اللمسات الأخيره على مكياجها وتسريحة شعرها بعد ماتجهزت عشان تروح لحفلة ولد جيرانهم اللي مملك على بنت عمه.. وكانت تحس بإحراج من أهله لأنه سبق وتقدم لها ورفضت!! وهي تشوف نفسها صغيره على الزواج وتفكيرها كله في دراستها وبس.. أو يمكن يكون فيه أحد ببالها!!!!!!
وحست أن غياب أمها عن الحفله وسفرها للشرقيه عشان تشوف خوالها راح يترك فراغ بنفسها ماتصورت وجودها بمكان من غيرها..
(ميار هي وحيدة أمها المطلقه من سبع سنوات_عايشه مع أخوانها من أبوها واللي ساكنين بالدور الأرضي من بيتهم المتواضع.. أما هي وأمها ف لهم شقه بالدور الثاني مقابل لها شقه أخوها صلاح المتزوج وعنده 3أطفال..)
أنتبهت ميار لصوت التليفون ورنينه المزعج و"بخاطرها تقول": مين اللي متصل هالوقت..
نزلت الأسواره اللي بإيدها على التسريحه وطيران للصاله.. وبحركه لاشعوريه ضربت رجلها الطاولة اللي موجود عليها التليفون.. ضحكت وهي ترفع السماعه بدون ماتناظر كاشف الرقم..
"ميار تفاجأت بصوت رجولي وبسرعه وقفت ضحك": وعليكم السلام.. مين؟!
"أنصدمت ميار لما سمعت أسمها_نزلت السماعه بتقفل و جاها صوت أمها"..
"ميار تصرخ من فرحتها وتقاوم دموعها اللي تجمعت بعيونها": وحشني صوتك يالغاليه..ليش تركتيني بروحي فقدتك يمه..؟
أم ميار: يابعد عمري عساك ماتفقدين غالي بحياتك..
ميار: صار لي يومين أنتظر اتصالك..
أم ميار: انا يابنتي أبتصل بس إنشغلت عزايم خالاتك ماتخلص.. ويزيد جزاه الله خير ماقصر عطاني جواله عشان أكلمك وأتطمن عليك..
ميار: ليه يمه جوالك وينه؟
أم ميار: جوالي ضاع بالمطار والله مدري هو بمطار الشرقيه وإلا بمطار الرياض!
"سمعت ميار ضحكة يزيد طالعه من السماعه وضحكت أمها على ضحكته"..
- :أبشري بأحلى جهاز لأغلى خاله بالدنيا..
أم ميار: تسلم يزيد يابعد عمري ماتقصر..
"جلست ميار ع الكرسي وهي فاتحه عيونها عالآخر تسمعهم ودقات قلبها طبول"
أم ميار: ترى أنا راجعه يوم السبت مع يزيد للرياض بسيارته_الطياره تكاليف ومصاريف وهو أصلآ له شغل بالرياض وبيخلصه..
إنتبهي لنفسك وأجلسي عند أخوانك تحت عشان مايضيق خلقك بالجلسه بروحك..
ميار"وهي بتطير من الفرحه": أبشري يالغاليه ولايهمك .. لاتطولين على جوال الرجال .. سلمي على خالتي والبنات.. يالله فمان الله....
قفلت السماعه وراحت لغرفتها وهي تناقز وترقص من الوناسه جاها شعور غريب وعاجزه توصفه..!!!!!!
شغلت مسجلها على أغنية أحلام (ياواحشنا) ورفعت الصوت للآاخر شي وهي تغني معها ..
@@@@@@@@@@@@@@@@
كانت سميه جالسه بالصاله تقرأ كتاب ثقافي وهي في قمة الإندماج في القراءه.. دخل أخوها راشد اللي عمره 26 سنه وهو أكبر أخوانها..
سميه: يعطيك العافيه ياخوي..
"راشد وهو يرمي شماغه ويجلس" : الله يعافيك..
سميه: شكلك تعبان مره ..
