- كانت أيام يا جامعه قطر
- الكاتبه : تباشير الفجر
- ~~((.....لحظة انتظار .....))~~
- لطيفه : افا تتضايقين واخيتج هني ... علميني من اللي مضايقج
- العنود : انا ابي اخذ على كيفي اللي ابيه مو حد فارضه علي ...
- العنود:
- لطيفه:
- فاطمةوبضحك : وخروا عن الرومانسيه اخر زمن حتى البدو يعرفون ...
هلا وغلا بنات هذي روايه عجبتني وحبيت أنقلها لكم اتمنى تعجبكم
,
,
كانت أيام يا جامعه قطر
الكاتبه : تباشير الفجر
كانت ايام ....ياجامعة قطر ... قصة واقعيه ممزوجة ببعض الخيال راح ان شاء الله اسردها ..واضعها بين ايديكم ...شخصيات لفتيات كانت جامعة قطر مرحلة مهمة من حياتهم ولا زالت لانها شكلت الكثير في نمط حياتهم وفي شخصياتهم ايضا ...
شخصيات قصتنا ... عباره عن مجموعه من البنات كل وحده فيهم مثلت شريحه من شرائح المجتمع القطري .. جمعت بينهم الاقدار واحلامهم اللي رافقتهم بدخولهم لجامعة قطر .... بنات ككل البنات لهم احلامهم وحكاياتهم واسرارهم واحزانهم وافراحهم واتراحهم ومستقبلهم اللي يطمحون لتحقيقه ... لكن الجزء اللي فرقهم عن باقي البنات انهم بنات جامعه قطر .... نعم جامعة قطر اللي تخفي داخل دهاليزها واروقتها الكثير ...
ولي ملاحظه هامه هنا ...( ان الشخصيات والاحداث فيها الكثير ماهو حقيقي وواقعي وفيها القليل من الخيال الذي حبكته مع الواقع بواسطه قلمي الادبي الذي اصر الا ان يخط بحبره مايحتمه فكره وادبه ويضعه في معترك هذه القصه وفي محتواها ...)ادعكم معها واتمنى ان تعجبكم ...
""""" الفصل الأول """"
~~((.....لحظة انتظار .....))~~
في يوم شديد البروده من ايام شهر يناير من عام 2007 ...جامعة قطر...... الساعه 7 ونص صباحا ...في كافتيريا التأسيسي ...
كانت قاعدة وتشرب الكوفي اللي على الرغم من سخونته الا انه ماقدر يدفي مشاعرها المتثلجه من كثرة التفكير ....جسدها متواجد في هذا المكان لكن تفكيرها في عالم اخر... عالم خذاها بعيد بعيد.. لدرجة انه نساها المكان اللي قاعده فيه او البنات اللي تنتظرهم يوصلون ...
قاعده تفكر بالموقف اللي صار لها قبل يومين واللي خلها متضايقة وحالتها حاله ..
العنود وبينها وبين نفسها : آآآآآآه يالقهر انا اخذ هذا وليش ..... الله يسامحك يا بوي ... لو تسمعني ...وتشوف وجهة نظري ...لهالدرجه انا رخيصه عليك علشان تزوجني ذا (( الاعرج)) يارب انا وش سويت في حياتي ... بس مادروا اني مستحيل اقبل فيه ولو صار اللي صار ...
وفي هذا اللحظة قاطعتها ...لطيفه .. اللي جايه من بعيد وشيلتها طايحه واهي تلهث ...
حسبي الله على بليسكم ماصارت جامعه ساعه من البوابه للتأسيسي .. لازم تتخرب كشخة الواحد .اوف .. آه تعبت مافيني حيل ...
(( هيه أنتي هوه وينج ياللي ماخذ عألك يتهنا به...))
العنود: اوه هلا لطيفه سوري الغلا ماحسيت فيج .... كنت افكر ...
لطيفه : بشنو يالله اعترفي ؟؟؟؟
العنود: ياختي خليها على الله افكر في حظي النحس ...
لطيفه : افا تتضايقين واخيتج هني ... علميني من اللي مضايقج
العنود:اللي مضايقني السالفه ماغيرها ؟؟؟ تصدقين ابوي مصر الا اخذه .... مادري وش اللي عاجبه فيه بس عشانه ولد عمي ... اف ياربي ... مااحبه غصب يعني ...
