- عائله ابو سعود ( احمد )
- تجي اخر العوائل واكثرهم عيال عائله ابو يزيد
سلامو اليوم بنزل لكم قصه روعه وهبال شفتها بمنتدى والصراحه اعجبتني مره...
اترككم مع القصه.......
نعيش في عالم لا نعرف ما اللذي سيجله لنا من السعاده الدائمه الحب . الوفاء . الراحه . الانسجام .. لهذا علاقه بهذه الروايه ...
كم من الرائع ان نعيش مشاعر الحب واجواءه دون أي معوقات .. ولكن زماننا يقلب سعادتنا دائما ً الى حزن واهات ... هاهي روايتي الاولى بين ايديكم لتعيشوا في اجوائها وتتأثروا بمحتواها
وهاهي تجربتي الاولى في عالم الكتابه قصه من نسج الخيال المختلط بالواقع تحاكي واقعي بشكل كبير ... فأرجو الا تخيبوا ظني بكم في اهمالها ..
كما انني اتقبل النقد بكل شفافيه وكل ما يجول في خاطركم اطرحوه فأنا لا اهمل أي رأي يزيد من روعه القصه .. اليكم الروايه فأرجو ان تقبلوها :..
--- الجزء الاول –-
العوائل والشخصيات ..
عائله ابو عبد الرحمن ( حمد ):
- ابو عبد الرحمن ( حمد ) : رجل اعمال شهير في الرياض دايم مشغول ومسافر يعني بالعربي ما يقعد في الديره الا ما ندر رجال طيب ما يقصر على عايلته بشي واهم شي عنده سعادتهم
- ام عبد الرحمن ( سعاد ) : حرمه طيبه واخلاقها عاليه ما تحب تزعل احد من عيالها ولا تغلط على احد ومع انهم اغنياء الا ان هالشي ما خلاها تتكبر على الناس
- عبد الرحمن : شاب خلوق وهادئ عمره 26 ابيض جسمه رياضي ملامحه جدية بس انه جذاب واهم شي عنده رضى ابوه وامه وعازب يشتغل في الشرقيه في شركه ارامكو
- تركي : شاب توه في مقتبل العمر راعي كشتات وطلعات وجيات عمره 20 وعيونه عسليه ما يشتغل ولا يدرس ابيض ومرره وسيم جسمه حلو وطوله عادي له غمازات وفيه شوية غرور بس احسن شي انه مو راعي بنات يعني ما يعطيهم وجه ابد ومع ان اخوياه عكسه
- وتجي اخر العنقود غرام : بنوته حلوه وملامحها طفوليه بيضا وجسمها زي عارضات الازياء شعرها لنص ظهرها لونه بني ونااعم بنت طيبه وحبوبه وتدخل القلب وحساسه لاتفه سبب عمرها 18 سنه ثانويه عامه
عائله ابو سعود ( احمد )
- ام سعود ( مريم ) : حرمه تحب الطلعات والجيات ولاهيه في العزايم بس مع ذلك عيالها تحطهم فعيونها صحيح انها قويه عين ما تسكت اذا احد غلط عليها بس مع ذلك قلبها طيب واحيانا تشد على عيالها بعد ما توفى زوجها ابو سعود ووضعهم المادي ممتاز ..
- يجي سعود : عمره 26 في عمر عبد الرحمن يشتغل في شركه سابك ويحب يعتمد على نفسه خصوصا بعد ما ابوه ترك له مسؤوليه البيت شاب حنطي البشره وجسمه حلو وهو مملوح واذا ابتسم له غمازات حنون بمعنى الكلمه وراح تشوفون باقي الشخصيه مع الاحداث ..
