الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
&دمعة فرح&2007
19-01-2022 - 08:38 am
السلام عليكم
& كل عام وانتم بخير&
جبتلكم قصه جديدة وايد عجبتني واتمنى تحواز على اعجبكم
ياليت احصل ردود تجبر الخاطر
كنت بموت من الغيض وأنا أشوف فيلم عدو المرأة لرشدي أباظة ونادية لطفي ..الفكرة مهضوم حقها ..لاتوجد أي عداوة تستحق اسم الفيلم ...النهاية قهرتني أكثر ...تعرفون من عدو المرأة الحقيقي ؟؟؟ أنا . ..لي عداوة مع المرأة منذ الازل ..كل النساء على الارض بدون منازع ...مافي وحده فيهم قدرت تقنعني بغير هالشي ..بالنسبة لي المرأة من جنس الافاعي ..لها نفس الطباع ..في منها المسالم .ومنها الشرس ومنها القاتل ..منها الذكي ومنها القوي ..والسلاح اللي تختبي خلفه هو الضعف ..لان احنا الرجال مهووسين بقوتنا اللي نبي نحمي المرأة فيها ..وبسرد لكم قصتي مع المرأة ....في هالكم فصل اللي جايين ...وانتو احكموا ..من هي المرأة ...


التعليقات (4)
&دمعة فرح&2007
&دمعة فرح&2007
الفصل الأول ......
************
صباح يوم الاحد ..توجهت لمكتبي .. مثل عادتي طلبت من سكرتيري سمير يجهز لي مرافعاتي . اللي طبعهم الليلة اللي قبل ..
استاذ يوسف ...هذي مرافعاتك ..
مشكور ... سمير لوسمحت اطلب لي جاي راسي مصدع ...
سمير من عيوني استاذ ..
تسلم ..
سمير نسيت أقولك استاذ ..عندك موعدك الساعة تسع ونص ...مع موكله ..
من ذكر لي تاء التأنيث عقدت حواجبي ..
من؟؟؟
سمير موكله اسمها خلود ابراهيم .. قضية شيكات ..
شيكات؟؟؟ فكرت في نفسي ..
بدون رصيد؟؟ لاتقبلها ..أنا ما اتعامل مع زباين يوقعون شيكات بدون رصيد علشان مااكون ضحية لهم بدوري ..
سمير اعرف سياستك استاذ ..بس انت متفرغ الساعة تسع ونص ..وأعتقد انك لازم تسمعها ..
ابتسم وفهمت سبب اصرار سمير وقلت هي لهالدرجة حلوة؟؟؟؟
نظرات الذهول اللي على محيا سمير ضخكتني ..فقلت له ..
سمير لاتحاول ...مابفكر في الزواج ولو بعد مية سنه ..
شفت الحرج على وجهه سمير اللي احس انه اخوي اكثر من انه موظف عندي ..طول عمري أقدر الاخلاص ..وسمير كان مثال حي لها الشي ..
سمير دي بتاخذ العقل ..جميلة وشكلها بنت ناس ..
ابتسمت وقدرت له اهتمامه لا تحاول .. أنت عزيز على قلبي ..وما أحب أشوفك خايب ..لكن في هالموضوع لاتحاول.
سمير بس يا استاذ ..
قاطعته بس سمير ..بقابلها وبعتذر لها بنفسي .. في مواعيد ثانية ؟
سمير اييه واحد متهم في النصب والاحتيال ..وواحد ثاني عنده مشكلة في شغله ..
هزيت له راسي اوكي ..تفضل لمكتبك ..وشوف ليش تأخر الجاي ..خليني أراجع المرافعات ..
وبدت عيوني تنتقل من ملف لملف وأراجع الاتهامات ومعطيات القضايا ..لين رن تلفوني ..
سمير استاذ ..الموكله ..
خلها تدخل ...
فتح الباب وللحظات ..صحيت من موجة ذهول انابتني ..ابتسمت وعليكم السلام تفضلي ..
كانت آية من الجمال ..من الرقة اللي لمستها ..والعطر البسيط اللي حاطه منه تغلل للمكتب اللي ريحته سجاير ..
حسيت بانتعاش بسيط ..لكن له مفعول غريب ...لكني كنت مستغرب هالانتعاش سببه بالضبط؟؟ الابتسامة اللي على ويهها ولا الجمال الافاطوني ولا العطر ولا الكلمات ولا ايش ..ولا هذا سمها اللي تخدر فيه العقول؟؟
أعطتني ملفها ..وحسييت باحراجها من نظراتي ..
قلبت الاوراق ..مشكلة بسيطة جدا ماتستحق روحه للقاضي مثل ماتقول الوالدة الله يرحمها ,,
أوراقج يامدام ماتحتاج كل هالقلق .. بس روحي للي عطيته الشيكات وخذي منه هالشيكات وأعطيه المبلغ ..ياليت تلحقين عليه قبل لايروح الشرطة ...متى موعد استحقاق الشيكات؟؟
ردت بصوتها اللي يطلع من حنجرة ذهبية ..
هذي المشكله ..موعدها نهاية هالشهر ..أنا خايفه تصير قضية ..وخايفة ينصب علي ويقول ماخذت فلوس ..خايفه من اللي يصير للمغفلين ..
قلت بصوت بسيط محشومة ..
ردت لا ..أنا أحس أن المسألة مابتمر على خير ..ويااستاذ أنا أحب كل شي بالقانون ..
لو تبين كل شي بالقانون ماكتبتي شيكات بدون رصيد..
نزلت راسها محرجة كنت مضطرة ..بس كنت أعرف أني بسدد الفلوس أقرب وقت .
بنات حوا ..لو هم في قمة احراجهم ..لكن التمسكن واحد من أساليبهم القوية للتمكن ..
مدام اذا سمحت لي أنا بدبر هالموضوع ..بس عطيني الرقم ..وأنا بحدد موعد ..وتعال بكره ..وخلي ملفج عند السكرتير ..
والاجر ؟؟
اجر استشارة بس ..حاسبي عند السكرتير بره ..
مشكور صراحة أنقذتني من ..
قاطعتها موفر على نفسي ضيقة خلق ماله داعي ..تفضلي وحطي رقم الشخص عند السكرتير ..
وفتحت لها الباب وطلعت محرجة من معاملتي الجافة مثل عشرات غيرها ..بعد خمس دقايق ..دخل سمير كل هذا يا استاذ تعتذر لها عن القضية..
ابتسم من نغزة سمير ماعندها قضية بس استشارة اتصل في صاحب الرقم وحدد موعد ..خليه بكره ..
جلست وانا اتابع نظرات سمير الخبيثة ..طلعت سيجارة وبديت أدخن ..
سمير فترة راحة ؟ اطلب لك شاي ؟؟
ياليت ..
سمير استاذ ..انا في غرفة النسخ ..لو تبي شي مني ..
اوكي لاتنسى الجاي ..
اه ..هالخلود رجعت لي ذكريات ماكنت أحب أتذكرها ..
رجعت لي طيف هدى . رجع لي أيام غبائي ..للحظة شفت لمحة منها ..وهي تتمسكن علشان أساعدها في قضية الشيكات ..والزيارات تكررت منها ..وأنا بغبائي ساعدتها وشلت عنها اشياء شكثر ..كنت أركض ورى طيف الحب ..وبالأخير اكتشفت انها تزوجت مجرد ماخلصت قضية الشيكات ...بعد بفترة مابرى جرحي بعد لما شفت آية ..وكانت القضية لاخوها ..وسبحان من سماها آية ..كانت قطعة من الجنة ..وأنا رجل أحب الجمال ...نستني شيماء وطوايف شيماء ..كان الخجل محليها اكثر في عيوني .. سرعان ماطاحت من عيني لما شفتها تتكلم مع سمير ..كان لسانها أطول منها ..لما ناقشت معاها الاجر ..فكرت في نفسي هذي لو تزوجتها بتطين عيشتي ..اذا ريال غريب وماخلت شتيمة ما شتمته اياها ..عيل لو ريلها شتسوي فيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رن التلفون ..رقم منال ..
آلو ..
منال السلام عليكم ..شلونك ؟؟
الحمدالله ..
منال تعال تغدى عندي اليوم مسوية لك كبسة تموت عليها ..
مو فاضي عندي شغل ..مشكورة على كل حال ..
منال جوزيف ..أخوي ..هذي رابع مرة ترفض عزيمتي ..ليكون للحين حاط علي ..
لا ..نسيت السالفة ...
منال خلاص تعال تغدى عندي اليوم ..
عندي موعد ..ما اقدر..خليها ليوم ثاني ..
منال جاسم بيزعل ..
قولي له خل يلاقيني في القهوة الشعبية عندي سالفة معاه ..
منال وانت كل ما اكلمك تبي الفكة من ويههي؟؟ الشرهه على اللي يتصل فيك ..
وصكرت التلفون معصبة ...ما فهمت سبب عصبيتها ؟؟ شفيها منال؟؟ انا نسيت سالفة المقلب السخيف اللي سوته فيني. كان يوم كئيب ..رحت لها وكانت مرة عمي غانم عندها ..بعد ما سلمت عليها قالت منال لها اني ابي وحده من بناتها ..كان موقف محرج..ما اقدر اقول ما ابي ..علشان مااحرج مرة عمي وتقول شفيهم بناتي ..كان ردي بسيط ..
اني ما افكر في الزواج ..ومؤجل هالفكرة ..ليش ياربي الكل يبي يزوجني ..توني عمري ثلاثة وثلاثين سنة ..بس ...ابتداء من سميرانتهاء باختي منال ..
دخل سمير المكتب ..
استاذ في ايش سرحان؟؟ ونسيت تشرب الجاي؟؟
ولاشي ..خلينا نخلص شغلنا ..
**************************
دخلت البيت الكبير ..فاضي ..فيه برودة ..مدري من الوحشة ولا الرخام ..ورحت غرفتي وأنا تعبان ..بعد حمام نعنشت فيه ..مسكت رموت التلفزيون ..وبديت أقلب ..من قناة لقناة ..واستقريت أخيرا على مسلسل رأفت الهجان ..مسلسلي المفضل ...أطالع اشكال الممثلات قبل وأضحك ..
الساعة 6:30 ..فتحت عيوني ...وكنت دايخ بالمرة ..
تذكرت اني لازم اقابل جاسم في القهوة ..قمت من سريري وبدلت ملابسي ..ضبطت الكشخة .. ولبست الجوتي المحترم ..بعد ما تأكدت ان الصبي لمعه عدل ..من ماتت امي وانا عايش في هالبيت الكبير مع هالصبي ..
ركبت سيارتي وعلى طول للقهوة ..
كان جاسم جالس مع محمد اخوي ..
السلام عليكم ..
محمد +جاسم وعليكم السلام ..
جاسم انت شسويت في مرتي؟؟
ابتسمت .. ولاشي ..
جاسم من رجعت الدوام وهي دموعها على خدها ..شمسوية لك المسكينه ..
ابتسمت ..دموع التماسيح ...السلاح الرئيسي عند الاناث ..
أبد ,,قلت لها قولي لجاسم ينطرني في القهوة صكت التلفون في ويههي..
جاسم ليش مادقيت عليها تعرف ليش زعلت؟؟
جاسم مايعرف بالمقلب اللي سوته منال فيني ..
انت مالك شغل هذي اختي وحنا منا لبعض نصطفل ..
جاسم هذي زوجتي ... ما ارضى انك تزعلها ..
محمد خلونا من منال الحين ..شخبارك اخوي ليش ماتمر؟؟
ابتسمت ليش ؟؟ علشان تم زوجتك مريم تحن علي بالزواج مثل مازوجت منصور؟؟العازب الاشهر على مستوى الوطن العربي؟
ضحك محمد . لكن جاسم كان معصب شوي ..
شفيك ؟؟
جاسم يعني انت تبي تكسر الريكورد مال منصور؟؟
هزيت راسي بلا شوف ..أنا مب معترض على الزواج ..وما ابي اسجل الرقم القياسي مثل ماتفضلت ..بس أنا مأجل الفكره ..بس ..
جاسم لين متى؟؟
يالله ..هذا الشخص الثاني يكلمني عن الزواج اليوم ..
جاسم...أمي وصتك علي شي؟؟ ليش الكل معترض على عدم زواجي ؟؟ انا انسان ناضج ..احترموا قرارتي ..انا ما اتحمل المرة ساعة على بعض أتحملها طول العمر ؟؟ مالي خلق ..
سكت جاسم ..لكن محمد هو اللي تكلم هالمرة ..
بس بتندم بعدين ..لما يوونك عيال ..تكون أكبر منهم بوايد ..ويمكن ماتلحق على حياتهم اسم الله على عمرك ..
كلام محمد مب غلط ..بس مين يكلم ؟؟
خلوني من هالسالفة اللي أتكلم فيها تقريبا كل يوم مع سمير ..خلينا نروح نتعشى بمكان أنا يوعان ماتغديت ..
جاسم وهذا سبب ثاني للزواج ..
جسوم ..أرجوك ..قفل على الموضوع ..
جاسم ماقلت شي ..
دخلنا المطعم وانا كنت صج يوعان قضيت على المقبلات ..
وقمت علشان أييب لي صحن ثاني.. وللحظة دخت من قوة العطر اللي دخل المطعم كله وغطى على كل ريحة ثانية سواء أكل ولا شوي ولابخور ..وشافني محمد وجاسم واضحكوا ..
تشمون ..
محمد هذا عطر اعتقد اسمه شانزليه أو شي جذييه ..اشتريته من كم سنة لمريم ..ريحة الجازمن ..
جاسم استغفر الله هذي ماتدري انه حرام؟؟
سحبت نفس قوي العطر عجيب ..
جاسم جوزيف ...لو سمحت اخوي حنا في مكان عام ..
محمد تعال ..ايلس ..
لكني قلت بروح اييب مقبلات لاني صج يوعان ..
بعد العشا طرا في بالي امر محل عطور ..وسألت عن العطر واشتريته ..لاني حبيت ريحته ..وحطيته في غرفتي ..بدون ما ارش منه ..وتم على الطاولة شكله غلط بين عطورة بوس وهوغو الرجالية ..
طالعت ملفاتي ..وغرقت في شغلي لين ماحسيت ولقيت نفسي صاحي ثاني يوم ..