لطيفه ... عنودي تعوذي من الشيطان وموب صاير الا الخير ... وبعدين انتي ليش رافضته ماتدرين يمكن تكون سعادتج معاه .. ويكون لج مثل اللي تتمنينه ... مثل مارزقني ربي بخالد الله يحفظه لي يارب ..بدون مااعرفه ولاشفته من قبل مع انه من الاهل ... ماتدرين وين الخيره ..
العنود: لاتقهريني مستحيل اخذ واحد اقل مني في التعليم وماعرفه زين ... ولا واعرج ,,, كملت ...
لطيفه: حرام عليج ماله دخل في هالاعاقه ربي هو اللي بلاه استغفري ربج ..لاتحكمين على الشخص بشكله .....
العنود : انا ابي اخذ على كيفي اللي ابيه مو حد فارضه علي ...
لطيفه : حبيبتي ماتدرين اهلج يمكن معاهم حق ... يبون مصلحتج ويشوفون ان هذا الشخص اهو المناسب لج ... شوفيني انا خذيت خالد الله يخليه لي يارب من ناحية الاهل يعني .... ابوي وخالي اهم المختارينه لي وشوفيني وش حلاتي معاه عايشه حياه حلوه ..
العنود : يحليلج ... انتي غير يا لطوف وانا غير .... مو شرط اكون مثلج وخصوصا هذا الشخص انتي ماتعرفين شنو صار لي معاه واحنا صغار احسه دايما مايطيقني .... ويناحسني في كل شي والمشكله واثق اني باخذه .... ياربي والله تعبت
لطيفه : انزين انتي صلي استخاره وشوفي يمكن يرتاح قلبج له ...وبعدين لاتنسين انه ولد عمج وراح يحطج على راسه من فووق وبعدين انتي كبرتي وصار الوقت المناسب انج تفكرين تتزوجين الحين ....
سكتت العنود شوي ....تفكر ....بعدين قالت : خلاص ولا يهمج لطوفتي ...( وهي بينها وبين نفسها فكرت بشي راح تسويه على شان تفك نفسها من هالسالفه بس حبت انها تسويه بشكل سري ) ...ويالله خلينا انكلم الشله تعبنا واحنا ننتظر بتصير الساعه ثمان واهم ماشرفوا ....
نسيت اقول لكم .....من العنود ولطيفه ...
} هم من الشخصيات الرئيسيه في القصه وهم صديقات من ضمن شله تتكون من خمس بنات وهم العنود / لطيفه / شيخه/ فاطمة/مريم.....راح نعرفكم على العنود ولطيفه والباقي راح تعرفونهم ان شاء الله بعدين ....
العنود:
- فتاه عمرها 22 سنه ,,,,طالبه بقسم علم اجتماع وبعد هي اخر سنه دراسيه لها ,,,,متوسطة الطول , حنطية اللون , ملامحها حاده , شعرها لوسط ظهرها متموج ولون كستنائي ..,,,,صفاتها الشخصية .. عندها كبرياء وبنت معتزه بذاتها وتفتخر بقبليتها بحكم انها من احد القبائل المعروفه في قطر., طموحه ,وعنيده جدا وواثقه دائما بنفسها ,,,,,,من ناحية الشكل ,,, طبعا الشيلة والعبايه ( والنقاب اذا كان الدكتور رجل) ...مهتمه بأناقتها المعتدله ,, تحب الموضه بس على خفيف ,,,واهم شي عندها الميك اب
لطيفه:
- فتاه عمرها 22 سنه ,,,,متزوجه من 6 شهور من احد ابناء العايله وعن قصة حب ,,,, طالبه بقسم لغة عربية,,,,, مليانه وطويله .. جذابة ,, بيضاء البشره ,,شعرها مصبوغ اشقر ومدرجات ,,,,, صفاتها الشخصية :جذابة ,,مرحه وحبوبه تحب الضحك والوناسه ... تجذب اللي حولها بسرعه ,,ماخذه كل شي بضحك وفرفشه ,,,,,,من ناحية الشكل : تهتم بالموضه وماتطلع الا بالميك اب وكل يوم بعبايه شكل ..
المهم نعود لمجريات قصتنا .....
واتصلت العنود على البنات ....وتجمعوا وفطروا وراحوا محاضرتهم الا شيخه وفاطمة اللي راحوا للمكتبه الكبيره علشان يطلعون لهم مواضيع لابحاثهم ...
