الفراشة أصبح فتيات Ftayat.com : يتم تحديث الموقع الآن ولذلك تم غلق النشر والمشاركات لحين الانتهاء من اتمام التحديث
ترقبوا التحديث الجديد مزايا عديدة وخيارات تفاعلية سهلة وسريعه.
فتيات اكبر موقع وتطبيق نسائي في الخليج والوطن العربي يغطي كافة المجالات و المواضيع النسائية مثل الازياء وصفات الطبخ و الديكور و انظمة الحمية و الدايت و المكياج و العناية بالشعر والبشرة وكل ما يتعلق بصحة المرأة.
ياعسل لقيت موضوع علم النفس والاسلآم
مدري ينفع او لآ
هو انجليزي ومترجم عربي ^^
الإسلام عرض على الاكتئاب؟
One of my readers, a university student of psychology sent this list of questions which bother her: واحد من قرائي ، وجهت طالبة جامعية في علم النفس هذه القائمة من الأسئلة التي تهتم لها :
“What does Islam say regarding self-hatred and self-harm? "ماذا يقول الإسلام بشأن الذاتي الكراهية وإلحاق الأذى بالنفس؟ Does Islam condemn situational depression? لا يدين الإسلام الاكتئاب الظرفية؟ What about clinical depression? وماذا عن الاكتئاب؟ What about depression over our limited human knowledge -our inability to fully understand everything- is it a trust issue with Allah?” وماذا عن الاكتئاب أكثر من لدينا عجز محدود المعرفة البشرية لدينا لفهم كل شيء ، تماما أنها ليست مسألة ثقة مع الله؟ "
Actually this is a very interesting issue, because according to psychological studies, a considerable percentage of people alive today are subject to some kind of depression, even small children ( Depression Statistics in Teenagers, Adolescent, Elderly.. ), so it is important to explore this issue in relation to being better Muslims. في الواقع هذه مسألة مثيرة جدا للاهتمام ، لأنه وفقا للدراسات النفسية ، ونسبة كبيرة من الناس على قيد الحياة اليوم تخضع لنوع من الاكتئاب ، وحتى الأطفال الصغيرة ( Depression Statistics in Teenagers, Adolescent, Elderly.. ) ، ولذلك فمن المهم لاستكشاف هذه المشكلة بالنسبة إلى كونها أفضل المسلمين.
The Islamic system aims to create balance in a Muslim's life, by putting life matters into perspective, rearranging priorities accordingly, and harmonizing all circles of relationships between the individual and his inner and outer environments: النظام الإسلامي تهدف إلى خلق التوازن في حياة المسلمين ، من خلال وضع الأمور في منظورها الصحيح الحياة ، وإعادة ترتيب الأولويات وفقا لذلك ، وتنسيق كافة الدوائر من العلاقات بين الفرد ومحيطه الداخلي والخارجي :
“Seek the life to come by means of what God granted you, but do not neglect your rightful share in this world. "السعي للحصول على الحياة القادمة عن طريق ما منحك الله ، ولكن لا تهمل بك نصيبها الذي تستحقه في هذا العالم. Do good to others as God has done good to you. فعل الخير للآخرين كما فعل الله خير لكم. Do not seek to spread corruption in the land, for God does not love those who do this” (Quran, 28:77) لا نسعى لنشر الفساد في الأرض ، لأن الله لا يحب الذين يفعلون هذا الأمر "(القرآن الكريم ، 28:77)
People feel depressed or sad when this harmonious emotional and hormonal equilibrium is disturbed, in which case Islam steps in, not to condemn the feeling, but to offer a solution for regaining psychological and mental balance. الناس يشعرون بالاكتئاب أو حزينا عندما اختل هذا التوازن العاطفي ومتناغم الهرمونية ، وفي هذه الحالة الإسلام في الخطوات ، وليس لإدانة الشعور ، ولكن لتقديم حل لاستعادة التوازن النفسي والعقلي.
What is Depression? ما هو الاكتئاب؟
There is a difference between situational depression (temporary deep distress or sadness) and clinical depression, which is a mental health disorder that can affect the way you work, study, sleep, eat, and enjoy pleasurable activities Depression - Common Types of Depression . هناك فرق بين الاكتئاب الظرفية (الشدة أو الحزن العميق مؤقتة) ، والاكتئاب ، والذي هو اضطراب الصحة العقلية التي يمكن أن تؤثر على الطريقة التي تعمل بها ، والدراسة ، والنوم ، وتناول الطعام ، والتمتع بأنشطة ممتعة http://mentalhealth.about . com/od/depression/a/depression1.htm. A depressive disorder is more than a passing mood. اضطراب الاكتئاب هو أكثر من مجرد مزاج عابرة. It is not a sign of personal weakness, and it cannot be willed or wished away, because it's a change in the chemicals of the brain (n****chemistry) which trigger a certain mood, and it needs professional help for treatment. إنها ليست علامة على ضعف الشخصية ، وأنه لا يمكن شاء أو تمني زوال ، لأنه تغيير في المواد الكيميائية في الدماغ (الكيمياء العصبية) التي تؤدي الى مزاج معين ، وانها تحتاج الى مساعدة مهنية لتلقي العلاج.