"راشد وهو يحط شماغه على كتفه": إيه والله إني تعبان من هالسياره.. من الصباح وأنا رايح جاي للورشه أصلح فيها عذبتي..
سميه: إذا هي معذبتك بيعها وأفتك..
راشد: إنتي تعرفيني_مستحيل أفرط بأشيائي الغاليه والعزيزه على قلبي..
"سميه وهي تضحك": أعرفك ياخوي.. والدليل جهاز موبايلك قديم.. نزلت اجهزه جديده وأنت مو راضي تغير اللي معك..
"راشد وهو يناظر لغلاف الكتاب اللي بيدها": وش هذا اللي بإيدك..
سميه: كتاب..
راشد: أنا عارف إنه كتاب.. أشوفه زين مو مضيع.. بس كتاب أيش..
سميه: أسمه (مئة سر بسيط من أسرار السعداء) ل ديفيد نيفين...
راشد: وش مضمونه؟
سميه: هذا كتاب علم نفس..
"راشد بأستنكار": أيش!! علم نفس.. ناقصين عقد عشان تكملينها بالكتب هذي..
سميه: وليه عقد.. بالعكس انا أشوف إن هذي الكتب تعتبر (ثقافه عامه) وأكثر الناس تفضل النوعيه هذي من الكتب تدري ليه...؟ لأن.. .. ..
"يقاطعها راشد بملل": بس بس بس لاتكملين.. أنا سألتك سؤال وتوهقت.. فلسفتك جاهزه ماشاءالله..
سميه: حرام عليك ماتفلسفت..
راشد: إلا بسألك أمي ورنا وينهم مالهم حس..
سميه: أمي بمجلس الحريم عندها ضيوف.. ورنا راحت تزور صديقتها..
"راشد وهو قايم": يالله أنا ماشي..
سميه: تبغي تنام..؟
راشد: أنام هالوقت! لأ بروح للأستراحه.. بغيتي شيء..
"سميه بتردد": أبي أطلب منك طلب وأتمنى إنك ماتردني..
راشد: وش هو طلبك..
سميه: أتمنى أن مايكون طلبي يضايقك يعني.. أبيك تآخذني للمكتبه أشتري كتب ثقافيه (نفسيه وأجتماعيه).. إذا مافيها تعب عليك أو إذا عندك وقت فاضي الحين يعني.. لو.....
"سكتت بعد ماحست بنظرات الإنتقاد من راشد"
"راشد بعصبيه": أيش!
تشترين كتب..! يابنت أرحمي حالك.. أنتي مو منتهيه من كتبك الدراسيه بتكملينها بكتب نفسيه وماأدري أيش..
أهتمي بدراستك واجتهدي وجيبي نسبه عاليه وأتركي عنك الخرابيط هذي..فاهمه..
"سميه بضيق وشوي وتصيح": مافيه داعي للكلام هذا قول مابي آخذك وخلاص..
راشد: ياسميه أنا مابيك تضيعين وقتك بأشياء ممكن تضر مستواك الدراسي.. مابيك تصيرين فاشله زي أخوك سعود اللي صار له سنتين متخرج من الثانويه وجالس بالبيت بدون مايكمل دراسته الجامعيه.. والسبب نسبته اللي ماتأهله يدخل جامعه أو حتى يتوظف بأي وظيفه مناسبه له..
سميه: بس أنا غير عن سعود..
أنا عندي طموح كبير وبأذن الله بيتحقق أما سعود......
"يقاطعها راشد": أي طموح وأنتي مضيعه وقتك بأشياء مالها معنى ولا راح تنفعك.. دراستك أحوج لك من الكتب ذي.. إذا تخرجتي من الثانويه أنشاءالله مافيه شيء يمنعك من أنك تثقفين نفسك.. صح وإلا أنا غلطان..؟
سميه: صح .. بس....!
راشد: المهم ترى أنا ماشي.. فمان الله..
