الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
أميرهـ الدلع
29-11-2022 - 08:32 am
السلآم عليكم
عندي زواج يقربون لاهل ابوي فيه قرابه قويه و ماكان فيه وقت افصل فستان تفصيل بس شريت جاهز بما اني بنت وصاروا البنات يلسبون فساتين قصيرة وكنت دايما البس تنانير مثل ماامي تقول بس مليت وقلت بشتري فستان احسن بس طلع فوق الركبة مباشرة ودخلت عليه شراب وجزمة سهرات مثل كذا بالضبط
الفستان اسود وعليه تطريز فضي واكسسوارات ذهب فضي وجزمة اسود وشراب اسود مثل كذا
السؤال ..؟
انا ماقد لبست مثل هالاستايلات ابداً
وبصراحه مره مستحيه حسيت نفسي غريبة
وابي ارآئكم لآتبخلون علي
ونصايحكم يالغوالي
العضوية مستخدمة بس لآكتب فيها
العضوية ل بنت عمي
تحياتي


التعليقات (9)
حكاية روح مجنونه
حكاية روح مجنونه
صراحه انا مااييد هالبس
لانه حرام والله امرنا بالستر وحلات البنت في سترها ووالله اني اذا شفت وحده لابسه طويل تجذبني اما القصير مااحب التفت لها انا مااقصد الاهانه
بس لاني احبك في الله قلت هالكلام وش بيفيدوني الناس فيها اذا لبست هالبس وش بقول لربي والله فيه فساتين طويله تجن وتجذب وتخليك ملكه
وجهة نظري واتمنئ مازعلتي ولا اخذتي ع خاطرك مني ياعسسل

I’m Honey
I’m Honey
مع حكاية روح
الله يكملك بعقلك يوم انك حاسة بحياء من اللبس
بقبرك مابيفيدك لبسك ولا يفيدك كلام الناس عنك
الله يهدينا

Sweet Bakery
Sweet Bakery
ياقلبي غيري ستايلك الفستاان حلوو والتنسيق احلى وان شاء الله تطلعي زي القمرر
وانتي قلتي دخلتي عليه شراب
بالتوفيق

رزة ملكه
رزة ملكه
مع الاخوات الستر زين
وتذكري حديث كاسيات عاريات
وبالتوفيق لك

تموزززه الحلوووه
تموزززه الحلوووه
حبيبتي البسي واتدلعي ليه تعجزي بعمرك نعرف الحرام والحلال الحمدلله وحنا قدام حريم وبكيلون بعد
بس البسي كيلونات عليه واصلا موضه طالعه تلبسي كيلون ع الفستان القصير والبسي عليه حزام من الخصر نعوم وشوز فخم

أميرهـ الدلع
أميرهـ الدلع
مشكورات على الرد وجزاكم الله خيراً
بس ياليت مااحد يفتي
انا طلبت اراء مو فتاوي

I’m Honey
I’m Honey
عطيني دليل ان القصير فوق الركبة حلال ؟؟؟
حتى لو كان تحته تايت ؟؟
انتي اللي لا تحللين رجاءا ولا تحطين بذمتك
سبحان الله العظيم
( وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم )

حكاية روح مجنونه
حكاية روح مجنونه
ي قلبي معليش الحلال واضح والحرام بعد واضح
وانتي قلتيها بنفسك في كلام الشيخ ان اذا كان ساتر وين ساتر وهو قصير
ي قلبي ترا الشيطان هو اللي يزينه لك
وانتي طلبتي نصيحتنا وقلنا لك اخذتي بها الحمدلله مااخذتيها براحتك بعد
مااقول غير الله يهديك