ولما كانوا في الممر اللي جنب قسم علم المعلومات رايحين للمكتبه ماشافوا الا اللي جايه من باب المبنى وقامت تشوف فاطمة بنظرات غريبه ...وفي شفايفها شبح ابتسامه ..
استغربت شيخه من نظرات هالبنت وقالت لفاطمة ....: فطوم اشفيها هذي ليش تشوفك كذا ...تعرفينها ...يمه نظراتها تخوف ..
فاطمة وبإرتباك : هاه ....مادري مااعرفها اصلا دايما تخزني بهالنظرات مادري شنو تبي مني ..خليها تولي خلينا نروح ..
ومشوا وكل شوي فاطمة تلتفت للبنت اللي كانت وافقه وماراحت الا لما ابتعدوا .....
ولما صارت الساعه 10 ... كانت شيخه ومعاها فاطمة مازالوا في المكتبه ..ومانتهبوا الا على اللي جايتهم من بعيد وتبتسم ....قالت فاطمة بصوت واطي واهي تنغز شيخه ...اوف شوفي اللي جايه من بعيد...وش جايبها هذي ثقيله دم من قلب الله يصبرنا عليها ...
شيخه: حرام عليك ياشيخه بالعكس تهبل ....استانس على سوالفها قومي خلنا انسلم ...
فوصلت لهم جواهر واهي في كامل اناقتها وجاذبيتها اللي تلفت الانظار ....وبكل دلع : مرحبا بنات اخباركم .....ان شاء الله تمام وينكم ماتبينون في النشاط ...لا يكون كله قاعدين في المكتبه ...ههه وبضحكه في منتهى العذوبه ...اهني انقهرت فاطمة وقالت : وش دعوه فصفص لا حبيبتي الظاهر انتي اللي دايما اهنيي لان احنا دايما في النشاط وتقريبا يوميا ...فاضربتها شيخه على خفيف وقالت لها ...لا بس تعرفين الامتحانات على الابواب واحنا ماخلصنا بحوثنا ....انزين احنا خلصنا تقريبا وطالعين شرايك تغدين معانا احنا الشله كلنا ....هني فاطمه انقهرت اكثر وقالت لها ...ايه بس اكيد جواهر تبي تتغدى مع ربعها لاتغصبين عليها خليها على راحتها واحنا راح انشوفها في النشاط ...قريب ..
جواهر فهمت النغزه ....وقالت تسلمين شيخه بس كلام فاطمة صح وانا مواعده البنات ان احنا نتغذى برى ....مش في الجامعه اعذريني حبوبه ان شاء الله مره ثانيه ....(واهي في خاطرها تقوول انزين يافطوم يابنت الهنديه انتظري شوفي ان ماسنعتج ....مادري ليش شايفه نفسج علي ) يالله عيل مع السلامه رفيجتي تنتظرني في سيارتها تأخرت عليها ....يالله تشاو
مثل ماشفنا كان هناك تج بين فاطمة وجواهر ...والسبب كان من ايام الدراسه في الثانويه ...كل وحده ماتحب الثانيه ...فاطمة ماتحب جواهر وتغار منها لانها دايما تسلب منها صديقاتها واحلى منها ومدلعه وكل شي متوفر لها ...اما هي على انها جميله ماكانت تهتم بنفسها ودايما تعتمد على الاخرين في كل شي .... وزادت عقدتها من جواهر لانها مره من المرات لما كانوا في الصف ومن غير قصد من جواهروحده من البنات اسألت فاطمة وقالت لها :فطوم ماشاء الله عليج فيج جمال هندي ماشاء الله على عيونج كبار وشعرج غليظ فردت جواهر وبسرعه قبل ماترد فاطمه ايه اصلا امها هنديه ...فقامت هالبنت وقالت وهي تتمسخر : الله ييعني الخوال هنود تكفين فطوم وماعليج امر اذا سافرتوا للهند في الصيف لاتنسين تسلمين لي على شاروك خان وتخلينه يوقع لي على ورقه .....تعرفين تعرفين لهم وهني البنات اللي كانوا موجودين ماتوا من الضحك ...هني قامت فاطمة بسرعه وراحت ركض للحمامات تصيح جرحتها البنت واحرجتها عند البنات كلهم والفضل يعود لجواهر ..اللي حست بفاطمة وراحت تعتذر لها بس فاطمة ماقبلت اعتذارها وقامت تتحلف فيها ...لحد هاللحظة وفاطمة مانست هالسالفه كل ماشافت جواهر وتتوعدها ....