- بعده الجوري : بنت حلوة ودلوعه حنطيه زي اخوها عمرها 18 سنه شعرهاطويل واسود وناعم تحب ولد عمها وهو ما يدري عنها وبنشوف نهايه الحب هل بيستمر ولا لأ
- تجي اخر العنقود حلا : فعلا اسم على مسمى بياض وجمال لا اله الا الله عمرها 17 سنه بس مع اختها ثانويه عامه داخله بدري شعرها لحد كتوفها وهي عكس اختها تماما يعني حقانيه ومغروره بس حبيبه وتدش القلب وما تؤمن بشي اسمه الحب وتقول عن اختها متخلفه لانها تحب ^_^
تجي اخر العوائل واكثرهم عيال عائله ابو يزيد
- ابو يزيد ( سطام ) : رجل راعي تجاره على قولته بس مدري وشهي رجل عصبي وكلمته مسموعه حتى على اخوانه جاد في كل شي واذا مزح يكون اليوم عيد وشديد على عياله اما البنات مدلعهم << يا حظهم خ
- ام يزيد ( سلوى ) : اخذت العصبيه من صفات زوجها حرمه ما تبي احد احسن منها تبي تكون الافضل في كل شي وسليطه اللسان بس هي تبي تعكس شخصيتها يعني هي في الحقيقه عكس كذا بس تمثل هالدور عشان محد ياخذ حقها على قولتها وما ترتاح الا مع ام سعود وعبد الرحمن ومع الاحداث بتلاحظونها ..
- عندها دلال : عكس امها تماما ما تحب تأذي احد وفي حالها وجمالها عادي عمرها 27 تشتغل مدرسه ومتزوجه ولد خالها سعد وعندها وعد عمرها 2 ونص وفهد عمره 5 سنوات وعايشين احلى عيشه ..
- بعدها يجي يزيد : عمره 20 خوي تركي الروح بالروح وماخذ نفس اطباعه الا انه راعي مغازل وبنات يلعب على ذي ويواعد هذيك شاب وسيم ولا شغله ولا مشغله بس عطوني فلوس وهايت في الشوارع ماخذ البيت كنه فندق ..
- بعد تجي دلع : بنت حلوة وروماانسيه وتتأثر بأي شي طيبه وحنونه ومتواضعه وتحب الخير للجميع وهي وبنات عمانها مرره خواات عمرها 19 سنه ثانويه عامه بس متأخره وتحب ولد عمها سعود
- بعدها ولع : عمرها 17 سنه كبر حلا بنت جمالها عادي بس انها جذابه شعرها لحد كتوفها وناعم واخلاقها كويسه مرجوجه لابعد حد
- ويجي بعدها زياد : عمره 15 سنه ومحد كبره من العايله عشان كذا دايم اذا اجتمعوا يقعد مع الرجاجيل لين صار يعتمد عليه مرره حلو وابيضاني
في بيت ابو سعود ..
دخل سعود البيت ولقى اخته الجوري تتابع مسلسل وتصيح
الجوري وتسمح دموعها ما انتبهت لسعود : والله حرام عليك يالنذل تراها تحبك الله لا يبارك فيك جعلها تشوف فيك يوم
جا عندها سعود وهو يضحك : ههه الحين من جدك انتي .؟
الجوري ما ناظرته : اجل وش رايك تركها عشان ذيك الشيفه وما تبيني اصيح
سعود وهو قايم يهز راسه : ههه الحمد لله والشكر بس ورقا لغرفته
شوي ينفتح باب الشارع وتدخل حلا وهي تغني : اجيه ويشكي ظروفه ولا شكيت من خوفه كلامه ماهو عاجبني شكله شايفن شوفه ..
راحت عند اختها : من جد ما يعرف نعمه العقل الا المجانين
الجوري معصبه : يالله انقلعي عني انتي المجنونه
حلا تناظرها وتضحك : اهل العقول فراحه
وراحت تركض غرفتها لان الجوري قامت بتضربها ...
الجوري : والله لا اوريك خليك تجين مره ثانيه (بصوت عالي) تخربين علي المسلسل .. وقعدت تكمل ..
