- ليه ..؟!
- دعاء أنا جايه أبي أسمع موافقتك ...
- ياسر : بنت عمي ..
- محمد : وملاك ..؟!!
...ٍٍٍٍ...
عذرا ...
الرواية غير مكتملة ..
وسيتم إغلاقها ..
حتى تخبرنا كاتبتها الغالية ميمو برغبتها في تكميل البارتات ..
/
ولد العم .. اولي من الغريب للكاتبه المسافره
؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ البارت الأول؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤
§¤~^~¤§الجزء الأول§¤~^~¤§
كانت جالسه بكل رقة ونعومه .. حاضنة رجليها ل صدرها .. وتاركة شعرها الناعم منسدل على أكتافها .. وتفكر بالكلام اللي قالته أمها لها قبل أسبوع ..؟
- طق ..!! طق ..!!
- مين ..؟!
- أنا يا " دعاء " أفتحي الباب ..
- فتحت لها الباب وبأبتسامه : هلا يمه بغيتي شي ..!
- أم وافي : أيه وأنا أمك
.
.
دخلت أم وافي وقفلت الباب .. وسحبت يد بنتها وجلست على السرير ..
دعاء أستغربت فعل أمها ..!!
- أم وافي : دعاء أنتي كبرتي وصرتي بنت فاهمه وعاقله وتعرف تفكر بعقلها مو بقلبها .. دعاء أبغى أفهم سبب واحد في أنك ماتبغين ولد عمك ..
ليه ..؟!
- دعاء نزلت راسها وبعين كلها دموع : يمه أنتي عارفه وشوا السبب ..؟!
- أم وافي : يادعاء ياحبيبتي فيصل خلاص راح وماينتظر وولا يبغى شي منك سوى الدعاء له .. يعني ليش تربطين نفسك بواحد ميت ..!!
- دعاء ب ألم وصوت مكتوم : يمه هذا فيصل .. وأنتي عارفه وشوا فيصل بالنسبة لي و....
- أم وافي تقاطعها : يا بنتي فيصل الله يرحمه .. وخلاص أنت فكري بنفسك ..
دعاء أنا جايه أبي أسمع موافقتك ...
- دعاء تقاطع أمها بأدب : يمه واللي يرحملي والديك سكري على هالسالفه الله يخليك ..
أم وافي بأسى : طيب إلى متى نبقى نسكر على هالسالفه .. هاه ..؟! إلى متى قوليلي .. يعني إلى متى تهربين من الواقع ..!! يادعاء إحنا إذا ماكنا نعرف مصلحتك ما كان وافقنا على ولد عمك " ياسر " .. وبعدين ياسر ماشاء الله عليه رجال الواحد يفتخر فيه .. وشوله مو راضيه عليه ..؟؟!
- دعاء ساكته بس عيونها تحكي اللي جواها : .....................
أم وافي بصرامه عمرها ما سوتها قدام عيالها : دعاء ل آخر مره أقولك ملكتك على ولد عمك الأسبوع الجاي .. وياليت في أقرب وقت تنزلين السوق وتشترين لك أغراض للملكة لأنك ماأشتريتي ولا شي ل ملكتك .. وأسمعي أياني وأياك تقولين لأبوك أنك رافضته .. لأنك تعرفين أبوك تعبان ولا يتحمل شي يضيق صدره .. ] وبعيون تدمع
قالتها بكل ألم
وأنتم بكرامه
.. جلست تناظر قطرات المطر على الشباك .. آآآه منظر جميل .. خصوصاً أن هالأجواء نادراً ما تحصل في الرياض ..!
شوية ومن غير سابق إنذار نزلت دمعة يتيمة من عينها .. مسحتها بكل عنف .. لدرجه أنها تركت لوجهها علامة أحمرار ..
- ههه دعاء وشوله تصيحين وأنتي راح تكونين حُرم السيد ياسر بن راكان .. ههه بالله فيه وحدة تتزوج واحد ماشافتة من 10 سنوات ..! والله عيب عليكم ياهلي تزوجون بنتكم واحد نص حياته عايش برآآ ..!؟
تجمعت في عيونها الدموع وأخذت مسار على خدها الناعم ذو البشرة البيضاء النقية ..