في هذي الاثناء كان الجو في الخارج مغيم والامطار تتساقط بغزاره ....طلعوا شيخه وفاطمة من المكتبه ولما شافوا المطر استانسوا ....وطلعوا لكنهم ارجعوا ودخلوا عند باب المكتبه ....
شيخه ...والبخار يطلع من فمها ....فطوم الجو موت تدرين وين خاطري اكون اللحين ؟؟؟
فاطمة اللي كانت تناظر حبات المطر اللي كانت تنهمر بسرعه على باب المكتبه .... وين ان شاء الله
شييخه : وين يعني آآآآآآآآه فديت الرياض واهلها ...اشتقت لهم ولطلعاتنا في الربيع ...لما نكشت ونروح للبر الجو خيال ...فطوم تخيلي معي كنت انا وساره بنت خالي نقوم الفجر ونروح لبيت الشعر اللي يسهرون فيه الشباب ونقعد هناك نتقهوى ... والمنظر خيال وصوت المطر رهيب لما ينزل على بيت الشعر ....آآآآآه الا ليت الايام تعود يوما ...
فاطمةوبضحك : وخروا عن الرومانسيه اخر زمن حتى البدو يعرفون ...
هني شيخه شافتها بنظرات وقالت لها بعد مادزتها لبرا: اقول مالت عليك ماحد يعرف لي الا لطوف وعنودي ومريوم والا انتي الله يعين اللي بتاخذينه اقول خلنا نطلع وحطي كتابك فوق راسك علشان ماتتبللين وخلنا نوقف لنا سياره من هالسيايير علشان توصلنا للنشاط ....ورحوا وهم ركيض ووقفوا لهم سياره ...وركبوا فيها ....
شيخه واهي تلتفت لفاطمة : فطوم تعرفين وش احسن شي اللحين مع ذا الجو الروعه .....افضل شي نسمع صوت ابو نوره .....يأبورني ...وطلعت جوالها وحطت على غنيه واجد الناس لمحمد عبده ....وقامت تغني معها ...
التفتت لها فطوم :اقول فضحتينا سكريها اللي يسمعج يقول انج راكبه على ذاك الشاص ورايحه للبر ....مالت على حظي ومااخاوي الا البدو ....ليش ياربي ليش ...
وصلوا للنشاط وماشافوا الا اللي وراهم على طول وكانت نازله من السياره اللي كانوا راكبين فيها ...
وتنادي عليهم ....فاطمة .....انتظري
ألتفت فاطمة لصوت اللي جاي من وراى...تغير وجه فاطمة وكانت الصدمه ؟؟؟؟؟
اذا عجبتكم بكمل ..
(( ~~ الخافي أعظم ~~))
بعد ماسلمت العنود على البنات واعتذرت لهم انها ماتقدر تقعد وتتغدى معاهم ...بسبب أنها مصدعه ورايحه للبيت ترقد شوي قبل ماتقوم تذاكر للكوز اللي عليها...راحت تمشي متوجهه للبوابه واهي تمشي دقت على بنت عمها ..منيره واهي في بالها انها راح تبدأ تسوي الخطة اللي راح تنقذها من اللي هي فيه ...
العنود : ألو مرحبا
منيره : هلاوالله وغلا بالزينات ...انا في حلم ولا علم شيخه البنات العنود بنت محمد متصله علي .... لاأكيد أحلم
العنود : ههه الله يقطع بليسج منور ...خليتيني اصدق ..اخبارج وعلومج وحشتيني اعذريني الغلا ...مشغوله واجد ...انواع البحوث والكوزات ...
ولا كان جيتكم او اتصلت عليج من قبل ..
منيره : أي صدقتج ...انتي ماتتصلين علي الا اذا طايحه في ورطه ولا تبين شي ...
العنود: افا ماتصدقيني ...المهم علشان تدرين بغلاتج انا الحين جايتكم اتغدى عندكم شرايج ....
منيره بفرح : كذابه قولي والله ....النوري ماراح تصدق ...تعرفين جايه بايته عندنا من امس ...زوجها مناوب واغتنمت الفرصه يالله أمانه قولي انج صادقه وماتكذبين علي علشان اروح انشر الخبر تعرفين من زمان مافيه اكشن انواع الممل ...
