- الحلقه الأولى (( حدث غريب ))
- البدايه
- : هيا بنات اشفيكم بنلحقكم انا وامي بعدين..
انا كاتبة هالراويه واتمنى تعجبكم
الكاتبه : درة الايام
(( شريكي الوحيد ))
لنترك لابطال هذه القصه
المجال ليعبرون بما داخلهم ويحكون بأنفسهم قصتهم .....
الحلقه الأولى (( حدث غريب ))
البدايه
انا اسمي خيريه عمري16 سنه ، اعيش بطبع مع اهلي ولكن تزوجت بعاصم وهذا واحد ملتزم كان من الجيران تزوجته وعمري 15 سنه ، ولي سنه معه هو الان راح ياخذ ترم صيفي في الجامعه طول الاجازه ، وانا بقيت مع اهلي بطبيعة الحال ،
أنا رحت عند أهلي ومن أول يوم جيتهم لاحظت في شئ غريب عند اهلي ... ابوي صار ما يخليني اجلس مع اخواني كثير يعني بطريقه مو مباشره ، وصار يبتعد عني وامي نفس الشئ ، "وش سويت يعني أنا مزعلتهم بحاجه طبعا الامر بشكل عام يبدوا انه طبيعي لكن وفجاءه انقلب علي كل من في البيت يعني بطريقه غير مباشره صار اخواني يتهربون مني ولا يجلسون في المكان اللي انا اجلس فيه، يعني ما تحسون حتى أنتم ان في شئ غريب وكمان مو غريب إلا مصيبه صايره ؟؟؟!!، حاولت كذا مره اعرف وش صاير لكن الكل يقول ( ان مافي شئ صاير) حاولت اني اكون طبيعه ، اخواتي صاروا يطالعون في ويسرحون ....... صاروا كثيرا يتجمعون ويتكلمون باسرار ويحاولون اني مااسمعهم ، وكثرت مره تجمعاتهم واتصالات غريبه وحركه في البيت غير طبيعيه حاولت مره ثانيه اسال وش السالفه لكنهم يقولون ولا شئ بس نتكلم في زواج اخوك .. انا من جهتي اقتنعت بهذا الشئ لانه صدق حنا بنزوج اخوي الكبير في هذي الصيفيه ، المهم بعد اسبوعان كامله وفجاءه بدل ما نسافر لجده لان هناك عروسه اخوي سافرنا الي الدمام انا استغربت! لكنهم قالوا بتمشون شوي ونرجع ، رحنا هناك واستاجرنا شقه لاحظت الكل حزين اخواني استاجروا شقه بجبنا وقالوا لاولاد عمي يجون عندهم وعلى هذا الشئ ماعد شفتهم بالمره... لما كنا متجمعين لاحظت امي تطالع في بحزن انا حاولت اتجاهل نظراتها واطالع في اخواتي فجاءه امي بكت ايه بكت كذا وبقوه !! قمنا كلنا عليها ونحاول نهديها اختي الكبيره قالت لنا كلنا يالبنات نروح ندخل في الغرفه عشان هي تكلم امي وتعرف وش فيها وبالفعل رحنا الغرفه لكن ليش ااخواتي يطالعون في انا!!؟ سالتهم وش صاير ؟وش السالفه؟ لكن كلهم يقولون ولا شئ ... كأنهم مخبين علي شئ كبير اخواتي حتى هم بدوا يبكون.. انا اختلعت وصرت اسال وش صاار ؟ من اللي مات؟؟ اخواني كلهم طيبين؟؟ لكن لا جواب !!! المهم هذا اليوم مر كله بكاء ولا احد يعلمني وش فيه وأنا بديت أشك في حاجه لان أبوي وداني المستشفى وسويت تحاليل كثيره اول يوم جينا فيه للدمام توقعت اني يكون في مرض خطير عشان كذا الكل حزين ولكن ابوى اقسم لي باغلظ الايمان ان مافي شئ وانا بخير !! اخواتي في هذا الاسبوع كانوا جدا طيبين معي بطريقه خياليه يعني غريب جدا ؟.....طلباتي اوامر ! الكل ينفذها ... ابوي سوى لي حفله صغيره قبل امس بمناسبة نجاحي واستغربت انا منه لاني ماطلبته، اليوم الثاني قال ابوي اننا راحين عند واحد من جماعتنا وبنتغدى ونتعشا عندهم لبست وتشيكت وكمان أخواتي ،..... في هذا اليوم حسيت أن الكل حزين ومصدوم ولا هومصدق... يعني اقصد أن حاجه صارت والكل مو مصدقها؟؟؟ ولا احد يكلمني .....! المهم رحنا عند الناس اللي بنروح لهم و لما وصلنا وقفنا عند قصر خيالي بمعنى الكلمه ... انا عند اهلي نعيش في عماره متواضعه وكمان الحال نفسه مع زوجي ، نزلنا ودخلنا المجلس الفخم امي عرفتنا لصاحبه البيت وماشاء الله صاحبه البيت اعطيتها من العمر نهايه العشرينات يعني عز الشباب وكانت حلوه وفاكه شعرها ماكان في المجلس الا بنتين الواضح انهم اصغر مني ، لاحظت ان الاضواء مركزه علي والكل يطالع في وامي توصفني لصاحبه البيت وتمدحني.. كانها تعرفها من زمان انا انحرجت ... لكني استغربت ان صاحبه البيت مشدوده