سميه أنسانه جديه ومتزنه شخصيتها اللي أقرب للواقع من الحلم..بعكس صديقاتها أو شلتها اللي بالمدرسه خيالهم واسع وأحلامهم كبيره مالها حدود.. يطلقون عليها الشله لقب"الفيلسوفه" لحبها وتعلقها الشديد بعلم النفس وثقافتها الواسعه بهذا المجال من خلال قراءاتها لكتب نفسيه.. وطموحها تصير (د/سميه)..لأنها تحب تسمع للناس مشاكلهم وتشاركهم همومهم..
الأبيض والأحمر هو السائد في القاعه من البوابه الى الكوشه مرورآ بالمفارش اللي على الطاولات الحمراء وتحتها أبيض ومحطوطه بطريقه مرتبه وحلوه..
وصوت الطقاقه بأغانيها الطربيه على الكوشه واللي مليانه بنات يرقصون..
ورائحة البخور والعود منتشره بأرجاء القاعه .. وترحيب واستقبال أهل المعرس للمعازيم..
درر: <طف طف> الساعه الحين 10 ونص متى بتنزف العروس ماصارت تأخرت كثير ..
لطيفه: طف طف بعينك! مضيعه أسمي أنتي ووجهك..
درر"وهي تضحك": آسفه يابنت العم نسيت نفسي متعوده أناديك طف طف والظاهر بنسى أسمك الحقيقي..
"لطيفه وهي تتلفت": أقول درر أحس مكاننا غلط جالسات قدام المنصه وطاولتنا فاضيه مافيها إلا انا وأنتي وأمك وهالعجيز! خلينا نقعد بطاوله وراء أحسن..
درر: أصلآ ماراح تلاقين لك مكان زحمه مره.. وبعدين هذي رغبة الوالده تبغى تشوف البنات اللي على المنصه وإلا أنتي ناسيه أنها تدور عروس ل أخوي سلطان؟
لطيفه: أمك للحين مصره إلا تزوج سلطان طيب وزوجته حرام تكسر بخاطرها..
درر: هذي رغبته هو!
وش نسوي ملينا من مشاكلهم 24ساعه طق وصراخ مو متفاهمين آبدآ..
صارلهم سنتين وهذا موالهم كل يوم.. هي عنيده وهو عصبي مره ما أحد متحمل الثاني,,أنا مو مقطع قلبي إلا بنتهم رهف..
لطيفه: زواجه مو حل لمشاكله مع زوجته سناء بالعكس كذا بتكبر المشكله وتتعقد بزياده..
طيب أبسألك..سناء عندها خبر أن بيتزوج عليها؟
"ضحكت درر": ههه سلطان ماقصر دايم يطري قدامها العرس بس هي مو مهتمه.. لأنها واثقه إنه مايسويها ويتزوج عليها..
"لطيفه تحط أيدينها على راسها من الصدمه": كل هالمشاكل وواثقه من نفسها بعد؟
إذا السالفه كذا اجل خلي أمك تدور له الثالثه أحتياط لاتصير الثانيه واثقه من نفسها بغباء سناء.. والله عيب على هالحريم الوحده فيهن الله يرزقها برجال أخلاق وأحترام وطيبه وذوق وماتحمد ربها..تركض وراء المشاكل ركض تهدم حياتها بأيدها وماترتاح إلا إذا مسكت ورقة الطلاق بأيدها باللحظه هذي تندم على كل المشاكل..
درر: أحيانآ تكون المشاكل من الزوجه مثل سناء, بس بأحايين كثيره تكون من الرجال نفسه بعض الرجال تصرفاتهم ماتنطاق!!
لطيفه: والله أحنا خذتنا السوالف عن سلطان وزوجته ونسينا أننا بعرس قومي خلينا نرقص رقصه أخيره قبل ماتجي الزفة..
درر: أقعدي بس أنا ماراح أرقص إلا لما أشوف(علي) وأكحل عيوني بشوفته ..
لطيفه: أوه نسيت أنك حاضره العرس عشان تشوفينه إذا دخل مع المعرس اللي هو ولد عمه..
درر: آآآه ياطفطف ولهانه على شوفته ماشفته إلا مره وحده بحياتي!! وباقي المرات بأحلامي واليوم بشوفه ياي وناسه..