العنود: ايه صادقه ومن متى وانا اكذب عليج بس صبر خليني استأذن من أمي ...
سكرت العنود من منيره واتصلت على أمها ...واهي تفكر في فكره تخلي امها تقتنع بالزياره المفاجئه ...
ام جابر ( أم العنود ) : ألو ..
العنود : فديت ذا الحس وربي ...شلون الشيخه أم جابر ...جعلني فدى ثراها
ام جابر : من عنود ...ووينج مانتي بالمحاضره
العنود :...ماعندي محاضرات خلصت وكلمتج ابي استأذن منج أني اروح بيت عمي حمد ..فديتج يمه وافقي ابي كتاب ضروري للبحث اللي لازم اسلمه يوم الاحد وهو عند منور بنت عمي فديتج ...
أم جابر : يافضيحتي تبين تروحين للعرب في ذي القوايل ...ولا قلتي لهم كذا على غفله ..انتظري للعصر وانا بطرش احد خوانج يجيب لج الكتاب ..
العنود : لالالالا تكفين يمه ..انا اصلا متصله على منور وقلت لها اني بمر اخذ الكتاب بس هي اصرت اني اتغدى عندهم ...فديتج ماراح اتأخر كلش ..اول ماخلص راح ارجع سيده ..
أم جابر .بضيقه: وش اسوي المهم اخلصي بسرعه ولا حد يثقل على العرب ...
العنود :أمواه خلاص ولا يهمج بس يمه لاتنسين تطرشين الدريول الحين المطر وكل ماله يزيد وانا خلاص تبللت عبايتي قولي له يجيني من موقف ثلاثه
أم جابر : يالله فمان الله وماوصيج عنود خبري بج مطفوقه
العنود :تم يأم جابر ..كم أم جابر عندي ...وقبل لاتسكر ...
أم جابر : عنود عنود صبر نسيت أقول لج مادامج رايحه لبيت عمج لاتنسين تاخذين من أم راشد البخور اللي قلت لها عليه
العنود :ان شاء الله يمه يالله في امان الله ...
وطرشت مسج على منيره تقول فيه (( منور يالله زهبي الغدا انا جايه على الطريق ....))
في هالاثناء وفي مكان اخر عند احد ابواب مدخل النشاط ....
ألتفت فاطمة للصوت اللي جاي من وراها...تغير وجه فاطمة وكانت الصدمه ؟؟؟؟؟
شافت بنت جايه لها ركيض من برى وورى هالبنت كانت الصدمه ...بنفس النظرات وبنفس الابتسامه ..هي هي نفسها البنت اللي كانت تنظارها عند المبنى ...
فاطمة بإرتباك : نعم أختي تناديني أنا
البنت : أي انتي ..
فاطمة:هلا بغيتي شي
البنت : أي ممكن اابيج في شي ضروري
فاطمة التفتت على شيخه اللي قالت لها :خلاص فطوم أنا بروح للبنات ..وانتي اذا خلصتي تعالي لنا..
فاطمة :خلاص اوكي ...وبعدين التفتت للبنت وقالت لها ..تفضلي اختي قولي اللي تبين تقولينه ..
البنت : فاطمة انا معاج في مقرر الدكتور يوسف العبدالله ..وحبيت اخذ منج اوراق المراجعه او كتابج علشان اخطط ....
فاطمة :اوكي حبيبتي بس اسمحيلي الكتاب مش معي الحين
البنت : لامومشكله شرايج تعطيني رقمج وانا اتصل عليج علشان ماتنسين تجيبينه ..او تحطينه في احد المكتبات برى
فاطمة : اوكي خلاص يالله سجلي عندج 55------
البنت : اوكي مشكوره فاطمة ...وانتظري اتصالي يالله اخليج واسفه اذا اخذتج من رفيجاتج تحبيني اوصلج لهم ...
فاطمة : لا مشكوره مايحتاج يالله مع السلامة ...
ومشت فاطمة عن البنت واهي مستغربه ..( يارب احس فيها شي مريب ... معقوله اهي ورفيجتها مايبون الاهذا والله شي غريب !!!!خليني احسن اروح للبنات تأخرت عليهم ...)
ووصلت فاطمة للبنات اللي كانوا ينتظرونها ....