اليوم مر بسرعه..انتهيت من قضية خلود ..لكني ما انتهيت من نظراتها .وكان لازم أمر أختي منال ..
كانت زيارة بسيطة ..سلمت عليها شلونج شخبارج وشربت الجاي بعدين استأذنت ..
الوحدة سيئة جدا ..الحين انا فاضي ..والساعه توها سبع ..وين ؟أقضي هالساعات الباقية؟؟ البيت فاضي والتلفزيون جرعة ماقبل النوم ..مافي حل ثاني غير أني أتمشى في المجمع ..ما أحب أثقل على أخواني ..
وقفت سيارتي ..ولما طلعت ..شفتها توقف سيارتها ..ماقاومت فضولي .. وقفت أنطر نزولها ..أنا متأكد أنها هي..كان معاها ولد صغير عمره اربع سنوات ..ماقدرت اتكلم معاها مني والطريق ..لكن ...ماقدرت امنع نفسي ..
آنسة شيماء ؟
التفت ..وتفاجأت بشوفتي ابتسامة مقتضبة ..
أستاذ يوسف ..من زمان ....شلون الحال ؟؟
ارتباكها ومحاولة انها تخبي الولد اللي معاها خلاني اشك ..
الحمدالله ...وانتي ؟؟
شيماء بخير ..
مسكت لها قضية من كم سنه ..فجأة انتبهت لانتفاخ بطنها ..
ابنج؟؟
طالعت كل شي إلا عيوني ..ايه..
مافهمت ليش خوفها ..باركت لها زواجها ..ومامسكت لساني من سؤالها ..
وسعيد الحظ ..
عبدالعزيز ..
من ؟؟
عبد العزيز ..
اللي رفع عليج القضية؟؟
اييه ..
موفقة ..عن اذنج .؟؟
ماقدرت اكمل الوقوف هناك ..معقول؟؟ تتزوج شخص بهدلها سنتين في المحاكم ؟؟ يقولون ماتجي المحبة الا مابعد عداوة .. انتهت ليلتي بعد ماتعشيت في ماكدونالدز ..
******************************
أول مادخلت لمكتبي تفاجأت بكتلة سواد..مقابلة سمير ..
السلام عليكم ..سمير تعال داخل ..
سمير اتأخرت يا أستاذ يوسف ...
نمت متأخر شوي .كنت أشوف أمس فيلم لبروس ويليس ..من هذي اللي برى؟؟
سمير باشا ...
تنهدت .. لما سمير يقول باشا معناها في خبر مزعج ..
سمير تذكر المتدربة ؟؟ اللي تكلمنا عنها الشهر اللي فات؟ هي بقى دي ..
شسمها ؟؟
ليال خالد ..
ليال ؟ تنهدت ..متدربة ...اوكي ..
خلها تدخل ...نشوف صرفة معاها ..
دخلت ..بشرتها كانت بيضا أما عيونها مابينت من ورى النظارة الطبية ..شفايفها دقيقة وأنفها دقيق ..وهادئة في دخولها مب مرتبكة ولاقلقة ..
السلام عليكم استاذ يوسف ..
وعليكم السلام تفضلي .تشربين شي ؟؟
لا مشكور ..
هالمرة من دلج علي ..
عقدت حواجبها .. فابتسمت لها وشرحت ...
المتدربين اللي ييوني دايما مطرودين من مكاتب ثانية ..
ليال لا ..بس تقريبا كلامك صار لي ..المحامي عيسى عبدالهادي كنت متدربة عنده .. لكنه واجهه مشاكل مع زوجته ..فوصاني بمكتبك ..
ابتسمت ...رفعت سماعة التلفون واتصلت عليه .
وقبل أنطق بكلمة ..قال
عيسى هي عندك ..
اييه ..
عيسى دخيلك يوسف انت الباتشيلور(العازب ) الوحيد اللي أعرفه الكل مايبون متدربة ..
اييه ..شتوصيني ؟؟
عيسى هي زينه ..تحملها شوي .. تراها عنيدة شوية . وحشرية ..ومتهورة . زوجتي أذتني كل يوم تتي وتسأل ...فكني اله يخليك ..
بس ؟؟ زين ..براويك بعدين مع السلامة الحين ..
ليال افهم من هالمكالمة انك ماتبي تدربني ؟؟
ابتسمت بدت الحشرية لا .. كان يتكلم عن قضية خاصة بيني وبينه ..بس وصاني فيج .. خلي يوصلج سمير مكتبج وداومي بكره ..
عبء جديد كأني ناقص ... وانتوا يالحريم شلكم في المحاماة؟؟ منتو قد هالمهنة ...الله يعيني شلون ببدأ معاها ...هذه وحده واثقة ..افعى من نوع الاصلة ..قوية ..ماتحتاج السم ..قوتها كافية انها تقضي على اللي في طريقها بسهولة ..
******************
طول ما أنا في المكتب وأنا أحاول أترجم كلمات عيسى ..عنيدة متهورة حشرية ...احاول اوصل كل صفة بالثانية لكن ماتطلع معاي نتيجة ..أبي أعرف شلون أتعامل معاها دون ما أثر فيها ولاتأثر فيني ..بعاملها بليونه مابيمشي الحال ..ببساطة بتتعقد الامور ويمكن اتوهق فيها ..مافي معاي غير طريق القسوة ..لانها متهورة فتخاف من غضبي ..ولانها حشرية ..تتجنب الاهانة ..ولانها عنيدة فتشوفني اعند منها ...فماتغلط علشان تبين لي انها صح ..وبهالشكل ما أثر بتدريبها ..وأكون أتممت مهمتي على خير مايرام مع انها بتدعي علي طول عمرها ...بس ضميري بيكون مرتاح ..أني هيئتها لجو العمل ..
طالعت الساعة اللي كانت خمس العصر .اليوم مر غريب ..غمضت عيني دقيقة ..طيف شيماء وابنها غزا مخيلتي ...شاللي خلاها تقبل على نفسها الزواج بشخص حقير ..شيماء انسانة ....فيها من العلو والفخر بنفسها ولا برنسيسه ..مع انها عادية ..فيها من الجحود تظنه امتنان ..لكنه ..جحود ..طول عمري أكره ناكرات الجميل ..لكن في شيماء.. هالخصلة تراءت لي كأنها الاخلاص ..والوفاء ...
اللي يسمع افكاري ..يقول اني متناقض ...بس أنا رجل يكره ويحب ويعشق ويبغض النساء ..جمعت كل ما اشعر به في جملة ...وتوجتها مبدأ لمشاعري ...شيماء ... كل ما اتذكرج اتالم ..........
سمير استاذ يوسف ..
طلعت من بحر افكاري ..
نعم ؟؟؟
سمير مش عايز تروح؟؟
طلعت من المكتب ...ولحقني سمير ..
ماتغديتش النهار ده ليه؟؟
ابتسمت من وفاة المرحومة وانا تقريبا ما اتغدى ..
ماليش نفس يا سمير ...
سمير تروح تتغدى معايا؟؟
هزيت براسي بلا ..
بمرراشد ...
سمير على راحتك...
دخلت شقته وابتسمت لما سمعت صوته وهو في الغرفة يغني ..
قالت احبك ياراشد قلت من قدي ..
طقيت باب الغرفة .فتح الباب مستغرب ..كان لابس فانيله وسروال بس وعلى كتفه منشفه ويهه كل كريم حلاقه ..
قال بصوته العالي مااستحيت ودخلت الشقة بدون لاتطق الباب جاي تستحي لما وصلت الغرفة؟؟ يمكن أكون مع الجو ؟؟ شيسوى لك الاحراج؟؟
ضحكت ..وسلمت عليه ...
رشود ..للحينك ؟؟ صار عمرك اربع وثلاثين سنه ..وللحينك؟؟
راشد انت آخر واحد يتكلم ...ات عايش بعز ولاراضي ترفه نفسك..
بالحرام ؟؟ ما ابي الترفيه اللي تتكلم عنه ..
راشد اي حرام الله يخليك؟؟ ورقة زواج عرفي وانتهت اسالفة ..ولامسيار ..
وليش هذا بعد حلال ؟؟
جوزيف اله يخليك .مثل ما تبيني أتكلم عن زواجك لاتتكلم عن زوزاجي ,,شذكرك فيني ؟؟وخلاك تمرني ؟؟ صار لك سبع شهور تقريبا ماشفت ويههك الخايس..
ضحكت مخلي الجمال لك ..يا احمد رمزي ..شفت اليوم واحد ..فتذكرتك..
راشد ليش هو لها الدرجة يشبه لي ؟؟
لا . حسن تذكره.. رفيجك اللي كنت تطلع مع اخته من وراه؟؟ هي شصار لها ؟؟
راشد عرست وتطلقت ورجعت عرست ورجعت تطلقت ..
وبعدين ردت لريلها الاولي ..
الله متابع أخبارها ..
راشد لا والله بس كل مايصير معاها جديد تتصل فيني ..
علشان تتأكد انك فيلبل؟؟ متوفر ؟؟
راشد لا وانت الصاج ..لانها تحبني ..وماتقدر تتخلى عني ..
ياشين خداع المرة ...الحين تحب رشود وتزوجت واحد غيره وتمت على علاقة فيه ؟؟ أي ضمير ؟؟ أي أخلاق بس مو غلطتها ..طاحت برشود الي كله غلط من راسه لرجلينه ..
الخبيثون للخبيثات ...
راشد يوسف وين شردت؟؟ أدري أنك سبيتني في مخك ..وكرهت جنس المرأة ..
لذهولي ابتسم راشد وكمل أعرفك من كنا في الاعدادية ..وتتوقع بعد كل هالسنوات ما افهم اللي في مخك؟؟لاتخاف اخوك قرر يتستت ..
انصدمت ,,راشد يتزوج؟؟
قال كأن ماعنده حيله بترك هالدرب بعد شهر ..ابوي خطب لي بنت عمي اللي كانت ناطرتني من عشر سنوات .. حسافة ماعندك بنت عم كبرك يا يوسف ..ولا كان خليتها ضمانه للمستقبل ..
عندي بنات عم بس كلهم يهال ..والحمدالله ماكان عندي وحده كبري كان شفتني متزوج من قرون مضت ..
خلص راشد حلاقة وغسل وجهه ونشفه ولبس ثوبه وقال ..
يوسف ..أنت من صجك عازف عن الزواج؟؟ ليش ؟ صار معاك موقف كرهك في الحريم جذييه ..
ابتسمت ..أنا ماصار معاي موقف واحد ..صار معاي اكثر عشرين موقف ..اعطوني مية فكرة وفكرة عن جنس الحريم .
رشود ..خلنا نطلع .انا يوعان ماتغديت ..
راشد اي مطعم هذا اللي يعطيك غدا هالحزه؟؟؟ انا مواعد وحده ..خليني اختم فيها عزوبيتي ..
من هالمرة؟؟
راشد وحده ..مبتدئة,,
خاف الله فيها ولاتخرب مستقبلها .واطلع معاي ندور غدا ..
راشد كانه كان ناطر هالنصيحه ..كان متردد ..وسرح شوي ..وقال هي اخت صالح ..
كأن حد قرصني ونطيت من مكاني ...صالح رفيج عمرنا ,,
أنت ماقلت لي انك بطلت تواعد خوات ربعك؟؟ لولا ان اختي متزوجة كان شكيت فيها مب عدم ثقة فيها بل عدم امان منك ..الحين صالح بيكون آخر ضحاياك؟؟ نسيت المعروف اللي سواه لنا من كم سنه ؟؟ حرام عليك ..
راشد ........................ماكنت ادري انها اخته لين امس ..
صار بينكم شي ؟؟
راشد لا ..البنت انا رسمت عليها من شهر ..مكالمات لين امس وافقت نلتقي ...
تنهدت ,.وقلت له اتصل فيها وقول لها ترجع للدرب الصحيح ولا تقول لاخوها ..وخليها تغير رقم تلفونها علشان انت ماتدلها ..لما الشيطان يوزك عليها ..
راشد بس ..
صرخت فيه لا ..لا بس ولا اي زفت ...راشد ..هذا صالح اللي توسط لاخوك اللي كان بيروح فيها باعدام ..جذييه تجازييه؟؟ يلا قدامي الحين ..
راشد زيين ...الله حطك في طريقي ..في هاليوم بالذات ..لان صالح ريال اسم على مسمى . وانا كنت متردد ..والله ماراد له الشر ..سبحان الله ..سبع شهور وانت ولا مفتكر فيني تطلع لي في اليوم وفي الساعه اللي كنت بهدم فيها حياة هالبنت ..الله يحب هالانسان ..وخلاك تمنعني من اذيته ....
كلام راشد مس شي فيني ..بعد ما تاكدت من انه نفذ اللي قلته له ..طلعت من الشقة ورحت المسجد ..وصليت العشا ..من زمان مارحت المسيد للصلوات المفروضة كنت اروح يوم الجمعه بس ..من كم سنه تورط اخو راشد في حادث ومات واحد فيه ..وطاليوا بدم اخو راشد ثار ..ورفضوا الدية ..صالح كان يعرف هالناس ..واقنعهم انهم يتنازلون ..لان حادث مب عمد ..شلون يالك قلب يا راشد تسوي جذييه في هالريال الطيب ؟؟ مسكت القرآن وتميت اقرا ..وحسيت براحه ..كنت مفتقدها من زمان ...
*****************
من الصبح ومزاجي متعكر ...السيارة بطاريتها خربانه فاضطريت اروح بالتكسي للمكتب ..التكسي الحار والوسخ ولاريحه الاسيوي اللي راكبه ..
سمير من شافني متعكر مزاجي ..اكتفى بصباح الخير وبس دون اي كلمة ..
دخلت ليال لمكتبي وكنت نسيت وجودها ..
استاذ يوسف في غلط في المرافعه اللي قلت لي عنها امس ..
بلا تفكير ..وسبحان الله بعض الاحيان الانسان يقول شي غير اللي في باله بالمره ..
يا انسه انت هنا تتدربين عندي مب انا اللي اتدرب عندك علشان تعلميني الصح والغلط؟؟حط الملف وتفضلي ..