لطيفه: عشان كذا جالسه بأول طاوله قبال المنصه عشانه هو يا الخاينه..
درر: ههه
..
"درر وهي تمسك يد لطيفه بقوه وتهمس لها": شوفي علي شلون واقف وهو مبتسم ويطالع للشباب اللي يرقصون شكله رزه ياقلبي عليه يجن يماه قلبي يعورني..!
لطيفه: لأ لأ.. شوفي هذاك اللي متلثم بشماغه وماسك طرف ثوبه "يقلد رقص البنات".. رقصه مجنون..
"درر وهي تضرب أيدها على صدرها": من هي اللي ماسكه يد علي ورافعتها فوق ترقص معه..؟
"لطيفه وهي تبعد درر عنها اللي لاصقه فيها": بعدي عني.. هذي (عمته) اللي تدرس معي ثالث أدبي..
"درر بخبث": أحسن!!!! طيح وجهها.. مارقص معها.. كتف أيدينه وهو يناظر فيها..
"لطيفه وهي تصرخ": حرام عليك حاسدتها..! ترى علي ولد أخوها مو شخص غريب..
"درر وهي تحط راسها على كتف لطيفه وتتنهد": آآآآه يابخت أيدها اللي مسكت بيد علي....
قطع عليهم تعليقاتهم علي اللي نزل من المنصه وهو منزل راسه للأرض ويعدل غترته.. متجه للطاوله اللي قاعده فيها جدته..
>>>> درر شهقت بصوت عالي ومسكت طرحتها وإيدها ترجف وغطت فيها باقي وجهها بعد ماكانت متلثمه وطالع ثلاث أرباع وجهها..
قرب لجدته مبتسم وهو يسمعها تهلي وترحب فيه..
أنحنى لها عشان يحب راسها وأنحرج مره لما حس بكتفه لامس كتف البنت اللي قاعده بجنب جدته <<<<
.....؟؟!!
رجع على ورى وأستأذن من جدته ولحق بأخوانه وأخوان المعرس اللي طلعوا من قاعة الحريم ,,,
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
-:تكفين ميريام . . .
>>>(أسمها مريم بس الكل يناديها ميريام) <<<<
. . طلبتك بس خلينا ندخل هذا المحل.. الله يخليك..
ميريام: أوه زهره وبعدين معك_ صار لي ثلاث ساعات وأنا أدور فيك بالفيصليه ولاعجبك شي.. كل مادخلتي محل طلبتي من صاحب المحل كم طقم ينزله لك وإذا حطهم قدامك انسحبتي وتركتيهم.. وياليتك تعتذرين منهم بطريقه مهذبه_ حشا حتى البزران يعرفون الأدب والذوق أكثر منك..
"ضحكت زهره": ماعليه بنت خالي تحملي ثقالة دمي لحد ماأرجع لحائل بكره..وأحترمي ضيوفك شوي ياأم الأدب والذوق..
ميريام: تتريقين..! أنا بصراحه جوعانه بروح للمطعم..خلينا نستعجل عشان مانتأخر عالبيت..
<دخلوا المطعم وأنزعجت زهره من الأجواء لأنها ماتحب أصوات الأطفال وصراخهم وفوضويتهم بالأماكن العامه>
ميريام: أقول زهره وش رايك تجمعين الأطفال وتطلعينهم برا المطعم . .
"وهي تضحك" بس بعد ماتستأذين من أهاليهم قولي بعد أذنكم نص ساعه أتعشى وأدخلهم ههه..
زهره: يابيخك..? أقول أكلي وأنتي ساكته..
"بعد دقايق صمت":
ميريام شوفي هذاك الولد اللي لابس نظارة طبيه مو أزين من نظارة أخوك عبدالرحمن اللي تشبه نظارة كونان..؟
ميريام: ههه الله يرجك.. لايسمعك دحمون والله لايطلع لك قرون_
هو خلقه حساس ما يطيق أحد يغلط على شكله..