*** خلوني اللحين أعرفكم على باقي الشله ....ذكرنا العنود ولطيفه ....وبقى ..
فاطمة:
فتاه عمرها 21 سنه ,,,,,طالبه بقسم التاريخ ,,,,,قطرية ومن عائلة معروفه في الدوحه امها هندية الجنسية,,,,,طويلة . ضعيفه ,, سمراء ماخذه سمار الوالده وملامحها جميله جدا ,,,شعرها اسود طويل كثيف لكن مموج,,,,,,صفاتها الشخصية ..شخصيتها متزعزعه .. متسرعه .. كسوله ,, مالها طموح ,, اتكاليه ,,,,, من ناحية الشكل .. ماتهتم كثير بشكلها مع انها جميلة ...
شيخة :
فتاة عمرها 22 سنه ,,,,طالبة بقسم علم المعلومات والمكتبات,,,,,قطرية تعود اصل عايلتها للسعودية من ناحية الاب والام يعني بس اهم اللي في الدوحه والباقي في السعودية ,,,,, طويلة وسمراء يعني على خفيف ..,,,,, صفاتها الشخصية .. حساسه للغايه يغلب عليها الحزن .. رومانسيه ,,غامضه .. ماتحب الاماكن المكتظة بالناس,,,,,, من ناحية الشكل لبسها هم بسيط العباية والشيلة ( وتلبس لثمة لما تقابل الرجال) تحب الموضه وتكشخ على حسب النفسية
مريم : ( مابينت لين الحين بس انتظروا قصتها )
فتاه عمرها 20 سنه ,,,,قطريه لكن خوالها من البحرين ,,,,,طالبه بقسم الاعلام وباقي لها سنه وتتخرج ,,,,,صغيرة الحجم ونحيفه .. مملوحه .. حنطية اللون ,,شعرها طويل جدا واسود اللون ,,,,,,,صفاتها الشخصية .. حنونه ,, حساسه ,, مرهفة المشاعر ,, عايشه في احلامها الخاصه ,, خجوله ,, ,,,,,من ناحية الشكل .. بسيطه في لبسها العباية والشيله بس تحب تحط اشاربات ملونه بعض الاحيان وماتحط ميك اب الا ماندر وخفيف
الساعه 2,15 قريب العصر ...واغلبية البنات ارجعوا لبيوتهم الا شيخه اللي كان عندها عملي وراح تقعد في الجامعه لين الساعه ست المغرب ...
أما باللنسبة للعنود .. مثل مامر علينا اهي الحين في بيت عمها بو راشد ...
ام راشد : مرحبا هلا والله ببنيتي العنود وينج من زمان مالج حس ولا خبر ...اشتقنا لسوالفج
العنود :فديتج يمه والله انا اكثر بس تعرفين الجامعه من الصبح للعصر واذا جيت حيلي منهد ... حتى اليوم سفهت للمحاضره علشان اشوفكم اشتقت لكم ...
ام راشد :فديتج واحنا كلنا اكثر ( ام راشد تموت على العنود ومن صغرها واهي تقول العنود ماراح تاخذ الا ولدي راشد ... ومتمسكه فيها جدا)
وشوي الا منيره اللي داخله عليهم ...واهي تهلي وترحب ...
منيره :مرحبا اشهد اني صادقه بالعنود بنت محمد ..نور البيت
العنود واهي في قمة الخجل : بوجد اهله ( هني العنود حست بالذنب تجاه بيت عمها اللي مستانسين بوجودها ظنا منهم انها جايه مشتاقه مادروا انها ماجات الا علشان شي بتسويه علشان تفك روحها من زوجها على ولدهم ..
وشوي ونوره داخله : مرحبا بالعنود زين اني رقدت عند اهلي علشان اشوفج يالقاطعه ولا تقولين عندي بنت عم مسكينه ....ماحد يسأل عليها والكل نساها ...
العنود: افا كله ولا النوري ...فديتج ...
وشوي الا العنود تغمز لمنيره علشان يروحون داخل ففهمت عليها منيره وقالت ...يالله العنود تعالي ندخل داخل ...ل
الا امها تقاطعها وتقول :على وين خلي بنت عمج تقعد بعد شوي بنحط الغدا ...
العنود: اوكي خلاص منور خلنا نتغدى بعدين ندخل ...
