- بسم الله الرحمن الرحيم
- هذي قصتي الاولى كتبتها واهديها لكل من يقرائها
- ام ميار: لا بس ولا شي تلقينه الحين جالس مع زوجته وعياله لاتدقي عليه
- ميار:براحتك الي تشوفينه
- ابو عبد العزيز:ومتى النتيجه
- الدكتور : بعد يومين انشالله
يارب ا دوم ايامنا سوا ******ويبقى على طول جامعنا الهوا
بسم الله الرحمن الرحيم
هذي قصتي الاولى كتبتها واهديها لكل من يقرائها
الى كل من يقرائها في حال وجود نقد في القصه الرد بكل صراحه انا متقبله لجميع الردود سواء كانت الردود سلبيه او ايجابيه اذا كانت ردودكم ايجابيه فهي ستفرحني كثيرا اوذا كانت سلبيه فهي ستفرحني اكثر لان ردوكم ستساعدني في تصحيح اخطائي في المرات المقبله:ابي تشجيع
قصتي قصة اجتماعيه ممزوجه مع بعض من الرومنسيه ماراح اطول عليكم نبدء القصه:
الفصل الأول
آه ياراسي ماني قادرة أوقف
ميار:يمى وش فيكي انتي صارلك فترة راسك يعورك لي ماتروحي الطبيب
ام ميار: ميار تعالي وديني غرفتي ماني قادرة اوقف
ميار:بروح اتصل على ابوي عشان يوديكي الطبيب
ام ميار: لاما يحتاج خليني أنام وانشاالله بقوم بخير
ميار:بس انتي كل يوم تقولي هلكلام وترجعي تتعبي
ام ميار: لا بس ولا شي تلقينه الحين جالس مع زوجته وعياله لاتدقي عليه
ميار:براحتك الي تشوفينه
مياربنت حلوة شعرة طويل واصل لتحت ظهرها بشرتها فاتحه مايله للسمار احلى شي فيها عيونها كانت ملفته وتوحي لليشوفها اول مرة انها مغرور بس الي يجلس معاها شي ثاني(هي في طريق والغرور في طريق) عمرها17سنه اكبر وحدة عندها اخت وحدة اسمها رنيم عمرها 10 سنوات وراكان عمره سنه
ام ميار الزوجة الثانية لابوعبد العزيز تزوجت قبل أبو عبد العزيز لأكن ماصار نصيب أنهم يكملون باستقرار
بعد زوجها من أبو عبد العزيز صارت مشاكل كبيرة من جهة زوجت أبو عبد العزيز ومن جهة أخواته الي عارضو هزواج وبذات إنا ام عبد العزيز تصير بنت عمه لأكن الحقيقة أبو عبد العزيز تزوج ام عبد العزيز مجبور من أهله إخوان أبو عبد العزيز ماعارضو الزواج لأكن الي عارض أخواته وأبوه الي متمسك بعادات وتقاليد قديمه مثل بنت العم لولد عمها وولد العم مايتزوج غير بنت عمه. المهم بعد معرفو انا ابو عبد العزيز تزوج وحدة ثانيه ام عبد العزيز رفضت انها ترجع لزوجها الا بشروط ومن ظمن الشروط ان الفيلا وتصير باسمها
وطبعا ابو عبد العزيز وافق لان مايبي ابو يزعل اكثر من كذا وثانيا ان عندة عيال من ام عبد العزيز وما يبي يخرب بيته
المهم بعد يومين من الاحداث السابقه
سمعت شي طاح من المطبخ
ميار: دخلت المطبخ لقيت امها طايحه على الارض يمى يمى تكفين ردي علي
ميار : رنيم خليكي عندها بروح شوي وبرجع لبست عباتها ونزلت عند الجيران
ابو صالح: مين
ميار : انا عمي بنت ابو عبد العزيز
ابو صالح :لحظه لحظه
راح وناده مرته فتحت الباب
ام صالح: هلا بنيتي تفضلي
ميار:لاخالتي بس امي طاحت علينا وابي احد يوديها المستشفى
ام صالح: لحظه البس عباتي واجيكي