في بيت ابو عبد الرحمن
ام عبد الرحمن تكلم ام يزيد :يالله عاد وش رايك والله بيطلع وناسه
ام يزيد : امم والله مدري احس اني ابطفش
ام عبد الرحمن : وش تطفشين منه انا الحين بكلم ام سعود وبتوافق بالعكس البنات والعيال بيستانسون واذا الرجاجيل ما بيجون براحتهم
ام يزيد بتفكير : طيب و اذا عيا علي ابو يزيد
ام عبد الرحمن : لا ما راح يعيي اذا عرف اننا كلنا مع بعض المهم ردي علي بدري عشان اخلي ولدي يشوف لنا استراحه قبل الخميس
ام يزيد : على خير ان شاء انا بكلم ابو يزيد الليله وان شاء الله خير
ام عبد الرحمن : خلاص ورديلي خبر يالله في امان الله .
ام يزيد : ان شاء الله يالله مع السلامه وسكرو ..
نطت ولع عند امها : هاي مامي
جات دلع : هلا يمه شلونك
ام يزيد : وجع ان شاء الله كذا الواحد يسلم طيحتي قلبي روحي تعلمي من اختك
ولع تسوي نفسها زعلانه : طيب خلاص ما رح اسلم عليك
دلع تضحك : يااشين زعلك زي خشتك
ولع : يمه شوفيها خليها تسكت
دلع : منيب ... ولع : غصب عنك
دلع : منيب .. ولع : الا
ام يزيد طفشت منهم وقامت : الله يكبر عقولكم بس وطلعت غرفتها
دلع وولع ضحكوا : ههه
ولع :ياهي شي وهي معصبه
وطلعوا لغرفهم في بيت ابو عبد الرحمن
تركي في الصاله يتفرج على tv دخلت عليه غرام : اوهو غريبه الشمس من وين طالعه اليوم
تركي ناظرها نظره يعني اسكتي
غرام : وانا اقوول الصاله منووره ليش اثر ترووكي فيها
تركي ابتسم : يا حليلك دايم تكبرين راسي ..
غرام تجي لمه : وش اسوي حكم الاوي
تركي : ورا ما تضفين وجهك وتطلعين غرفتك
غرام وهي تقوم : اعووذ بالله هذا سلامك ارقا احسن من اني اتهزء
شوي الا يدق تلفون الصاله بعد اصرار المتصل على الاتصاال
تركي : اوف وش ذا القلق في الظهريه ويزعجون العالم راح لعند التلفون ورد
تركي : الو ... حلا مستغربه : نعم
تركي بقهر : وش نعم وش تبين انتي
حلا عصبت : طيب ياخي اعصابك لا يطق فيك عرق
تركي مستغرب منها : بعد تدقين على الناس وتنافخين عليهم
حلا : والله اللي ما يحترم الناس الناس ما يحترموه وسكرت السماعه
تركي يناظر السماعه مستغرب ومقهور : الحين ذي داقه تعطيني درس في الاحترام وراح يكمل المسلسل
اما عند حلا مرره مقهوره لانها تدق على جوال غرام ولا ترد : وجع الحين ذي وين طاسه ومن ذا اللي رد علي اكيد اخوها الخبل ام والله مدري خلني اجرب حظي ..
ورجعت تدق ثاني ثواني ويرد تركي
تركي : لك وجه تدقين مره ثانيه
حلا بقهر بس مسكت اعصابها : وين غرام
تركي استحى : اوه اسف احسبك تستهبلين ..
حلا ( ومن متى المعرفه ) : طيب عطني غرام ..
تركي : مين اقولها ..؟ حلا : قولها وحده
تركي : ادري انك وحده اجل ثنتين طيب وش اسمك ..؟
حلا فقت خشتها : قولها بنت عمها وخلاص تراك طفشتني
تركي يهلي : يا هلا ببنت العم ما عرفتيني
حلا تبي تقهره : وهل يخفى الخبل عطني غرام وخلصني
تركي انقهر : انتظري وراح ينادي على غرام ..
تركي : غرام غرام ووجعه تعالي بسرعه
غرام خافت : ها نعم خير وش صاير ..؟
تركي : روحي كلمي ام لسانين على التلفون
غرام رافعه حاجب : ام لسانين .؟
تركي بقله صبر : ايه بنت عمك المصون روحي يالله وراح وخلاها ..