ما ادري شلون كانت نبرة صوتي ..ولا طريقة كلامي لاني م اتذكر ..ما اعرف السبب اللي خلى الالوان تشرد من ويهها ..وطلع وهي مرتبكه وتصدم الكرسي في طريقها ... وتطيح ملف اوراق كان على الخزانة الصغيرة ..
نزلت ترتبه حسيت اني مب طايقها فقلت لها في استخفاف
خلي كل شي وتفضلي ونادي لي معاج سمير ..
تجاهلتني ..فقلت ماسمعتي كلامي ؟؟؟؟؟ اعيد يا انسة يمكن عندج مشكله في اذنج..
دخل سمير ..طالعت عيونه حسيت فيها كلام لكنه مافهمت شنوعه .وكان ساكت ..
شعندك؟؟انطق الجوهرة اللي تحوس في صدرك .
قال آنسة ليال ..
شفيها ؟؟
سمير حرام اكلت علقة وهي بريئة ..
طالعت له بنظرة غضب علقة؟؟ أنا ماهزأتها ولاضربتها ..اي زفت انت تتكلم عنه؟؟
سمير لما تروق بالك يااستاذ حقولك.. اسمح لي ..
وفتح الملف على ورقة وحطاه قدامي وطلع ..طالعت الورقة ..مالها علاقة ابدا باللي في في الملف ..هذي مرافعه قديمه ..مسودة كتبتها لقضية مشابهه وكنت ابي استفيد من بعض المعلومات ..ولما خلصت شغلي حطيتها على مايبدو بدل المرافعة الاصلية ..حطيت يدي على جبهتي وبعصبية ..فتح الشنطة وكانت الورقة الاصلية فيها ..طلعت سيجارة وبديت اسحب كم نفس ..لين مارقت فناديت سمير ...
سمير رقت يااستاذ ..
اييه ..سمير . خذ هالورقة وخلي ليال تطبعها ..
سمير بس؟؟
يعني لازم أروح أستسمح منها وأبوس راسها ؟؟ بس ..
سمير بس انت يا استاذ زعقت في وشها ..
أنا ما صارخت ...
سمير استاذ ..
تنهدت ..كنت في قمة احراجي .. وسمير مابيتركني لين اصحح غلطي ..
خلها تجي ..واتفضل انت ..
سمير حاضر ..
دخلت ..وباين عليها انها مآخذه في خاطرها ...
اتفضل آنسة ليال ..
جلست ..فقلت بصوت حاولت انه يكون هادي ..
هذي الورقة مسودة عن قضية قديمة ..وهذي المرافعه الاصلية انا غلطت وبدلت في الاوراق ..اطبعي لي المرافعه مع سمير وراجعيها ..وشوفي البنود اذا في شي غلط ..
ليال حاضر استاذ ..
تفضلي الحين ..
قامت من مكانها ..حسيت بفرحتها باعترافي بغلطي ..أكثر من امتعاضها بعدم أسفي لها ..القسوة ..لازم ما أرخي الحبل ..علشان تثبت جدارتها لي ..وتعاندني وتنجح ...وتبين أني غلطان ..
خلصت كل شغلي ..وطلعت ..وقررت أزور أخوي محمد في بيته بعد العشا ..اللي أكيد بيكون دجاج بالكاري سواه لي الصبي سراج ..
***********
مثل ماتوقعت بالضبط ..تمت مريم زوجة اخوي تحن على راسي ..
مريم والله البنت زينة مرة ..أنا أحبها واشوفها زوجة ناجحة لك ...
مريم ..بنعيد الاسطوانه كل مازرتج؟؟ وتشره علي ياخوي محمد وتقول ليش ماتزورنا ؟؟
مريم يوسف ..عمتي الله يرحمها كانت ب

&دمعة فرح&2007
&دمعة فرح&2007
الفصل الثاني ....
***************
بعد العزا بثلاثة ايام الكل لاحظ شرودي... كنت حزين جدا على راشد خصوصا بعد ماعرفت ان زوجته في المستشفى ....
ليال استاذ ..سمير استأذن يروح للمطار يستقبل ابن عمه ..وطلب مني اسلمك هالاوراق ..
يعطيج العافية ليال ...
ليال الله يعافيك استاذ ..أدري انها متأخرة ..بس البقى في راسك في وفاة صديقك ..
متأخرة ..ليش هو مات من متى ؟؟
ليال من ستة أيام ..استاذ يوسف هذا عمره ..وقدره ..
قاطعتها مشكورة ..تفضلي ..
ابتسمت ابتسامة محرج وحست انها تدخلت في شي خارج حدودها فانسلت بره المكتب ولاسمعت لها صوت طوال الساعات اللي مرت ..
ولما كنت أطلع ..
دخلت ,,
آنسة ليال انتي ما انصرفتي ؟؟
ليال كنت بنصرف ..لكن ..في زبونه تبيك في أمر مستعجل ..تقول انها من طرف راشد الله يرحمه ..
ارتبكت ..من طرف راشد ..
ليال استاذ الزبونه تصيح ..وحالتها تكسر الخاطر ..
دخليها وهاتي لي جاي ولها عصير ..وانصرفي ..
نظرة ليال مافهمتها ..
في ايش ؟؟
ليال وأخليكم بروحكم ؟
البواب والحراس مايملون عينج ؟؟ بعدين انتي كنت بروحج معاي ..ماخفتي على نفسج؟؟
اضطربت ..وماقالت شي ..
دقايق الا دخلت بنت ..وغشوتها على ويهها ..
تفضلي اجلسي ...قالت لي انج من طرف راشد من أي طرف عاد...الزين و لا .... الطرف الثاني ..
قالت بصوت مبحوح وكله صياح
يعني تعرف بمصايبه ؟؟؟؟؟
قلت بلامبالاة مارديتي على سؤالي ..
قص علي قص علي ..قال بيتزوجني ..
رفعت حواجبي مستنكر لكنه تزوج وحده ثانية..
قالت منصدمة هو تزوج ؟؟ ولامات ..
قلت الاثنين ..
صرخت الحقير ...الحقير ..شقول لهلي الحين؟؟ هو مات ..وانا ابتلشت ؟؟
قلت الزبده ليش ييتيني ؟؟
دخلت ليال وحطت العصير والجاي ..
مشكورة ليال تفضلي ..روحي بيتكم انا اخلص شغلي واصكر المكتب ..
ليال حاضر استاذ ..
طلعت ليال ..والتفت لها ..
اختي ..الزبده ..ليش جيتيني انا ..
لانك رفيجه وهو قال لي الجأ لك اذا تورطت في مشكله.
سألت السؤال الحاسم وانتي اسمج..
ردت أنا رغد ...أخت صالح رفيجك..
كأن حد صفعني على ويهي كف ..اهتزت له اطرافي ..
قطت الغشوة ..وكانت دموعها غسلت ويهها الاقمري ..وعيونها العسلية نسخة عن عيون اخوها صالح..وخصلة من شعرها الكستنائي تبللت بدموعها ..
ماقدرت اتكلم ,,وهي تكلمت ..
انت منعته مره من انه يكلمني ..هو قال لي هالشي بعدين لما غرر فيني ..
رفعا حاجبي يعني ماكلمج في التلفون وقال لج هلينا نفترق ؟؟
رغد لا ..والله الشاهد اني ولامرة سمعته ينطق هالجمله ..قال لي بيتزوجني ..وأنا غبية ركضت ورا المشاعر ..صمت وصمت وفطرت على بصله ..كل يوم الخطاب اشكال والوان ..وأنا أرفض ..وهو غرر فيني ..خدعني باسم الحب ..لين ماطحت فريسه له ..وتركني من شهر وغير ارقام تلفونه ..حاولت اوصل له ..لكن ماقدرت لين قرأت الخبر اللي في الجريده ن وفاته..
انا ماطلبت منها تحكي لي قصتها لكنها استرسلت ..ومع كل كلمة تقولها احس بذنب اكبر ..لين ماقالت ..
أنا حامل يا استاذ يوسف ...أنا حامل ..الحقني ..
وانهارت في البجي ..
قلت بلهجة ناشفة وشلون دليتي طريقي ؟؟؟
قالت كان يتفاخر ..ويقول اسمك وانك صديقه المحامي المشهور ...والحين لقيت نفسي في مكتبك بغد ماتصكرت في ويههي كل المنافذ ...
وأنا شسوي لج ؟؟ تبين أقول لاخوج صالح ؟؟
شهقت لا ..أرجوك ..بيذبحني ..
أقول له بطريقه عقلانية ..
رغد عقلانية ولامسالمة ..بيذبحني ..الريال اللي انا حامل منه ميت ..يعني مافي امل بتصحيح الغلط ..
كنت بلومها ..لكن ماقدرت ..اللي فيها كافيها ..مرت علينا لحظات مانطقنا بكلمة والموسيقى اللي تشتغل هي دموعها ..
أعرف راشد وأعرف لعانته ونذالته ..واصراره على انه يطيح اي بنت ..بس ماتوقعت انه بيكذب علي ..ويخدعني ...
رغد ساعدني أرجوك ..
شلون أساعدج ؟؟ أنا مالي اي صفة في حياتج علشان اساعدج وراشد الله يرحمه ..
رغد ........ خلاص تزوجني ...
انتفضت كأنه نطقت كفر ..
ايش؟؟ ؟؟
رغد ننفصل بعد فترة ..
واللي تولدينه تحطينه باسمي ؟؟؟ لا ..اعذريني أنا مب متوعد أنظف فضلات غيري ...
رغد الله يخليك ..طلقني ولا الفضيحة ..
خطأج أنتي ..وراشد أنا شدخلني ..لاتدخليني في الموضوع ..
رغد راشد النذل مات ...ومافي غيرك ..
الله يرحمه ..مو ذنبه ولاذنبي انج سهلة ...
انهارت وتمت تصيح ...ارفعت راسها ,,
بفضحك وأقول انك ابو اللي في بطني ..
انصدمت ...ووقف عقلي عن التفكير ..
رغد أنا مابيني وبينك شي .. خلينا نتزوج مثل اي اثنين عاديين وبعدين نسافر شهر عسل لاي دوله وأجهض نفسي ..ونطلق وارجع ..وبدفع لك كل التكاليف ..ارجوك ..استر علي لمدة شهر بس ..والا فضحتك وقلت للكل انك ابو الياهل اللي في بطني ...
في اسمه فحص الجينات الوراثية ..
رغد أثبت اني حامل وأرمي نفسي من على الدري ..وأسوي فضيحة صدقني منت قدها..
تهدديني ؟؟
رغد أرجوك .وأنا أترجاك ..أنا بدفع التكاليف ..علشان راشد ..ترضى سمعته تتدمر ..
قلت اللي في بالي وأنا شدراني انه ابن راشد ؟؟يمكن غيره ..
رغد لو غيره ..ما ييتك ...ودبرت نفسي ...
تميت في حيرة أقبل اللي تقوله ؟؟ وأستر عليها وأكسب فيها اجر واحفظ سمعه صديقي ..ولا اطلع من الموضوع وانفضح ؟؟؟؟
حيرتي اخرستني ..ماقدرت أنطق حرف ..ودموعها ونحيبها مااعطاني فرصة للكلام ...مرت عشر دقايق صمت وأنا أقلب الموضوع في راسي ...
وأخيرا نطقت بعد ماحسيت انها هدت ..
ما تقدرين ..مافي شي يثبت ابوتي لطفلج .. وانت تتبلين علي لا اكثر ..وانا مب مستعد أشيل مسؤوليتج وبعدين يصير لج شي وتصيرين في ذمتي ...وقبل كل شي ..الحين اتصل في الشرطة ..وكل شي بينحل ..
رفعت سماعة التلفون فصرخت لا ..أرجوك ..صدقني انا ما احقد عليك بالعكس اقدر لك ان في يوم من الايام حاولت تنقذني ..لكن ..أنا ماعندي شي اخسره ..أنا ميته ميته ..بيذبحوني ..ومالي عيشه بهالدنيا ..بس اقدر انفذ بجلدي ..وانت تقدر تساعدني ..
قلت لج ..أنا ما اقدر اساعدج ..
رغد بدفع لك مية الف ريال ..
وأنت من وين لج هالمية الف ريال ؟؟ واذا عندج هالمبلغ روحي لاي واحد من الشارع واتفقي معاه ..
رغد ورثي من ابوي . اي واحد من الشارع مابيساعدنس مثلك ..انت صديق اخوي ..وتعرف راشد ..بتستر علي اكثر من اي واحد ثاني .أنا بدفع لككل ريال بتصرفه علي ..بس ارجوك ..انت نفسك بتكون في خطر بفضحك ..اسمك بيتوسخ وبيرتبط باسمي ...انا مذبوحة ..وأخواني مابيتنازلون عن دمك ...
فاض بي الكيل وأنا شدخلني ؟؟ ما طقيتج على يدج وقلت لج اغلطي وبيعي نفسج ..
رغد قلت لك انا ميته ميته ..ياما تتزوجني ..والا افضحك ويقتلوني ويقتلونك ..مابتخسر شي ..فلوسك بدفعها لك ..بس بكسب حياتي ...
غمضت عيوني ..أقدر في اي لحظة اتصل في الشرطة وانهي الموضوع .. لكن ...زوجة راشد واهله ..صالح ..الصدمة شلون بتكون عليهم ؟؟ واسمي بيتدمر في السوق وانا تعبت كل هالسنوات يلا بنيته ..على يد بنت ..بتخرب كل حياتي ..كافي اسمي يتورط في المسألة ..والكل بينبذني ..واولهم هلي ..
رغد استاذ يوسف ..أرجوك ..أرجوك ..لاتتخلى عني .
بس انتي غلطتي ...
رغد وبدفع ثمن غلطتي من فلوسي وصحتي وحياتي ..
ان ماتقدمت لي يوم الخميس ..اللي يكمل عمر حملي شهر فيه ..بفضحك يوم الجمعه الصبح وعلي وعلى اعدائي ...
مامسكت نفسي وصرخت فيها وأنا من وين اعرفج علشان اصير عدو لج ؟؟ أنا شسويت لج ؟؟ مب ذنبي ,,,
قامت رغد وكانت في عيونها نظرة ياس تذكر ..أنا مابخسر شي لاني ميته ميته ..لكن انت بتخسر كل شي ..