ام صالح راحت عند ام ميار وشافت ام ميار وعلى طول خبرت زوجها الي بدوره وصلها المستشفى وترك عيال ابو عبد العزيز الصغار في بيته واتصل على ابو عبد العزيز وخبره ابو عبدالعزيز على طول جاء المستشفى
طلع الدكتور من عندها
الدكتور طالع من الغرفه وابو عبدالعزيز واقف عند الباب ينتظرالدكتور يطلع يطمنه
اول ماطلع الدكتور
ابو عبد العزيزالي بدء بلكلام قبل الدكتور:دكتور شلونها الحين
الدكتور:انته زوجها
ابو عبدالعزيز:أي نعم انا زوجها
الدكتور: هي الحين صحيت بس ماتطلع الى بعد نتيجه التحاليل
ابو عبد العزيز:ومتى النتيجه
الدكتور : بعد يومين انشالله
ميار جلست عند امها طول الوقت بلمستشفى لان امها ماعندها احد اهلها كلهم من المنطقه الجنوبيه وام صالح ماقدرت تجلس اكثر من كذا لان عندها عيال وكثر الله خيرها يوم مسكت عيال ابو عبد العزيز(رنيم-راكان) في بيتها
بعد يومين
ابو عبد العزيز : دكتور بشر شخبار نتيجه التحاليل
الدكتور:والله مدري ايش اقولك
ابو عبد العزيز وهو خايف:خير دكتور طمني خوفتني عليها
الدكتور:والله مااقول الا خلو ايمانكم بالله قوي
ابو عبد العزيز وبدء يعصب من اسلوب الدكتور الي جالس يتماطل بلكلام:دكتور تكلم وشفيها
الدكتور:زوجتك فيها سرطان بدم وانتو جيتو متاخرين يعني ايامها معدوده
قال الدكتور كلامها وكان قذف قنبله وراح وخله ابو عبد العزيز متيبس مكانه مو قادر يقول كلمه الانسانه الي تزوجها غصبن عن الكل بتروح منه كان يحس انه هو السبب
ميار:لا مااشالله وجك اليوم منور
ام ميار: انتي ليش ماتروحين البيت ترتاحين شكلك من امس مانمتي
ميار:انا اذا ماتعبت عشان امي حبيبتي على مين اتعب
ابو عبد العزيز: اشوف الدلع كل لامك ونحن مالنا بطيب نصيب
ام ميار: انته من مته هني
ابو عبد العزيز: من اول ماصحيتي
جلس ابو عبد العزيز في الكرسي كان يحاول يبن انه طبيعي قرر انه يخفي الخبر عن زوجته
ابو عبد العزيز :يالله استعدو الدكتور وقع على ورقه الخروج وبعدين لما توصلو البيت جهزو اغراضكم بنسافر
ام ميار:بنسافر
ابو عبد العزيز: ايه ماتبون تسافرون
ميار الى نبي ماعليك منها امكنها تدلع بس وين بتودينه باريس او لندن
ابو عبد العزيز بضحكه مصطنعه :لاباريس ولا لندن بنسافر ابها
ام ميار: ليش نسافر ماوراك شغل
أبو عبد العزيز لا أعطوني إجازة وقلت استغلها يالله تحركوا شكلكم ماتبون تسافرون
بعد شهرين من سفرام ميار تعبت اكثر واكثر قرر ابو عبد العزيز يصارحها ويصارح اهلها باا لمرض الي فيها توفت اما ميار كان الكل عارف ماعادا عيالها كانت الصدمه عليهم كبيرة و بعد اسبوعين من العزاء
ابو عبد العزيز :ميار جهزي اغرضك انتي واخوانك
ميار: بنسافر
ابو عبد العزيز:ايه لازم قعدتنا بابها مالها داعي
ميار:انا ماراح اسافر بضل هنا مالي مكان بلرياض
ابو عبد العزيز:شلون مالك مكان بلرياض وانا وين رحت
ميار:انت معك زوجتك وعيالك انا واخواني بنظل عند جدي
ابو عبد العزيز:وانتو مو من عيالي
ميار:ايه بس!