غرام تركض للسماعه : الوو
حلا : لا عسا ما صباح خير
غرام ببرود : وش فيك معصبه ..؟
حلا انقهرت منها : من سنه وانا ادق على جوالك اللي مطلعته زينه ولا تردين ويجي اخوك ويرفعلي ضغطي وتقولين وش فيك معصبه .. غرام تضحك : ههه ااخر مره المهم اخبارك .. ,, وكملوا سواليفهم ..
ابو يزيد : ومتى بتروحون ..؟
ام يزيد : والله اذا وافقت بنروح الخميس هذا تعرف العيال يبون يغيرون جو ومره وحده تجتمع العايله مع بعض قبل ما تنشغلون انتو بعد
ابو يزيد : طيب انا ما عندي مشكله بشوف اخوي ولازم يجون امي وابوي
ام يزيد : ايه خلاص انت شوف ابو عبد الرحمن وانا بكلم ام سعود وام عبد الرحمن وان شاء الله خير
ابو يزيد : يصير خير
طلعت ام يزيد تكلم ام سعود
ام سعود : يا هلا والله وغلا
ام يزيد : يا هلا فيك كيفك وكيف العيال
ام سعود : والله الحمد لله بخير انتي وش مسويه وين الناس
ام يزيد : والله انشغلنا شوي الا ابقولك ام سعود
ام سعود : خير ان شاء الله
ام يزيد : كل الخير بس نبي نجمتع كلنا مع بعض مثل اول تعرفين لنا فتره ما شفنا بعض ولا رجاجيلنا قعدوا مع بعض فقلنا نبي نستأجر استراحه هالخميس ونوسع صدورنا وبنياتنا المساكين يستانسون مع بعض
ام سعود : والله انا ما عندي مانع انتواا عزموا وحنا مستعدين والله اذا علمت البنات بيستانسون
ام يزيد : على خير ان شاء الله ..
واتفقت العايله انهم يروحون الاستراحه يوم الخميس وحجزوها كانت في المزاحميه استراحه مره كبيره وحلووه
وكلن مشغول بالتجهيز والترتيب
ولع راحت عند اختها : دلع دلعلع سمعتي اخر خبر ..؟
دلع : دلعلع بعينك خربتي اسمي لا ما سمعته ولا ابي اسمعه ومره ثانيه استأذني قبل تدخلين والحين ضفي وجهك وانقلعي
ولع وهي رايحه : بكيفك بس كنت بقولك اننا بنروح الاستراحه كل العايله الكريمه ويمكن تشوفين حبيب الالب سعود
دلع من سمعت طاريه طارت عند اختها : والله جد ولع تتكلمين جد
ولع : لا وين اللي تو تهزئني وبعدين انا ما امزح معك في هالامور فأكيد اتكلم جد
دلع تبوس اختها : انتي احسن وحده والله احبك
ولع تمسح خدودها : خلاص بللتيني بس كنت بقولك وش رايك نطلع بنيو لوك جديد << وهي شاقه الحلق
دلع بتفكير : ام والله فكره يمكن يشوفني سعود
ولع وهي طالعه : هذا اللي هامك يالله انا بروح اكلم بنت عموو واتفق معها احسن من مقابل هالخشه ورااحت لغرفتها
وخلت دلع غاارقه فأحلامها الورديه...
اليوم كان اربعاء والكل يفكر بطلعه بكرا ويخطط لها وبالاخص البنوتاات
اما في شارع التحليه وعند صدى التحليه بالتحديد ..
يزيد : والله شفتلكم وحده اوف انما ايه صاروخ
فيصل : احلف .. اهم شي تكون صدتها
يزيد : افا عليك انا تفوتني هالصيده
تركي لاهي عنهم ويطقطق بالجوال
محمد : والله انكم حوموتوا كبودنا بهالبنات كل يوم والثاني بنت يعني ما مليتوا
تركي اخيرا تكلم : والله انه صادق اذا انا اللي بس اسمع طفشت اجل كيف انتوا
يزيد : انتوا ناس معق .. قطع كلامه صوت جواله رد وهو يبتسم : هلا وغلا بالزين كله هلا بشيخه البنات
سحر بخجل : هذا كله لي ..