مع امي وانفاسه تتلاحق بقوه واحس كاني اسمع نبض قلبها! احسه تطالع في وتحاول أنها تضبط اعصابه لانها تتحرك حركات كثيره ومتوتره وكل شوي تقول: الحمد الله الا رداها لي... بعدين تغدينا.. وامي واصاحبة البيت راحوا لغرفه لحالهم الغداء كان خيالي وكان على الطاوله واكل كثير... فكرت انهم يبون يخطبون اختي اللي اصغر مني لكن ليش كانت الانظار مركزه علي وامي تمدحني وما تمدح اختي اساله بداخلي كثيره مالقيت لها جاوب مشاعر قلق وخوف تسيطر علي لدرجه انا جالسه بجنب أختي الكبيره والاحقها كل مكان حتى استحت ولاحظ الكل هذا شئ بعد العصر امي بعدها عند صاحبه البيت على كلام بناتها الثنتين اللي معنا وحده عمرها 14 سنه واسمها منار والثانيه عمرها 12 سنه واسمها جواهر.... كنت ساكته طوال الوقت واحس قلبي بيطلع من مكاانه وتمنيت أني ما ابقى في هذا البيت دقيقه ثانيه لكن وش اسوي ؟اذا كنا بنظل هنا الي الليل...... ومر الوقت وجاء المغرب وجت امي وصاحبه البيت لاحظت ان عيونهم حمراء من اثار البكااء استغربت و كانت ساكت صاحبه البيت اللي تطالع في بنظره اربكتني وحاولت اني اتجاهلها بعد العشاء تعشينا عندهم وبعدين الساعه 12 الليل طلعنا وانا هلكانه مره استغربت حاجه اننا يوم طلعنا حسيت ان صاحبه البيت مو راضيه عن خروجنا واكدت على امي انني نجي نتغدى عندهم بكره وامي وافقت شئ غريب اول مره يصير في حياتي اننا نبقى عند ناس من جماعتنا ونعرفهم مره عندهم لليل فكيف هذي المره عند ناس ما نعرفهم و جاينهم من الصبح لليل وصلت للبيت وانا تعبانه وعلمت اخواتي وامي اني كنت خايفه وانا هناك واني ماكنت ابغى زياده نبقى عندهم قلتها وانا اضحك لكن هم خذوا الموضوع بجد وامي تسألني كيف؟ ومتى؟ وليه؟ كنت خايفه وتسالني عن مشاعري وبكت امي مره ثانيه بعدين اليوم الثاني نفس الشئ لكن كانو بنات صاحبة البيت سها موجودين اربع بنات وحده منهم متزوجه وعندها توأم اولاد وبنت.... ونفس الشئ الكل يطالع في لكن سها بدا تسالني اساله عن حياتي يعني كم ادرس؟ ومتى تزوجت ؟مثل كذا كانها تحاول تخليني اتكلم اكثر لاحظت عليها انه متاثره جدا وانها تحاول تتماسك وتطالع في وتسرح طوال اليوم بقيت انا واخواتي نسولف معهم ونضحك الي ان راح الخوف وبدات احس بالأمان لما رجعنا البيت سألوني عن مشاعري وقلت لهم الصدق ...امي كانت تبكي حسيت انها مريضه وخفت عليها مره، اليوم الثالث رحنا بنفس الحركه من الظهر عندهم لكن الصبح اليوم سمعت اصواتهم يبكون كل اللي في البيت اخواني واخواتي وامي وابوي وانا كنت اسوي نفس نايمه وحاول اسمعهم عشان اعرف وش السالفه، عندي احساس ان امي مريضه وهم مخبين علي، وصلنا هناك وبعد المغرب طلعت امي وسها للغرفه الثانيه وبقوا البنات معنا علمونا على بيتهم و خلون ندور علي قصرهم ودخلونا غرفهم وبعد العشاء تعشينا كلنا ورجعنا نجلس مع البنات في غرفهم الفخمه وبعدين الساعه 10 رجعنا المجلس ورجعت سها وعيونها مره رايحه في وتطالع في وتحاول كانها انها ماتطلع اللي في نفسها لكن امي مو معها قلت انا لسها :يا ام بندر وين امي
طبعا سمعت امي تناديها كذا فسويت مثلها حسيت ان الكل طالع في بتأثر حتى اخواتي وسها طالعت في وتلعثمت وهي تقول
: ام محمد عند ابو محمد بغت تكلمه
وسكتت ونزلت راسها، طالعت أنا في أخواتي بخوف خفت على امى وبقيت خايفه الي ان جت بعد ربع ساعه وجلست مقابلتني قمت انا وجلست بجنبها لما شفت عيونها حمراء وقلت لها
: امي حبيبتي انت مريضه..؟
امي سكتت وهزت راسها بلا وبعدين مسحت عيونها بيدينها بشكل واضح انها تبكي انا مسكت امي بخوف وانا اضمها واقول بتوتر: امي وشفيك؟
استغربت ان الكل يطالع فينا بتاثر، واخواتي ما تحركوا من مكانهم كانهم يتوقعون هذا الشئ ،امي رفعت راسها وقالت وهي تطالع في أخواتي
: يالله بنات انتو اطلعوا مع محمد وبنبقى انا وخيريه شوي وبعدين الحقكم..