What causes Depression? ما الذي يسبب الاكتئاب؟
The causes of depression are numerous: genetic, psychological, and environmental factors are often involved. أسباب الاكتئاب عديدة : الوراثية والنفسية ، وغالبا ما تشارك العوامل البيئية. Yet, the relation between the chemistry of your brain and your experience in life is a two-way street: true your brain affects how you handle your life situations, but also the way you solve your problems and handle challenges greatly affect the mood-chemistry of your brain. ومع ذلك ، فإن العلاقة بين كيمياء المخ وخبرتكم في الحياة هو طريق ذو اتجاهين : صحيح الدماغ يؤثر على كيفية التعامل مع مواقف الحياة ، ولكن أيضا على الطريقة التي حل المشاكل والتعامل مع التحديات التي تؤثر بشكل كبير على المزاج العام والكيمياء من الدماغ. So people who have low self-esteem, who are consistently pessimistic, who are readily overwhelmed by stress, or who have a severe physical illness are prone to depression. لذا الناس الذين لديهم انخفاض احترام الذات ، والذين هم دائما متشائم ، الذي تنوء بسهولة عن الإجهاد ، أو الذين يعانون من مرض شديد المادية هي عرضة للاكتئاب.
Can a Muslim be Depressed? يمكن للمسلم أن يكون من الاكتئاب؟
To become Muslim, you submit your will to God alone and no one else, and you believe and trust that He will take good care of you, no matter what happens, as long as you keep your side of the relationship with Him. لأصبح مسلما ، كنت سوف يقدم لكم لله وحده وليس لأحد آخر ، وتعتقد أنك والثقة انه سوف نعتنى لك ، بغض النظر عما يحدث ، ما دمت إبقاء الجانب الخاص للعلاقة معه. You admit your limitations as a human, so you go through life looking ahead positively, worrying only about what's in your knowledge and ability as a human, and you leave the rest to God's wisdom. أعترف لك القيود الخاص كإنسان ، لذلك تذهب من خلال الحياة واستشرافا للمستقبل إيجابي ، إلا القلق حول ما في علمك والقدرة كإنسان ، وترك الباقي لحكمة الله.
Existential concerns can cause serious distress as one tries to understand: why am I here, where am I going, what's the point of living if I'm going to die anyway? يمكن مخاوف وجودية خطيرة وتسبب الضيق واحد يحاول فهم : لماذا أنا هنا ، أين أنا ذاهب ، ما هي نقطة المعيشة إذا انا ذاهب الى الموت على أية حال؟ As a Muslim, you get affected by life's troubles and disturbing thoughts like everyone else, but you're well equipped to deal with them because you have a clear roadmap of where you came from, where you're going and why, so you have a head-start having this fundamental knowledge from its source. كمسلم ، والحصول على المتضررين إليكم من متاعب الحياة والأفكار المزعجة مثل كل شخص آخر ، ولكن كنت مجهزة تجهيزا جيدا للتعامل معها لأن لديك خارطة طريق واضحة من المكان الذي جئت منه ، أين أنت ذاهب ، ولماذا ، ولذلك عليك وجها لتبدأ بعد هذه المعرفة من مصادرها الأساسية. In other words, you're resistant to existential emptiness, your focus is on taking control of your life to make the most of it according to the purpose it was given to you for, and you make decisions that won't cause you to feel worse in bad times. وبعبارة أخرى ، كنت تقاوم الفراغ الوجودي ، والتركيز الخاص على السيطرة على حياتك لتحقيق الاستفادة القصوى منه وفقا للغرض أنه تم إعطاء لكم ل، وتجعلك القرارات التي لن تسبب لك أن تشعر أسوأ في الأوقات العصيبة.
Someone who feels completely lost and alone in the face of a crisis would be hopeless, helpless and depressed, but someone who constantly feels supported by a compassionate God who genuinely cares, who listens to desperate pleas, and who grants generous help, has a better chance of getting back on track much faster because there is a strong helping hand to reach for while dealing with life's troubles. شخص يشعر فقدت تماما وحدها في مواجهة الأزمة سيكون ميؤوس منها ، بالعجز والاكتئاب ، ولكن شخص يشعر باستمرار بدعم من الله الرحمة الذي يهتم حقا ، الذي يستمع الى نداءات يائسة ، والذي منح مساعدة سخية ، لديها أفضل فرصة للحصول على العودة إلى المسار الصحيح أسرع بكثير بسبب وجود يد قوية تساعد في الوصول لفي التعامل مع مشاكل الحياة.