طلعت برا الغرفة وخلتني في ظلام حيرتي وغضبي ...أنا شدخلني ؟؟ ليش اشيل وزرج ووزر راشد ؟؟ لعبتها بذكاء ..هي فاقدة الامل بالحياة ..فما استبعد انها تسويها ..يالله ..
وبدون وعي دفعت المكتب بقوة فانقلب وطاحت كل اوراقي ..كل مستقبلي ..بيروح .. بتكون سيرتي على كل لسان ..
المحامي مع اخت صديقه ينقتلون في جريمة شرف ؟؟
هذا اسوأ ما يمكن ان يحدث .. رغد ..أفعى سامة كوبرا ...قدرت تقضي علي في لقاء واحد . أقدر اناضل ...أقدر استنكر ..بس بخسر أشياء وايد ..وايد ..على مايبدو مافي حل غير الزواج ..الله يلعنكم يالحريم ويلعن الساعه اللي عرفت فيها راشد ..الله يلعنج يارغد ..هزيتي كياني ..زواج ..هالشي اللي كنت اهرب منه طول حياتي .. والحين ..أتزوج بانسانه خسيسه ؟؟
اعلنت الحرب على نفسج يارغد ...بذلج ..وأخليج تتمنين انج متي ..ولاتزوجتيني ..
******************************
مريم من هي ؟؟ قول قول الله يخليك ..
ابتسمت ابتسامه ميته اخت واحد رفيجي ..اسمها رغد ..
مريم من اي عرب؟؟
بتعرفينها لما اوديج لها يوم الخميس ..
مريم اليوم المبارك اللي تتزوج فيه ...
مريم أبي الملجة بسرعه ..والزواج خلال شهر ..
مريم ليش مستعجل ؟؟
يعني ما احب الامور تمشي ببطء ابتزوج بسرعه وابيه عرس اسطوري ..
مريم عرس خلال شهر ..وأسطوري ؟؟ شلون ؟؟
كل شي بالفلوس يمكن يصير ..جهزي نفسج ..أنا كلمت اخوها امس وقال يوم عيد اليوم اللي اناسبه فيه ..
مريم بيصير احباط في بنات العايله ..وايد يحبونك ..
ابتسمت ..اعرف هالشي ..وياليتني تزوجت ..ولا ورطت نفسي في هالمصيبه ..
مريم هي حلوة ؟؟
قمر ..بتشوفينها يوم الخميس ..روحي انتي ومنال ..أبيكم تكشخون عدل ...وتبينون لهم انكم عيال عز ..
مريم وحنا عيال عز ..ولا شايفنا غير هالشوفه ؟
لا ..أبي اكثر ..أكثر ..
مافهمت مريم بس هزت راسها ..وفرحتها بقراري بالزواج غطت على كل شي ..
وهاليومين اللي فكرت فيها صكرت المكتب واجلت كل القضايا ..
وصل يوم الخميس اسرع من باقي الايام ..
وراحت مريم ورجعت مبهورة بجمال رغد ..
مريم صدقني البنت فلقة قمر ..
قلت في نفسي وهي من داخل قذارة ...
منال والله البنت اعجبتني لولا الشحوب ..والا بانت شي ثاني ..
مريم البنيه كان ويهها مخطوف من الخبر ..وأي بنت جذييه ..حددنا الملجة الخميس اللي ياي ..
اتصل فيني اخوها وقال ان البنت وافقت ..
منال هذا اللي ناقص في حد يرفضك يا اخوي؟؟؟ بس كان من الاول احسن ..
مريم اييه والله ..
مافهمت ..
مريم لو متزوج من الاول احسن ..
ما رديت ..لكني تفاجأت بأن الكل على عكسي سعيد بنبأ خطوبتي ...
يوم الاحد
دخلت المكتب ولقيت ليال و سمير يرتبون في المكتب.
سمير الحق يا بيه المكتب باينته اتسرق ..
شلون ؟؟ ليش ؟؟
سمير دخلنا ولقينا المكتب مقلوب والاوراق في كل مكان ..بس ما ضاعتش حاجة ...الظاهر السارق مالقاش الحاجة اللي عايزها ..اووه نسيت صباح الخير ..
صباح النور ..انا اللي قلبت المكتب كنت مضيع شغله..
سمير انت يا بيه ؟ لييه ..اووه ..على فكره ليه قفلت المكتب الاسبوع اللي فات ..
ابتسمت كنت مشغول ..
سمير لا يكون اتجوزت ..
تقريبا ...خطبت ...
سمير حقيقي يا استاذ ؟؟ ده خبر بمليون جنيه ..مبروك يابيه ..
ليال مبروك استاذ ..
كأني (مب اكيد) لاحظت خيبة امل في لهجتها ..
مشكورين تفضلوا مكاتبكم ..
سمير انصرف لكن ليال تمت واقفة .. النظارة اللي لابستها ماخلتني اقدر اقرا اللي في عيونها من كلام ..
نعم آنسة ليال ..
ليال استاذ ..هذي محاولاتي في تدوين المذكرات والمرافعات ..اتمنى انك تلقي نظرة عليها ..
أخذت من يدها الاوراق وقلت ..
لكن ..أنا طلبتهم منج من زمان ..
ليال كنت بعطيك اياهم قبل اسبوع ..ولكن ماقدرت اني اطبعهم بسرعه ..
آنسة ليال انت مب سكرتيرة ..علشان اطالبج بالطبع ومرافعاتج مجرد مسودات مثل اوراق الامتحان ..ماله داعي الفخخه والطباعه ..مجرد ماتخلصينها بخط ايدج ..ابيها على مكتبي ..
ليال حاضر استاذ ..
يعطيج العافيه اعتقد انها تعبتج ..تفضلي لمكتبج الحين ..ولاتنسين اليوم بتروحين معاي المحكمة ..
ليال حاضر استاذ ...
غرقت في شغلي طول الوقت احاول انسى اللي ناطرني ..وأخذت ليال للمحكمة ..وتفاجأت بصمودها ..وعدم ارتباكها مثل المتدربين الباقين ..
انت جيتي المحكمة من قبل ,,
لبال لا ...استاذ عيسى كان يستبقيني في المكتب ..وأجل المحكمة لوقت ثاني ..
الظاهر ان عيسى ماكان واثق من قدراتها كأمرأة ..
************************
كل ربعي في حالة من السعادة الامنتهية ...لزواجي ..تمنيتهم العكس ..زواجي هذا خدعه لهم ..لكن لازم اذل رغد ..ومابذلها الا بهالطريقة ..
جاسم ماتصدق منال اختك شمسوية في الدريول ..من مكان لمكان تجهيز العرس كله كله عليها ..
محمد ومريم بعد ..المطاعم والورود والفرق ماخلت شي ماحجزته ..
جاسم يوسف ..ماعهدناك ساكت ..تكلم ..
شقول لكم ؟؟ خلي حريمكم توفر هالفخامة حق وحده تستاهل؟؟
محمد يوسف .؟؟ لايكون مستحي ؟؟ لا ياخوي المعرس اخر شي يفكر فيه المستحى ...
ضحكت..
محمد جاسم انا تعبان مالي خلق لسوالفكم ..بروح انام ..بكره عندي شغل من الصبح ..
جاسم روح ..روح ..والله انك واحد مافيه خير ..الشره على اللي يبون يسلونك ..
قمت عنهم لان مافيني حيل ..الهم اللي جاثم على قلبي ..مايخلي فيني مزاج ..
آنسة ليال ..مرافعاتج ممتازة .. هذا يبشر بمستقبل مبهر لج كمحامية ..
ليال مشكور أستاذ ..شهادتك اعتز فيها ..
حسيت فيها ذبول .. أنت تعبانه شي آنسه ليال ..
ليال لا ..بس امس الوالدة كانت تعبانه فما نمت وسهرت معاها ..
تفضلي اخذي اجازة اليوم .. وارتاحي ..
ليال لكن استاذ ..
انسة ليال لاتناقشيني في اوامري ..تفضلي ..أنا ما احتاج موظفة مب مركزة ..ارتاحي واستأنفي شغلج بكره ..
ليال شكرا استاذ ..
طلعت من المكتب ودخل سمير أخبار عريسنا النهاردا اييه ؟؟
ماشي الحال ..عندي موعد الليوم؟؟؟
سمير الموكل كنسله ..قال هيجي الاسبوع الجاي ...
الاسبوع اللي جاي انا معرس ..
سمير قلت له .انك حتاخذ اجازة من الاسبوع الجاي لين شهر وحتحول قضاياك المستعجلة لمكتب الاستاذ عيسى ..فقال انه مش مستعجل وهيزورك بعد شهر لان المسألة مش مستعجلة أوي ..وهو مشغول اوي ..
زيين ..
سمير وأنا وآنسة ليال فين هنروح ؟؟
بترك المكتب مفتوح وأنت رتبوا القضايا . وشغلكم العادي ..بعطي ليال توكيل ..تتابع عني الامور البسيطة ...أنا رتبت تقريبا كل شي ...
سمير ان شاء الله يتمم على خير ..ويرزقك البنين والبنات..
كنت بصرخ في وجهه سمير لكني تماسكت في آخر لحظة ..
مشكور وتفضل لمكتبك ..
**************
البخور والطيب والفرحه والاغاني .. كل شي حولي يمشي ..الا انا جامد في مكاني ..منال ومريم (زوجة اخوي وبنت عمي ) فرحانين وايد .. والكشخةة اللي هم فيها ما بعدها كشخه...
استقبلت المعزين ..اقصد المهنئين .. ويا الوقت اللي ادخل فيه قاعه الحريم ..
ركبت سيارتي مع صالح ومحمد وجاسم ومنصور ..اللي كانوا يسولفون مع بعض وانا ولا يمهم ..تفكيري متشوش ..بس انتبهت انهم بيرجعون للعرضه ويرقصون لين آذان الفير ..يصلون ويردون بيتهم ..
دخلت البخور والزغاريد والاغاني ..جو ساحر ..تكشف الغطا عن رغد بعد ماطلعوا الرياييل ..كانت ....ساحره كل شي فيها ساحر ..عدا الحزن اللي في عيونها والشر اللي في قلبها ..وكانت تطالعني بنظرات عتاب ...
************

&دمعة فرح&2007
&دمعة فرح&2007
الفصل الثالث ..........
**********
انتهى كل شي ..ووصلنا الفندق والصبح طيارتنا حق امريكا .
دخلت وشالت الغطا عن نفسها والدموع في عيونها ..تقول ان في كلام وايد ..وايد في قلب صاحبتها ..
جلست ..فقلت لها قومي بدلي ملابسج وشيلي هالضبغ عن ويهج ..
من غير لا تتكلم قامت ..وبدلت والبست دراعه بيت ..
حسيت ان الصمت اللي في الغرفه بينفجر من كثرة الكلام المكبوت ...فقلت شفيج ؟؟ ماتحقق لج اللي تبين ؟؟ انت تزوجتي بدون فضيحه وبكره تسافرين وينتهي كل شي ؟؟
رغد ليش ..يا استاذ يوسف ؟؟
ليش ايش ؟؟
رغد ليش سويت جذي ؟؟ أنا قلت لك زواج بسيط ..مافي حد في الدوحه ماحضر عرسي ؟ والفخامه وال..
شتتوقعين ؟؟ أهلي يبون يفرحون فيني من عشر سنوات ..أخيب ظنهم بعرس بسيط .؟؟؟ صج أني خيبت ظنهم بعروس ...
رغد لا تكمل ..أنت أذليتني اليوم فيما فيه الكفايه ..اذا تطلقنا بعد مانرجع شيقولون الناس؟؟ وبعدين كل اللي عندي في رصيدي ميتين الف ريال ..والعرس شكله بنص مليون ريال ..
أكثر ...خمسميه وأربعين الف ريال .. الصالة الفخمة ..والفرقه المشهورة ..والمدعوين الخمسمية فرد ..والخدمات والسيارات ..وعرس الرياييل والعرضة ..غير المطعم والمقبلات ..
دموعها كانت كفايه لاحس مدى انكسارها ..
رغد واذا تطلقنا شتقول لهلك ؟؟ وشقول لاهلي ؟؟والعرس ..اللي بتتكلم عنه الدوحه شهوور ..بيتكلمون عن طلاقنا قبله ؟؟ شقصدك ؟؟ تبي تذلني لها الدرجة ؟؟
بالضبط ..كنت بذلج ..بس ماشفتي شي ..
آنسة رغد ..لاتصدقين ان هذا كله لج ؟؟ ..هذا كله لي ..مب لج ..ولا انتي ماتسويين الدراعه اللي لابستها هالحين ..بكره السفر الساعه ثمان الصبح ..الرحله بتكون طويله ..
رغد ما بشوف هلي ؟؟ يمكن اموت ..
بنسافر ثمان الصبح اتصلي فيهم وودعيهم..أنا بروح انام ..
وشلت غطا وحطيت راسي على الكنبه ..ورحت في سابع نومه ..ولما صحيت لقيت الساعه ست ..
رحت الغرفه وكانت رغد جاهزه ..بدلت ملابسي ....وشلت شنطتها بدون كلمه ..وجهزت كل اغراضي ..ونزلنا من الفندق للمطار على طول ..وطول الرحله وحنا في حالة صمت ..
رغد استاذ يوسف ..وين بنروح اول ما بنوصل ؟؟
فندق الهلتون انا حجزت هناك ..وبعد ما نرتاح بنروح عيادة متخصصه ..
رغد على طول جذييه ؟؟
تبين متى نروح ؟؟
رغد بكره ..
لما نوصل بيكون بكره ..
سكتت رغد .. وطوال الساعات اللي مرت وهي هاديه ..وفي الترانزيت مارضت تحرك ..
قومي الناس انزلوا ..قومي ..
رغد في ألم في بطني ما اقدر انزل ..ما اقدر اتحرك ..أبي اروح الحمام ..
ماكان مني الا اني شلتها ..وأخذتها لاقرب دورة مياه في المطار ..
وقفت عند الباب ..ولما طولت ارتبكت ..أنا زوجها ..فعادي ..
ودخلت الحمام ..كانت مبلله من العرق وتتنفس بقوة ..وهي تلبس عباتها ..