في مكان ثاني .. كان جالس في سيارته يفكر في ملكته بكرا ..!
صدق أنه ما يبغى بنت عمه .. لكن ليه غصبوه عليها ..!
شنوا هالزواج يايبه .. شنوا هالزواج التقليدي اللي راح يحكم علي وعليها بالإعدام ..! ليتني ما جيت ولا طبيت الرياض .. ليتني متت ولا سمعت هالخبر ..
حرك سيارته وجلس يدور في الشوارع .. مايدري وين يروح .. أصلاً أهو مايذكرها زين يعني من 10 سنوات مافرفر في هالشوارع .. صحيح أنه يجي كل ماسمحت له الظرووف لكن ما يقعد يفرفر به سوى سعود أخوه ..
راح للمكان اللي يعرفه من زمان .. بيت خويه محمد .. يووه يامحمد والله لك فقده .. من يوم ما رجعنا من إيطاليا وأنا ماشفتك ..
وصل عند باب بيت محمد .. دق عليه .. جاه صوته المميز بخشونته الحلوه : يا هلا والله ب أبو الشباب .. وينك فيه أنت وخشتك ..؟! ياخي خشتك الشينه لها فقده .. لكن والله أني ما صدقت هالمثل إلا ألحين ( من لقى أحبابه نسى أصحابه ) ..
أبتسم ياسر أبتسامته الجميله اللي ما يقدر أحد ينكرها .. رغم أحزانه اللي غارق فيها ..!: محمد الله يصلحك أنزل أبيك .. تراني عند باب بيتكم وأنتظرك في السياره ..
محمد مبقق عيونه ع الآخر : وين أنزل أنت وخشتك ..! من جدك أنت ..؟! أحد ينزل في هالمطر وهالجو اللي كأننا في القطب الشمالي المتجمد ..!
ياسر : ههه أقول لآ يكثر .. محمد بتنزل وإلا أشلون ..؟
محمد : ياسر يرحم أمك شايفني بايع عمري على غفلة ..! وإلا أقولك أشرايك تدخل بيتنا تراه وقصم دافي يرد الرووح .. *__* ..
ياسر : ههه لو أبي أتدفى كان جلست في بيتنا ولا عاد طلعت .. أقول أطلع أبي أقولك شي ..
محمد : ياسر فيك شي ..؟! طيب دقيقة ونازل أوكي ..؟
ياسر : طيب أستناك .. وسكر من عنده .. جلس ساكت ..
إلا شوي يسمع خبط على قزاز السياره .. كان محمد يخبط عليها ..
ابتسم ياسر .. وفتح التأمين حق الباب .. ودخل محمد ..!
محمد : ياحيا الله الوجه السمح .. بالله لآ تبخل علينا بشوفتك .. ترى وقصم لك فقده يايسورتي خ
ضحك ياسر : ههه ولا يهمك حمودتي كل يوم بأرز خشتي عندك .. إلا كم عندنا من حمود ..!!
صمت رهيب بينهم .. إلا من صوت أسطورة الخليج { راشد الماجد }
ألا ياوقت وين اللي على بالي يجي ويروح . هذاك اللي ملك قلبي وتفكيري ووجداني ..أموت بطيفه اللي لا لمحته تنتشي بي رووح .. أحس أني إذا شفته كأني بعالم ثاني ..
أحبه والأمل باني في قلبي من غلاه صروح .. حبيبي لو يمر طيفه يبدد ماضي أحزاني ..
أحبه حب لو يدري عن اللي بخافقي من بووح .. نسى كل الزعل وأرخص حياته دوون حرمان ..... يقصر محمد على الصوت المسجل
ياسر بعد تنهيده : محمد أنا عازمك على ملكتي بكرة ..!!
محمد بذهول وأستغراب : وآآآت ..؟! ملكتك ..؟!
ياسر : أيه .. عندك مانع ..؟!
محمد : لاء أبد .. بس منهي سعيده الحظ ..!!
ياسر : بنت عمي ..