اخواتي طالعوا في بعض بارتباك وقامت بنت وجابت عبايتهم من غرفه ثانيه لبسوا عبايتهم اخواتي وهم اربع الكبيره سعاد ومعها بنتين وريمه عمرها عشرين وعائشه 14 سنه وليلى 10 سنوات لبسوا عبايتهم ودموعهم في عيونهم وسلموا علي وحضونوني لصدورهم.. وقالوا انهم بيطلعون علي الخميس على طول ودعت اختي سعاد بحراره لانه بتروح مع زوجها للرياض لكن الباقي بشوفهم في الخميس معنهم هم ودعوني بحراره كاني ماعد بشوفهم حتى اني قلت
: هيا بنات اشفيكم بنلحقكم انا وامي بعدين..
سكتوا وطالعوا وهم يودعوني بنظراتهم ابتسمت لهم ورجعت للمجلس مكان امي وسها وامي كانت تبكي رن جوالي فطلعته فكان عاصم رديت عليه وكان مرتبك سالني اذا حنا باقي عند الناس اللي عندهم قلت ايه وقعدت اسولف معه شوي حسيت انه بغى يعرف شئ.. بس بعد ما عرف اني ماعرف وش هو يقصد ارتاح ...وقل لي انه مابيتركني مهما صارا ولا اخاف من شئ واذا احتجت فلوس لا اتردد بطلبه وهو زياده بيحول لي فلوس علي حسابي ....طمنته اني ما احتاج شئ وقلت له اننا بنرجع للخميس بعد ما سكرت رحت عند امي الي كانت تتهامس مع سها وجلست جنبها وانا ابتسم وقلت : امي عاصم يسلم عليك...
امي ابتسمت وقالت : عليك وعليه السلام متى بيرجع؟
ضحكت وقلت: نسيتي ما انا قلت لك انه ما بيرجع الا بعد ثلاثه شهور وزياده اذا قبلوه بالجامعه في جده بياخذ اخر سنه في الجامعه هناك لكن يقول امكن يجي الشهر الجاي يتمشى هنا..يومين ويروح
امي ابتسمت فقلت انا بمزح: وش فيك امي مليت مني مسرعك..
امي ابتسمت بحزن وهي منزله راسها وقالت
: لا يا حبيبتي ما مليت منك..
انا قلت :امي وش فيك مريضه..؟
امي سكتت انا خفت وقلت وانا اهزها
:امي...امي ... امي ردي علي
امي طالعت في وفتحت فمها الا ومنار داخله المجلس وتقول بتوتر
: يا خاله يقول ابوكم يالله هو عند الباب الامامي ينتظرك
دخلوا البنات الاربع المجلس وهم يطالعون فينا وجابوا عبايتنا
طالعت في امي وقلت انا
: هيا امي نروح بقول لابوي يوديك المستشفى شكلك مريضه أمكن ارتفع عند السكر ماخذيتي علاجك صح..؟
امي فجاءه انفجرت تبكي قمنا كلنا نهديها وانا اقول
: امي وشفيك أمي أمي
أمي قالت وهو تمسح دموعها : مافي شئ اسمعي ياخيريه وش انا باقول لك
انا سكت وطالعت في البنات وقلت: جيبوا مويه..
طلعت منارا وبسرعه جابت لامي مويه وعصير ليمون امي بعد ما شربت جلست علي الكنب كانت سها تبكي وبحراره والبنات حتى هم بدا يبكون وانا لما شفت الكل بكى بكيت من الخوف
وش الحدث الغريب اللي بيصير بحياة خيريه ؟؟؟؟؟؟؟
وكيف بتتحمل الصدمه القويه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
((((((((( اتمنى ماتطنشوني تردون علي مشان اتحمس انزل الاجزاء الباقيه
والروايه عندي كامله ))))))))))))))))
ياريتك تكملي وطولي البارت
يسلمو القصه كثير حلوه