يزيد : اكيد لو ما قلته لك بقوله لمين
تركي ومحمد فاقين خششهم عليه اسلوب يطيح الولد ابن اللذينا
اما فيصل قاعد يضحك عليه
سحر : تسلملي حبيبي انت وينك فيه الحين
يزيد : يوه وش قلتي عيدي ما سمعت
سحر : قلت وينك فيه الحين ..؟
يزيد : لا اللي قبلها ما سمعتها زين
سحر بغنج زايد : يزيد لا تحرجني
يزيد : اموت انا على اسمي يا حلاته من لسانك .. بس لا تصرفين عيديها
سحر مستحيه : قلت تسلملي حبيبي
يزيد : الله يا زينها من كلمه انا حبيبك وقام يستهبل ياانااس انا حبيب سحوورتي
سحر بخجل : اووص يزيد بلا فضايح
يزيد : خل العالم كلها تعرف اني حبيبك
شوي اللي جاله خط ثاني
يزيد : سحورتي حياتي لحظه شوي
سحر : خذ راحتك
الخط الثاني : الو
يزيد : هلا بالحلا كله هلا باللي من اسمع صوتها يرجف قلبي من حلاه
ساره : الله يا زين حكيك يرد فيني الروح
يزيد انتي اللي صوتك يرد الروح اخبارك عمري ..
ساره : من سمعت صوتك وانا بخير
يزيد وهو يسولف ولاهي عنهم ..
تركي : والله مدري متى بيعقل هالادمي
فيصل : اذا حجت البقره على قرونها
محمد : وانت مثله لا تنسى نفسك
فيصل : على الاقل انا جرعه وحده باليوم مو زي يزيد ثلاث اربع جرعات باليوم
تركي : اوص اووص لا تفضحنا الحين الناس يحسبونكم تتعاطون شي
محمد : ههه الله يرجك صدقت
شوي الا يدق جوال تركي
وطلعت اخته طبعا هو متعود يدلعها ويكلمها كلام حلو رد : يا هلا بالغاليه
غرام : هلا تروكي كيفك
تركي : الحين انا بخير تصدقين وحشتيني
غرام : ههه لو كنت قدامك كان رفستني لغرفتي ..
تركي : ههه ايه بس اذا كنتي بعيده عني اشتاقلك كم غرروومه عندي انا
محمد وفيصل يناظرون بعض ومستغربين من تركي على بالهم يكلم وحده تعرف عليها ..
غرام : تروكي انت بتجي معنا بكرا الاستراحه ..؟
تركي : اكيد الطلعه ما تتفوت فبكون اول واحد الكل بيروح صح
غرام : أي ان شاء الله يالله تروكي انا بسكر الحين تبي شي ..؟
تركي : لا سلامت قلبك انتي اذا تبين شي كلميني
خلص يزيد من مكالماته وجلس : وش فيه ذا يكلم مين .؟
محمد : علمي علمك بس الظاهر انكم عديتوه ..
فيصل : من جد طاح من عيني
يزيد : ههه لا تتسرع انا اعرف يكلم مين ..
محمد وفيصل برجه : مين
يزيد ناظرهم بنص عين : مالكم دخل .
سكر تركي وقعد يناظرهم مستغرب : وش فيكم ..
يزيد يضحك : ههه مستغربين يقولون تكلم مين ..
محمد : من جد متى تعرفت عليها
فيصل : ولا تقولنا هذا وحنا ربعك
تركي استغرب : وش فيكم كنت اكلم
يزيد بسررعه : بنت عموو يعني اخته
محمد وفيصل : من جدك تكلمها كذا كنها حبيبتك
تركي : طيب وهي حبيبتي وين المشكله
يزيد : لا تستغربون رح تتعودون اخته الوحيده لازم يدلعها
اذا تبوني أكملها أبي ردودكم...