محمد : وملاك ..؟!!
ياسر عصب شويه وقال بصوت عالي : وشوا فيها ملآك ..؟! لايكون قصدك أنك تبغاني أتزوجها ..! من جدك هذيك بنت تنحب ..! وبعدين أهي لما كانت تبغى تتعرف علي .. وافقت بس قلت لها حدوود الزماله وبس .. غيره مافيه .. جات أهي ووافقت ..!
محمد : حرام عليك أنت خليتها تتعلق فيك .. وشوله بعد تعلقها ..
ياسر بعصبية أكثر : محمد وش بلاك ..! أنا ما كنت أبي أتعرف عليها من الأساس .. بس أهي كانت مصره وأنا قلت لها أنها فقط رآح تكون خويتي .. يعني حب وما حب وخرابيط البنات هذي أنا ما أبيها ..
محمد : خلاص خلاص واللي يرحم والديك ركز على الطريق لا نلقى أنفسنا في المستشفى .. ولا وأنت عريس بعد
..
ياسر يضحك : ههه الله يخسك يا حموود ههه عاد تخيل أشكالنا وأحنا مكسرين ههه
محمد : ههه
°.Oo" الجزء الثاني O.o°"
هيفاء بصوت عالي : ديماه .. ديماه .. ديمه وصمخ ..
ديمه بكل برود : نعم .. بغيتي شي ياست الحسن والجمال .. >> تقولها بكل أستهزاء ..
هيفاء بغروور : وهل هناك شكاً في ذلك ..؟!
ديمه : شك وإلا تطريز خ ..
هيفاء تطقها مع راسها بخفيف : أقول لا يكثر .. إلا ما شفتي ياسر ..؟!
ديمه : الا .. قبل ساعه تقريباً طلع .. بس لا يفوتك .. طلع ولا كأنه يسمعني وأنا أناديه ..!
هيفاء بأستغراب : غريبه .. هو بالعاده ما يطلع في الليل ..! .. بس وين ذلف هالعريس بنصاف الليالي ..؟
ديمه بملل .. وتنزل من الدرج : أقول بس لا تقعدين تهوجسين عليه .. إذا تبغينه دقي عليه ترى معه جوال يالقرويه ..
هيفاء تنزل وراها : والله مالقرويه إلا أنتي .. بس تعالي وإذا دقيت عليه وشو تبيني أقوله ..!
ديمه تناظرها : أجل وشوله تبغينه ..!
هيفاء سكتت ولا ناظرتها ورقت لفوق .. بس سمعت ديمه تقول ( الحمدلله والشكر يارب والله ماحد في هالبيت صاحي إلا أنا ) ضحكت هيفاء منها .. ديمووه هذي غريبه الأطواار بصراحه ..!
وهي طالعه فووق شافت باب غرفه
مفتوح .. أستغربت ..غريبه في هالوقت دائماً أمها وأبوها يكونون نايمين .. إلا شوي أبوها نازل .. أبتسمت ..
جاء ابوها .. أبو ياسر : هلا والله ببنتي ..
.. بغيتي شي ..
هيفاء: لا لا ياطويل العمر .. إلا وين العريس ..؟! >> قالتها بضحكه ..
أبو ياسر : والله مدري قلتله من أول أنه لآزم ينام بدري عشان بكره يرووح بدري الشركه ويخلص أوراق الشغل وبعدها يتفرغ ل ملكته .. وطلع وقبل شوي أدق عليه ماش الجوال مقفل ..
هيفاء : يبه لا تخاف عليه كلها كم دقيقه وبتشوفه قدامك ..
أبو ياسر : إن شاء الله ..
.
.
راحت للغرفه .. ودقت الباب قبل ما تدخل .. : يمه ممكن أدخل ..!
سمعت أمها تقول : أدخلي ..
شافت أمها قاعده تمشط شعرها .. أبتسمت .. دوم أمها حلوه .. والكل يقول كذا ..! والله ياحضي طلعت أشبه لأمي .. طبعاً أنا وياسر نشبه لأمي بكل شي .. من حيث الطبع والشكل .. أما ديوومه الخبله وسعود الأطخم نسخه من أبوي .. وبلا شك أبو ياسر حليو بس مو حلو مره ^_^ ..