زهره: ياحبيبتي أصلآ أنا دايم أقول كذا بوجهه (أنت كونان) بس مايزعل ولا يخانقني لأني ضيفه عندكم..
"ميريام بصوت شبه ضاحك": على طاري الزعل تذكرت موقف صار لدحمون مع صديقاتي بحفلة عيد ميلادي قبل ثلاث شهور "نكته"..! وأنتي تدرين أنه بدون نظارته مايشوف ظله.. من هذاك اليوم لين اللحظه هذي وأنا كل ماأتذكر الموقف أضحك ههه
زهره "بحماس": مع صديقاتك!!! أحكي.. وش صار..؟
"ميريام وهي توصف الموقف": كان راجع من ملعب الحاره وداخل للبيت من باب غرفة استقبال الضيوف.. والظاهر لقاه أقرب له من باب المدخل الرئيسي_لابس Sport وحاضن الكورة بين أيدينه والشعر محوس ومعبى تراب والنظاره مفقوده..! دخل ووقف بنص الصاله وهو يسمع صوت صراخ بنات " اللي تتخبى وراء الستاره واللي تركض للباب الثاني واللي تغطي راسها بالمخده".. هو أنهبل_طار عقله وقعد يتلفت ويصرخ : وش فيكم وش صاير..!
أنا جيت أركض من المطبخ على صياح البنات.. ومالقيت إلا الكوره بجنب الباب عرفت إنه داخل بالغلط على الشله في الغرفه وهم بحاله يرثى لها..
لحقته وعطيته كم كلمة تهزيء خليت ملابسه أزين منه..
زهره: ههه_ ليش مو لابس نظارته ؟!
ميريام: بهذاك اليوم كان راجع للبيت زعلان ومعصب وطفران.. لأن واحد من ربعه ثقيل طينه شات الكوره بوجهه على باله يمزح وكسرله نظارته..
زهره: ياشين مزح بعض الشباب إنه يرفع الضغط!
بس ترى دحمون مسكين والله اللي يشوف جسمه يعطيه عمر بالعشرينات مع انه لسه عمره 16سنه.. بس فله أنا أحب أقعد معه سوالفه حلوه..
ميريام: سوالفه ok بس لما يثقل دمه بالمزح ويضرب وينحاش >> حركات بزران..والواحد مو رايق له ودك تذبحينه!
زهره: والله أنتي مو مقصره إذا بغيتي تعذبيه تطنشين ببرودك..
أمس حذفك بالنعال لما لعن خامسك وهو يغني ويرقص كان متوقع أنك بتركضين وراه وتطيقينه وأنتي مطنشه ومندمجه عالفيلم بالأخير صار يعايرك (ياثلجه) عشان يستفزك..ههه
ميريام: يقهرني.. أحيانآ يتصلون صديقاتي ويحرجني قدامهم يناديني بصوت عالي عشان يسمعها (ثلجه)..
يكره نفسه لما يشوف أعصابي بارده يجن جنونه..
زهره"وهي قايمه": يالله ميريام خلينا ننزل نشتري عطور قبل مانرجع للبيت ببالي أسم عطر وأبغى أدور عليه....
§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§§
-:أيش أشتريتي هذا العطر من بياعه..؟؟؟
"كان هذا صوت الخاله نظيره.. مدرسة مادة علم الأجتماع بأحدى مدارس الثانويه في حي راقي.. وهي تمسك بالعطر اللي أشترته بنت أختها ولأمانة البائعه كان ماركه فرنسيه..???
راويه: إيه ياخاله من بياعه..! البنت مسكينه تكسر الخاطر مو لاقيه اللي يهتم فيها و يصرف عليها ويأمن لها حياتها عشان كذا صارت تدور بين البيوت وتبيع عطورات وبخور ودهن عود.... و.....
"تقاطعها الخاله نظيره": بنت بعد يعني مو حرمه كبيره بالعمر!! طيب وش اللي حادها تدخل على بيوت ناس ماتعرفهم.. مالها والي؟ وين أمها وأبوها وأخوانها عنها..؟!