رغد اطلع بره ..
تأخرت ..شصار ؟؟ ..
رغد اعتقد ..أني أجهضت ..
آخذج لطبيب ؟؟
رغد لا ..لا ..بس اسندني لين البس شيلتي ..
وكانت ماتتحرك بالهين تعبانه جدا .. سندتها لين كرسي ..ورحت وغيرت التذاكر ..وقررت اسافر سوريا ..مدري ليش ...بس حسيت انها احسن ..
وركبنا الطياره وهي كانت في قمة التعب ..وأول ما وصلنا سوريا ,,رحت لمستشفى خاص ..وترقدت رغد اول مادخلت ..
الدكتور عندها نزيف بسيط ...انتم من متى متجوزين ؟
كنت بقول امس بس تذكرت انها حامل ..قبل الزواج
من شهرين ..
الدكتور وكنت عارف انها حامل ؟
هزيت راسي بنعم ..
الدكتور وماتعرف ان السفر خطر اثناء الحمل وخصوصا في الشهور الاولى؟
كنت مضطر ..
الدكتور تظل عنا الليله لانها ضعيفه جدا وبكره لو بدها تطلع ..
لا ..خليها كم يوم لين ماترد عافيتها ..
وفي هالاثناء ..حجزت في فندق ...ثلاثة ايام ..وانا ازورها ساعه في اليوم اخذ لها فيها الاشياء اللي تبيها ..
رغد خلينا نطلع. انا صرت زينه ...
دفعت فاتورة المستشفى ورجعنا لفندق..وتفاجأت بدموعها ..
ما سألت ..طلعت من الغرفه وأناساكت ورحت غرفتي الخاصه ..سالفة الحمل وخلصنا منها ...بقى الانتقام ..انتقامي مابيكون عادي ...مابيكون سريع ..بنتقم منج يا رغد ..على الامد الطويل .....الطويل ..
*****************************
رغد متى بنسافر ؟؟
أنا مآخذ اجازة شهر ...
رغد ماكان له داعي ...
بالنسبه لي له داعي ,,
رغد والطلاق اول مانرجع ..
ضحكت ,,
رغد شاللي قلته بالضبط يضحك ؟؟
كل شي تقولينه يضحك ..
رغد مافهمت ...
آنسة رغد..في مثل مصري يقول ..دخول الحمام مش زي خروجه ...
سرحت رغد شوي وطالعتني شقصدك؟؟ مابتطلقني ؟؟
ليش ..الطلاق بهالرخص ؟ تتزوجين بهالفخامه ومتوقعه تتطلقين بهالسرعه ؟؟؟
رغد انا ما طلبت منك هالفخامه ...
الفخامه ..بالنسبه لي ما تنطلب ..الفخامه تجي بالمجان ..وقلت لج ...مب لج ..بل لي ..
رغد ما فهمت ..يعني ما بتطلقني ؟؟؟
سأليني بعد سنه ...يمكن اوافق ويمكن لاء ...
رغد سنه ؟؟ شمعنى سنه ؟؟
|أنا أحب أوزن الاشياء بتمهل ..كم تاريخ اليوم ؟؟
رغد اعتقد سبعطعش يناير 2003....
تعالي اسأليني يوم 17-1-2004 اذا بطلقج ولا لاء ..
رغد صار فيلم هندي ..احنا اتفقنا انك تطلقني بعد ما اجهض ..
لاء ..حاسبي انتي قلتي انج تبين الطلاق بعد الاجهاض ..وانا ماقلت لج لا اييه ولا لاء ..أنا مب خدام عندج تجبرينه يتزوجج ويطلقج في الوقت نفسه .
رغد يعني تنتقم مني ؟
اذا صح التعبير ..أرد لج طعنتج ...
قمت من عندها وطلعت من الفندق .. وانا ناوي امتع نفسي بهالسفرة ..حجزت لنفسي مع قروب سياحي ..وما خليت مكان الا وزرته ..أما رغد ..فما طلعت من الغرفه اللي هي فيها من ايام ...
مر الاسبوع الثالث ونزلت فيه لبنان ..وتجولت . ورغد ما طلعت من الفندق ..الا للمحلات تشتري هدايا للأهل ..
كان الجو رائع ..الشتا والثلوج ..رغد استسلمت للأمر ..وصارت تسرح وايد ..
دخلت الغرفه ..وكانت تحط ميكياج ..
وين ناويه تروحين ؟؟
شلون تدخل من دون لاتطق الباب ..
انا زوجج واسوي اللي ابيه من دون اذنج ..
رغد كنت بنزل اتعشى في المطعم ..
بروحج؟؟
رغد يعني مع مين؟؟ انت كل هالوقت تطلع وتغيب وما اسال وينك ؟؟..
وليش هالكشخه كلها ؟؟
رغد يعني تبيني اروح مبهدله؟؟؟؟؟
وشرايج انج اليوم مابتروحين ...
رغد كيفك ..
وحطت علبه المكياج من يدها واخلعت الشيله ..ما مسكت نفسي من اني الاعب شعرها الكستناي الحرير ..باصابعي ..
رغد شتسوي ..
وقامت من مكانها مخترعه ..
نسيتي انج زوجتي ولي حقوق عليج؟؟
رغد لاء ..احنا ما تفقنا على هالشي ..
قربت منها تدرين ما اذكر اتفاقنا اللي ذابحتني فيه كل اللي اذكره اجبارج لي على الزواج منج ..وهالشي من متطلبات الزواج !!!
********************
اول ما فتحت عيوني كانت نايمه بقربي ... قمت من مكاني ورحت غرفتي الخاصه ..خذت دوش سريع ولبست ملابسي وطلعت ..كنت اجول طول اليوم ..وانا افكر باللي سويته امس ؟؟ لو حملت؟؟؟ هذا مب من خططي ..ما ابي اطفال منها ..رحت لاماكن وايد ..تغديت وتعشيت وصارت الساعه حدعش فيالليل لما رجعت الفندق..دخلت غرفتي على طول .. متجاهلها ...وظليت لين اخر الاسبوع متجاهلها ..
وقررت السفر اخيرا ...
رغد ما ....
صديت عنها ..ودخلت الغرفه وطلعت الشنطه ..
ويهج مب ويهه عروس ..حطي شويه بودرة وهالخرابيط ..بتستقبلنا اختي وزوجها في المطار ..
رغد زين ما ..
لفيت بغضب ما ايش ؟؟
رغد ما بتتصل في اخوي صالح ؟؟
ليش ..
رغد علشان بعد ما تطلقني ..
نعم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ما ادري اذا فهمتي كلامي اللي قلته لج آخر مره ..طلاق مافي ..حتى اشعار آخر .
رغد بروح المحكمة ..
ضحكت ...وكانت نظراتها مرتبكه ...
وشو بتقولين ؟؟ أجبرته على الزواج مني وابي اجبره يطلق ؟؟؟ ليش ؟؟ هي سايبه ولا سايبه ...
رغد يوسف ..مافي حياه بيننا ..أنت تبي تعذبني ؟؟
ها ..أعذبج ؟؟ لا تخافين بيكون قليل عليج العذاب ...
رغد شقصدك ؟؟
قومي البسي عباتج ..ومع الايام بتفهمين ..أو بالاحرى ..تشوفين ...
وتمت سرحانه طول الوقت ..والحيره على ملامحها تصرخ تبي الحل ...
*******************************
-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-
دخل البيت وكانت منال جهزته ونظفته من مجاميعه ..
هذا البيت ..الغرفه اللي على اليمين اول ما تطلعين الدري .
ما تكلمت ..وكانت ساكته ..
منال البيت كان وسخ يوسف وين الصبي ليش ما نظفه ؟؟ تعبت الخدامات وهم ينظفونه ..
الصبي وديته بلاده ..
منال زين ليش ما وصيتني اييب لك خدامه ؟؟
لا ..أنا ورغد بس في هالبيت وأنا ما حب الخدم فماله داعي.
منال لا ..حرام البيت كبير على رغد ..بطرش لكم نور خدامتي ..وترى يبت لكم كم غرض من الجمعيه ..
ماله داعي منال ..رغد ست بيت ممتازه ...وما في الا انا وهي ..
منال والدريول ..
ماله داعي هالثاني ..أنا تقريبا اكون فاضي من عينت هالمتدربه عندي ..
منال حبيبي يوسف انت تزوجت مانك عزوبي علشان تلغي هالاشياء من حياتك ..صح رغد ..
طالعت رغد بنظره ..فهمت معناها ..
رغد لا ..أنا ويوسف متفقين على هالشي ..وانا احب شغل البيت خصوصا بعد ما تركت الجامعه ..
منال انت تركتي الجامعه ؟؟
رغد هييه ..ما حضرت محاضراتي هالكورس ..
منال ليش ..أمانه يوسف توسط لها ترجع ..
بشوف ..قومي رغد يبي لنا الجاي والماي ..
منال وييه .حرام هذي عرووس بقوم انا .
اقعدي منال ..وقومي رغد ..المطبخ على يدج اليسار
رغد زيين ..
قامت رغد وهي اللي في حياتها كلها ما دخلت المطبخ ..
منال قوم دلها وين مكان الجاي ...قوم خلك رومنسي معاها ..
في الجاي والماي يا منال الله يهداج ؟؟
منال تقوم ولا اقوم انا ؟؟؟
قايم ...
وقمت ولقيتها تصيح بهدوء في المطبخ ..
ليش تبجين ؟؟
رغد ما ابجي ..
وحسيت انها حايره ماتعرف تسوي شي ..
أشرت لها على غلايه الماي ..
غسليها وحطي فيها ماي ..وشغليها ..وبعدين جهزي دله الجاي وحطي فيها خمس ميداليات ليبتون ..تلاقينه فوق ..وفي نعناع اعتقد و هيل ..حطي هيل ولا نعناع انتي حره ..بيالات الجي هذول ..غسليهم عدل وهذول قلاسات حطي فيها ماي من البراد ..والصينيه في الدرج والسكر في الكبت احذى اللبتون ..حطيه مثل ماهو على الصينيه لان جاسم مايشرب حلو ..تبين شي ثاني ؟؟
رغد الملاعق الصغيره ؟؟
في الدرج اللي فوق درج الصواني ..
طلعت من عندها ...ورجعت لمنال ..
زوجج ابطى علينا وين راح ؟؟
منال ييب عشا ..لان محمد وزوجته وعياله على وصوول ..ووصيته يتصل في منصور ..وأخوك فالح ..
فالح ؟؟
منال تدري انه زعل بالحيل لما عرف انك عرست وهو مسافر ؟؟
بس هله حضروا ..
منال لو كان يدري كان حضر هو بعد ..هذا اخوك ..
منال الله يخليج ..بروح أغير ملابسي ..وأنام ..
منال يوسف ..لي متى هالجفا بينك وبين فالح؟؟
مارديت عليها ..وكالعادة عصبت من تجاهلي لها ..
بعد ربع ساعه ..نزلت ..وشفت العايله كلها تحت ..
منصور حمدالله على السلامه أخوي ..
زوجته نوره حمدالله على السلامه ..
الله يسلمكم ..
وسلمت على محمد ومريم
محمد فالح ياي في الطريق هو وهله ..
حياهم الله .. هاغ جاسم ..قالت لي منالل انك رحت تيب العشا ..
جاسم بيوصل بعد شوي الساعه تسعه ...بس جبت معاي المقبلات وأشياء تصبر ..
يعطيك العافيه ..
مريم ها ابن عمي ..شلون الزواج؟؟
طالعت رغد اللي كانت لابسه شيلتها ..ومنزله راسها ..وفيها كدر الدنيا ..
زيين ..مب سيئ ...مثل ماكنت معتقد ..
محمد قومي مريم ..قومي ..بتزعجينه بأسئلتح لين الصبح ..
مريم لا تحرجني محمد ...منصور ونورة هنيه ..
منصور لا تستحين منا ..مريوم ..يلا نوره ..روحي انتي ومنال ورغد ومريم داخل ..في صاله ثانيه يلا ...
منال استح من المرة توها عرووس ..تطردها في بيتها ؟؟
منصور هذي اول مرة تدخل بيتها .وأنا كنت ساكن هني وأعرف البيت ...وبعدين خلاص صارت زوجة أخوي ..مقامها من مقامج انتي ومريم ..ويلا .. للصالة الفوقانية ..
طبعا أثر هالكلمات علي كان قاسي جدا ..وينها وين مريم ومنال ؟؟ شلون تصيير معاهم في نفس المقام ..
مريم قومي رغد حبيبتي ..قومي..يلا منال وانتي نوره .. خلينا نطلع بكرامتنا ..
طالعتني رغد بعيونها ..وكأنها تقول لي ارحمني ..لكني تجاهلت ..قلت لها اطلعي يلا...
طول ما أخواني يتكلمون .وأنا تفكيري شي يصير فوق ..شلون بتتكلم رغد ؟؟ شيقولون لها ...
محمد أهلا وسهلا ..
التفت للباب ..كان فالح داخل مع زوجته جواهر وثلاثه من عيالهم الكبار ..
ماشفت هله من حوالي الثمان سنوات ...
فالح مبروك ...يوسف ..مبروك .
وسلمنا على بعض سلام بارد ...
جواهر مبروك يوسف ..
الله يبارك فيكم تفضلوا ..
فالح مها هذا عمج يوسف ..
مها مبروك عمي ..
الله يبارك فيج متى كبرتي بهالسرعه ...؟؟
مها اووه عمي السنه ثانويه ..والسنه اليايه بدخل الجامعه ..
ما شاء الله ...
فالح طلال ...
طلال مبروك عمي ..
الله يبارك لك ..وأنت جامعه ؟؟
مها لا عمي ..عاد السنه ..السنه ثانويه مثلي ..
شد حيلك لا تطلع قبلك مها ..
فالح شيخه ..أصغر من مها بسنه ..
مبروك عمي ..
الله يبارك فيج ..ماشاء الله يا فالح عيالك كبروا بسرعه ..
فالح الوقت مر بسرعه ...وين مدامتك ؟؟
فوق مع منال و مريم ونوره ..
فالح يلا جواهر ..خذي بناتج وتفضلي ..