أمم راح أحكي لكم عن عائلتي .. ( أكبرنا ياسر وعمره 28 سنه ومن يوم وعمره 19 سنه كان أبوي يعتمد عليه في كل شي .. وعشان كذا ياسر طلب من أبوي أنه يكمل باقي دراسته برآ وبكذا أبوي وافق .. وعاش ياسر في الغربة 10 سنوات .. لكن هذا ما يمنعه أنه يزور أهله في أقرب فرصة .. أحكي لكم عن صفات ياسر .. أما طبعه مزاجي مرره .. وفيه شوية غرور وما يرضى أحد يدوس له على طرف .. أمم شاب حنطاوي عيونه عيون الصقر فيه من شكل رجال البدو بحلاوتهم وشهامتهم .. عريض الأكتاف .. وجسمه جسم رياضي ,, ثاني العائله أخوي سعود وعمره 26 ولا يفكر في شي أسمه زواج .. يحب الفرفشه والمهايط .. سعود بطبعه يحب يسولف مع أي أحد و بطبعه مرجووج نوعاً ما وحبيب وحنون مثل ياسر .. أمم حنطاوي جسمه نحيف . لكن عليه قوة في بعض الأحيان يمكن يغلب ياسر فيها ,, ثالث العائله واللي هي أنا ,, عمري 18 سنه .. الكل يقول أني أشبه لياسر وأمي .. ويقولون أني حلوه .. وأني بيضا .. وأولهم حبيبة قلبي دعاء .. بطبعي خوافه ولا أحب أحتك في الناس واجد ,, رابع العائله واللي هي أختي الخبله وغريبة الأطوار ديمه .. عمرها 16 سنه .. هذي البنت ماهيب واثقه من نفسها .. بحكم أن بشرتها حنطاويه .. لكن هاللون معطيها ملح .. وتشك في أي أحد .. طبعها مغامره .. ولا تحب أنها تكون خوافه قدام أي أحد .. وفيها تصرفات غريبه .. يعني يووم خوافه ويوم تسوي فيها عنتر بن شداد وقدام الغريب ..! )
- هاه وشو تبين ..؟!
هيفاء : يمه .. الساعه كم بتجي الكوافيره بكره ..؟
أم ياسر : إن شاء الله على الساعه وحده الظهر ..يعني المفرووض تروحين أنتي وأختك تنخمدون عشان تصحوون بدري .. مو زي كل يوم تصحوون العصر ..؟!
هيفاء بإبتسامه حلوه : إن شاء الله ..
ذي قبل ذي ..إلا أقول يمه ..!
أم ياسر : هلا
هيفاء بخبث : إلا وين الدبله حقت ياسر ودعاء ..!
أم ياسر : مدري والله .. يوم سألت ياسر وينها قال أنه جابها .. وماقال وين وداها
هيفاء بإحباط : أها .. أجل خلاص يالله تصبحين على خير ..
- ألحين كل ها الأسئله وكله عشان تبين تشوفين الدبلة ..!
هيفاء : أيه .. وشو حارق رزك ..؟!
ديمه : ليش تعبتي نفسك ورحتي تسأليني ثمن تسألين أبوي ثمن تقولين لأمي .. وكل هذا عشان تشوفين الدبلة ..! ههه رووحي غرفته وبتلاقينها على الطاولة حقت اللابتووب يالمطفوقه ..
هيفاء عصبت : أنا مطفوقه يا أم السعف والليف .. والله لأوريك ..
أم ياسر : ههه الله يصلحكم من بنات ..
*
*
*
!.. الساعه 7 ونصف الصباح ..!
مع برودة الطقس .. وبعد ليلة ممطره في الرياض .. جعل لصباح اليوم جواً جميل ..
حست بيدين ناعمه وبارده تلمس وجهها .. أبتسمت .. أكيد هذي سويره حبيبة قلبي .. فتحت عيونها على أحلى وجه بريء في هالكون وشافت ساره أم ال 4 سنوات تبتسم يوم فتحت عيونها ..