راويه"وهي تحاول تمسك أعصابها لاترتكب جريمه بنرجسية خالتها": الحاجه ياخاله الحاجه..^^ البنت يتيمه عمرها 26_ ومطلقه من خمس سنوات وساكنه مع أخوها الوحيد ببيته المستأجر.. وعايشه تحت رحمة زوجته اللي متسلطه عليها ومهي تاركتها بحالها...
نظيره: ولو...'' هذا مو مؤشر يسمح لها تزاول مهنه زي كذا..ليش ماتدرس بكليه أوجامعه تستفيد من مكافأتها وتصرف على نفسها..
راويه: ماعندها إلا شهادة المتوسطه.. وهي تدرس بدار تحفيظ القرآن اللي بالحاره..
"راويه وهي تفتح الشنطه الموجود فيها العطور لخالتها": هي تركت عندي بضاعتها وطلبت مني أعرضها على قريباتي عشان يشترون اللي يعجبهم.. وعادي لو بتأخذين أي عطر 'سلف أو دين' وتدفعين حقه بأي وقت يصير معك فلوس..
نظيره"وهي تقلب بالعطور وتقرأ أسعارها": ماشاءالله.. أجل العطورات الفرنسيه رخيصه وأنا ماعندي خبر....؟
"أم راويه تتدخل بالوقت بدل الضائع لأعصاب راويه": إذا ماعجبك شي ياوخيتي ماعليه لو تدفعين مبلغ بسيط للبياعه تجبرين بخاطرها.. أنتي مدرسه والله منعم عليك والبنت حالتها تقطع القلب.. وهذا كله بميزان حسناتك أنشاءالله وأنتي قلبك كبير وخيرك سابق على الكل..
>>> نظيره وهي تمسك شنطتها بإبتسامة كبرياء عجبها كلام أختها اللي أرضى غرورها.. طلعت من بوكها100 ريال وأعطتها أختها..
ام راويه: جزاك الله خير ياأختي.. جزاك الله خير..
رجعت راويه البضاعه للشنطه وهي مهي مستنكره تصرفات خالتها لأنها شبه متعوده على نرجسيتها من يوم ما هم صغار ..
دخلت غرفتها وحطت راسها عالمخده وغمضت عيونها دقايق وحست بيد تمسح على راسها.. فتحت عيونها وأبتسمت لأختها لجين اللي تطالع فيها وتضحك..
راويه: شلون السهره عند صديقاتك..؟
لجين: تمام فله السهره ضحك وسوالف...
إلا بسألك متى جات خالتي الله يهديها لو معطتني خبر من قبل عشان ماأروح لصديقتي وأتركها.. أحس فشله؟!
راويه: لافشله ولاهم يحزنون اللي يسمعك يقول جايه من بيتها ومتعنيه عشاننا.. كانت راجعه من المملكه تغير جو مع زوجها وعيالها.. ومرت علينا تسلم على أمي وجدتي..
لجين: من متى وهي موجوده هنا؟
راويه"بملل": من ساعتين!!
لجين: طيب وش فيك كذا كأنك متضايقه من زيارتها؟
ماردت على سؤال أختها وسرحت تناظر للسقف بعد ماطلعت أختها من الغرفه..
¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤
-: يوه .. ياربي وش ذا القلق.. مايخلون الواحد ينام وهو مرتاح 24 صراخ وطق وصياح..
والمشكله مايحلى لهم التفاهم والنقاش إلا على وجه الفجر!!
"ردت عليها أختها مها اللي عمرها 15سنه": أي نقاش أنا ماأسمع إلا صوت زوجته تسب فيه وتدعي عليه وصياح ولدهم الصغير اللي يقطع القلب..
معيضه: حسبي الله ونعم الوكيل فيه هالظالم اللي مايخاف ربه..
مها: الله يهديك يامعيضه جيرانا من يومهم مشاكلهم ماتخلص ليل ونهار_وش الجديد يعني تلاقين ابو الشباب سكران شارب من البلا.. أقول حطي راسك ونامي الساعه صارت 2 ونص بكره يوم جمعه ورانا صلاه..