Depression is not condemned in Islam: غير محكوم الكساد في الإسلام :
Islam doesn't require us to be superhuman. الإسلام لا يتطلب منا أن نكون فوق طاقة البشر. If one experiences negative feelings, he is encouraged to resist them with positive thoughts and actions if possible, or to seek professional help if the case is clinical, exactly like any other form of illness. إذا كان أحد التجارب المشاعر السلبية ، وشجع على مقاومة لهم الأفكار الإيجابية والإجراءات إذا كان ذلك ممكنا ، أو السعي للحصول على مساعدة متخصصة إذا كانت القضية السريرية ، تماما مثل أي شكل آخر من أشكال المرض.
We're required to take charge of our lives since we're accountable for our deeds and decisions, both for ourselves and for others who will be affected. نحن مطلوب منا أن نتخذ المسؤول عن حياتنا وبما اننا مسؤولين عن أفعالنا والقرارات ، سواء لأنفسنا وللآخرين الذين سيتأثرون. We're not allowed to hate or harm ourselves; instead we're taught dignity, self respect and protection; both as a right and a duty: لسنا يسمح لنا الكراهية أو الضرر أنفسنا ، بدلا من ذلك نحن تعلمنا الكرامة واحترام الذات وحمايتها ؛ على حد سواء باعتبارها حق وواجب :
“And make not your own hands contribute to your destruction; but do good; for Allah loves those who do good.” (Quran, 2:195) "وجعل لا بايديكم وتساهم في تخريب الخاص ، ولكن فعل الخير والله يحب المحسنين" (القرآن الكريم ، 2:195)
“Nor kill or destroy yourselves: for verily Allah has been to you Most Merciful!” (Quran, 4:29) "ولا يقتلون أو تدمير أنفسكم : فإن الله كان بكم رحيما ل!" (القرآن الكريم ، 04:29)
Self hatred results from low self esteem in reaction to feelings of worthlessness, hopelessness, or guilt. النتائج كراهية الذات من تدني احترام الذات كرد فعل لمشاعر التفاهه ، واليأس ، أو الذنب. A Muslim feels dignified and honored because The Creator bestowed upon him special privileges: المسلم يشعر بكرامة وشرف لأن الخالق منحته امتيازات خاصة :
“We have honored the children of Adam and carried them by land and sea. "ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر. We have provided good sustenance for them and favored them specially above many of those We have created” (Quran, 17:70) لقد قدمنا رزق جيد بالنسبة لهم ويحبذ لهم خصيصا أعلاه العديد من تلك خلقنا "(القرآن الكريم ، 17:70)
And even if you've committed the worst sins, you always have hope of God's mercy: وحتى لو كنت قد ارتكبت أسوأ الخطايا ، ودائما يكون لديك أمل في رحمة الله :
“And never give up hope of Allah's soothing Mercy: truly no one despairs of Allah's soothing Mercy, except those who have no faith.” (Quran, 12:87) واضاف "لن تتخلى أبدا عن الأمل في رحمة الله مهدئا : حقا لا ييأس من رحمة الله مهدئا ، باستثناء أولئك الذين ليس لديهم النية." (القرآن الكريم ، 12:87)
There is no place for despair because you have confidence in knowing that it's God Himself who is in charge of everything, the All Seeing, All Knowing, and All Fair and Wise God: لا يوجد مكان لليأس لأنه لديك الثقة في معرفة أنه من الله نفسه هو المسؤول عن كل شيء ، ورؤية كل العليم ، وجميع الله بالعدل والحكمة :
“And for those who fear Allah, He always prepares a way out, and He provides for him from sources he never could imagine. "وبالنسبة لأولئك الذين يخشون الله ، وقال انه يعد دائما مخرجا ، وانه يوفر له من المصادر انه لم يمكن تخيله. And if anyone puts his trust in Allah, sufficient is Allah for him. وإذا كان أي شخص يضع ثقته في الله ، كفى بالله بالنسبة له. For Allah will surely accomplish His purpose: verily, for all things has Allah appointed a due proportion.” (Quran, 65: 2-3) الله سنحقق بالتأكيد هدفه : إنا لجميع الامور والله يعين نسبة الواجب "(القرآن الكريم ، 65 : 2-3).