ابو عبد العزيز: لابس ولا شي بعدين امك قبل ماتموت وصتني عليكم تبين تزعلين امك وهي متوفيه
ميار والعبرة خانقتها:امي كانت تدري انها بتموت
ابو عبد العزيز:ايه كانت تدري
ميار وهي تبكي:يبى لي ماقلتلي لي ماخليتني اودعها
ابو عبد العزيز يرفع راس بنته ويمسح دموعها :ميار حبيبتي امك ماكانت تبيكم تدرون بعدين لاتصيحين اكثر ترى امك تزعل عليكي
ابو عبد العزيز:عمي انا بكرة مسافر
الجد: يعني خلاص عزمت تاخذ عيالك
ابو عبد العزيز ايه خلاص
الجد:انا اقول لو تخلي عيالك عندنا وتسافر انت وتيجي تطمن عليهم كل بعد مدة
ابو عبد العزيز:لا عمي انا ابي عيالي تحت عيوني
الجدة:ليه حنا مابنحافظ على عيالك
ابو عبد العزيز:مااقصد عمتي بس اعتقد انكم سمعتو وصيه امهم وحتى لو ماوصت ماعتقد اقدر اعيش وعيالي بعيدين عني
الجد :والله هذولا عيالك سو الي تشوفه صح نحن كنا بس نبي نريحك
ابو عبد العزيز: مشكور عمي انت ماقصرتو
ابو عبد العزيز رجع الرياض هو ترك عياله اول اسبوع في بيت ابوه
ابو عبد العزيز دخل بيته {البيت ام عبد العزيز}:السلام عليكم
العيال كلهم: وعليكم السلام كلهم سلمو على ابوهم
عبد العزيز:عظم الله اجرك يبه
ابو عبد العزيز:اجرنا واجرك
ام عبد العزيز{مريم}:الحمدالله على سلامتك تو مانور البيت عزوز قم نادي خوانك قلهم ينزلون يسلمون على ابوك
عبد العزيز:انشالله وطلع فوق لغرفهم ولقى ريم قاعدة تذاكر قالها: انت ماتملين مذاكرة ابوي رجع من الجنوب نادي خالد ونزلوا بسرعة سلموا على ابوي
ريم:احلف ابوي رجع من ابها ياالله اطلع وانا وراك
وبعد خمس دقايق نزلو ريم وخالد عند ابوهم
سلموا على ابوهم وجلسو معاه ساعه
ابو عبد العزيز بهدوء:مريم تعالي الحقيني فوق بلغرفه ابكلمك بسالفه
مريم: انشالله
************************************************** *********************
خالد:عزوز
عبد العزيز:نعم
خالد:ايش تتوقع ابوي يبغى من امي
عبد العزيز:واناايش يدريني
ريم:الحمدالله والشكر ليش مستعجل كلهم خمس دقايق وتقولنا امي السالفه ليش مستعجل
خالد:انتي محد كلمك لاحذفك بلجزمه الحين
ريم:يمه خوفتني
************************************************** *********************من الجهة الثانيه فوق
ابو عبد العزيز:شوفي من اليوم ورايح عيالي بسكنون هنيه في نفس البيت الي احنا فيه
مريم وبدت تعصب:لي مايروحون بيت جدهم ولا عند خوالهم ولا قالولك فاتحه دار ايتام
ابو عبد العزيز:هذولا عيالي و انا المسئول عنهم
مريم: والله هذي غلطتك محد ضربك على ايدك وقالك تزوج وترى مالي شغل بعيالك هذا بيتي ونا ادخل الي ابيه وعيالك مابيهم
ابو عبد العزيزبعصبيه:شوفي ياعيالي يسكنون هني ياورقه طلاقك بتكون عندك باقرب وقت
وبعد نقاش طويل
قدر ابو عبد العزيز يخلي مريم توافق بعد محاولات وتهديدات ظلت ثلاثه ساعات