وأول ما طلعت جواهر ,,,
فالح ها منصور متى تصير ابو؟؟
منصور أنا في الزواج أخذت أربع سنوات افكر تبيني اييب عيال ؟؟ لا .مني لخمس سنوات يصير خير ..
محمد اييه والله هذا الكلام الزيين ..شلك في في دوخة العيال ...اسأل مجرب ..
جاسم انا بالنسبه لي روان ..بنتي .عسل على قلبي ..
محمد لا نها وحده بس لحين ماصار لها اخوان ..وبعدين اذا كبرت ...بتشوف المرض من ورا طلباتهم ..
فالح لا .. مب لهالدرجه ... العيال حلوين .وانت يوسف ..متى ..؟؟؟
مأجل الفكره شوي ...سنه ...
محمد هذا هو الكلام السليم ..ليش مستعجل العمر قدامك ان شاء الله ..
منصور صج منال حامل ؟؟
جاسم اييه والله . صار لها شهرين ..
فالح تبي بنت ؟؟
جاسم اييه ..ياخي مليت من العيال ..
منصور أرجوك عندك الحين عشر ..
جاسم صج ماعندي عيال بس طول عمري عايش بين اخواني .. الي اصغر مني وأكبر مني ..أبي أشوف بنات أبي أترس البيت بنات ..
منصور انا عشت مع بنت وهي منال ولاعت جبدي منها ..اذا بييب اطفال ياريت يكونون كلهم عيال ..
فالح ماتصدقون اذا قلت لكم ان بدر ياني خاطب لبنتي مهوي ...
جاسم بدر مين اخوي .؟؟
فالح ايه ...
جاسم توه صغير ..
فالح عمره ثلاث وعشرين وصغير ؟؟ أصلا كان مفروض ازوجه منال اختي ..بس صارت من نصيبك ..
جاسم مسكين يبي يلحق على بنت قبل لاتطيير ..
(جاسم من عمري ..وتزووج من ثلاث سنوات باختي منال كان يبي يتزوج من زمان ..لكن ماكان عندي اخوات غير منال ..وكانت صغيره فاجلنا الموضوع لين اكبرت شوي )
محمد وش قلت له؟؟
فالح بعد الثانويه بسأل البنت ..وأشوف ..
جاسم الخايس يخطب ولا يشور أحد من أخوانه ..
فالح يا بروحه ..مثل ماتقول جس نبض ..حتى عبدالرحمن مايا معاه ..
*******************
بعد العشا انصرفوا كل واحد لبيته ....
رتبي البيت ...
رغد زيين ..أهلك طيبين ...
مارديت عليها ..ودخلت غرفتي ..وقفلت الباب ..وقلبت الرموت ,,من قناة لقناة ...
وأنا أسمع ضجة رغد وهي ترتب البيت ..
صحيت من النوم وكانت الساعه سبع ونص ...
قمت لين باب غرفتها وكانت نايمه ..
رغد ..رغد ..
هه..نعم ..
قومي سوي لي ريوق بروح المكتب ...
زيين ..
************************
سمير حمدالله على السلامه يا بيه ...
ليال حمدالله على السلامه ...
الله يسلمكم ..
دخلت لمكتبي ...وبديت شغلي ....
ومر أسبوع على هالحاله .......
*****************
ليال استاذ هذي القضية ايش يمكن نسوي فيها ؟؟
الشاب هنا مدان لا محالة ..الشهود شافوةه مع الشلة ..يأكدون أنه كسر السياره ..فلازم نلجأ لانقاذه من هالمشكله .
ليال نقدر نقنع القاضي انه برئ ..
ليال ...( وكنت اول مره اكلمها بدون لقب انسه ) اسمعيني ..هذي مب محكمة وهيئة محلفين علشان تقنعين .. القاضي يمشي بالادله ..والشهود ..لازم ..نلقى حل نقنع فيه المدعي بالتنازل ...بس للأسف المدعي بينه وبينهم عداوة ..حاول من هالطرف وأقنعه بالتعويض المادي ..وبتصل في محامي باقي الشله ندبر لنا طريق يطلع فيها لانه اصغر واحد فيهم وماتعدى السن القانوني وامكانية كبيره انهم يرسلونه الاصلاحيه ..
ليال ليش استاذ هو عمره كم ؟؟
ليش انتي مادرست القضيه ؟؟
ليال استاذ ما انتبهت ..
طبعا ..مسكينه ..الحين بانهال عليها بالنصايح والعتاب ..
آنسه ليال ..كمحامية لازم تنتبهين لكل شارده ووارده ..لازم تكونين دقيقة الملاحظة .. المدعى عليه عمره 14 سنه ...والباقي اعمارهم في التسع طعش والعشرين.. انا ارفض منج هالاهمال ..وعدم التركيز ..واعتقد هذا شي بديهي ما يبي له توضيح ..تفضلي لمكتبج وادرسي القضية عدل وابي منج موجز على اوراق يكون كامل مافيه ثغره ..
ليال (اختفى صوتها ) حاضر ..
رن التلفون في هاللحظة ..
ألو ..
منال قوة أخوي ..
أهلين ..
منال يوسف باخذ رغد ونطلع ...شرايك ؟؟ أنا قلت لها بس قالت لي اقولك ..
لاء ..
منال ليش ..نبي نروح السوق ...
لاء ...أنا باخذها السوق ..طلعة من البيت مافي ..
منال بس ..
صرخت قلت لاء ..منال انت ماتفهمين ..
منال لاتصارخ ..زيين ..
هي معاج ؟؟
منال لا ..أنا في بيتي ..بس اتصلت فيها لاني كنت رايحه السوق ..
خلاص ..يلا ..مع السلامه..
صكرت السماعه وأنا معصب .. من اسبوع ومنال ما طلعت الا لبيت اهلها ..وكل شغل البيت عليها ..بس الغدا كله من المطعم ..
دخلت ليال استاذ اتصل فيني استاذ عيسى ويقول انه يبي يقابلك اليوم ..
وين سمير ؟؟؟
ليال راح في مشوار ...من الصبح وانا تعبان .. فيني غثيان ..
خلي الفراش يسوي لي نعناع ..
ليال حاضر استاذ ..
رحت الحمام ورجعت اللي في جوفي ....وأنا أحس بوجع في جنبي ..
خلال ساعه اشتدت علي الآلام ...
بصوت تعبان ومهزوز سمير...سمير ...
دخلت آنسه ليال سمير ما رجع استاذ ..بغيت شي..استاذ انت بخير ؟؟ استاذ ..
نادي لي راجو ..
ليال الفراش؟؟
اييه ..
وبسرعه اختفت ورجعت مع الفراش ..
راجو ..اسندني لين السياره ...
وسندني وتبعتني ليال ..وأول ما فتحت الباب ..
ليال استاذ بتسوق وانت في هالحالة ؟؟
ما فيني شي ..
ليال وين رايح استاذ ؟؟
للمستشفى ..
ليال انا بسوق ..
اركب في السيت اللي ورى ..بآخذك الطواري ..
ماكنت في حال يسمح لي بالكلام ...
تمددت ..وساقت ليال ...سواقتها بطيئه ومهزوزه ..
خلال دقايق ..دخلت الطواري ..وكشف علي الدكتور ..وأخييرا ...بعد التحاليل ..الزايده .
الدكتور مدام ...لازم العمليه . انفجرت وبتسبب له تسمم في الدم اذا مالحقنا عليها ....أنت زوجته ..
ليال لا ..
الدكتور اخته؟؟
ابلعت ريقها لا ..
اعطاها الطبيب نظره شك أنا متدربه عنده ..هو محامي .
الدكتور اتصلي في حد من هله ..علشان نتخذ الاجراءات ..
تكلمت رغم ان المخدر ريحني شوي أنا صاحي دكتور ..سوي العمليه .وليال .. محفظتي فيها رقم جاسم اتصلي فيه ..
ليال حاضر ..
.................................................. .....
فتحت عيوني وأنا أحس بآلام فظيعه في جسمي ..
الدكتور بتعطيك الممرضه الحين مسكنات الام ومضاد التهاب ...اكيد مفعول المخدر راح..
هزيت راسي ...
باين ان العملية خلصت ...
الدكتور اهلك بره يبون يتطمنون عليك ..بدخلهم الحين ..
دخل جاسم ومنال ورغد ..ومحمد ..
جاسم ماتشوف شر ...
الشر ما ييك ..
منال اخوي شلونك الحين ..عساك طيب ..
زين كلها زايده ليش دموعج ؟؟؟
منال عليك .وبعد ..ماقدرت وانا اشوف رغد تصيح طول الوقت أني أمسكها ..
التفت للرغد اللي كانت عيونها حمر وخشمها احمر وباين انها صاحت وايد ..
خلاص ..بس صياح ..ماله داعي ...
انتبهت للآنسه ليال ..اللي كانت واقفة بره ..
أنسه ليال ..ما أعرف شلون أشكرج ..
ليال حمدالله على السلامه ..
جاسم مارضت تروح لين تطلع من العمليه ..
فيج الخير ...
الدكتور دخل لا ..ليش الزحمه ؟؟ شخص واحد يظل معاه والباقي يتفضلون ...المريض محتاج الراحه ..
ماقدرت اتكلم وأنا أشوفهم يقولون لرغد خذي بالج عليه ..
لفيت ويههي عنهم...
وبعد ماراحوا بربع ساعه ..التفت لرغد ..
رغد يوسف انت ما نمت؟؟
ليش كنت تبجين ؟؟ ؟؟ خفتي اموت ؟؟
ما مسكت رغد دموعها تقريبا ..خفت تموت ..ويظل ذنبك في رقبتي .... يوسف أنا آسفه ..سامحني ..أرجوك يوسف ..
يوسف سامحني انا غلطت في حقك . ..سامحني ..
ما حبيت أزيد عذابها لكني ماقدرت امسك لساني للي نطق
ما اقدر اسامحج رغد ..لا تعتقدين الامر بهالسهولة ..مستحيل أسامحج..
ما انتبهت للي واقفه عند الباب وسمعت كل كلامنا ..لين ما كحت شوي ..
مسحت رغد دموعها بسرعه ..
آنسه ليال ..نعم ...
ليال استاذ ..نسيت محفظتك عندي فرجعت اردها لك ..حطتها على الطاولة .
عن اذنك ..
وطلعت بسرعه ..رغد اسكتت ..ولا قدرت تنطق كلمه عن شكوكها اما انا ..غمضت عيوني ولا سألت فيها .
بعد هالموقف ..رغد ما قدرت تنطق كلمه ...مرت الايام وقمت بالسلامه ..وكانت العمليه متعبه جدا ..ماشفت ليال كررت زيارتها ..لكني ماعلقت .. ورجعت للمكتب ,,
سمير حمدالله على السلامه ..
الله يسلمك ...
ليال حمدالله على السلامه ..
الله يسلمك ..
دخلت المكتب ..وقررت أشغل وقتي بالقضايا اللي اهملته طول المدة اللي راحت ..
قابلت عيسى ..وتناقشنا قضية مشتركه ..
ليال دخلت وحطت الملفات وطلعت دون ماتنطق بكلمه ..
رجعت البيت ..وكانت رغد يابت أكل من المطعم ... حطته على الطاوله وطلعت غرفتها ..
فأكلت بروحي ...وطلعت غرفتي ونمت ..
**************
فتحت عيوني وكانت رغد.
نعم ؟
رغد الدوا ...
خذته من يدها ..وطلعت هي ..
حسيت بفراغ ..ما أتحمل نظرات ليال ...ولا ..برود رغد ..
لبست ملابسي وطلعت ..
رغد مابتشرب الجاي ؟؟
هزيت راسي بلا ..وطلعت ..مريت المكتبه ..واشتريت لي ثلاث كتب طبخ ..ومريت الجمعيه وكل ماهب ودب قدامي حطيته في السله ..واشتريت قهوة وجاي ....
ما بتكلم عن الفاتورة .. .رجعت البيت ودخلت السيارة البيت .
رغد ..رغد ..
رغد نعم ..
تعالي شيلي هالاغراض ..
رغد لايش كل هذا ...
مليت أكل المطعم ..بتطبخين من يوم ورايح ..
رغد اسكتت ..
وأول ما خلصنا نقل الاغراض ..
رغد يوسف ..في مشكله ..
مشكله ايش ؟؟
رغد أنا ما أعرف أطبخ ..

&دمعة فرح&2007
&دمعة فرح&2007
------------------------
الفصل العاشر والأخير ..........
**************************
شربت كاسه الجاي ..اللي حسيت أني محتاجها صحيح ..
تمام (الريال اللي معاي في الحجز) يوسف ما بتاكل؟؟
هزيت راسي بلا ..
تمام بس |أنت ماكليت شي من أمس ..
قبل لا أرد عليه ..
علي يوسف ..
قمت من مكاني بعد ماحطيت كاسه الجاي ...
صباح الخير ..
علي صباح النور ..شكلك اليوم أحسن من أأمس ..
صحيح ..ارتحت شوي أمس كنت على أعصابي ..
علي كان مبين ...الحمدالله أن كل شي مر على خير ومحد مات ..
سكت ,وماقلت شي ..
علي تفضل ..
شكرا .
دخلت كان بوناصر ومعاه ليال وسمير ..
السلام عليكم ..
وعليكم السلام ..
بوناصر لا اليوم أنت أحسن من أمس ..
الحمدالله ..
بوناصر بروح أ تريق ..وأخليكم براحتكم ..
وطلع من المكتب ..
ليال ماكتمت عبرتها اللي كانت تحاول تكتمها ..
لاتصيحين ليال ..
سمير حصل ايه يا استاذ؟؟ ماعرفناش ايه حصل ..
ماشي مهم ..بس أمس تهاوشت ويا الاهل ..بس ..
ليال رغد؟؟؟؟
لاء..مب رغد ..زوجة أخوي المرحوم ..ويات الشرطه ..
ليال بترفع عليك دعوى ؟
ما أدري ..بس هي الحين في المستشفى ..
ليال بحاول أنا أني أمنعها من انها ترفع القضيةو برابط عندها بس ماترفع القضية ..
سمير لها الدرجة يا أستاذ؟؟ ماتوقعنك بهالقسوة ..
شسوي يا سمير .. في نوبة غضب ..
ليال زين من محاميك؟؟
أنا محامي نفسي ..