You're certain there is no impossible situation which has no solution: كنت متأكدا من لا يوجد موقف مستحيل التي لا يوجد لها حل :
“So, verily, with every difficulty, there is relief: Verily, with every difficulty there is relief.” (Quran, 94: 5-6) "وهكذا ، حقا ، مع كل الصعوبة ، هناك الإغاثة : حقا ، مع العسر يسرا." (القرآن الكريم ، 94 : 5-6)
You also have a simple and effective prescription against transient grief and anxiety: لديك أيضا وصفة بسيطة وفعالة ضد الحزن والقلق عابرة :
(O Allah, I am Your slave, son of Your slave, son of Your female slave, my forelock is in Your hand, Your command over me is forever executed and Your decree over me is just. I ask You by every Name belonging to You which You named Yourself with, or revealed in Your Book, or You taught to any of Your creation, or You have preserved in the knowledge of the unseen with You, that You make the Qur'an the life of my heart and the light of my breast, and a departure for my sorrow and a release for my anxiety)' (اللهم إني عبدك ، ابن عبدك ، ابن أمتك ، ناصيتي في يدك ، يتم تنفيذ الأمر إلى الأبد فوق لي والمرسوم الخاص بك عبر لي هو مجرد. إني أسألك بكل اسم المنتمين إلى أنت الذي قمت بتسميته مع نفسك ، أو أنزلته في كتابك ، أو هل تعلمت في أي من خلقك ، أو استأثرت به في علم الغيب عندك ، أن تجعل القرآن أنت حياة قلبي والنور من صدري ، وخروجا عن حزني وقلقي الافراج عن '
The Prophet Muhammad (peace be upon him) said: “No person suffers any anxiety or grief, and says (this supplication) but Allah will take away his sorrow and grief, and give him in their stead joy.” وقال النبي محمد (صلي الله عليه وسلم) : "لا يوجد أي شخص يعاني من القلق أو الحزن ، ويقول : (هذا الدعاء) ولكن الله سوف تتخذ بعيدا عن حزنه وحزن ، ويعطيه في فرحتهم عوضا".
-------------- --------------
Sahar El-Nadi Holds a BA in ancient history and culture from Cairo University. سحر شرم نادي حاصل على شهادة البكالوريوس في التاريخ القديم والثقافة من جامعة القاهرة. She worked in many people-related careers in parallel, including presenting public events and TV programs; instructing training courses in communication, thinking skills and cross cultural issues, and managing multinational e-communities on the internet, with award winning online projects since 1998. عملت في العديد من الوظائف ذات الصلة الناس في موازاة ذلك ، بما في ذلك تقديم المناسبات العامة والبرامج التلفزيونية ؛ تعليمات دورات تدريبية في مجال الاتصالات ، ومهارات التفكير والقضايا الثقافية الصليب ، وإدارة المجتمعات المتعددة الجنسيات الإلكتروني على الإنترنت ، مع الحائز على جائزة المشاريع على الانترنت منذ عام 1998.
She is currently a Consultant for IslamOnline.net and ReadingIslam.com, answering questions about Islamic culture in English. وهي حاليا مستشارا لIslamOnline.net وReadingIslam.com ، الإجابة على الأسئلة حول الثقافة الإسلامية باللغة الإنجليزية. Her work focuses on utilizing interpersonal skills to better represent local culture in various media channels. وتركز عملها على استخدام مهارات أفضل لتمثيل الثقافة المحلية في مختلف وسائل الإعلام. In 2006, she created and launched Don't Hate, Educate! في عام 2006 ، ابتكرت وشنت لا اكره ، تثقيف! Zero Net – The Missing Link: Creative cross cultural muslim project promoting tolerance a creative cross-cultural communication project following the Danish cartoons crisis. www.zero - net.net خلاقة مشروع التواصل بين الثقافات في أعقاب أزمة الرسوم الدنماركية. As a result, she was selected among the Women Leaders for the World by the Business School of the University of Santa Clara, California. ونتيجة لذلك ، تم اختيارها من بين القيادات النسائية في العالم من جانب كلية إدارة الأعمال من جامعة سانتا كلارا ، كاليفورنيا. She's married to a Danish Muslim and lives in Cairo, Egypt. وتزوجت من مسلم الدنماركية ويقيم في القاهرة ، مصر.
دعوآتك
ط§ظ„طھط£طµظٹظ„ ط§ظ„ط¥ط³ظ„ط§ظ…ظٹ ظ„ط¹ظ„ظ… ط§ظ„ظ†ظپط³ - ظ…ظˆط¶ظˆط¹ط§طھ ظپظƒط±ظٹط© - ظ…ظˆظ‚ط¹ ط«ظ‚ط§ظپط© ظˆظ…ط¹ط±ظپط© - ط´ط¨ظƒط© ط§ظ„ط£ظ„ظˆظƒط©
هذا موقع بحث غير قوقل جربيه
Search
+
http://search.yahoo.com/web?fr=yfp-t-701
اتمنى تفيدك