نزلت مريم معصبه من الغرفه بعد اما ابو عبد العزيز ظل في الغرفه يرتاح
خالد :اقول يمه ابوي اشفيه متضايق
عزوز:اكيد عشان زوجته ماعتقد في شي ثاني مضايقه
مريم:أي عشان عيال زوجته يبي يجيبهم يسكنون هني في بيتي
عبد العزيز:يمه هذا بيتتك وانت حرة فيه وقولي لابوي انك ماتبينهم خلهم يعيشون بيت جدي ولا خوالهم
مريم:قلتله مارضي
عزوز:ليش مايرضى هذا بيتتك مو بيته عشان يوافق ولا يرفض
مريم:اذا رفضت بطلقني
ريم:طيب متى بيجون
عزوز:وانتِ هذا الي يهمك ويقلد صوته طيب متى بيجون
مريم:قال في هااليومين ولا وبعد يبنا نرتب لهم غرف
خالد:لاو صرنا خدم لهم
مريم:الود ودي اخليهم ينامون باالملحق
ريم:يمه حرام عليكي مهما كان ترى يظلون خوانا
عبد العزيز:اقول سكتي هذا الي ناقص عيال نوير يصيرون اخوانا
مريم :اقول سكتوا دورا لنا حل لاهل البلشه
عبد العزيز: انا ماقول الا انطفشهم الين مايطلبون هم من ابوي يوديهم بيت خوالهم او بيت جدي
عبد العزيز عمر24سنه طويل شعره طويل يشبه ابوه كثيركان جماله مبهر لدرجه ان البنات هم الي يلاحقونه ويسمونه جنتل مان وكان الغرور راكبه من راسه لساسه وكان يسمع كلام امه في كل صغيرة وكبيرة
اما خالد :كان عادي جدا يشبه امه عمر23 دايما برى البيت كان البيت مجرد فندق ينام
أما ريم فكانت حلوة شعرها بني على أمها واصل لحد ظهرها جسمهاا حلو كثير وكانت بيضاء بس كانت انطوائيه عمرها16سنه
في بيت ابو محمد (الجد)
الجدة :يابنيتي قومي حطي لقمه في فمك من الصباح ماكلتي شي
ميار :مابي مو مشتهيه اخواني وينهم
تحت جالسين مع جدهم انتي الي حاكرة نفسك بلغرفه
تحت في الصاله في قسم الرجال
ابو عبد العزيز:خلاص يبى انا اليوم باخذ عيالي معاي
الجد:تاخذهم وين توديهم الله يهداك خلهم عندنا
الجده:وانا اقول نفس كلام ابوك خلهم عندنا ترى مابيرتاحون بيت مريم وانا اعرف مريم عدل مستحيل تعتبرهم مثل عيالها
ابو عبد العزيز:غصبن عنها تعاملهم مثل امهم اصلا انا قلتلها ياتعتبرهم مثل عيالها يابطلقها
الجد:شوف هذولا عيالك والي تشوفه صح سوه
طلعت الجدة ونادت ميار تنزل عند ابوها
ابو عبد العزيز:ميار جهزي اغراضك انتي واخوانك
ميار:ليش وين بنروح
ابو عبد العزيز:بتروحون معاي البيت
ميار:عند زوجتك
ابو عبد العزيز:ايه
ميار:يبه ماابي اروح معاك خلني هنيه انا مرتاحه بيت جدي
ابو عبد العزيز:انا قررت ولازم تيجين معي اليوم
ميارقامت من مكانه وهي تبكي من قلبها لانها عارفه انها ماراح تشوف خير من مرت ابوها بس ماقدرت تجادل ابوها
طلعت لغرفتها جهزت اغراضها واغراض اخوانهاوجدتها
ابو عبد العزيز:جهزتي كل شي
ميار:ايه
ابو عبدالعزيزحس انه بنته فيها شي ماهي دايما الي يشوفها كان يقول في خاطرها اكيد متاثرة عشان امها
المهم