ليال انت موكلني أنا فاسمحلي أنا بحامي عنك ..
لا ..ماله داعي ..بس رتبي أموري في المكتب وايد عليج ..
ليال أستاذ ..لك جميل علي ..وأنا مصممة أرد هالجميل ..
جميل ولا قبيح ..هالقضية ماغيري بيقوم فيها ..لاني أنا الشخص الوحيد المعني فيها ..تعال سمير اليوم مقابلتي مع فهد ..
وحاولت أشغلهم عن قضيتي وتكلمت في أمور المكتب .لكن نظرات ليال وعيونها المغرقة بالدموع ..ماقدرت أسلم منها ..
ليال يبنا لك فطور وغدا ...
ماكان له داعي ..
ليال لا ..أكيد الأكل هنا مب شي ..
الحمدالله كله خير ونعمه ..
انتهت الزيارة ..
دخل بوناصر خلصتوا؟؟
اييه كنت أوصيهم على المكتب .
بوناصر شوف يوسف أنا بأجل القضية شوي وما بحولها للنيابه .. بنطر وأشوف يمكن اللي رفعوا القضية يتنازلون ..عاد وصي الاهل يحاولون لانه لو استلمتها النيابه كل شي بينتهي ...
والله يا بوناصر ما عرف شلون أشكرك ..كل اللي تسويه ..
قاطعني لا تنسى يا يوسف أني أنا نفسي ممنون لك ..وأنت متردني أبد في شي ...وياما ساعدتني ..فلا تتكلم ولاتقول ..ولاتتشكر ..هذا واجبك وأقل من واجبك ..
سكت ..وماقلت شي...رجعت للحجز ..وأنا أفكر في آخرة هالعنا ..أنا قانونيا مذنب ..وشهادة الطبيب أكبر دليل ..اذا قلت كل اللي صار ..بيتأذون وايد ..وأولهم عيال أخوي وأهلي ..خليني كاتم في قلبي ..وأشوف النهاية ايش بتكون ..
اليوم الثالث في التوقيف ..
مازارني أحد ..بس وصلني أكل وأغراض ..وينك ياجاسم ؟؟ وينك يا محمد؟؟ ولا منصور أخوي وينك.؟
اعتزلت عن الكل حتى علي مر فيني حاول يخفف عني ..بس للأسف ماقدر يطلعني من الهم اللي أنا فيه ..
تمام ماحولوك للنيابه للحين؟؟ أنا بكره بيحولوني ..
ماتنازل ولد عمك؟
تمام لا ماتنازل ..صج كلب كان لازم أكسر عظامه ..
ليش انت ضربته ؟؟
تمام التيس خرب سيارتي أعطيتها له سلف يوم واحد رجعت مكسرة كأني شاريها من الحراج مب جديد مطلعها ..
ليش الحراج للسيارات؟
تمام قصدت المعنى المجازي ..أنها كأنها مستعمله..أنت ماقلت لي يا يوسف .. ايش تشتغل؟
حاليا عاطل ..
ماعلق تمام ..وأنا سكت ..ونمت .. ..ما أبي أفكر في بكره ايش بيصير ..
يوسف ..قوم افراج ..
التفت لعلي ..وأنا توني صاحي من النوم ماميزت وين أنا ..
علي يوسف ..
قمت شفي؟؟
علي خلاص صاحبة القضية تنازلت ..قوم يلا ..شيل قشك ..
للحين مب مستوعب اللي صار ..جواهر تنازلت؟؟
شلت الكيس اللي فيه أغراضي ..وقمت ورى علي ..
كان جاسم هو اللي ناطرني بعد ماكتبت تعهد خطي بأني مابتعرض لجواهر ..
شاللي خلاها تتنازل؟
جاسم الناس تقول السلام عليكم ولا صباح الخير بالأول ..شوف شكلك ..ماحلقت لحيتك ليش؟؟
خلنا من هالسوالف ..شاللي خلاها تتنازل ..
جاسم الكل تموا يقنعون فيها لين أمس في الليل ..والصبح قالت لي منال أروح أييبك ..اييه ..في خبر ثاني ..
شالخبر؟؟
جاسم رغد ..
شفيها؟؟
جاسم ربت ..ويابت ولد ..
شلون؟؟ تو الناس ؟؟؟؟ توها في السابع ..
جاسم الولد الحين في الحاضنه ..أهم شي صحتها ..ومبروك ..
شاللي خلاها تربي في هالسرعه ؟؟باقي لها شهرين؟
جاسم ولد السبع يعيش ..لاتخاف ..
خذني لها ..
جاسم بتروح وأنت بهالشكل؟؟
أنا ماني مطمن ..روح لها ..
استسلم جاسم للأمر الواقع ..وأول شي مرتي بالياهل ...كانت صدمة عنيفه لي ..كان نتفه ..صغير جدا ...
وبعدين رحت لرغد ..
الممرضة ممنوع الدخول ..وأرجوكم ماتخالفوش التعليمات كافي أنها خالفت والحمدالله قدرنا نلحقها والبيبي ..
زوجتي أبي أشوفها ..
الممرضة تعبانه جدا ..أنا طردت الستات من هنا .علشان راحتها ..مافيش دخول ..
مافهمت ليش الممرضة تكلمت جذي ..بس طلعت من عندها وطلبت من جاسم أنه يوصلني المكتب ..
جاسم يوسف ..شوف شلون صحتك ..ويههك شاحب رد البيت تسبح وحلق اللحية ..
جاسم ..ماتبي توصلني التكسيات في كل مكان.
جاسم بوصلك وأمري لله ..
وبعدين ترجع بيتكم ..
جاسم ليش؟؟
بداوم في مكتبي ليش بعد؟؟
طبعا كنت بقابل ليال آخذ منها الملخص لكل اللي صار ..جاسم ماكان حاضر ..فماعرف ..وأنا أحس أنه شي جايد صاير ..منال ..ما أوثق فيها لانها بعض الاحيان تتكتم ..ومريم ماتتدخل ..
مع السلامة ..
جاسم مابتضيفني ؟؟
روح لزوجتك تضيفيك ..
جاسم طرده عيني عينك ..
مع السلامة ..أشوفك العصر ..
جاسم هذا اذا عشت الحين اختك بتذبحني..
ريال طول وعرض مو قادر على منول العصقول؟
جاسم ماتعرف اختك الظاهر مع السلامة ..
مع السلامة .
على طول لمكتب ..ومثل ماتوقعت كانت ليال وسمير في المكتب ..
ليال حمدالله على السلامة استاذ ..
سمير الحمدالله على السلامة .
الله يسلمكم ليال ..أبيج ...تعالي المكتب ..
ليال حاضر استاذ..
دخلت على طول وجلست على مكتبي ..
ليال ماكان لازم تيي هني على طول ..كان لازم تروح المكتب .ومبروك المولود الجديد ..
الله يارك فيج ..ليال ..أبي تقرير شامل عن اللي صار ..
ارتبكت ليال ..
أعرف أنج تعرفين ..قولي..شصار بالضبط ..
ليال ماكنت بنكر ..وماكنت بقول ..
ليال ..اذا صدق تعزيني قول اللي صار ..
ليال ماحبذ انك تسمع مني ..أنت بتعرف بتعرف ..اليوم ولا بكره ..
ليال ...تكلمي أرجوج ..
ليال ترددت شوي ..لكن نظرة الصرامة اللي في عيوني خلتها تتكلم ..
ليال ....بقول ..جواهر كانت رافضه ..رحت لها أنا ومنال ,,ورفضت تتنازل واعتبرتك أهنت كرامته ..وطردتنا بره ..منال دخلت عندها للمرة الثانية ..ولكنها اطردتها ..
عيل شلون اقتنعت؟؟
ليال عن طريق رغد ..
رغد ؟؟
ليال اييه ..رغد يات من مستشفى النساء للطواري مشي ..وطلبت منا انها تدخل لجواهر بروح ..وطلعت من عندها لكنها ماقدرت توصل لين آخر الممر فطاحت ..فاضطروا يولدونها قيصيري علشان حياتها ..
رغد؟؟
ليال وبعدها بساعه جواهر طلبت الضابط علشان تتنازل عن القضية ..هذا كل اللي صار ..وما أعرف شي زياده ..
ازدادت حيرتي أكثر من أول ..وانقهرت أكثر ..والحين من وين أعرف شاللي صار بين رغد وجواهر؟؟
حسيت بغضب شديد ..لايكون رغد ذلت نفسها قدام جواهر؟
ليال يوسف ...يوسف وين سرحت؟؟
أنا بروح البيت ..ليال المكتب في رقبتج هاليومين ..أنا برتاح ..
ليال الاحسن أنك ترتاح ..
رجعت البيت ولقيت سعد ناطر عند الباب ..
سعد تعال يا يوسف ..
خير يا ريال ..
سعد أبيك تخاويني...أبي أسافر البحرين اليوم ..ومحتاج لشورك ..
طبعا سعد مايعرف باللي مريت فيه ولايعرف أني مانمت عدل من يومين ...ولا أكلت عدل ..
متى السفر ؟؟
سعد الليله ...
تعال بيتي ..تراه فاضي ارتاح شوي وكل لقمة ..وبعدين بنسافر ..
المفروض أرفض .. لان رغد في المستشفى وعندي مكتب ..وواوات كثيرة ..بس حسيت أني بغير جو ..وأن سعد محتاجني .
سعد البيت مثل ماهو من عشرين سنه...
سويت له ترميمات ..وعدلته شوي ..أنت تدل غرفة الضيوف وين ..
سعد من كان صغير وحنا ربع .بس مب كثر راشد ..
دخل البيت ..صعدت لغرفتي بعد مادليت سعد لغرفة الضيوف وقلت له ان البيت بيته ..
*****************************
بعد وجبة دسمة ..من صنع الخدامة ..
خلينا نسافر الحين ..
سعد بسيارة ..تبينا ننطبخ في الحر ..
اييه .. أبي ننطبخ في الحر .
سعد ..أنا جاهز ..وأنت؟؟
حطيت لي كم ثوب في الشنطه ..يلا سرينا ..
وأول ماقمت أنا وسعد دخلت مها تركض للبيت ,...
عمي عمي الحق شيخه طاحت غشيانه ..
وين هي الحين؟؟
مها عمي في السياره بره ..كنا يايين نبارك لك وفي الطريق اغمى عليها ..
أنقذنا في هالحالة وجود سعد ..الدكتور ..اللي لحسن الحظ كان شايل معاه شنطته الطبية .. شنا شيخه لداخل البيت ..وقام سعد بشغله وسط دموع مها ..
انخفاض شديد في ضغط الدم ..خلي ننقلها الحن للمستشفى ..
وبسيارة سعد نقلناها للمستشفى ..وبعد ثلاث ساعات اطلعت من المستشفى ..
سعد كان وجودي صدفة غريبه ..
اي والله ..الحمدالله .. مها ..
خذت مها على جنب هاليومين روحوا لبيت محمد ,,لين أرجع من السفر ..
مها بس عمي ..
لاتبسبسين .. خلي مريم تعابلكم لين أيي ..
مها وين بتسافر عمي؟؟
بسافر وأرجع خلال ايام ..يالله ..هذا محمد وصل ..
محمد وصل ..بس ماحط عينه في عيني وأنا تحاشيت أسلم عليه ..
يلا سعد ..
سعد يلا ...
وسافرنا البحرين ..والسفر كان لأغراض صحيه ..وكان عم سعد مريض جدا وسعد اضطر يراعيه طول الوقت ..وكان صدق محتاج لي ..وساعدته ..
ليش عمك عايش بروحه؟؟
سعد تدري ..شكلي بغير فكرة عن العزوبيه ..هذا عمي أشهر عازب في البحرين ..توه دخل السبع وثمانين سنه ..وهو مكسر ولاله ولد ولا حرمه تقابله ...ما أبي أنتهي هالنهاية ..وحيد .
كلام سعد صحيح مافي أسوأ من الوحده وخصوصا والواحد يحتاج لرعاية أو مسن ..
بنآخذه معانا للدوحه؟
سعد ياريت ..بس من بيجابله ويقوم عليه؟؟ بعدين هنا له معاش تقاعدي يمشون له ..
وين بتوديه عيل؟؟
سعد مافي غير دار العجزة ..
دار العجزة؟؟
سعد لاتنظر للأمر من الناحيه السلبيه ..بل من الناحيه الايجابيه ..في دكاتره ..يوصفون له الاكل الصحي ..في ناس من عمره يستانس معاهم ...على الاقل لاصارت فيه وعكه ولا شي الدكتور مب بعيد ..
لاء ..دار العجزة مكان سيء ..
سعد لو كان أبوي والله ماحطيته في هالمكان ..بس عمي لاله عيال يراعونه ولاحرمه تقوم على طلباته ...وأنا الحين برجع بيت أهلي ..لأن أبوي بدا يتعب ..
خذه معاك ..
سعد ياريت بس ياريت ماتفتح بيت ..
الريال بترميه في دار العجزه حرام عليك ..
سعد لاء ..حرام عليه هو ..لو أنه متزوج ماانتهى بهالطريقه.
كلام سعد فيه من المنطق شوي..
السفر طول بدل اليومين ..مر أسبوع ...ومر الاسبوع الثاني ..لين تأكد سعد ان عمه صحته رجعت ممتازة ..قررنا السفر ..مابتكلم عن اصرار سعد اني أسافر وأرجع لاهلي ..بس قلت له انه مافي شي يستاهل ..وأن شغلي موقفه حتى اشعار آخر ..خلال هالاسبوعين ماتصلت في حد ...
وصلني البيت ..وراح ..مارضى ينزل يرتاح ..
دخلت البيت ..شميت ريحه من ثلاث أشهر ماشميتها ..ريحة البخور ..والبيت نظيف ..بطريقه افتقدتها ..واللمسات الحلوة الورد ..واللوحات ..
دخلت الصالة وكانت رغد سرحانه ..ويالسه في مكان معطتني ظهرها ..
رغد؟؟
نطت من مكانها ..وخلال لحظات سلمت عليها .. ويلست جنبي ودموعها في عيونها ..
شفيج ؟؟
رغد كل يوم كنت أنطرك ....شلون قدرت تغيب وماتقول لنا وين مكانك؟؟ خفت عليك وايد ..