ساره : دوودو حلاص نوم .. تدول ماما دومي يالله ..
رفع راسها من المخدة وأبتسمت .. لكن سريع ما أختفت الأبتسامه من وجهها يوم تذكرت أن الملكه اليوم .. سمعت صوت باب الغرفه ينقفل .. ناظرت في جهة الباب لقيت ساره طلعت .. تنهدت .. وقمت وأخذت منشفتها ودخلت الحمام
فتحت موية الدش على الدافي بحكم أن الجو بارد وجلست فيها وتمنيت أني ما أطلع وأقابل المصير التافه اللي تركووه لي أهلي .. أخذت أناظر في قطرات المويه اللي تنسدل بكل رقه ونعومه وسلاسه على جسمي .. تنهدت بصووت مسمووع .. وقالت في نفسها :
- عمري ما راح ألاقي في هالكون أرق و أحن وأدفئ منك ..
..
نزلت من الحمام بعد ما نشفت نفسها .. وأخذت تدور في الدولاب على شي حلو ويدفيها .. عشان الساعه 1 بتجيها الكوافيرة .. شافت بلوزه بدي لونها سماوي مع جاكيت جلد لونه بني .. ومعاه بنطلون جلد بني .. لبسته ونشفت شعرها وتركته مفتووح بكل رقه ..
حطت لها كحل .. ومرطب شفايف ..
وهي نازله من الدرج .. سمعت .. – يا هلا والله بعروسة أبوها ..!
أبتسمت .. آآآه يا يبه تحسبني أني أبغاه ..!
نزلت وشافت في الصاله أخوها وافي وأبوها وأمها يناظرونها .. و أخوها مشعل يلعب بليستيشن كالعاده .. وأختها ساره جالسه تناظر مشعل وأهو يلعب ..
قربت من أبوها وضمته وباست راسه .. وقربت من وافي .. شافت وافي مبتسم لها .. دمعت عيونها وضمت أخوها بقوه وقامت تصيح .. ماحد يفهمها من بعد فيصل إلا هو ..!
ضحك وافي يخفف عن أخته : ههه دودو .. وش فيك ..!؟
دعاء ساكته .. ماغير يسمعون شهقاتها .. أبتسم وافي هذيك الأبتسامة اللي ترد الرووح ..
- دودو ألحين كل هذي تأثيرات الملكه ..؟! .. وإلا لأنك أشتقتي لي ..!؟
رغم أحزانها ..ودموعها.. والأحمرار اللي في خشمها وحواجبها وعيونها اللي يزيدونها براءه أبتسمت .. ورفعت راسها ومسحت دموعها ..
- لا أبد .. بس أشتقت لأخوي .. يعني حرام أشتاق له ..!
وافي : أشتاقت لك العافيه ..
مشعل : دعو أشرايك أقوم وألبس الثوب الجديد والشماغ والعقال وأوريك أياه ..؟!
دعاء بإبتسامة : دام مشيعيل لابسه فما عليه كلام ..
مشعل بفخر : والله ماحد يحكي زين ويقول الصدق إلا دعو .. وراح لها وباسها مع خدها ..
- لا ترقين ثواني وأوريك أياه ..
هزت راسها ب طيب
وقامت تسوي لها كوفي .. إلا شوي مشعل نازل ولابس الثوب والعقال والبشت ..!
ضحكت غصبن عنها : ههه .. مشعل الله يهديك البشت في الزواج مو في الملكة ..!
ضحك وافي : أنا أدري عنه .. أنا أمس قايل له ماهووب لازم يلبس البشت بس أهو ما يبي ..!
مشعل : أقول دعو كنت أبيك تصيرين عون صرتي فرعون ..!
أبتسمت : رغم أنه مو لازم بشت .. بس لأنك لابسه طلع كذا
ضحك مشعل : ههه .. وقعد يناظر نفسه بكل إعجاب ..
وافي : أجل يالله يبه بغيت شي .. برووح ل الشركه ..
أبو وافي رفع راسه من الجريده اللي كان يتصفحها : لا بس قول ل السكرتير راشد يجي أبيه يجيب باقي الأوراق أكملها هنا ..