وصلو البيت ميار اول مادخلت البيت تفاجائت كان البيت فيلا كبيرة وحديقه ومسبح بعكس بيتهم الي كان اربع غرف وصاله ضغير ومافي لاحديقه ولا هم يحزنون
ابو عبد العزيز:ميار اشفيكي لي واقفه
ميار:يبى انا خايفه
ابو عبد العزيز حاط ايده على كتف بنته:من ايش خايفه
ميار:يبى خايفه من زوجتك اكيد ماتبينه خلنا نروح بيت جدي احسن لنا ولها
ابو عبدالعزيز:
زوجتي ماتقدر تسويلك شي بعدين من قالك انها ماتبيكم انا قلتلها وبلعكس استانست وجهزتلكم غرف بعد
ميار:صدق والله استانست
ابو عبدالعزيز:أي صدق عمري قلتلك شي وكذبت عليكي
ارتاحت ميار لكلام ابوها مع انها دايما تسمع عن زوجه الاب بس قالت امكن مرت ابوها غير
دخلو البيت كان البيت فاضي مافي احد
ابو عبد العزيز:سميرة سميرة
سميرة:نعم بابا {خدامه حبشيه تشتغل عندهم من 15 سنه
ابو عبد العزيز:وين ماما وين عيال
سميرة:ماما فوق بلغرفه وعيال كلو بلغرفه
ابو عبد العزيز:خلاص طيب شيلي هلاغراض فوق وبعدين سويلي شاهي
عبد العزيز نازل من على الدرج شاف ابو مع جالس مع ميار واخته وشايل الولد الصغير قاعد يلعب معاه
جالس يتكلم من قلبه الحين هذولا البزران الي يبي يطلق امي عشانهم خلني اروح اقول لامي احسن
طق طق طق
مريم:مين
عبد العزيز:انا يمه عزوز
دخل عبد العزيز قبل ماتقوله امه ادخل :يمى تراهم جو
مريم:بسم الله وشفيك كذا مين الي جو
عبد العزيز:ابوي وعياله
مريم:وجع بها السرعه خليني انزل قبل مايعصب ابوك الحين ويفشلني قدامهم
عبد العزيز:لايمه لاتخافين تراهم بزران
مريم:حتى ولو لازم احسسهم انا لي هيبه بهالبيت عشان يسولي الف حساب
عبد العزيز:وانا بعد ناديتك عشان كذا
نزلت مريم وولدها عبد العزيز
ابو عبدالعزيز شافهم نازلين من الدرج: وينكم فكرت محد بلبيت
مريم:فوق كنت نايمه بلغرفه ماكنت ادري انك بتجي بدري العادة تيجي متاخر
الااقول وراء بنتك ماتسلم ولا ماعلمتها امها كيف تسلم
ميار استوعبت انها ماتحركت من مكانها من يوم شافت مرت ابوها قامت على طول سلمت على خالتها
ابو عبد العزيز:مريم شيلي راكان ودي الغرفه شكله فيه النوم
مريم بعصبيه:عشتو ليش قالولك خدامه ولدك الخاصه خل اخته تشيله
ابو عبد العزيز: بعصبيه ميار ماتعرف الغرفه
مريم:تسال الخدامه
ميار على طول قامت تبي تشيل اخوها من ابوها
ميار:يبى عطني راكان انا بشيله
ابو عبد العزيز:رفض يعطي ميار راكان وقال مريم قومي شيليه
مريم قامت شالت الولد وهي معصبه لانه ماتبي ابو عبد العزيز يكسر شخصيتها وهيبتها قدام عياله
عبد العزيز: يبى انا رايح تبون شي
ابو عبدالعزيز: سلامتك انا مابي شي بس اسال اخواتك اذا يبون شي
عبد العزيز بتافف تبون شي
ميار:لا سلامتك
عبد العزيزطلع من الباب وهو معصب:اخر زمن نصير خدم لهم
نزلت ريم وسلمت على اختها
ريم:كاني شايفتك بس وين مادري
ميار:ماذكر اني شفتكِ
ابو عبد العزيز ارتاح لعلاقه ريم مع ميار فتدخل عرض وقال:شفتيها بلمدرسه