سافرت مع سعد ..بعد اللي صار ماتحملت ..وكنت محتاج تغيير جو ..
رغد الحمدالله على السلامة ..
الله يسلمج ..شلون صحتج وصحة عبدالرحمن؟؟
رغد الحمدالله ..وعبدالرحمن في الحاضنه .مابيطلعونه لين يصير وزنه ثلاث كيلو على الاقل ..
وليش كم وزنه الحين؟؟
رغد ثنين كيلو ..
مشتاق أشوفه ..خل نمره اليوم ..
صبت لي قلاس عصير وقدمته لي ..
رغد ارتاح توك ياي من السفر .. أحط لك شي تآكله؟؟
لاء ..أنا وسعد من قبل ساعه مرينا مطعم وكلينا ... ليش ييتي هنا بروحج؟؟
رغد أنا مب بروحي ..مها وشيخه معاي ..
بنات فالح؟؟
رغد اييه ...انحرجوا من مريم ومحمد خصوصا ان بيتهم صغير ..فيوا هنا ...البيت عود ماشاءالله وأنا ماكنت أبي أروح بيت أهلي ..
ليش ؟
رغد ما حبيت ..ما أكذب عليك ان قلت لك أكره بيت أهلي .
لاحظت هالشي ..ليش؟؟
رغد لاتسألني ..أكره وبس..
شلون ثلاث حريم في بيت بروحكم ؟؟
رغد طلال وابراهيم موجودين ..بس في قسم الضيوف ..
استغربت ..وبيت فالح؟؟
للحين جواهر في المستشفى ؟؟
اسكتت رغد ..وماتكلمت ..
شفيج؟؟
رغد قوم ارتاح الحين يوسف ...وبعدين بخبرك كل شي ..
حسيت بشي مب طبيعي في رغد ..في شي خاشته عني ..بس أنا كنت تعبان صحيح ..فقمت ونمت في غرفتي وصكرت رغد الباب علشان ماتزعجني,,..
ونزلت تحت ..طالعت الساعه كانت عشر الصبح ..غمضت عيوني ..استسلمت لنوم عميق ....
*************************
فتحت عيوني على ربشه حولي ..
حمدالله على السلامة يا عمي ..
الله يسلمج يا شيوخ ..شلون ضغطج؟؟
مها حمدالله على السلامة ياعمي ..لاتخاف زي الحمار ..مافيها شي ..
شيخه حمار ريلج..
مها جب ..ما تتكلمين عن بدر جي والا آخر يوم في عمرج ..
ممكن تسوون لي احترام وتفكوني من نجرتكم؟؟
مها عمي ليش نمت هنا ؟؟
أنا ارتاح أنام هنا ..ما أحب الغرفة الثانية ..اذا بغيت أرتاح أنام هنا ..
شيخه عاد أنا كنت أنام هنا ياعمي ..وانصدمت لما دخلت وشفتك ..
ماقالت لكم رغد؟؟
مها ماقالت أصلا ماشفناها من رجعنا ..
وين كنتوا؟؟
مها كنا في بيت عمتي منال .. تغدينا هناك واستانسنا لين يا عمي جاسم فاستأذنا ..
هذا حماج ..مب عمج ..
مها في حكم عمي ..ها عمي ..شيبت صوغه لنا؟؟
مايبت شي ..مافضيت وما آخذت معاي مبلغ يحرز ..
شيخه أسبوعين مسافر ومافضيت تيب لنا صوغه؟
سافرت البحرين ..
دخلت رغد الغرفة ..
آسفة ماقلت لهم أنك ييت ..أكيد= أزعجوك ..
مها رغد ..ما أزعجناه ..
طالعت الساعه كانت خمس ونص ..
بل نمت كل هالوقت؟؟
مها اي يا اونكل ..
أنا أحس بنشاط الحين خلينا نمر نشوف عبدالرحمن ..
مها وشيخة = من عبدالرحمن؟
رغد اللي سميتوه كيووت ..
مها واو ..بتسمونه عبدالرحمن؟؟
رغد اييه يوسف اختار الاسم ..
شيخة عمي مب لايق لك نناديك بوعبدالرحمن ..
لايق لج انتي .
ضحكت مها ....
مها بس تدري ياعمي ..عبدالرحمن شكله وايد كيوت ..يهبل ماشاءالله عليه ..
رغد للحين الولد جلد على عظم ..والله من أشوف بنت منال ماشاءالله عليها .. وأرجع أشوف عبدالرحمن أنصدم الولد نتفه ..
شيخة بنت عمتي منال عمرها ثلاث شهور ..والولد حرام صغيير عمره اسبوعين بس ..
تذكرت ان منال ولدت وأني مامريتها إلا في المستشفى .. ..وماشفتها إلا يوم الحادث اللي صار بيني وبين جواهر ..
ماشفت بنتها ...أكيد بتشره علي ...عاد البنت حلوة ..؟؟
مها ماشي حالها ياعمي تتزوج ...
متنا أنا ورغد وشيخه من الضحك على مها ..
رغد لا والله البنت حلوة فيها من روان شوي..
شسمتها منال؟؟؟
شيخه سمتها عذبة ...
مها اي هي و جاسم متفقين يترسون البيت بنات ..ويسمونهم بالدور ..الطفلة الاولى جاسم سماها ..والطفلة الثانية منال ..
اسم المرحومة امي ..
شيخة عمي ..حنا أنا ومها بنروح غرفة عمتي منال سابقا ..ونخليك مع رغد ..
اشردوا قبل لا أهاوشهم ..
قليلات أدب ..هالجيل مايستحي على ويهه ..صغار ويتكلمون جي ..
رغد مها اكبرت والحين جامعه .. وشيوخ ثانوية ..
صج اكبروا ..
رغد لازم تمر منال ..وتآخذ لها هدية أنت مارحت لها لما اطلعت من المستشفى ....
كنت مشغول ..ونسيت ..كنت أمرج وأرجع البيت بس أنام .
رغد أختك بتعذرك ..
المهم ..قولي لي ..كل شي ..
رغد كل شي؟؟
من رحتي لجواهر في المستشفى ...أبي أعرف شلون تنازلت عن القضية ..
رغد يوسف أنا ماكلمت من هذاك اليوم ..بس جواهر اطلعت أصيلة ولما شافتني ييت لعندها وأنا في قمة تعبي ..اطلبت مني أرجع وهي بتتنازل .
ما أصدق ..
رغد هذا اللي صار ..طبعا أخذنا الكلام ..وقلت لها اني اعرف انك تحبها وانها تحبك ..والظروف فرقت بينكم ..ومن هالكلام ....
ماصدقت كلام رغد ..ما أعرف ليش .. بس ساورتني الشكوك ..وسكت ..
والحين هي وين؟؟
رغد جواهر سافرت السعودية لبيت أمها ..بتظل هناك ..وبعد العدة ماتخلص بتتزوج من ابن زوج امها ..
شلون؟؟؟
انتفضت ..وانقهرت ..
رغد ابن زوج امها ترمل من فترة ..وعنده اطفال صغار جدا ..اللي قالته لي منال ..انه عيال فالح كبروا ماعادوا يحتاجونها ..ومستحيل بعد اللي صار تبقى هنا ..مستحيل ..
عصبت وانقهرت .. ...شون تسوي جي بكل برود أعصاب؟؟
بس بعد فتره ..اقتنعت ..صحيح ..هي مالها عيشه بينا ..دام أنا موجود ..مستحيل تتهنى ..وعيال فالح كبروا ماشاءالله وصاروا رياييل ..
رغد عاد أنا قلت للبنات وللعيال ييون هنا ..البيت بيت عمهم ..وتحت أمرهم ..
زين ماسويتي ...
تركتني رغد بعد ماحست اني محتاج أكون بروحي ..جلست على سريري ...وتمددت ..واستسلمت لأفكاري ..
واتخذت قرار أن عيال أخوي بيعيشون عندي لين يشتد عودهم ..ولين البنات تتزوج ..الاولاد أنا عندي قسم الضيوف شقة بروح لها بابها .فيها مطبخ تحضيري ...والاولاد بتكون لهم هالشقة علشان ماينحرجون من رغد .. والبنات لهم حجرة منال ..
****************
أخيرا غزتني مشاعر الأبوه ...لما فت عبدالرحمن شلون نايم في الحاضنه ..كان ودي أضمه حيل لصدري ..
رغد يالله أحاتي اليوم اللي يطع فيه ..
كبر وايد ..كان صغيير نتفه يوم شفته ..
رغد ولد السبع شهور ..أكيد بيكون نتفه .بس احمدالله ..بدا يكبر شوي ..شكلك يضحك بهالرداء اللي تلبسه ..
قصيير وايد ..أكيد شكلي بيضحك يعني لازم ألبس هالرداء وهالكبووس؟؟
رغد الاطفال هنا مناعتهم ضعيفه والزم مايتعرضون لاي جراثيم ..وهذا أنا لابسه مثلك ..
أمانه تقارنين شكلج بشكلي؟؟ كأني أهبل ..كأني ناصر درويش ..
ضحكت رغد ..وضحكت معاها ..طالعت لنا الممرضات معصبات ... ش..
طلعنا أنا ورغد ومرينا اللاند نشتري هدايا لبنت منال ..
*********************
جرام هالخالية من ملامح الجمال تشيل اسم امي..
منال بنتي حلوة يايوسف ..بس انطر عليها شوي..
جاسم يوسف ..لاتغلط على بنتي..
مب حلوة ..
منال تهبل ماشاءالله عليها ..
مقيوله القرد في عين أمه غزال ..
منال يعني ولدك الحلو؟؟ مب قاصر ..يلوع الجبد ..
ماعلقت رغد واكتفت بابتسامة ..
وييه يا عبدالرحمن ..متى يي الوقت الي أشلك فيه وأحر عمتك ..أنك أحلى من بناتها ..
منال عاد ولدك عبدالرحمن وبنتي عذبه بيكررون قصة أمي وأبوي .
اشش ...هذا اللي ناقص ..أنا بزوج ابني أحلى الحلوات ..مب هالقبيحة ..
منال ولدك القبيح ..كل هالجمال وتقول قبيحه؟؟
جاسم أصلا أنا مابزوج بنتي إلا أحسن الرياييل ..ولد عز وشيوخ ...مب ابنك الكحيان ..
ابني بيطلع شاطر مثل أبوه ..مب كحيان مثل زوج عمته ..
جاسم أصلا يتمنى يتمنى يصير مثل زوج عمته ..
ماباقي إلا أنت ...يلا روح مناك انت وبناتك القبيحات ..
منال كل هالحلاة وقبيحات؟؟ صج صج ماعندك ذوق ...هالحلاة وهالعسل والشهد ..تعالي يمه روان ..تعالي أضمج ..مواه ...شوف بس البوسه ترد الروح ..ماتشبع منها ..
واستلم جاسم بنته الثانية واشتغلوا غزل في بناتهم ..
******************************
السلام عليكم ..
ليال وعليكم السلام ..حمدالله على السلامة ..
الله يسلمج وين سمير؟؟
ليال ما أدري من يا ابن عمه البلاد وصار يغط ومانشوفه وايد ..
اييه ..
ليال متى ييت من السفر؟؟
أمس الصبح ..
ليال تشرب جاي؟؟
لا؟؟؟ييت أشوف الشغل وبكره بداوم ..اليوم مافيني ..
ليال زيين ..أستاذ لك رساله ..في درجك الخصوصي..
من مين؟؟
ليال ماعندي فكره ..
اوكي..
دخلت لمكتبي .. ..ليال ..ماحطت عيونها في عيوني من أول ماييت ..تتحاشى تطالع لي ...
فتح المظروف ...
(( بسم الله الرحمن الرحيم...
يوسف ....
لاتظن أني سامحتك لسواد عيونك ..أنا ماسامحتك إلا لما اتنزلت رغد وباست يديني ..وترجتني أني ما أرفع قضية عليك ..وإلا اللي سويته فيني مسستحيل أنساه ...أكرهك وكل حب في قلبي لك اختفى ..ما أثرت فيني توسلاتها أني ما أحطم مستقبلك ..كنت أحس أنه شوي فيك بعد اللي سويته فيني..للأسف ..ماقدرت أنتقم منك ..حرام فيك خمس طعش سنه حب ياللي هان عليك ذبحي ...
جواهر ..))
طبعا ..محد يقدر يفهم الحالة اللي أنا فيها الحين ...وصلت لحالة الانهيار ..انقهرت ...جواهر كانت تبيني أنذل وأعرف باللي صار ..اللي خبته عني رغد ..وصلت لمرادج يا جواهر ..وصلت لمرادج ..وخليتيني أنقهر ... قطعت الرسالة بيديني وأحرقتها ..وأحرقت انسانه حقيرة اسمها جواهر ادخلت حياتي ودمرتني ..حسافه فيج انتي ...
بس من ناحية ثانية ..اكتشفت انسانة مميزة ..اكتشفت الاخلاص ..وأنا من عشاق الاخلاص ..اكتشفت أني ورغد تساوينا...رغد أنقذنتي وأنا أنقذتها ....تساوينا ..كبرتي في عيوني يارغد أأكثر ...
قاطعت خلوتي دخول ليال للمكتب ..
ليال ييت أسلمك المفتاح النسخة اللي عندي للمكتب ..
ليش؟
ليال خلاص أنا انقبلت في وظيفة حكومية ..وخلاص .
يعني ما بتكملين وتصيرين محامية؟؟
ليال هدفي وحققته ..وبعدين ..
اسكتت شوي ..
شفيج يا ليال ..
ليال سالم تقدم لخطبتي ..
سكتت ..
نظرات ليال كانت ناطرة مني اجابه ..استنكار ...اعتراض ...بس للأسف خيبت ظنها ..
ليال والظاهر اني بوافق ..
مبروك ..مقدما ..
كانت النظرة اللي في عيونها قاتله ..ادمعت عيونها ..
ليال أتمنى لج السعاده .. وأنا ممنون لمساعداتج ..واذا احتجي أي شي ..أنا موجود ..
ورجعت للأوراق اللي قدامي ...

أصدق الكلمات
بنات لا تفوتكم جايب هالقساوه منين ياطيب طيب مره روعه وقويه