"تفتح معيضه باب الغرفه وهي معصبه": راسي بينفجر من أصواتهم.. بروح أشوف لي صرفه معهم..
مها: تكفين عاد وش طالع بأيدك؟
نزلت معيضه الدرج ودخلت الصاله وتفاجأة بأمها اللي قاعده وكأنها تنتظر أحد..
معيضه: يمه_عسى ماشر ليش سهرانه مانمتي؟
أم حمود:أنتظر أخوك حمود مدري وش فيه تأخر مهو من عوايده..
معيضه: يايمه الله يطول بعمرك تلاقينه سهران مع أصدقاءه..
أم حمود: بس تأخر كثير وبكره يوم جمعه مابينام بدري عشان يلحق عالصلاة..
معيضه: يمه كل شباب هالأيام تطول سهراتهم للفجر يقعدون عالتلفزيون ويضيعون
وقتهم بالسوالف..
أم حمود: إنتي وش فيك سهرانه لهالوقت؟
معيضه: أزعجنا جارنا هو وزوجته صراخ ومناقر وصياح طفشونا..
أم حمود: الله يهديه جارنا أبو غازي من جاورنا وهذي حياته أبد ما تتغير.. حتى على أيام زوجته الأولى والثانيه والحين الثالثه!! الله يكون بعونها المسكينه..
معيضه بسخرية: وش حادها تتزوج واحد بعمر أبوها.. كله بسبب طمعها بفلوسه اللي كلها حرام..!
أم حمود: معيضه لاتتشمتين بالناس ..
معيضه: أستغفر الله العظيم.. يمه أحس في شي مو طبيعي بهالعائله طول بعرض من كبيرهم لصغيرهم بس ماني عارفه إيش؟
أم حمود: هذي قصه طويله عريضه لو بحكي فيها لبكره ماأخلص.. الله يستر عليهم..
فجأه ..!
يتجه نظرهم لباب الصاله بعد ماسمعوا صوت صياح طفل <<<< يدخل حمود وهو منزل راسه ويتمتم "لاحول ولاقوة إلا بالله" ويأشر للحرمه اللي واقفه وراه وشايله طفل ماتجاوزه عمره الثلاث سنوات! تدخل الصاله بعد مارجع هو يجلس بالدوانيه عشان تآخذ راحتها..
"أرتمت بحضن ام حمود وهي منهاره وتبكي": الحقي علي ياخاله بيذبحني ماعاد أبيه ماعاد أبيه وصلوني لبيت أهلي.. الله يخليكم طردني من بيتي اللي مايخاف الله..
جلست أم حمود تهديها وتحاول تفهم وش سبب المشكله بالضبط عجزت لأن البنت بتموت من الصياح ومهي قادره تحكي اللي صارلها..
طلبت أم حمود من معيضه تجيب لها عباتها عشان توصلها لبيت أهلها بعد ما حاولت معها أنها تنام عندهم والصباح تروح لبيت اهلها
لكن البنت رفضت ..
ركبوا بالسياره وأم حمود شايله الطفل بحضنها وهي تسكت فيه تعذب من كثر الصياح..
ألتفت حمود على أمه وأخذ منها الطفل وطلب منها تروح تشيل ملابس جارتهم اللي رماها زوجها (وهو فاقد الوعي) قدام باب بيتهم وأغلبها تناثرت بشكل مخجل..!!!!!
أستجابت لطلبه وجمعت الملابس وحطتها بالشنطه المرميه بجنب السياره وهي تتحسب على عمر هالبنت وحياتها اللي ضيعتها مع واحد سكران وفاقد الوعي 24ساعه..
وتلوم أهلها اللي زوجوها وعمرها 25 لواحد مطلق حرمتين ومشتت عائلته ومايسأل عنهم واللي أكبرهم بعمر زوجته الثالثه.. وكل هذا بسبب طمعهم بأملاكه وعقاراته اللي كلها من (تجارة المخدرات),,
* * * * * * * * * * * * * * * *