وافي : إن شاء الله أجل يالله في أمان الله ..
أبو وافي وأم وافي : في حفظ الرحمن ..
.
.
راح أحكيلكم عن عائله أبو وافي ( وافي عمره 25 سنه .. شاب حلو بمعنى الكلمه يعني نقول أنه أحلى من ياسر .. خطيبته واللي مملك عليها أهي هيفاء .. يشتغل في شركة أبوه وعمه .. دعاء عمرها 18 سنه .. بنت حبوبه بمعنى الكلمه .. حلوه وماخذه من جمال أبوها .. شعرها عسلي وناعم لكن مو سايح .. جسمها عشان أوضحه لكم مثل جسم نانسي ^_^ يعني كل شي فيها صغنوون وحلو .. عيونها وساع وسوداا ..مشعل عمره 12 سنه .. يشبه لأخوه وافي مره .. لكن وافي أحلى .. واللي محلي مشعل أهي غميزاته اللي تطلع لما يتكلم بشكل واضح .. حبوب بس مغرور .. نجي لأخر العنقود ساره .. عمرها 4 سنوات تشبه لأبوها .. يعني مثل دعاء )
. .
في الشركه ..
رفع سماعه التلفوون ..
- راشد تعال أبيك ضروري ..!
جاء راشد : نعم طال عمرك ..
وافي بهيبته : الأوراق اللي قالك عنها أبوي .. ودها في البيت ترى أبوي ينتظرك هناك ..!
السكرتير : إن شاء الله طال عمرك ..
وطلع ..
ياه أشتقت لها .. المشكلة أنها مو راضيه تحاكيني .. وكله عشان الفستان لابارك الله في أبليس .. خلني أدق عليها .. شويه ويجيه صوتها وكله نوم ..! أبتسم .. شكلي مصحيها بدري ..!
- نعم ..
ضحك : ههه هيوفه حبيبتي أخبارك ..؟!
هيفاء : ..................
وافي : هيوفه إلى الآن زعلانة ..!
هيفاء : أيه ..
أبتسم : ترى حتى أنا زعلان ..!
هيفاء طار النوم منها : ليه ..؟ لآ يكون زعلان مني ..!
وافي : أيه .. مو أنتي زعلانه مني .. أجل أنا زعلان منك ..
هيفاء : أصلاً منو قال أني زعلانه ..!
وافي : أيش ..؟! مو تو قلتي أنك زعلانه مني ..؟!
هيفاء بدلع : وتهقى أزعل من حبيبي ..
وافي بإبتسامة : قلت يمكن .. ترى تسوينها ..!
هيفاء بضحكه : أسويها على الكل إلا على حبيبي ..
وافي : الله لايحرمني منك .. المهم وش أخبارك ..؟!
هيفاء : الحمدلله .. وأنت حبيبي شو أخبارك ..؟!
وافي : بخير . . إلا أقول عاد شريتي لك فستان ل الملكة ..!
هيفاء بزعل: أيه . أصلاً كان نفسي بذاك الفستان بس أنت ما رضيت ..
وافي بجديه : حبيبتي تبينهم يشوفونك ويطقونك عين .. ترى أنا ما أرضى ..
هيفاء : خلاص مو مشكله شريت لي فستان ثاني ..
وافي بخبث : أيه بس لا تنسين أبي أشوفك اليوم فيه ..! ههه
هيفاء بحيا : نو نو نو بعد عرسي شوفني .. ترى خلاص ما بقى إلا شهرين ..!
وافي : لا تخفين شايفك شايفك ..
هيفاء : وافي حبيبي بعدين أكلمك برووح أمي تبغاني خلاص ..؟!
وافي : أجل يالله أنتبهي على نفسك .. وأقري المعوذات ..
هيفاء : إن شاء الله يالله تامر على شي .!
وافي : أبي سلامتك ..
هيفاء : الله يسلمك .. يالله مع السلامه ..
*
*
*
رأيكم في هالبارت ..؟
وتوقعاتكم للبارت الجاي ..؟