ميار وريم طالعو ابوهم بنظرات استغراب
ريم :بلمدرسه
عبد العزيز:ايه انتي واختك بنفس المدرسه
ريم طيب لي ماقلتلي عشان اتعرف عليها من قبل
ابو عبد العزيز: انتي ماسالتني عشان اقولك وبعدين انتي ماصارلك اكثر من اسبوعين من يو انتقلتي دخلتي هلمدرسه وبعدها اجازتو يعني ماداومتي الا على ايام الامتحانات
ميار:يعني انتي توك جديدة بهالمدرسه
ريم:ايه انتقلت لان هلمدرسه اقرب لبيتنا
نزلت مريم من فوق وبعدها على طول طلع ابو عبد العزيز ينام
مريم طارت من الفرحه على طول راحت عند ميار وسحبت شعرها وقالت
شوفي انتي اطلعي غرفتك ولا ابي اشوف رقعه وجهك قدامي فاهمه
مياروهي تصيح:اي تكفين فكي شعري
مريم: قولي فاهمه
ريم حاطه ايده على فمها:يمه حرام عليكي فكي البنت
مريم :انتي مالك شغل
ميار:والله فاهمه واوعدك اني ماطلع من الغرفه
مريم فكتهاورمته على الارض
ريم راحت مع ميار وودتها غرفتها مع رنيم
رنيم نامت على طول
ميار ترتب اغراضها واغراض اخوانها وهي تفكر بقلبها:الحين من اول يوم شفت هلاستقبال اجل لو عشت معاهم اش بتسوي طيب ابوي ماقالي انها استانست يوم قالها اننا بنجي عندهم ليش تكلمني بهطريقه شكلها ماتبينا ياترى ابوي كان يبي يريحني وقالي كم كلمه عشان اقتنع ولا امكن زوجته فيها شي مضا يقها آه آه آه يارب يكون في شي مضايقها جلست الى اذان الفجر غلبها النوم نامت على الارض (ميار كانت تحب النوم على الارض كانت تحس براحه اكثر من السرير عشتن كذا نامت على الارض)
طق طق طق ماحد يرد
فتحت الباب لقت الكل نايم
ريم بصوت واطي: ميار ميار
لامن مجيب
ريم بصوت اعلى:ميار ميار
ميار قامت قامت مفزوعه
ريم:بسم الله عليكي وشفيكي اخترعتي
ميار:هآ ولا شي
ريم كل هل الفزعه وما فيكي شي
ميار:ها لابس حلمت حلم موزين
ريم:اهاهذا عشانك نايمه على الارض
مياربيقلبها:طول عمري انام على الارض وما احلم هلاحلام :.اي يمكن كلامك صح
ريم:طيب يلا قومي ماراح تصلين
ميار :الاالحين بقوم بصلي نزلت ريم وتركت ميار
نزلت من الغرفه شافت واحد جديد ماشافته امس جلس يطالع فيها وكانه يوقول مين هذي
خالد بقلبه:مين هذي وش جابها لاتكون وحده من صديقات ريم نايمه عندنا غريبه عمر ريم ماسوتها اجل مين بتكون
ميار كانت راجعه غرفتهابس خالد لحقها ومسكها من ايدها
خالد كان من النوع يحب مطاردة البنات
ميار بخوف وتنهيده:هئ مين انته اشتبي
خالدبمكر وبصوت خافت وكان حاط ايدها على خدها:انا خالد ياقمر
ميار بعدت ايده:ابعد عني دخلت ريم
ريم:خالد ابوي تحت ينتظروانت قاعد هنا وخلو التعارف بعد ماترجع من المسجد
خالد ارتبك من دخلت ريم لاكن في نفس الوقت استغرب:ليش ماقالت شي ليش ماعصبت
خالد:ريم عادي اتعرف عليها
ريم:أي عادي احد منعك تتعرف على اختك
خالد متفاجئا: ايش اختي
اتمنى اشوف ردودكم والا ماراح اكمل