وقعدوا يسولفون لين حطت الخدامه الغدا وقعدوا كلهم يتغدون ...وشوي ماسمعوا الا صوت حلو مستطرب جايهم من برى يغني ....
الاماكن كلها مشتاقه لك ...والعيون اللي نرسم فيها خيالك والحنين اللي سرى بروحي وجالك ...ماهو بس انا حبيبي الاماكن كلها مشتاقه لك ...
ودخل وشوي الا صدت العنود علشان تتغطى لانها تفاجئت ظنت انا مافيه احد في البيت الا البنات ...واهو بعد تفاجئ بوجود ضيوف وقف ...واهو منزل راسه ...احم احم السموحه مادريت ان فيه احد ...
واهو يمشي يبي يروح حجرته ..اللي فوق ...
ام راشد : راشد فديت عمرك مافيه حد غريب هذي بنت عمك العنود ...
وشوي الا يرجع ويلف راسه وكان يبتسم ...ويقول ...هلاوالله ببنت محمد شلونج عساج بخير ...
العنود :يسرك الحال بخير ...الله يسلمك ..
ونتظر راشد انها تسأله عن احواله لكنه نزلت راسها وماقالت شي ...
فصد وراح على حجرته ....
والعنود في نفسها ..( اوف يامغث دمك لا وراز وجهه ويسلم ....يحسب اني الحين ميته فيه ولا راح اعبره ..يالله مابقى الا الشي القليل وافتك ...يارب صبرني )...
وخلصوا وراحت ام راشد علشان تقيل لها شوي ..ونوره راحت تشوف مسلسلها المفضل ...والبنات راح وصعدوا فوق ....وشوي والا مقابلهم راشد اللي كان نازل ...وكاشخ ...وريحت عطره ماليه الجو
منيره :وخروا عن الشيوخ ...اف اف وشهالكشخه ...يابخت اللي رايح لهم
راشد ...وباستظراف : اقول ياشين اللقافه ....وخري خليني امر تأخرت ....
واهو نازل يلتفت : منور
اقول لاتنسين ترتبين حجرتي وتبخرينها ...وتجهزين لي شنطة وتحطين فيها كذا ثوب لاني مسافر
منيره :على وين ان شاء الله..
راشد :يومين باروح البحرين وراجع ..
العنود بينها وبين نفسها ( انسان قمة الفشل والاتكاليه لا وبعد رايح يصيع ويبوني اخذه اخ يالقهر صبر جميل والله المستعان ....بس ابيه اخاف يسافر قبل لاسوي خطتي خلني اقول لمنور )
ولما دخلو الحجره :::
العنود لمنيره : منور أقول راشد متى بيسافر ...
منيره وفي محياها ابتسامه : ليش من الحين بديتي تحنين له
وتضربها العنود بالمخده : ياثقل دمج لا طبعا بس كذا اسأل لااكثر ولا أقل ...لاني افكر ابات عندكم اذا وافقت امي وابوي ...
منيره : اها ياليت والله بس صبر شوي بدق عليه وبشوف ...
خذت منيره جوالها اللي كان مرمي على السرير ودقت على راشد
منيره :الو رشود تعال ابي اسألك متى بتسافر؟
راشد :رشود في عينج اصغر عيالج ....ليه تسألين ؟
منيره : لا بس علشان اذا بتروح بدري اجهز اغراضك بعد شوي
راشد :بسافر اليوم الليل على الساعه عشر ...
منيره :اوكي خلاص باروح اجهزها بعد شوي يالله باي
منيره للعنود :عنودي قال انه بيروح اليوم في الليل شرايج ترجعين البيت وتاخذين اغراضج وتمسين عندنا ..
العنود وبإرتياك :هاه ..اوكي خلاص انا اذا رحت البيت بستأذن واذا وافقوا برجع ان شاء الله ...
العنود لمنيره :منور فديتج ماعندج بيبسي مشتهيته..
منيره اللي تفتح ثلاجتها : لاحبي ماعندي الا سفن اب ...اذكر ان رشود يحب البيبسي اكيد في غرفته بروح اشوف وبجيب لج ..انتظريني ...
العنود : خلاص أوكي انتظرج ....
هني العنود اغتنمت الفرصة وقامت بسرعه وخذت جوال منيره وعلى طول على اخر المكالمات الصادره وشافت رقم بأسم ( عزوتي راشد) وعلى طول خذت قلم من الطاوله وكتبته على يدها ..وشوي ......