حكاية روح مجنونه
حكاية روح مجنونه
اترككم معه.. السؤال : يوجد ظاهرة عند بعض النساء وهي لبس الملابس القصيرة والضيقة التي تبدي المفاتن وبدون أكمام ومبدية للصدر والظهر وتكون شبه عارية تماما ً ، وعندما نقوم بنصحهن يقلن إنهن لا يلبسن هذه الملابس إلا عند النساء وأن عورة المرأة للمرأة من السرة إلى الركبة / ما هو رأي الشرع في نظركم والاستشهاد بالأدلة من الكتاب والسنة في ذلك وحكم لبس هذه الملابس عند المحارم ؟ جزاكم الله خير الجزاء عن المسلمين والمسلمات وأعظم الله مثوبتكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . الجواب : عن هذا أن يقال إنه صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( صنفان من أهل النار لم أرهما بعد قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا )) وفسر أهل العلم : الكاسيات العاريات بأنهن اللاتي يلبسن ألبسة ضيقة أو ألبسة خفيفة لا تستر ما تحتها أو ألبسة قصيرة . وقد ذكر شيخ الإسلام أن لباس النساء في بيوتهن في عهد النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ما بين كعب القدم وكف اليد كل هذا مستور وهن في البيوت . أما إذا خرجن إلى السوق فقد علم أن نساء الصحابة كن يلبسن ثيابا ضافيات يسحبن على الأرض ورخص لهن النبي صلى الله عليه وسلم أن يرخينه إلى ذراع لا يزدن على ذلك ، وأما ما شبه على بعض النساء من قول النبي صلى الله عليه وسلم (( لا تنظر المرأة إلى عورة المرأة ولا الرجل إلى عورة الرجل وأن عورة المرأة بالنسبة للمرأة ما بين السرة والركبة ))من أنه يدل على تقصير المرأة لباسها فإن النبي صلى الله عليه وسلم لم يقل لباس المرأة ما بين السرة والركبة حتى يكون في ذلك حجة ولكنه قال لا تنظر المرأة عورة المرأة إلى عورة المرأة فنهى الناظرة لأن اللابسة عليها لباس ضاف لكن أحيانا تكشف عورتها لقضاء الحاجة أو غيره من الأسباب فنهى النبي صلى الله عليه وسلم أن تنظر المرأة إلى عورة المرأة .ولما قال النبي صلى الله عليه وسلم لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل فهل كان الصحابة يلبسون أزار من السرة إلى الركبة أو سراويل من السرة إلى الركبة ،وهل يعقل الآن أن امرأة تخرج إلى النساء ليس عليها من اللباس إلا ما يستر ما بين السرة إلى الركبة ؟ .. هذا لا يقوله أحد ولم يكن هذا إلى عند نساء الكفار ، ..فهذا الذي لبس على بعض النساء لا أصل له أي هذا الذي فهمه بعض النساء من هذا الحديث لا صحة له والحديث معناه ظاهر لم يقل النبي صلى الله عليه وسلم لباس المرأة ما بين السرة والركبة فعلى النساء أن يتقين الله وأن يتحلين بالحياء الذي هو من خلق المرأة والذي هو من الإيمان كما قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم (( الحياء شعبة من الإيمان )) وكما تكون المرأة مضرباً للمثل فيقال : (( أحيا من العذراء في خدرها )) ولم نعلم ولا عن نساء الجاهلية أنهن كن يسترن ما بين السرة والركبة فقط لا عند النساء ولا عند الرجال فهل يردن هؤلاء النساء أن تكون نساء المسلمين أبشع صورة من نساء الجاهلية . والخلاصة : أن اللباس شيء والنظر إلى العورة شيء آخر أما اللباس فلباس المرأة مع المرأة المشروع فيه أن يستر ما بين كف اليد إلى كعب القدم هذا هو المشروع ولكن لو احتاجت المرأة إلى تشمير ثوبها فلها أن تشمر إلى الركبة لو احتاجت أن تشمر ثوبها لشغل أو نحوه فلها أن تشمر إلى الركبة ، وكذلك لو احتاجت إلى تشمير الذراع إلى العضد فإنها تفعل ذلك بقدر الحاجة فقط ، وأما أن يكون هذا هو اللباس المعتاد الذي تلبسه ( فلا ) والحديث لا يدل عليه ، بأي حال من الأحوال ولهذا وجه الخطاب إلى الناظرة لا إلى المنظورة ولم يتعرض الرسول عليه الصلاة والسلام لذكر اللباس إطلاقا فلم يقل لباس المرأة ما بين السرة والركبة حتى يكون في هذا شبهة لهؤلاء النساء . وأما محارمهن في النظر فكنظر المرأة إلى المرأة ، بمعنى أنه يجوز للمرأة أن تكشف عند محرمها ما تكشفه عند النساء ، تكشف الرأس والرقبة والقدم والكف والذراع والساق وما أشبه ذلك لكن لا تجعل اللباس قصيراً . (( من فتاوى فضيلة الشيخ محمد الصالح العثيمين رحمه الله عضو هيئة كبار العلماء )) (( مجلة الدعوة العدد 176 29 رجب 1421 26 اكتوبر 2000 م )) جزى الله خيرا ً من نشر وأجزل له المثوبة ..

الشاطرات في التصميم ساعدوني بليز
رقم مشغل ابداع بالمدينه